عندما تفكر في اغلى أنواع الطعام، من المؤكد أن البطاطا لا تكون ضمن الأنواع التي تفكر بها. هذا مجرد رأي و لكن في الواقع هناك نوع من البطاطا يسمى La Bonnotte و هي أحد أغلى أنواع الأطعمة في العالم و لا تقدم الا في أغلى و أفخم المطاعم و الفنادق. ياتي هذا النوع من البطاطا في المرتبة الخامسة في قائمة أغلى أنواع الأطعمة بعد الزعفران و البندق و الكافيار و الكمأة البيضاء.

يصل سعر الكيلوغرام الواحد من هذه البطاطا الى 700 دولار وهذا السعر ليس متصلا فقط بطعمها المالح اللذيذ و إنما أيضا بندرتها إذ أن هذا النوع يزرع فقط في جزيرة فرنسية تسمى Noirmoutier و يتم إنتاج 20 طن منها فقط سنويا.
تبقى درنات البطاطا بعد نضجها متصلة بالعنق مما يصعب حصادها بالالات لأن ذلك سيؤدي الى تلفها لذلك يتم حصادها بالأيدي و هذا يفسر قلة الكميات المنتجة منها و بالتالي غلاء سعرها، أضف على ذلك أن تسميدها يكون باضافة الطحالب و الأعشاب البحرية مما يكسبها نكهة ترابية مالحة مميزة.

تتم زراعة ملكة البطاطا، كما يسميها البعض، في شهر شباط و يتم قطفها في الأسبوع الأول من شهر مايو و للحفاظ على نكهتها يتم شحنها مباشرة الى الفناق و المطاعم الفاخرة في نفس يوم القطف ليتم تحضيرها ضمن وصفات خاصة على أيد أمهر الطهاة.

محبي هذا النوع من البطاطا أسسوا موقعا لها على الانترنت يحتوي على بعض الوصفات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. ما احب البطاط يا نورت شكراً
    خصوصا اذا كان غالي يجيني تسمم
    متعوده ع الرخيص هههه

      1. سلام سلوى “”بصح عندك الحق “”ولكن les assiettes ديالوم “انا ماكيقنعونيش ‘ما كايديرو فيهوم والو هههههههههههههههه

  2. لما تقرا عن شئ تافه عاطيينه قيمة كبيييييييييرة اعرف انه وراه الفرنسيين سبحان الله شعب بلاه ربنا سبحانه و تعالى بالبخل و المضاهر الكدابة الله يعفو عليهم مساكن

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      سلام مونيا راكي قتلتني بضحك الله يعفو عليهم مساكن

      1. سلوى العزيزة كي دايرة يا ختي شفتي حتى البطاطا حاشا النعمة ولات حاجة كبيييرة تخيلي لو يتدوقو بطاطا ترفاس تاعنا ساعتها يبيعوها عند السياغ مو الدهب ياك تعرفيها بطاطا ترفاس

        1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          مونيا راكي صخفتني بضحك رجعت كثر من الذهب وما فيها حتى مذاق عرفتي يا أختي مونيا راكي ضحكتني الله يعطيك الصحة والعافية ..

  3. اموت على البطاطا بكل انواعها .. البطاطا المسلوقه .. والمقليه .. والمشويه .. وحتى البطاطا النيئه .. ولاءنني انسان بطاطي فاءفضل اكلها صباحا مع رغيف خبز ساخن وبعد ان تنتهي من الاءكل تروح تنبطح تحت العنز وتشرب حليب فريش وتتوكل الى عملك !!! اصلا البطاطا خلقت للصباح …استغرب من وجبات الافطار اللي تاءكل صباحا !!! خصوصا الطلبه .. يذهب الى المدرسه وهو فاطر الصبح (( تونه وميرندا )) يلعن ام مزاجك المعفن !!! وبعد الساعه العاشره صباحا يكون طالب جالس الى جنبك و التونه داخل بطنه بلشت تعفن وتبدي الروايح تهل .. تتمنى في هذه اللحظه انك تستقيل من المدرسه ومن وزارة التربيه ومن السلك التعليمي باءكلمه وتروح تشتغل (( صبي غرزه ))

      1. هلوووو مووونيا .. هلوووو عمر .. باين عليكم انتم مش بطاطيين ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *