إيلاف – تداول المئات من الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك وتويتر) زيارة السفير الأميركي ستيوارت جونز للمحافظة الأردنية الشمالية، وخاصة لجهة قيامه بالمشاركة في “الدبكة” الأردنية الشعبية الشمالية “حبل مودّع” على أنغام أغنية “تي رشرش”.

يشار إلى أن السفير الأميركي كان عرضة للانتقادات قبل شهرين حين زار منزل أحد أعضاء الحراكات الشعبية، وهو حسام العبداللات، في منزل والده، وهناك تناول المنسف الأردني، وهو الأكلة الشعبية الأردنية الشهيرة. شملت الانتقادات النائب خليل عطية، المناهض على الدوام للسياسات الأميركية، ووزيرة التنمية الاجتماعية، والشخصيات السياسية التي حضرت الدعوة.

وكان السفير جونز زار إربد يوم الخميس الماضي لتفقد اثنين من أصل اثني عشر مشروعًا تم إنهاؤها أخيرًا في المحافظة، وهما جزء من مشروع المشاركة المجتمعية المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

ويقدم المشروع، الذي ينفذ من قبل غلوبال كوميونيتيز (global communities)، منحًا سريعة للمنظمات المجتمعية لتحقيق نتائج سريعة في الاستجابة للأولويات المحلية.

وأدان العشرات من أبناء محافظة إربد استقبال عدد من أبناء مدينتهم للسفير الأميركي، قائلين إنهم لا يعلمون عن الزيارة وإلا لمنعوها “ولو على أرواحهم”. وأعلنوا في بيان صدر منهم “مقاطعتهم التامّة لكل المشاريع التي قامت بها السفارة الأميركية كدعاية فجّة وهزيلة لتحسين صورتها البشعة في أعين الناس”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. مهضوم هالسفير… قاعد عم يتمايل وموعارف يدبك معهم وكمان على أنغام الأغنية الخالدة تي رشرش
    مبين متل الأطرش بالزفة 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *