نشر كريم عامر على صفحته الشخصية بموقع الفيس بوك فيديو يحمل اسم “ازدواجية إله- من صور ظلم الإسلام للمرأة” وهو الفيديو الذي أقل ما يوصف به أنه كفر وتعدي على الذات الإلهية بالباطل..
حيث عرض الفيديو مشهداً للفنانة زينة من فيلم “بنتين من مصر” والتي كانت تسأل فيه إن كان هناك ” حور عين ” رجال في الجنة سوف يكونوا من نصيب الفتيات غير المتزوجات في الدنيا، واعترضت حينما علمت أن حور العين في الجنة للرجال فقط، وبعيدا عن السياق الدرامي لأحداث الفيلم قام كريم عامر بقطع هذا المشهد ووضع له خاتمة يقول فيها “المرأة المسلمة وجدت لتعيش تحت قدم زوجها في الدنيا ثم تموت لتصبح عاهرة تقدم له وجبة من الجنس مع الأخريات في الجنة.. يا له من دور عظيم ويا له من تكريم، أيتها المرأة المسلمة: الإسلام لم يكرمك ولم يرفع من شأنك كما يزعم سجانوك ، الإسلام أهانك وأحط من شأنك وحولك من إنسانة كاملة متساوية مع الرجال في كل شئ إلى مجرد آلة للمتعة الجنسية الحسية، لك في النهاية أن تختاري بين حريتك وكرامتك وبين قهرك ومهانتك والطريق واضح أمام الجميع ” ، ولم يكتف كريم عامر – الذى كان طالباً بجامعة الأزهر قبل فصله – بل كتب أيضاً في توصيف الفيديو “من صور ظلم الإسلام للمرأة أن جعلها مجرد أداة لإمتاع الرجل جنسيا ، في كل الأوقات ، حتى في الآخرة المزعومة لا دور للمرأة سوى تقديم الخدمات الجنسية للرجل في الجنة مع الحور العين المزعومين هن الآخرين، هذا إن كانت متزوجة وان كتب لها أن تحشر معه في الأساس”.. جدير بالذكر أن هناك العديد من أصدقاء كريم عامر على الفيس بوك ممن علقوا على الفيديو كانوا مؤيدين لوجهة نظره وهو ما يوضح أن هذا الشخص ليس بمفرده ، بينما هناك العديد ممن يتبنون آراءه ومعتقداته السافرة التي وصلت إلى هذا الحد.

ويعلق على هذا الكلام الدكتور سالم عبد الجليل-وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة-قائلا: كل دين فيه الوعد “الثواب” وفيه الوعيد “العقاب”.. وفي الدين الإسلامي خاصية الجزاء والعقاب واضحة بجلاء، فمن آمن وعمل صالحًا فله الجنة ومن عمل غير ذلك فله النار، وكان من الطبيعي أن يذكر الله تعالى بعض المغريات الموجودة في الجنة من أنواع المأكولات والمناظر الجميلة والمساكن والملابس وهذا للجنسين الذكر والأنثى، فالجميع يستمتع بما سبق، ويتبقى: أن الله قد أغرى الرجال وشوقهم للجنة بذكر ما فيها من حور العين والنساء الجميلات، ولم يرد مثل هذا للنساء.. فقد تتساءل المرأة عن سبب هذا، والجواب : أولا أن الله لا يسأل عما يفعل، ولكن لا حرج أن نبحث عن الحكمة من خلال النصوص الشرعية وأصول الإسلام، ثانياً من طبيعة النساء الحياء -كما هو معلوم- ولهذا فإن الله عز وجل لا يشوقهن للجنة بما يستحين منه، ثالثاً أن شوق المرأة للرجال ليس كشوق الرجال للمرأة كما هو معلوم ولهذا فإن الله شوّق الرجال بذكر نساء الجنة مصداقا لقول النبي عليه الصلاة والسلام “ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء” [أخرجه البخاري] أما المرأة فشوقها إلى الزينة من اللباس والحلي يفوق شوقها إلى الرجال لأنه مما جبلت عليه كما قال تعالى “أومن ينشأ في الحلية” سورة الزخرف:18- ذكر- أي الله عز وجل- الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة ، فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في الجنة وسكت عن الأزواج للنساء ولكن ليس معنى ذلك أنه ليس لهن أزواج.. بل لهن أزواج من بني آدم، والمرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي إما أن تموت قبل أن تتزوج، وإما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر، وإما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة والعياذ بالله، وإما أن تموت بعد زواجها وإما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت، وإما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره، هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة، فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله { ما في الجنة أعزب } [أخرجه مسلم]، فيزوجها ما تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم الزواج، ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة، ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة، وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي في الجنة لزوجها الذي ماتت عنه، وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة، وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله: “المرأة لآخر أزواجها” ولقول حذيفة لامرأته: “إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا نتزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة” وعلى المرأة أن تحرص ألا تكون من أهل النار .. فإذا دخلت المرأة الجنة فإن الله يعيد إليها شبابها وبكارتها لقوله عليه الصلاة والسلام “إن الجنة لا يدخلها عجوز.. إن الله تعالى إذا أدخلهن الجنة حولهن أبكارا” ورد في بعض الآثار أن نساء الدنيا يكن في الجنة أجمل من الحور العين بأضعاف كثيرة نظرا لعبادتهن الله، وتكون الحوريات خادمات لها ، ولنتذكر قول الله تعالى : “وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين” ، وقول النبي صلى الله عليه وسلم : فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، والحديث في إطار المناقشة والاستفسار عما سبق لا شئ فيه .. إنما عندما يصل إلى الاستهزاء بالله عز وجل فذاك كفر صريح، وان يوصف الإله بأنه غير عادل من شخص ينتمي للإسلام فهذه ردة ، ومن هذا المنبر ندعو أهل الاختصاص للتحقيق معه في أقواله ، فان ثبتت عليه فيجب إيقاع العقوبة المناسبة خاصة وانه يبث هذه الخرافات على الانترنت، ويحدث فتنة في نفوس الشباب، فلا اقل من أن يقام عليه حد الردة !! .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. حسبي الله ونعم الوكيل ”
    لو في رجل حر شريف بس كان راس ماله هالمافون العفن الضال طلقه وكتيرة عليه “

  2. هاد لازم يحطوه بحفرة مع عليائو ويضربوهم بالحجارة لحتى يموتوا
    ولو يعرف قديه هاد الحكم فيه رحمة الو ولعليائو

  3. بعيد عن الدين المطلوب ان البنات يتعروا زي اللي جنبك ونبقى زى البهايم ما نستحي

  4. يا تافه اليك ردي يا من تتشبه برجال ……………..

    الرجال شهوتهم في النساء فبشرهم الله عزوجل بحور العين.
    ام النساء للحياء لم يذكر لهم ذلك انما شهوتها في الملابس و الحلي و الزينه.
    وايضا تتزوج من بني ادم
    لكن حال المراة في الدنياء يختلف

    1- إما أن تموت قبل أن تتزوج .
    2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر .
    3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة – والعياذ بالله –

    -في الحالات السابقه للمراه
    …….فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال
    …….أي فيتزوجها أحدهم في الجنه.

    4- إما أن تموت بعد زواجها
    5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت .

    -في الحالاتين السابقتين للمراه
    …….فهي زوجة لزوجها في الجنة .

    6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره .

    -في هذه الحاله
    …….المرأة لآخر أزواجها .

    لذلك زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم لا يتزوجن بعده لانهم زوجاته في الجنه.

  5. لعنة ألله عليك وعلى عليا وإن شاء ألله إلى جهنم وبئس المصير انتو سوى

  6. hadhouda
    على الرحب والسعة اختي الحبيبة
    اللهم اجعلنا ممن يقول كلمة الحق وندافع على دينك ونبيك الكريم حتى لو كلفنا حياتنا
    اللهم بارك وصلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفانى بها نعمة ولو كرهة ال ك ا ف ر و ن

    1. سلام اختي كاتيا
      الي عتب عليكي من حوالي عشرة ايام او اكتر نزلت نورت موضوع عن اصالة كتبتي تعليق عم تقولي فيه عن اصالة مكرسحة
      واستغربت كيف اخت دائما بتقول قال الله وقال الرسول تكتب هيك بتعليقها
      الكرسحة علة وهي العلة والمرض من عند الله من امتى المسلم بيعاير انسان مريض بمرضه
      وبعدين قلتي انها عضت الايد اللي ساعدتها وعالجتها
      شو رأيك تقبل الظلم والاضطهاد والديكتاتورية لشعبها لانو المذكور عالجها من الكرسحة على حد تعبيرك
      مع العلم هي ان كانت مؤيدة او معارضة فمؤكد راح تخاف على بلدها وشعبها اكتر منك
      بالنهاية مو اسلوب المسلم التقي اللي دائما بيستشهد بما قال الله ورسوله ان يعير انسان ويلقبه بما هو مبتلي فيه يعني اللي مصاب بالكرسحة تخاطبي با المكرسح او الضرير بالاعمى او الخ
      والحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم
      مو متأكدة اذا اللي كتبت التعليق انتِ نفسك كاتيا او وحدة تانية لها نفس اسمك

  7. . إنما عندما يصل إلى الاستهزاء بالله عز وجل فذاك كفر صريح، وان يوصف الإله بأنه غير عادل من شخص ينتمي للإسلام فهذه ردة ، ومن هذا المنبر ندعو أهل الاختصاص للتحقيق معه في أقواله ، فان ثبتت عليه فيجب إيقاع العقوبة المناسبة خاصة وانه يبث هذه الخرافات على الانترنت، ويحدث فتنة في نفوس الشباب، فلا اقل من أن يقام عليه حد الردة !!
    copy

  8. الخبيثون للخبيثات ،،،،والله سبحانه وتعالى كفيل بأن يرينا فيهم عجائب قدرته جل شأنه

  9. هالفاجر لازم يقام عليه الحد هو والزانية اللي معه حتى يصير عبرة لكل متطاول على الدين ولكل فاسد يريد نشر الفاحشة بين الناس
    الله يلعنهم بكل كتاب أنزل نفسي أعرف ليش المصريين تاركينهم عايشين لهلق وهنن عم ينشروا أفكارهم البذيئة

  10. وعليكم السلام اختي مراحب اولا اقول لكي انا نفسها من كتب التعليق على اصالة
    وعندما كتبت انو حافط الاسد هو من نفق على علاجها عندما كانت م ك س حة
    ولا اعتقد انو كلامي فيها اي اسائة فهي بلفعل كانت كدالك فهو مرض ككل الامراض ولا ارى في دالك اي اهانة او ابتدال اما عندما قلتي انها ادرى بشعبها عني فاقول لك انت لست مصيبة فهدا فهي عيشة في الخارج اكثر من بلدها فهي لم تتكلم بهدا النحو من حبها لهم انما لتاخد مكانة بعد الثورة وبعدما رئة نجاح الثورات الي صارت الي انا عن نفسي لا اراها نجحت انما هرج ومرج
    ولك مني كل الاحترام

    1. وعليكم السلام اختي كاتيا انا عاتبت لانك بستشهدي بكلام الله عزوجل وكلام رسولنا صلى الله عليه وسلم
      قال تعالى في سورة الحجرات : ( وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ) ..

      ورد في تفسير ابن كثير :
      ( وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ ) أي لا تلمزوا الناس . والهماز واللماز من الرجال مذموم ملعون .. كما قال تعالى : ( وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ ) ..

      الهماز بالقول ، واللماز بالفعل يعني يزدري بهم وينتقص بهم . ومن ذلك قوله تعالى : ( هماز مشاء بنميم ) . قال ابن عباس : همزة لمزة : طعان معياب .

      وقال ابن عباس ، ومجاهد ، وسعيد بن جبير ، وقتادة ، ومقاتل بن حيان : ( وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ ) أي لا يطعن بعضكم على بعض ، وقوله : ( وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ ) أي لا تداعوا بالألقاب ، وهي التي يسوء الشخص سماعها .

      قال الإمام أحمد : عن الشعبي قال : حدثي أبو جبيرة الضحاك ، قال : فينا نزلت في بني سلمة ( وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ ) قال : قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ، وليس فينا رجل إلا وله اسمان أو ثلاثة ، فكان إذا دعا واحداً منهم باسم من تلك الأسماء قالوا : يا رسول الله إنه يغضب من هذا فنزلت : ( وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ ) . رواه أبو داود ..

      ثم قال سبحانه : ( بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ ) أي بئس الصفة والاسم الفسوق ، وهو التنابز بالألقاب كما كان أهل الجاهلية يتناعتون بعدما دخلتم في الإسلام وعقلتموه ( وَمَن لَّمْ يَتُبْ ) أي من هذا ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ) .

      لهذا .. الإسلام يريد من الإنسان أن يكون صالحاً في نطقه ، ومهذباً في كلامه ، لا فحش ولا لغو ولا عبث ، بل نطق صائب مهذب حتى مع أعدائه .
      فالكلمة الطيبة لها أثر كبير وعظيم .. بعكس الكلمة السيئة التي يستمر أثرها لزمن طويل .. وخاصة تلقيب الشخص بلقب قد يلازمه طيلة حياته .. حتى لو تاب ذلك الشخص وعاد إلى رشده ..
      ( أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء * تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ * وَمَثلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ )
      مابعرف بعد هذه الشواهد هل مازلتي مصرة بان تلقيب اصالة بالمكرسحة ليس حرام

    2. اختي تلقيبك لها بالمكرسحة اسمه معايرة
      مثل ان يعاير بصفات خلقية في أشخاص : القصر ، الطول، أو عاهات جسدية .. هنا المعايرة على ماذا !!! على ماخلقه الله .. أعتقد هنا يجب العودة إلى الطريق الصحيح فذاك حرام ولا يجوز .. فهذه المعايرة تؤلم كثيراً هؤلاء المصابين بالعاهات أو غيرها .. ألا يكفيهم ذلك حتى نزيدهم عليها …

  11. هذا الرجل كان طالب من الازهر الشريف وطرد فممكن يكون عميل للكفار و يدفع الاموال حتى يجمع الشباب الى الزنا والكفر ويعم الفساد في عقولهم

  12. اختي مراحب يمكن خانني التعبير يعني لو كان عندها سرطان لكنت قلت مسرطنة 🙂

    1. بالضبط متل ان تقولي للضرير يا اعمى
      او ان تقولي لمن يحمل عصاة يااعرج
      الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وسلام قولا من رب رحيم

  13. يعني معقول في هيك ناس مثل عليا وصاحبها في بلدان
    عربيه واسلاميه // طيب معقول الناس شايفينهم وتاركينهم ينشرون الفحشاء
    بين المجتمع وساكتيين عليهم ام مجرد دعايه ضد احزاب معينه !!

  14. معقول مصر البلد الاسلامية تسمح لهاد المتسعلك انو يتجاوز حدودو مع الله
    هذا لو حكمو عليه اعدام وقليل
    يتهكم على الله وعظمته
    حسبيا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله

  15. ان الله خلق الجنة والنار وجعل لهذه اهلها ولهذه اهلها وخلق الخلق ووضع لهم حدود يمشون عليها فمن حاد عنها ادخله الله النار عقابنا لما فعل وانا ارى ان هؤلاء انما يريدون الشهرة حتى ولو على حساب الدين جهل منهم بحكمة الله فى خلقة فأن كنت لا تؤمن بالله أو غير مقتنع بما انزل من احكام فاذهب من تحت سمائه او ارحل عن ارضه ولا تأكل من رزقه ان كان لديك عقل خلقك وجعلك رجل وبعد ذلك تسبة وتتهمه انه غير عادل فلا تكن أمعه …يا أمعه انت وهى … لا تقلقوا سوف ترون الحقيقة قريبا فاليوم او غدا او بعد عام او عشرة ستموت وتعرف الحقيقة وساعتها لن ينفعكم اى ندم …وحسبنا الله ونعم الوكيل

  16. ونعمة بالله اخي عامر والله المستعان
    ثبتك الله في دينك وعقلك لك مني كل الاحترام على ما قلت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *