أكد الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف المصري السابق، أن الناس قبل الإسلام كانوا يعددون الزوجات بلا قيد أو شرط، وكشف عن قيام سيدنا سليمان بالزواج من 600 امرأة، قائلا “سيدنا سليمان كان عنده ما يقرب من 600 زوجة، وقال ذات مرة لأطوفن الليلة على 100 منهن ليكون عندى 100 فارس، ولكنه لم يقل إن شاء الله فرزقه الله بنصف مولود”.

كلام من القلب - لماذا عدد الله الزوجات بأربعة فقط - الشيخ سالم عبد الجليل - Kalam men El qaleb

وأوضح وكيل الأوقاف السابق، خلال حواره ببرنامج “كلام من القلب”، المذاع على قناة الحياة، الاثنين، أن كلامه السابق يفسر معنى قوله تعالى “وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ”، مضيفا أن سيدنا إبراهيم وموسى عدَّدا فى الزواج أيضا.

وقال “عبد الجليل”، إنه ضد تعدد الزواج وأنه فى حالة حصول الرجل على زوجة تكفيه بكافة الاحتياجات فعليه السجود شكرًا لله، مختتمًا “وإذا اضطر إنسان للتعدد لابد أن يكون عنده قدرة على العدل وألا يزيد عن 4 زوجات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هذا التأويل موجود في تفسير زبدة التفاسير وعند العم ابن كثير ربما مثله او أخطر يمس مقام الأنبياء المعصومين عليهم السلام ومما لا ياخذ اهل العقول به ( اقصد خلص شيعة اهل بيت النبوة عليهم السلام ) تدجيل تعف عن قبوله النفوس الأبية فالانبياء عليهم السلام أعظم شانا … لو ان رجل عادي يقول في مجلس اني ذاهب لاجامع زوجتي واجعلها حاملا لبصق الناس عليه ! فكيف بنبي ؟! والمصيبة يوجد تفسير أسوء من هذا ان سليمان نسى خاتمه فسلبت منه النبوة وجلس على كرسيه جني لحين ما استعاد خاتمه من بطن سمكة ؟؟؟؟؟
    وقد كان اءمة اهل البيت من علي وبنيه عليهم السلام ينهون العامة عن ذكر هذه الروايات التي كثير منها اصله كعب الأحبار اليهودي الذي اسلم في عهد عمر وسمح يلقي دروس في المسجد النبوي ! بينما نهى اخرين !
    فتفسير الاية عند اهل بيت النبوة لا يعدو ان مرض ما أصاب سيدنا سليمان عليه السلام واصبح كانه جسدا بلا روح كما نقول بسبب المرض اي عدم القدرة على الحركة من المرض ثم أناب اي شفي وسال الله ان يهب له ملك لا ينبغي لاحد من بعده …. هذا كل ما في الأمر …. اما ياتي البعض ويلقي بهوسه الجنسي لتفسير آيات القران فذلك غير مقبول ولا منطقي وحتى أكثر تشويها للاسلام من المجلة الفرنسية ! لكن ماذا اقول ؟ ناس تركت عترة النبوة وعدل القران وأخذت عن شعيط ومعيط وراحت تصفق او تقمز كالبهائم والقرود فرحة حتى الهبل .

  2. كيف ستحترم الأمم الاخرى المسلمين و هؤلاء الشيوخ طالعين نازلين علينا بفتاوى أغلبها تصب في خانة ”الجماع’ و البكارة” … عندما يغمض شيخ عينيه عن مجزرة في ساحة على بعد خطوات منه،، و لا يجهر بالحق و يقول اللهم إن هذا منكر.. و بالمقابل تلاقيه قاعد متسلطن بفضائية يعدد لنا أحوال و طرق الجماع و كأن بنو البشرية لا يعرفون اصلا شيئا عن الجماع و مستنيين حضرته يوريهم!!!!!!!!! آن الأوان أن نقول بأن الاسلام قد أضرت به العرب و لا أحد الا العرب…منهم لله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *