ايميل الفنان جورج وسوف*
gorg.wassof@gmail.com
ايميل الفنان عمر ذياب*
amr.diaab@gmail.com
ايميل الفنان فضل شاكر*
fadel.shakr@gmail.com
ايميل الفنان تامر حسني*
tamr.hosney@gmail.com
ايميل الفنانة نيكول سابا*
nikol.saba@gmail.com
ايميل الفنانة غادة عادل*

gadah.adel@gmail.com
ايميل الفنانة ياسمين عبد العزيز*
yasmin.abdlaziz@gmail.com
ايميل الفنان محمد سعد*
m0hamed.saad@yahoo.com
ايميل الفنانة فيروز*
lebanese.voice@yahoo.com
ايميل الفنان رشيد عساف*
rasheed.assaf@yahoo.com
ايميل الفنان راشد الماجد*
rashed_elmajd@hotmail.com
ايميل الفور كاتس*
the.4cats@hotmail.com
ايميل الفنان احمد حلمي*
ahmd.helmy@hotmail.com
ايميل الفنانة هيفاء وهبي*
haifa.whby@hotmail.com
ايميل الفنانة نانسي عجرم*
nancy_3grm@hotmail.com
ايميل الفنان عادل امام*
adl_imam@hotmail.com
ايميل الفنانة مي عزالدين*
mai.ezldin@hotmail.com
ايميل الفنانة نيللي كريم*
nilly.kareem@hotmail.com

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫1244 تعليق

  1. يا أحلى البناااااااااااااات لاكن ياغباءهم يوم ما يعملو غلط من الحاجات ديه لاكن الصراحه البنات مافيش أجمل منهم هما الحلاااااااااااااوه كلها…
    ((( غـــــدوووو )))
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة …
    اتريدون ان تعرفوا من هم اغبى البنات ؟
    عفوا ولكن سأقول لكم ..
    نعم هذه هي الحقيقة , وهناك فعلا فئة من البنات تبدو غبية مع الاحترام لكل فتاة .
    ولكن صفات البنت الغبية حسبما قالت الجدة للفتاة , هي التالية :
    في بنت سألت جدتها عن أغبى البنات فقالت الجدة :
    أغبى البنات هي التي تثق بالرجل من أول كلمة حب براقة ومن أول نظرة دفاقة .
    اغبى البنات التي تعطي أسرارها لرجل تعرفت عليه في هذه اللحظة !
    أغبى البنات هي التي تعطي أرقامها وعنوانها لشاب سمعت منه كلمة ( أحبك ) .
    أغبى البنات هي التي تلتقي مع عشيقها ! في أحد الأماكن العامة على أمل الزواج بها .
    أغبى البنات هي التي تعطي أغلى ما تملك بأرخص الأثمان .
    أغبى البنات هي التي تظهر مفاتنها للشباب حتى تلفت النظر اليها.
    أغبى البنات هي التي تبيع عفتها وشرفها بلذة لاخير فيها , بلذة بعدها النار
    أغبى البنات هي التي تثق بالشاب من اول مايرسل لها رسالة على الخاص , يقول لها : حابب اتعرف وتبادله نفس الشعور
    أغبى البنات هي التي بمجرد التعرف على الشاب ترسل له صورها
    أغبى البنات هي التي تسمح بتسجيل صوتها وترسله لأحد عشاقها بنية الحب
    أغبى البنات هي التي لم تحافظ على حجابها ولباسها الشرعي الذي هو سببا ً للدرء الفتنة أي منع الفتنة
    أغبى البنات هي التي عصت ربها واطاعت شيطانها
    أغبى البنات من قرأت هذا الموضوع و لم تضع رداَ
    ( ما تزعلوووووووووووووووش يا بنوتاااااااااااااااااااااااااااات )

  2. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه صح يا غاده دول اغبى البنات بس مكنش ينفع كده قدام الشباب هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله يا غاده انتي بنت زي العسل بس هو فعلا في بنات غبيه اوي كده !!!؟؟؟

  4. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه غاده وربنا انتي بنت زي العسل بس هو فعلا في بنات غبيه اووووووووووي كده !!!! ؟؟؟؟

  5. الي كل عاقل ماذا اعدتم الي الجنة دار السعاده الابديه؟ هل هربتم من عذاب القبر المظلم وعذاب النار دار الندم الابدي؟ اين انا وانتم؟ اريد الجواب¡¡¡

  6. قال شيخ الإسلام أحْمَدُ بن تَيْمية ـ قَدسَ اللَّه روحه‏:‏
    بسم اللّه الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي خلق السموات والأرض وجعل الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون‏.‏ العالم بما كان وما هو كائن وما سيكون ،الذي إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له‏:‏ كن فيكون، الذى يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة، سبحانه وتعالى عما يشركون، وهو الله لا إله إلا هو، له الحمد فى الأولى والآخرة وله الحكم وإليه ترجعون، الذي دل على وحدانيته في إلهيته أجناس الآيات، وأبان علمه لخليقته ما فيها من إحكام المخلوقات، وأظهر قدرته على بريته ما أبدعه من أصناف المحدثات، وأرشد إلى فعله بسنته تنوّع الأحوال المختلفات، وأهدى برحمته لعباده نعمه التي لا يحصيها إلا رب السموات، وأعلم بحكمته البالغة دلائل حمده وثنائه الذي يستحقه من جميع الحالات، لا يحصي العباد ثناء عليه، بل هو كما أثنى على نفسه لما له من الأسماء والصفات، وهو المنعوت بنعوت الكمال وصفات الجلال التي لا يمثاله فيها شىء من الموجودات، وهو القدوس السلام المتنزه أن يماثله شىء في نعوت الكمال، أو يلحقه شىء من الآفات، فسبحانه وتعالى عما يقول الظالمون علوا كبيرا، الذي خلق

    ص -2- السموات والأرض ولم يتخذ ولدًا ولم يكن له شريك في الملك وخلق كل شىء فقدره تقديرا‏.‏
    أرسل الرسل مُبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل وكان الله عزيزًا حكيمًا، مبشرين لمن أطاعهم بغاية المراد من كل ما تحبه النفوس وتراه نعيما، ومنذرين لمن عصاهم باللعن والإبعاد وأن يعذبوا عذابًا أليما، وأمرهم بدعاء الخلق إلى عبادته وحده لا شريك له، مخلصين له الدين ولو كره المشركون‏.‏ كما قال تعالى‏:‏‏{يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ} ‏[‏المؤمنون‏:‏ 51-52‏]‏‏.‏ وجعل لكل منهم شرعةً ومنهاجًا، ليستقيموا إليه ولا يبغوا عنه اعوجاجًا‏.‏
    وختمهم بمحمد صلى الله عليه وسلم أفضل الأولين والآخرين، وصفوة رب العالمين، الشاهد البشير النذير الهادي السراج المنير، الذي أخرج به الناس من الظلمات إلى النور، وهداهم إلى صراط العزيز الحميد، الله الذي له ما في السموات وما في الأرض وويل للكافرين من عذابٍ شديد‏.‏ بعثه بأفضل المناهج والشِّرع، وأحبط به أصناف الكفر والبدع، وأنزل عليه أفضل الكتب والأنباء، وجعله مهيمنًا على ما بين يديه من كتب السماء‏

  7. المفلحين، بل لهم مزية على غيرهم من أهل الإيمان والأعمال الصالحات، كما قال تعالى‏:‏ ‏{يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ}‏ ‏[‏المجادلة‏:‏11‏]‏ قال ابن عباس‏:‏ يرفع الله ‏[‏الذين أوتوا العلم من المؤمنين على الذين لم يؤتوا العلم درجات‏]‏‏.‏
    وعلم الإسناد والرواية مما خص الله به أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وجعله سُلَّمًا إلى الدراية‏.‏ فأهل الكتاب لا إسناد لهم يأثرون به المنقولات، وهكذا المبتدعون من هذه الأمة أهل الضلالات، وإنما الإسناد لمن أعظم الله عليه المنة، أهل الإسلام والسنة، يفرقون به بين الصحيح والسقيم، والمعوج والقويم‏.‏
    وغيرهم من أهل البدع والكفار، إنما عندهم منقولات يأثرونها بغير إسناد، وعليها من دينهم الاعتماد، وهم لا يعرفون فيها الحق من الباطل، ولا الحالي من العاطل‏.‏
    وأما هذه الأمة المرحومة، وأصحاب هذه الأمة المعصومة، فإن أهل العلم منهم والدين هم من أمرهم على يقين، فظهر لهم الصدق من المين، كما يظهر الصبح لذي عينين‏.‏ عصمهم الله أن يجمعوا على خطأ في دين الله معقول أو منقول، وأمرهم إذا تنازعوا في شىء أن يردوه إلى الله والرسول، كما قال تعالى‏:‏ ‏{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً}‏ ‏[‏النساء‏:‏59‏]‏‏.‏
    فإذا اجتمع أهل الفقه على القول بحكم لم يكن إلا حقا، وإذا اجتمع أهل الحديث على تصحيح حديث لم يكن إلا صدقًا، ولكل من الطائفتين من الاستدلال، على مطلوبهم بالجلي والخفي ما يعرف به من هو بهذا الأمر حَفىّ، واللّه تعالى يلهمهم الصواب في هذه القضية، كما دلت على ذلك الدلائل الشرعية، وكما عرف ذلك بالتجربة الوجودية، فإن الله كتب في قلوبهم الإيمان، وأيدهم بروح منه، لما صدقوا في موالاة الله ورسوله، ومعاداة من عدل عنه، قال تعالى‏:‏ ‏{لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ}‏ ‏[‏المجادلة‏:‏ 22‏]‏‏.‏
    وأهل العلم المأثور عن الرسول أعظم الناس قيامًا بهذه الأصول، لا تأخذ أحدهم في الله لومة لائم، ولا يصدهم عن سبيل الله العظائم، بل يتكلم أحدهم بالحق الذي عليه، ويتكلم في أحب الناس إليه، عملاً بقوله تعالى‏:‏ ‏{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقَيرًا فَاللّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلاَ تَتَّبِعُواْ الْهَوَى أَن تَعْدِلُواْ وَإِن تَلْوُواْ أَوْ تُعْرِضُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا}‏ ‏[‏النساء‏:‏ 135‏]‏، وقوله تعالى‏:‏ ‏{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ}‏ ‏[‏المائدة‏:‏8‏]‏‏.‏ ولهم من التعديل والتجريح، والتضعيف والتصحيح، من السعي المشكور، والعمل المبرور، ما كان من أسباب حفظ الدين، وصيانته عن إحداث المفترين، وهم في ذلك على درجات‏:‏ منهم المقتصر على مجرد النقل والرواية، ومنهم أهل المعرفة بالحديث والدراية، ومنهم أهل الفقه فيه، والمعرفة بمعانيه‏.‏ وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم الأمة أن يبلِّغ عنه من شهد لمن غاب، ودعا للمبلغين بالدعاء المستجاب، فقال في الحديث الصحيح‏:‏ ‏”‏بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب عليَّ متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار‏”‏‏.‏ وقال أيضًا في خطبته في حجة الوداع‏:‏ ‏”‏ألا ليبلغ الشاهد الغائب، فرب مبلغ أوعى من سامع‏”‏
    وقال أيضًا‏:‏ ‏”‏نَضَّر اللّه امرأ سمع منا حديثًا فبلغه إلى من لم يسمعه، فرُبَّ حامل فقه غير فقيه، ورب حامل فقه إلى من هو أفقه منه، ثلاث لا يُغَلّ عليهن قلب مسلم‏:‏ إخلاص العمل للّه، ومناصحة ولاة الأمر، ولزوم جماعة المسلمين، فإن دعوتهم تحيط من ورائهم‏”‏‏.‏
    وفى هذا دعاء منه لمن بلغ حديثه وإن لم يكن فقيها، ودعاء لمن بلغه وإن كان المستمع أفقه من المبلغ، لما أعطى المبلغون من النضرة، ولهذا قال سفيان بن عيينة‏:‏ لا تجد أحدًا من أهل الحديث إلا وفي وجهه نضرة، لدعوة النبي صلى الله عليه وسلم، يقال‏:‏ نضُرَ، ونَضَرَ، والفتح أفصح‏.‏
    ولم يزل أهل العلم في القديم والحديث يعظمون نقلة الحديث، حتى قال الشافعى رضى الله عنه‏:‏ إذا رأيتُ رجلا من أهل الحديث فكأني رأيت رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏ وإنما قال الشافعي هذا، لأنه في مقام الصحابة من تبليغ حديث النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏ وقال الشافعى أيضًا‏:‏ أهل الحديث حفظوا، فلهم علينا الفضل لأنهم حفظوا لنا‏.‏ اه‏.‏

  8. هاااااااااااااااااااااااااى انا جيت و اول حاجة هاعملة هقول للماسة انتى زواق اوى والشعر ده منى ليكى

    كم هي صعبة تلك الليالي
    التي أحاول أن أصل فيها إليك
    أصل إلى شرايينك
    إلى قلبك
    كم هي شاقة تلك الليالي
    كم هي صعبة تلك اللحظات
    التي أبحث فيها عن صدرك ليضم رأسي

    حبيبي
    الشوق إليك يقتلني
    دائماً أنت في أفكاري
    وفي ليلي ونهاري

    صورتك
    محفورة بين جفوني
    وهي نور عيوني
    عيناك ….. تنادي لعيناي
    يداك ….. تحتضن يداي
    همساتك .. تطرب أُذناي

    يا حبيبي
    أيعقل أن تفرقنا المسافات
    وتجمعنا الآهات
    يا من ملكت قلبي ومُهجتي
    يا من عشقتك وملكت دنيتي

    حبيبي
    عندما أنام
    أحلم أنني أراك … بالواقع
    وعندما أصحو
    أتمنى ان أراك ثانية …في أحلامي

  9. إليك يا من أحبك القلب
    إليك يا من إحتوتك العيون
    إليك يا من أعيش لأجله
    إليك يا من طيفك يلاحقني
    إليك يا من أرى صورتك في كل مكان
    في كتبي .. في أحلامي .. في صحوتي
    إليك يا من يرتعش كياني
    من شدة حـبـيـبـي
    الشوق إلى رؤياك
    فقط عند ذكر إسمك

    هذا أقل ما أستطيع التعبير عنه
    لأن حبك يزيد في قلبي كل لحظة
    ولأنك أنت
    كل شيئ في حياتي

  10. وابدأقصائدى بمعلقة امرؤ القيس قِفَا نَبْكِ مِنْ ذِكْرَى حَبِيبٍ iiومَنْزِلِ بِسِقْطِ الِّلوَى بيْنَ الدَّخولِ iiفَحَوْمَلِ

    فتُوضِحَ فالمِقْراةِ لَمْ يَعْفُ رَسْمُها لِمَا نَسَجَتْها مِنْ جَنوبٍ وشَمْألِ

    تَرَى بَعَرَ الأرْآمِ في iiعَرَصاتِها وقِيعانِها كأنَّهُ حَبُّ iiفُلْفُلِ

    كَأنِّي غَداةَ البَيْنِ يَوْمَ تَحَمَّلوا لَدَى سَمُراتِ الحَيِّ ناقِفُ iiحَنْظَلِ

    وُقوفاً بِها صَحْبِي عَلَّي مَطِيَّهُمُ يَقولون لا تَهْلِكْ أَسىً iiوتَجَمَّلِ

    وإنَّ شِفائِي عَبْرَةٌ مُهْراقَةٌ فَهَلْ عِنْدَ رَسْمٍ دارِسٍ مِنْ iiمُعَوَّلِ

    كَدَأْبِكَ مِنْ أُمِّ الحُوَيْرِثِ iiقَبْلَها وجارَتِها أُمِّ الرَّبابِ iiبِمَأْسَلِ

    إذا قامَتا تَضَوَّعَ المِسْكُ iiمِنْهُما نَسيمَ الصَّبا جاءَتْ بِرَيَّا iiالقَرَنْفُلِ

    فَفَاضَتْ دُموعُ العَيْنِ مِنِّي iiصَبَاَبةً عَلَى النَّحْرِ حتَّى بَلَّ دمْعِي iiمِحْمَلِي

    ألاَ رُبَّ يَوْمٍ لَكَ مِنْهُنَّ iiصالِحٍ ولاَ سِيَّما يَوْمٍ بِدارَةِ iiجُلْجُلِ

    ويَوْمَ عَقَرْتُ للعَذَارَي iiمَطِيَّتي فيَا عَجَبا مِن كُورِها iiالمُتَحَمَّلِ

    فَظَلَّ العَذارَى يَرْتَمينَ iiبِلَحْمِها وشَحْمٍ كَهُدَّابِ الدِّمَقْسِ المُفَثلِ

    ويَوْمَ دَخَلْتُ الخِدْرَ خِدْرَ iiعُنَيْزَةٍ فقالَتْ لَكَ الويْلاتُ إنَّكَ iiمُرْجِلِي

    تقولُ وقَدْ مالَ الغَبِيطُ بِنا iiمَعًا عَقَرَتَ بَعِيري يا امْرأَ القَيْسِ iiفانْزِلِ

    فقُلْتُ لَها سِيرِي وأَرْخِي زِمامَهُ ولا تُبْعِديني مِنْ جَنَاكِ iiالمُعَلَّلِ

    فَمِثْلِكِ حُبْلَى قد طَرَقَتُ ومُرْضِعٍ فَأَلْهَيْتُها عَنْ ذي تمائِمَ iiمُحْوِلِ

    إذا ما بَكَى مِن خَلْفِها انْصَرفَتْ iiلَهُ بِشَقٍّ وتَحْتي شِّقُها لم iiيُحَوَّلِ

    ويَوْماً عَلَى ظَهْرِ الكَثِيبِ iiتَعَذَّرَتْ عَلَيَّ وآلَتْ حَلْفَةً لم iiتَحَلَّلِ

    أفاطِمَ مَهْلا بَعْضَ هذا iiالتَّدَلُّلِ وإنْ كُنْتِ قد أجْمَعْتِ صَرْمِي فأَجْمِلِي

    وإنْ تَكُ قد ساءتْكِ مِنِّي iiخَلِيقَةٌ فسُلِّي ثِيابِي مِن ثِيابِكِ تَنْسُلِ

    أغَرَّكِ مِنِّي أنَّ حُبَّكِ iiقاتِلي وأنَّكِ مَهْمَا تَأْمُرِي القلْبَ iiيَفْعَلِ

    وما ذَرَفَتْ عَيْناكِ إلاَّ iiلِتَضْرِبي بِسَهْمَيْكِ في أعْشارِ قَلْبٍ iiمُقَتَّلِ

    وبَيْضَةِ خِدْرٍ لا يُرامُ iiخِباؤُها تَمَتَّعْتُ مِن لَهْوٍ بِها غيرَ iiمُعْجَلِ

    تَجاوَزْتُ أحْراساً إليْها iiومَعْشَراً عَلَّي حِراصاً لو يُسَرُّونَ iiمَقْتَلِي

    إذا ما الثُّرَيَّا في السَّماءِ iiتَعَرَّضَتْ تَعَرُّضَ أثْناءَ الوِشاحِ المُفَصَّلِ

    فَجِئْتُ وقَدْ نَضَّتْ لِنَوْمٍ iiثِيابَها لَدَى السِّتْرِ إلاَّ لِبْسَةَ iiالمُتَفَضِّلِ

    فقالتْ يَمينُ اللهِ مَا لَكَ iiحِيلَةٌ وما إنْ أَرَى عَنْكَ الغَوايَةَ iiتَنْجَلِي

    خَرَجْتُ بِها تَمْشي تَجُرَّ iiوَرَاءَنا عَلَى أَثَرَيْنا ذَيْلَ مِرْطٍ iiمُرَحَّلِ

    فَلَمَّا أجَزْنا سَاحَةَ الحَيِّ وانْتَحَى بِنا بَطْنُ خَبْتٍ ذِي حِقافٍ iiعَقَنْقَلِ

    هَصَرْتُ بِفَوْدَىْ رَأْسِها iiفَتَمايَلَتْ عَليَّ هَضِيمَ الكَشْحِ رَيَّا iiالمُخَلْخَلِ

    مُهَفْهَفَةً بَيْضاءَ غَيرَْ iiمُفَاضَةٍ تَرائِبُها مَصْقولَةٌ iiكَالسَّجَنْجَلِ

    كَبِكرِ المُقاناةِ البَياضَ بِصُفْرَةٍ غَذَاها نَمِيرُ الماءِ غيرُ المُحَلَّلِ

    تَصُدُّ وتُبْدِي عَن أسِيلٍ iiوتَتَّقِي بِناظِرَةٍ مِنْ وَحْشِ وَجْرَةَ مُطْفلِ

    وجِيدٍ كَجِيدِ الرِّئْمِ لَيْسَ iiبِفاحِشٍ إذا هِي نَصَّتْهُ ولا بِمُعَطَّلِ

    وفَرْعٍ يَزينُ المتْنَ أسْوَدَ iiفاحِمٍ أثيثٍ كَقِنْوِ النَّخْلَةِ iiالمُتَعَثْكِلِ

    غَدائِرُهُ مُسْتَشْزِراتٌ إلَى iiالعُلاَ تَضِلُّ العِقاصُ في مُثَنَّى iiومُرْسَلِ

    وكَشْحٍ لَطِيفٍ كالجَديلِ iiمُخَصَّرٍ وساقٍ كَأَنْبوبِ السَّقِّيِ iiالمُذّلَّلِ

    وتُضْحِي فَتِيتُ المِسْكِ فَوْقَ iiفِراشِها نَئُومُ الضُّحَى لم تَنْتَطِقْ عَنْ iiتَفَضُّلِ

    وتَعْطَو بِرَخْصٍ غيْرَ شَثْنٍ iiكَأَنَّهُ أَسارِيعُ ظَبْيٍ أو مَسَاويكُ iiإِسْحِلِ

    تُضيءُ الظَّلامَ بِالعِشاءِ iiكَأَنَّها مَنارَةُ مُمْسَى راهِبٍ iiمُتَبَتِّلِ

    إلى مِثْلِها يَرْنُو الحَليمُ صَبابَةً إذا ما اسْبِكَرَّتْ بيَن دِرْعٍ iiومِجْوَلِ

    تَسَلَّتْ عَماياتُ الرِّجالِ عَنِ iiالصِّبا ولَيْسَ فُؤَادي عَنْ هَواكِ iiبِمُنْسَلِ

    ألاَّ رُبَّ خَصْمٍ فِيك أَلْوَى iiرَدَدْتُهُ نَصيحٍ عَلَى تَعْذالِهِ غَيْرِ iiمُؤْتَلِ

    ولَيْلٍ كَمَوْجِ البَحْرِ أَرْخَى سُدولَهُ عَلَيَّ بِأَنْواعِ الهُمومِ لِيَبْتَلِي

    فقُلْتُ لَهُ لَمَّا تَمطَّى بِصُلْبِهِ وأرْدَفَ أَعْجازاً وناءَ iiبِكَلْكَلِ

    ألا أيُّها الَّليلُ الطَّويلُ ألا iiانْجَلِي بِصُبْحٍ وما الإصْباحُ منِكَ iiبِأَمْثَلِ فَيا لَكَ مَنْ لَيْلٍ كَأنَّ iiنُجومَهُ بِكُلِّ مُغارِ الفَتْلِ شُدَّتْ iiبِيَذْبُلِ

    كأنَّ الثُّرَيَّا عُلِّقَتْ في iiمَصامِها بِأمْراسِ كَتَّانٍ إلى صُمِّ iiجَنْدَلِ

    وقِرْبَةِ أقْوامٍ جَعَلْتُ iiعِصَامَها عَلَى كاهِلٍ مِنِّي ذَلولٍ iiمُرَحَّلِ

    وادٍ كَجَوْفِ العَيْرِ قَفْرٍ iiقَطَعْتُهُ بِهِ الذِّئْبُ يَعْوي كالخَليعِ المُعَيَّلِ

    فقُلْتُ لَهُ لَمَّا عَوَى إنَّ iiشَأْنَنا قَليلُ الغِنَى إنْ كُنْتَ لَمَّا iiتَمَوَّلِ

    كِلانا إذا ما نالَ شَيْئا iiأَفاتَهُ ومَنْ يَحْتَرِثْ حَرْثِي وحَرْثَكَ iiيَهْزِلِ
    وقد أغْتَدِي والطَّيْرُ في iiوُكُناتِها بِمُنْجَرِدٍ قَيْدِ الأوابِدِ iiهَيْكَلِ

    مِكَرٍّ مِفَرٍّ مُقْبِلٍ مُدْبِرٍ iiمَعاً كَجُلْمودِ صَخْرٍ حَطَّهُ السَّيْلُ مِنْ عَلِ

    كَمَيْتٍ يَزِلُّ الِّلبْدُ عَنْ حالِ iiمَتْنِهِ كما زَلَّتِ الصَّفْواءُ iiبِالمُتَنَزِّلِ

    عَلَى الذَّبْلِ جَيَّاشٍ كأنَّ iiاهْتِزامَهُ إذا جاشَ فيهِ حَمْيُهُ غَلْيُّ مِرْجَلِ

    مَسْحٍ إذا ما السَّابِحاتُ عَلَى iiالوَنَى أثَرْنَ الغُبارَ بالكَدِيدِ المُرَكَّلِ

    يَزِلُّ الغُلامُ الخِفُّ عَن iiصَهَواتِهِ ويُلْوي بأثْوابِ العَنِيفِ iiالمُثَقَّلِ

    دَريرٍ كَخُذْروفِ الوَليدِ iiأمَرَّهُ تَتابُعُ كَفَّيْهِ بِخَيْطٍ iiمُوَصَّلِ

    لهُ أيْطَلا ظَبْيٍ وَسَاقَا iiنَعامَةٍ وإِرْخاءُ سِرْحانٍ وتَقْريبُ تَتْفُلِ

    ضَليعٍ إذا اسْتَدْبَرْتَهُ سَدَّ iiفَرْجَهُ بضافٍ فُويْقَ الأرْضِ ليْسَ iiبأَعْزَلِ

    كأنَّ عَلَى المتْنَيْنِ مِنْهُ إذا iiانْتَحَى مَداكَ عَروسٍ أو صَلايَةَ iiحَنْظَلِ

    كأنَّ دِماءَ الهادِياتِ iiبِنَحْرِهِ عُصارَةُ حِنَّاءٍ بِشَيْبٍ iiمُرَجِّلِ

    فَعَنَّ لنا سِرْبٌ كأنَّ iiنِعاجَهُ عَذارَى دَوَارٍ في مُلاءٍ iiمُذَيَّلِ

    فأَدْبَرْنَ كالجِزْعِ المُفَصَّلِ بِيْنَهُ بِجيدٍ مُعَمٍّ في العَشيرَةِ iiمُخْوَلِ

    فألْحَقَنا بِالهادِياتِ iiودُونَهُ جَواحِرُها في صَرَّةٍ لم تَزَيَّلِ

    فعادَى عِداءً بيْنَ ثَوْرٍ iiونَعْجةٍ دراكاً ولم يَنْضَحْ بِماءٍ فيُغْسَلِ

    فظَلَّ طُهاةُ الَّلحْمِ مِن بيْنِ iiمُنْضِجٍ صَفِيفَ شِواءٍ أو قَديرٍ iiمُعَجَّلِ

    ورُحْنا يَكادُ الطِّرْفُ يَقْصُرُ iiدونَهُ مَتَى ما تَرَقَّ العَيْنُ فيهِ iiتَسَفَّلِ

    فَباتَ عَليهِ سَرْجُهُ iiولِجامُهُ وباتَ بِعَيْني قائماً غيرَ iiمُرْسَلِ

    أصاحِ تَرَى بَرْقا أُرِيكَ iiوَمِيضَهُ كَلَمْعِ اليَدَيْنِ في حَبِيٍّ iiمُكَلَّلِ

    يُضِيءُ سَناهُ أو مَصابيحُ iiراهِبٍ أَمالَ السَّليطَ بِالذَّبالِ iiالمُفَتَّلِ

    قَعَدْتُ لهُ وصُحْبَتي بينَ iiضارِجٍ وبينَ العُذَيْبِ بُعْدَ ما iiمُتَأَمَّلي

    عَلَى قَطَنٍ بالشَّيْم أيْمَنَ iiصَوْبِهِ وأيْسَرُهُ عَلَى السِّتارِ فيَذْبُلِ

    فأَضْحَى يَسُحُّ الماءَ حَوْلَ iiكُتَيْفَةٍ يَكُبُّ عَلَى الأذْقانِ دَوْحَ الكَنَهْبَلِ

    ومَرَّ عَلَى القَنَانِ مِن iiنَفَيانِهِ فأَنْزَلَ مِنْهُ العُصْمَ مِن كُلِّ iiمَنْزِلِ

    وتَيْماءَ لَمْ يَتْرُكْ بِها جِذْعَ نَخْلَةٍ ولا أُطُماً إلاَّ مَشِيداً iiبِجِنْدَلِ

    كَأَنَّ ثَبِيراً في عَرانينِ iiوَبْلِهِ كَبيرُ أُناسٍ في بِجادٍ iiمُزَمَّلِ

    كأنَّ ذُرَى رَأْسِ المُجَيْمِرِ iiغُدْوَةً مِنَ السَّيْلِ والغَثَّاءِ فلْكَةُ iiمِغْزَلِ

    وأَلْقَى بصَحْراءِ الغَبيطِ iiبَعَاعَهُ نُزولَ اليَمانِي ذِي العِيابِ iiالمُحَمَّلِ

    كأنَّ مكاكِيَّ الجِواءِ iiغُدَيَّةً صُبِحْنَ سُلافاً مِن رَحيقٍ iiمُفَلْفَلِ

    كأنَّ السِّباعَ فيهِ غَرْقَى iiعَشِيَّةً بأرْجائِهِ القُصْوَى أنابِيشُ iiعُنْصُلِ

  11. ((مهما تعددت النساء ، حبيبتي))

    فالأصل أنت…

    مهما اللغات تعددت..

    والمفردات تعددت..

    فأهم ما في مفردات الشعر أنت…

    مهما تنوعت المدائن ،و الخرائط،

    والمرافئ ، والدروب،

    فمرفأي الأبدي أنت…

    مهما السماء تجهمت أو أبرقت.

    أو أرعدت،فالشمس أنت..

    ما كان حرفا في غيابك ممكنا

    وتكونت كل الثقافة، يوم كنت..

    ولقد احبك، في زمان قادم

    فاهم مما قد أتى..

    ما سوف يأتي..

    هل تكتبين معي القصيدة يا ترى؟

    أم أنت جزء من فمي؟

    أم أنت صوتي؟

    كيف الرحيل على فضاء آ خر ؟

    من بعدما عمرت في ***** ، بيتي؟…

    إني أحبك، طالما أحيا،وأرجو أن أحبك

    كالفراعنة القدامى بعد موتي…

    أيــــ أذهــب ـــن؟؟

    لم أعـد داريـاً إلـى أين أذهـب

    ……………….كل يوم أحـس أنـك أقـــرب

    كل يوم يصير وجـهـك جـزءاً

    ………….من حياتي.. ويصبح العمر أخصب

    وتصير الأشكال أجمـل شــكلاً

    …………….وتصير الأشيـاء أحـلى و أطيب

    قد تسربت في مســامات جلدي

    ……………..مثلمـا قطـرة الـنـدى تتسـرب

    اعتيادي على غيابــك صعـب

    ……………واعتيادي علـى وجودك أصعـب

    كم أنا.. كم أنا أحـبـك .. حتى

    …………..أن نفسـي من نفسـها تتـعجـب

    يسكن الشـعر في حدائق عينيك

    ……………….فـلـولا عينـاك لا شـعر يكـتب

    منذ أحببتك الشـموس استدارت

    …………….والسـموات صـرن أنقـى وأرحب

    حـبـك الـبربـري أكبر مني

    ……………..فـلـماذا علـى ذراعيـك أُصـلب

    أتمنى لو كـنـتِ بؤبؤ عيـني

    ……………..أتـرانـي طلبـتُ مـا ليس يُطلب؟

    أنتِ أحلـى خرافة في حياتـي

    ……………..والـذي يتبـع الخـرافـات يتعـب

    ((ترصيع بالذهب على سيف دمشقي))

    أتراها تحبني ميسـون..؟
    أم توهمت والنساء ظنون

    يا ابنـة العمّ… والهوى أمويٌ
    كيف أخفي الهوى وكيف أبين

    هل مرايا دمشق تعرف وجهي
    من جديد أم غيّرتني السنيـنُ؟

    يا زماناً في الصالحية سـمحاً
    أين مني الغِوى وأين الفتونُ؟

    يا سريري.. ويا شراشف أمي
    يا عصافير.. يا شذا، يا غصون

    يا زورايب حارتي.. خبئني
    بين جفنيك فالزمان ضنين

    واعذريني إن بدوت حزيناً
    إن وجه المحب وجه حزين

    ها هي الشام بعد فرقة دهر
    أنهر سبعـة ..وحـور عين

    آه يا شام.. كيف أشرح ما بي
    وأنا فيـكِ دائمـاً مسكونُ

    يا دمشق التي تفشى شذاها
    تحت جلدي كأنه الزيزفونُ

    قادم من مدائن الريح وحـدي
    فاحتضني ،كالطفل، يا قاسيونُ

    أهي مجنونة بشوقي إليها…
    هذه الشام، أم أنا المجنون؟

    إن تخلت كل المقادير عني
    فبعيـني حبيبتي أستعيـنُ

    جاء تشرين يا حبيبة عمري
    أحسن وقت للهوى تشرين

    ولنا موعد على جبل الشيخ
    كم الثلج دافئ.. وحنـونُ

    سنوات سبع من الحزن مرت
    مات فيها الصفصاف والزيتون

    شام.. يا شام.. يا أميرة حبي
    كيف ينسى غرامـه المجنون؟

    شمس غرناطةَ أطلت علينا
    بعد يأس وزغردت ميسلون

    جاء تشرين.. إن وجهك أحلى
    بكثير… ما سـره تشـرينُ ؟

    إن أرض الجولان تشبه عينيك
    فماءٌ يجري.. ولـوز.. وتيـنُ

    مزقي يا دمشق خارطة الذل
    وقولي للـدهر كُن فيـكون

    استردت أيامها بكِ بدرٌ
    واستعادت شبابها حطينُ

    كتب الله أن تكوني دمشقاً
    بكِ يبدا وينتهي التكويـنُ

    هزم الروم بعد سبع عجاف
    وتعافى وجداننا المـطعـونُ

    اسحبي الذيلَ يا \ قنيطرةَ المجدِ
    وكحِّل جفنيك يـا حرمونُ

    علمينا ف قه العروبـة يا شام
    فأنتِ البيـان والتبيـيـنُ

    وطني، يا قصيدة النارِ والورد
    تغنـت بما صنعتَ القـرونُ

    إركبي الشمس يا دمشق حصاناً
    ولك الله … حـافظ و أميـنُ

  12. انا هكتبلكو اخر شعر بمناسبة العيد

    قصائد مهداة بمناسبة عيد الفطر المبارك

    وكل عام وانتم بخير

    أي شيء في العيد أهـدي إليـك

    يا ملاكي , وكل شيء لديك

    أسوارا ؟ أم دملجا من نضـــار

    لا أحب القيود في معصميك

    أم خمورا ؟ وليس في الأرض خمر

    كالذي تسكبين من لحظيك

    أم ورودا ؟ والورد أجملـه عندي

    الذي قد نشقـت من خديـك

    أم عقيقـــا كمهجتي يتلظـى

    والعقيــق الثمين في شفتيك

    ليس عندي شيء أعز من الروح

    وروحي مرهونــة في يديك

    =======

    العيد باكر اسعد الله ممساك …. والله مدري وين خد لمسته

    وين انت ياللي عيدنا في محياك …. كف القدر من ضيقة الخلق بسته

    من يوم مالوحت لي كف يمناك …. لليوم دمعي بالخفا ماحبسته

    ومن يوم ماذوقتني حر فرقاك …. والياس زرعه في حياتي غرسته

    شريت لي ثوب على شان لقياك …. والثوب راحت موضته مالبسته

    وشريت عطر مازهاني بلياك …. اربع سنين بعلبته مالمسته

    ودفتر قصيد كل يوم يترجاك …. مافيه يوم ماسهرت ودرسته

    ======

    يعتادني عيد الشقاء .. يوم فرقاك

    و يعتادني عيد الفرح .. يوم أشوفك

    ما هوب .. عيد ما سمح لي بلاماك

    عزى لعين .. شوفها .. ما يحوفك

    يشتاق لك بالحيل .. قلب تمناك

    قلب تعش فيك .. كامل وصوفك

    قلب يشع من الفرح .. لين لاقاك

    وليل تلاقت مع ظروفه ظروفك

    ما ظني أصبر .. يا حبيبي بلياك

    من غير .. ما تلمس يديني كفوفك

    =========

    امضيت عيدي وحدي لاتفارقني آهات نفسي والامي واحزاني

    ====

    كل يســولف لي عن افراح عيده وعن فرحةالأطفال وجمعةاهلهم
    وأنا الوحيد في عـيوني قصيدة يبكي لها قلــب كلامه وزنهم
    كل غــدا للعيــــدقصة جديدة وأنا همومي قـصتي في زمنهم
    حزني وجرحىوهاالدموع العنيدة صارت ثلاثة قــيدوني بوطنهم
    كل يجـي ويقول فـــرصة سعيدة وروحي توفت وأفرحومن جللهم
    ليت الليالي تاخذ اللي تريده وترد لي الخلان..اللي خذتهم
    ياعــيـد من تــمـزق وريــده وشوله افرح ودمع عينىخذلهم
    ماعادلي يا عـيد قـلب تكـيده هم اجرحو قلبي ومات بكفنهم
    مات الحبيب اللىلةالكون سيده مات وتركني احترق في حطبهم
    مات وكتبت الـشعر بروح فقيدة ويش لي بفرحة ماتجمع شملهم
    جرحي عيوف مايـبي اليوم عيده وده يضم الجرح وينصى اهلهم

    ==========
    ارجو ان تكون عجبتكم كلها
    الهادي

  13. شكرا يا عاشق الرومانسيه على الشعر انت انسان جميل جدا وروحك اجمل بجد شكراااااااااااااااااااااااااااااااااا على الشعر يا قمر ….

  14. هاااااااي

    انا منصور ابغ تعرف

    اصدقاءمن جميع انحاء العالم وشكرااااااااااا

    شباب او بنات

    عندي شباب ابغ بنات وشكرااا

  15. تحية رقي للجميع_عمري27 سنه ابي اتعرف ع بنت عمره يكون من27 إلى39سعوديه اوخليجيه وياليت تكون ثلاثينيه لأني اموت فيهم و بنضجهم_توقيع/بكالوريوس بنات تخصص ثلاثينيات

  16. ده ايميلى ياجماعه لو عايزين تتعرفوا على بنات من اى مكان او منطقه او بلد وأى سن كله موجود وانا فى الخدمه وجربوا مش هتندمواwww.star_2010@yahoo.com

  17. ~جنون العشق ~
    اعشقك عشق ماله حدود ياأغلى مافي الوجود !!
    آتي اليك كل يوم ثم اضمك من كثر شوقي !
    وما يطفي شوقي غير صدري على صدرك !
    واقول آآآآآآآآآه يامخفف أوجااااااااعي !!
    اعشقك ياغناتي واشتقتلك ياملاكي !!
    نعم انت ملاكي ووهبتك كل شئ !
    حبي .. قلبي ..روحي .. عشقي !
    وكلي فدى عيونك !!
    اعشقك حتى أكاد افقد عقلي !!
    جنون العشق لك وحدك وليس لغيرك !
    فأنت من علمتني اياه فلولا وجوك في حياتي !
    لما عرفت العشق وجنوووووووونه !!
    اعشق .. حبك .. كلماتك .. همساتك !!
    فأنا حبيبتك … غنوجتك … اميرتك !
    بل مجنوووووووووونتك !!
    اعشق اي اسم لي من شفاتك !!
    ومن كثر حبي لك اصبحت عاشقة بجنون !
    وكل عام وانت حبيبي !!!!!

    إلـىآ أغلــىآ إنـسـان عندىآ & M &

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *