وصف مصمم الأزياء الإيطالي العالمي “لورينزو ريفا” النساء العربيات في الشرق الأوسط بأنهن أجمل نساء العالم، معربا عن أمنية في زيارة المنطقة لإعطائهن نصائح في كيفية اختيار الملابس التي تناسبهن.
وعلى هامش إطلاقه مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2010م، و2011م، ضمن أسبوع الموضة في روما قال ريفا لنشرة أخبار MBC الجمعة 23 يوليو/تموز 2010 “النساء في الشرق الأوسط وفي السعودية خاصةً يسعين لارتداء الألبسة الإيطالية ليصبحن أنيقات، وأنا أود زيارتهن وإعطاءهن النصائح لاختيار ما يليق بهن، فهن من أجمل السيدات في العالم”.
وقدم لورينزو ريفا مجموعته الجديدة تكريما للممثلة البريطانية كي كندل التي اشتهرت بفيلمي “Dance hall” و”Lady Godiva Rides again” وكانت ترتدي ملابس من تصميمه.
وقالت مي معلوف -موفدة النشرة في روما لتغطية فعاليات أسبوع الموضة في روما- إن مصمم الأزياء الإيطالي اختار أحد أفخم الفنادق في روما ليعرض آخر تشكيلة من فساتينه ضمن أسبوع الموضة Alta roma alta Moda لخريف وشتاء العام الحالي والمقبل.
وأضافت أن لورينزو ريفا جمع أهل الصحافة والمجتمع الراقي في غرفة صغيرة بعيدا عن صخب الموسيقى التي تتبختر عليها عادة عارضات الأزياء، وأدلى بتصريحاتٍ كشف خلالها كواليس وأسرار خطوط الموضة الجديدة التي اعتمد عليها في تصاميمه الأخيرة.
علقت إحدى الصحفيات الإيطاليات عن رأيها في المجموعة الجديدة وقالت لنشرة MBC “إن لورينزو ريفا من أهم مصممي الأزياء، يعشق التطريز الراقي، إنه فنان كبير”.
وتميز ريفا بالأسلوب الذي قدم فيه كلَّ فستان على حدة، ووقف بكل فخر وشرح بالتفصيل عن الأقمشة التي استخدمها والقصَّات التي اتبعها ليبرز المرأة العصرية المفعمة بالحياة والرقة والأنوثة.
وأطلق مصمم الأزياء العالمي أسماء أهم الساحات والشوارع في روما على فساتينه كـساحة إسبانيا، وساحة نافونا.
واستهلّ العرض بفساتين قصيرة بلون المرجان مع سترات طويلة وأحذية شتوية ثنائية اللون، وأخرى باللون الأخضر الزيتوني والبني والذهبي والأزرق، وتوالت بعدها الفساتين الطويلة المطرزة، واختتم العرض بحلم الحب؛ وهي فساتين الأعراس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫67 تعليق

  1. والله بتفهم يا لورنزوووووووووووووووو بس ده طبعا مش علشان انت ايطالي علشان انت راجل بتفهم لان مش كل الطلاينه بيفهمو!

  2. ولي على امتوا شو كذاب الله يعلم شو دافعتلو احداهن ليحكي هيك وبعدين كيف شاف نسوان السعودية — وهنن مفيمين من الشمال الى اليمين —شاطر هل الكرنيب لورينزوا بلعب الالفاظ

  3. ههه هدى هذا ما قصدته مو بس السعوديات اغلب الخليجيات و عرب القرن الافريقي يمكن شايف بس اللبنانيات

  4. chou malou lourenzo,,,,,,malhoum banet el 3arab,,,,ya3ni min 3iru ihna el3arab mani3raf nilbiss,,,misstaniyine el senyor lorenzo,,,,,y3alimna nilbass……ya3ni chofna we rohna la italia yrouh awlan y3alim banat baldu el awel …….ihna el3arab en est international……ni3raf nilbess we nehki kil e lou3at………ya3ni haga law ymoutu maye3darou ye3milouha ,,,we yrouh labalou we yssib el 3arab fi halhoum ihna na3ref nilbiss ahssen mili khlifouhhhhhhhhhhhhhh onchor los etalianos son la mas racicta e odio los etalinosssss

  5. يا سلام الان عرف انو النساء العربييات اكثر جمالا و هو لي يعلمم لبسم كيف .الضاهر يا ذكي الازمة اثرت فيه للعظم و جايين تشحدو على العرب .لكن مو انت الاول او الاخر كلم بدأو يلجؤو لدول العربية

  6. “وأنا أود زيارتهن وإعطاءهن النصائح لاختيار ما يليق بهن، فهن من أجمل السيدات في العالم”
    ههههههههههههههههههههه
    لكنهم ليسوا محتاجين لنصائحك

  7. ما تخلو الراجل يشوف شغلو هههههه
    السعوديات عندهم بترول واحنا ما عندناش
    الرجل بتاع بزنس

  8. اذا سمعت هالحكي بنت لندن ومن مين من لورنزو الايطالي يمكن تتعب نفسيا !!! فراشة لندن ممنوع الاقتراب من هذه الصفحة !!! مع انو فيها وجهة نظر منتركها للشباب…

  9. howe fe3lanbnat il3arab ajmal bnat w 3a fekre ibnat bi italy beshbaho il3arab ktir ma fi fare2 , howe ma asad bs bnat ilkhalij , bs bnat ilso3odye jmilat ana 3eshet honik w daraset honik ilbnat ktir 7elwat w sha3bon ktir tayeb

  10. اجمل نساء العالم هههههههههههههههههههه هههههههههههههههه ههههههه ههه هه. معلش السن له احكامه والعتب عالنظر. يعني لقاء مع قناة عربية ومقدمة البرنامج من “”النساء العربيات”” فالرجل معذور في كلامه. الان ياعيني “”النساء العربيات”” في قمة النشوة والغرور وممكن فيه حالات اغماء خخخخخخخخخ .

  11. انا غميت من السعادة ومن شوي صحيت لانو ما عندي شي اهم من الجمال بالعالم انا بحب لتفكير السطحي مريح!!

  12. قال:
    “وأنا أود زيارتهن وإعطاءهن النصائح لاختيار ما يليق بهن، فهن من أجمل السيدات في العالم”هههههههههههههههههههههلكنهم ليسوا محتاجين لنصائحك”
    واقول:
    لكن الصحيح ان اكثرهن اليوم فعلا محتاجات لنصائحه، لان من يرفض اوامر الله ،باعتناق فصل الدين عن الحياة،وبالايمان بالحريات، لن يبحث في دينه عن النصائح التي من شانها ان تسعده في الدنيا والاخرة، فلا بد له من البحث عنها عند هذه الاشكال، والناس في كل الدنيا اثنان: اما عبد من عباد الله ،او عبد من عبيد العبيد ،ويؤسفني القول ان الكثير من المنتسبين للاسلام بالهوية-والحقوق للولو- م من عبيد العبيد الذين لا يتشرف الاسلام بانتسابهم اليه!!

  13. يا لورانزو أنت لم ترا الزين و الجمال كله في وطننا العربي . هل أنت زرت منطقة القبائل في الجزائر ومنطقة جنوب الجزائر و غرب اجزائر و شرق الجزائر ??? سوف ترى جمال حوريات الجنة في أرض الجمال الجزائر . نحن عندنا في الجزائر نقول با العامية … لو تشوف الزين و الهمة تاع بنات الجزائر رأسك يحبس ومخك يقف عن الشغل يا لورانزو .

  14. طبعا احنا احلى نساء العالم لان الحلاوة حلاوة الروح
    ههههههههههههههههههههههههههههههه

  15. الي حاب الزين يروح لجزاير — بنات زين همة و حراير — والى حاب الطبخ الطياب و الماكلة— بنات الجزاير كل صبا ع با صنعة من وهران لباتنة — غير شلل عينك يا لورانزو المسكين — مدام ما شفتش بنات الجزاير ما تعرف والو في الزين — هادي حويجة من عند شطيطحة —-الي راه يغني كا المقنين

  16. السلام عليكم يا اخوان المحترمين

    كنت بدي قول اخوان المسلمين بس خفت يكون فيه مخابرات
    هاهاها

    فاتي

    كيفك يا دكتورة يا قمر، كيف الوالده انشا الله أحسن

    بما أن الطليان

    بيفهمو أنا ها اتزوج واحد طلياني شو رايك هاهاها

  17. Triple A

    how are you brother even we don’t talk that much

    Nour alhuda

    are you Lebanese

    Hind
    i liked your comment, you are right

    Sahar
    izayik,ya jamilah

    Masriyeh
    you are right, alhalawah halawet alrouh
    wa intu ma shaa Allah aeleikom ya masriyiin
    mahdumiin ktiir

  18. Hind
    keifek inti ya habibet albi
    kater kheiru Triple A
    aem yshouf akhbaar alkhaatem
    where are the others
    bass ma qulti li anti lebnaniyeh
    walla laa

  19. السلام علي كل المحترمين،وخصوصاً المعلّقات العربيات اللي طبعاً حلوين،ما هي مقاييس الجمال التي يتحدث عنها هذا اللورينزو؟فمقاييسه غير مقاييسنا تماماً،إلا ان كان مقاييسه مادية بحته،أهم ما يميز المرأه أخلاقها الطيبه وحيائها اللذيان اذا اختفيا اختفي معهما جمال المرأه،حتي لو كانت اجمل النساء شكلاً،هذا رأيى .

  20. بسبب الازمة الاقتصادية قرر يحول نشاطه واعماله باتجاه المشرق العربي وطبعا كلامي ليس معناه ان المرأة الشرقية ليست جميلة ولكنها ليست بحاجة لشهادة او رأي اي رجل آخر سوى الرجل العربي خلي ارائك للايطاليات يامصمم نحن مو بحاجة لرايك منعرف اننا جميلات جدا

  21. صح كلامك يعني إحنا العرب منعرفش قمة جمال بناتنا . حتى ننتضر هدا المهرج يأتي ويقول لنا هذا الكلام . يا شيخ روح

  22. جمالهن في عفتهن وعدم تدنيسهن لعرضهن فكل ما يرتدين جميل دون حاجة للموضة من ايطاليا او غيرها

  23. حتى يسوّي مقابلة على محطة عربية كم دفعوله؟ هههههه

    بس الحقيقة أنه الناس عامة بالشرق الأوسط هم أجمل من قارتَي أفريقيا و أمريكا الجنوبية وأقل جمالاً من الأوروبيين اللي هم نفسهم سكّان استراليا وأمريكا, العرق الأوروبي الغربي هو أحلى عرق في العالم!

    ملاحظة: جميع المعلقين مو بس أنا يقصدون بأفريقيا القارة السوداء وليس شمال أفريقيا من مصر والمغرب العربي!

  24. دلوقتى بقى العربيات اجمل نساء العالم
    مش كانوا بيقولوا على العرب وحشيين
    انت علشان الازمة الاقتصادية وماثرة اوى فى الغرب فعاوز تعمل اى شغل كدة فى الشرق الاوسط
    بس بصراحة المراءة العربية ليها جمال خاص بيها
    مميزة عن غيرها
    وبعدين الجمال جمال الروح ههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *