اقترح المخترع الهولندي دان روزغارد، تقنية تزود الأشجار بالقدرة على إنارة نفسها بيولوجياً ما يحدّ من الحاجة إلى الأضواء في الشوارع ويسهم في إنارة الشوارع والأرصفة بوسيلة جميلة وأقل استهلاكاً للطاقة. وقد استلهم فكرته من قناديل البحر، مشيراً إلى أنه يمكن للعلماء استخدام الخاصية المضيئة لدى قناديل البحر، واليراعات، وهندستها جينياً لتتلاءم مع الأشجار، بحسب ما جاء في صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

إلا أن باحثين قالوا إن قوة الضوء التي ستنتجه الأشجار سيكون أقل بـ1000 مرة من الضوء العادي، لذا فهي قد لا تكون مفيدة جداً. وقد أطلق دان حملة لجمع أموال تهدف إلى تنفيذ هذه الخطة، وهو يعمل مع الكسندر كريتشيفسكي، الذي خلق بالفعل النباتات المعدلة وراثياً والتي تتوهج في الظلام، والتي سيتم بيعها من قبل “بيوغلو” Bioglow.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. تقنية تزود الأشجار بالقدرة على إنارة نفسها بيولوجياً ما يحدّ من الحاجة إلى الأضواء في الشوارع ويسهم في إنارة الشوارع والأرصفة بوسيلة جميلة وأقل استهلاكاً للطاقة. وقد استلهم فكرته من قناديل البحر، مشيراً إلى أنه يمكن للعلماء استخدام الخاصية المضيئة لدى قناديل البحر، واليراعات، وهندستها جينياً لتتلاءم مع الأشجار، بحسب ما جاء في صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.
    —————————————————–
    أديش إسترسال العالم بالأحلام العلمية جميل هو كالفنان السوريالي يأخذك من عالم الوقع الممل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *