لم تمنع الحياة العسكرية العقيد السعودي المتقاعد محمد بن حسني الشمراني، من الاقتران بـ 16 زوجة؛ حيث استطاع أن يوفّق بينهنّ طيلة فترة ارتباطه الشرعي معهن؛ مستفيداً من عملية الانضباط العسكري في تسيير حياته الزوجية بكل اقتدار؛ ليُرزق منهنّ بـ 37 ابناً وابنة؛ جلّهم مهندسون وضباط ومعلمون.

عقيد متقاعد تزوج ب16 إمرأة أنجب منهن 87 إبن وحفيد

موقع “سبق” السعودي التقى “محمد بن حسني الشمراني” بمقر إقامته في مركز تبالة التابع لمحافظة بيشة؛ حيث أوضح أنه كان يعمل عقيداً بالقوات المسلحة، وتقاعد عام 1413هـ؛ مبيناً أنه يبلغ من العمر 78 عاماً، وكان قد عقد قرانه علی زوجته الأولی عندما كان في الرابعة عشرة من العمر، وبقيت معه عامين ثم طلقها ليتزوج بأخری.

وأضاف: توالت زيجاتي بعد ذلك حتی وصلت إلی الزوجة رقم 16؛ رزقت منهن بواحد وعشرون ابناً وستة عشر أنثی؛ وأكثر من خمسين حفيداً؛ مشيراً إلی بقاء أربعة زوجات علی ذمته حالياً، في حين كان مصير المتبقيات الطلاق أو الوفاة.

واستطرد بالقول: حرصت علی التنويع في اختيار زوجاتي من مناطق مختلفة من المملكة؛ وأحرص أيضاً على إرساء العدل بينهن.

وذكر “الشمراني” مواقف طريفة واجهته من خلال حياته الزوجية الغريبة، حيث قال: في فترة وجودي بأحد المدن الجنوبية تسلمت منزلاً من وزارة الدفاع، وجمعت ثلاث زوجات بداخله؛ خصصت غرفة لكل زوجة ومطبخ مشترك؛ ووضعت خطة لتسيير أمور المنزل حينها؛ إذ وزعت عليهن جدول أعمال بحيث تقوم كل زوجة برعاية المنزل كاملاً لأربع وعشرين ساعة وراحة لثمانٍ وأربعين ساعة، لمدة سنة كاملة، وبدون مشاكل، حتی أتممت بناء منزلي ومنحت كل زوجة حينها شقة خاصة بها.

واستطرد: أحد المواقف الطريفة أيضاً أن تقدمت إحدی زوجاتي السابقات بخطبة فتاة لتزويجي منها، ولم أوفق بالزواج منها في ذلك الوقت، وبناتي معظمهن متزوجات، ولم يتزوج عليهن أزواجهن سوی واحدة تعيش هي وضرتها كأختين.

وأردف: شاركنا كناخبين في عملية الاقتراع للمجالس البلدية التي جرت السبت الماضي، وفاز مرشحي بمقعد بالمجلس البلدي.

واختتم: أنصح الشباب المقتدر بالزواج وتحصين النفس، كما أنصح الشباب بتعدد الزوجات بشرط العدل بينهن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. تزوجت 16 مرة يعني المشكلة كانت فيك وليست بزوجاتك المسكينات المغلوب على امرهم
    ومابعرف وين الطرافة انو جمع ثلاث وزجات في بيت واحد وكل وحدة بتشتغل يوم ؟؟؟؟؟؟؟
    بدي احكي كلمة كبيرة بس خليني ساكتة احسن….

  2. ليلى
    December 15, 2015 at 2:13 pm

    … pour réaliser le célèbre fantasme de tous les hommes ; plusieurs femmes au même endroit
    et en même temps !!

  3. أنا لست مع تعدد الزوجات ولكن أين التخلف في ذلك أختي SAY ؟؟؟!!!
    الله سبحانه وتعالى أحل للرجل زوجة أو اثنتين أو ثلاثة أو أربعة زوجات و التعدد في ديننا ليس بالعيب أو الحرام المهم أن يكون الرجل مقتدرا وخاصة صحيا وماديا وأن يعدل بينهن ولا يظلم و يتقي الله فيهن وعلى العموم الزواج حصن فهو يقضي على الفساد ويقلص نسبة العنوسة
    تحياتي لك

  4. التعدد اختياري وليس اجباري
    كل من يهاجم التعدد يهاجمه من جهل
    ياليت ياهاجم العلاقات الغير شرعيه بنفس الحده لكن اي شي اسلامي يهاجمونه بشده والهدف الاسلام نفسه
    ناس متخلفه يدعون التقدم وهم احقر البشر

  5. التعدد موجود ولكن بشرط العدل والعادل هو الله ولا اعتقد هكذا إنسان طلق من النساء هذا العدد يعد عادل حتى يجددشبابه او لأي سبب كان لو اكتفى باربعه وعدل بينهم وأمن لهم احتياجتهم كان يمكن ان نتقبل هكذا وضع

  6. التعدد هذه الأيام باختصار هو فشل علاقة زوجية. بدل ما ينتهي بالطلاق وتشتت الاولاد التعدد يحدث برضى الزوجة طبعا. عادي واللي مش عاجبه يشرب البحر.
    المشكلة هو ما سبب فشل العلاقة في مجتمعنا وانا بشوف انو الغالبية العظمى هي سببها ان الزوج فشل في معاملة الزوجة بشكل طيب وتحبيبها فيه وهي بالتالي فشلت في اعطاءه حقوقه بالشكل اللي هو يريده قام الزوج فكر انو المشكلة بالزوجة وانو يمكن يلاقي وحدة احسن. مرات كثير بعد الزواج الثاني تنصلح العلاقة مع الزوجة الاولى وتصير هي الحبيبة. لخبطة غريبة عجيبة. المهم انو كل اثنين صغار بالعمر ومقبلين على زواج لازم ياخدو كورس قبل الزواج. لكن في نفس الوقت الجيل الجديد اعتقد ما عنده مشكلة الجيل القديم. خلاص بلاه الكورس. وسلامتكم.

  7. الله يهديكم، اللاجل طلق على الأقل عشر نساء، ان حسبنا ان اثنتين توفيتا، فان كان لديهن أطفال يعني عشر أسر من غير زوج ، في مقابل أربعة مع الزوج حاليا
    ماهو الا رجل مزواج مطلاق ، وليس مدعاة للفخر ابدا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *