ندى الاهدل طفله يمنيه تبلغ من العمر 11 سنة هربت فجر يوم الاحد 7-7-2013 من بيت اسرتها الى منزل عمها الذى تبناها وعمرها سنتين فلم تجده فى سكنه فبحثت على اقرب الناس لها وتواصلت بهم وتم التحفظ عليها كون عمها غير موجود ومسافر .
ندى هربت بسب معاملة اسرتها السيئه لها الذين مارسوا ضغوطاتهم على الطفلة ليجبروها على الزواج فكانت ندى اشجع واقوى منهم وذات اراده وشخصيه، ورفضت ذالك العنف والتعسف من قبل اهلها الذين لم ولم يهتمو بها او يتكفلو بتربيتها .
وكشفت “ندى” في مقطع فيديو نشره ناشطون على شبكة الأنترنت دوافع هروبها من منزل أسرتها في صنعاء إلى منزل عمها . وناشدت الطفلة اليمنية ندى الأهدل ذات الـ11 ربيعا في مقطع فيديو الجميع لانقاذها على التحرر من قبضة اسرتها وسوء معاملتهم لها وجشع والدها الذي قالت أنه صادر منها البراءة والامال الطفولية ويريد أن يجبرها على الزواج ولا يفهم معنى البراءة.
وأكدت إن هروب “ندى” من منزل أسرتها كان بسبب معاملة أسرتها السيئة لها، والذين مارسوا عليها ضغوطات، ليجبروها على الزواج.
في حين تناقلت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي مقطع “الفيديو” الذي تشرح فيه جزء من معاناتها، كما تناشد فيه الضمائر الحية بالوقوف مع حالات كثيرة من مثلها في اليمن. وقالت ندى في مقطع الفيديو أنها اضطرت للهروب من منزل اسرتها بتعز الة الحديدة مع احدى بنات شخص اسمه عبدالجبار يعتقد انه قريب لها، وان امها ارادت ان تبلغ الشرطة عن اختفائها لانها تريد ان تزوجها بالقوة وهي ماتزال طفلة بالحادية عشر من العمر .
واكدت انهاتفضل الموت ولا البقاء عند اسرتها لانهم صادروا منها حتى الاحلام والامال الطفولية حسب قولها. وأكدت أنها لن تعود الى منزل استها حتى لوكلفها ذلك الموتالذي قالت أنه افضل بالنسبة لها من العودة الى منزل اسرتها.
وأشارت تقارير إعلامية يمنية إلى إن الطفلة “ندى” قاومت كل تلك الضغوطات بكل ما أوتيت من قوة، فلم تجد من وسيلة أخرى سوى الهرب الى منزل “عمها” الذى يمثل لها كل ما فى حياتيها فهو أبوها وأمها وكل شيء بالنسبة لها، فقد تبناها ورباها وأنفق عليها.
وسجلت ندى بكسرها لحاجز الخوف قصة طفلة يمنية أخرى ترفض الزواج المبكر وتخرج للعلن بعد قصة الطفلة اليمنية نجود التي حصلت على لقب أشجع نساء العالم في 2008م بعد خروجها عن الصمت ومطالبتها للكلاق من زوجها ورفضها لزواجها المبكر منه باعتباره مصادرة لطفلوتها وحقها في اختيار شريك حياتها.
يا عبد القاهر تعرف ما الفرق بيننا وبينك اننا نأتي بشاهدنا من كتبكم لا من فتاوى كيديه اقل ما فيها انها ليست صحيحه لغويا وموضوعه بأيدي قذرة لتشكيك بديننا لا داعي لأن اعيد من هم مصدرها فعلى ما يبدو انك لا تهتم ان نعتنا قساوستكم بألفاظ تليق بهم ولا اقصد سوى من يكتب هذه الترهات طبعا وانت كما يبدو لا تتذكر قرآننا الا حين تريد ان تذكرنا بأن الله قد اوصانا بكم وهذا ما نعرفه ونردده دائما ولكن على القلوب والعقول اقفالها كأسمك وحين نقول انك مقهور لا نقول انك مقهور عبث لأنك بالفعل مقهور منا ومن طريقة دفاعنا عن ديننا الجميل وهذا واضح
اما ما جئنا به او جاء الأخ مأمون هو رد على ما جئت انت به قبلنا واشياء ذكرتها وبدأتها بكلام لا يقال في مناقشات وحب المعرفه كما تدعي وقلت سابقا ان كنت تأتي انت بشاهدك من فتاوى اكثرها خاطئ ولا نقبل به فنحن نأتيك بها من كتبكم مباشرة ولا يهمنا بما تفسر لأنها كلمات موجودة اصلا بالكتاب فنحن لا نتكلم عن تفسيرات تعنيكم وتعني الداخل بدينكم بل عن كيفية استخدامها وقبولها بهذا المعنى مع انه وللعلم ان تفسيرها افضح من وجودها الأصلي الذي لا يقال حتى بين زوج وزوجه لا في دور عبادة بتعابير المفروض انها من الرب كما تدعون ويقرأوه قساوسه ورهبان يقضون وحدتهم مع هذا الكتاب
فيكفيكم دليل ان كتبكم تستخدم المرأة الزانيه كنايه وتشبيه بليغ عن الذنوب (وتدعي ان المرأة مكرمه بالدين المسيحي وهذا واضح من التشبيه)
فبدل ان تستخدموا كلمات تخدم المعنى الأصلي والروحي لها فتفهم بنقاء نرى العكس تأتون بكلمات تحمل معاني قبيحه وحركات فاجرة
ان كان هذا كلام الله فكيف يكون كلام البشر لديكم وكيف لي انا المسلمه ان اردت تغيير ديني ان اتقبل مثل هذه الكلمات وابدأ مرحلة البحث عن هذا الدين٠٠ !!!!
فأن كان هذا كلام الله فكيف يكون كلام البشر لديكم يا عبد القاهر
اليك بعضا من هذه التأملات في سفر نشيد الأنشاد – الأنبا يوأنس مع تفسيرها وكما قلت من كتبكم لا من فتاوى لا صله لنا بها
1-ليقبلني بقبلات فمه
التفسير
هذه الكلمات تعبر عن شوق متأجج في قلب العروس المخطوبة نحو عريسها الشريف. لقد اقتبلت منه هدايا كثيرة، فهي لا تشتاق إلا إلى شخصه!! هي تفعل كل ما في إمكانها لتراه ولتتمتع بحبه.. وهي حين ترى ذاتها غير قادرة على التحرر من سلطان محبتها لعريسها، ولا إشباع ما فيها من رغبة، فإنها تعمد إلى الصلاة وتستسلم لها،
2-لأن حبك أطيب من الخمرـ
التفسير
النفس البشرية والكنيسة كجماعة مؤمنين قديسين تناجي عريسها قائلة “لأن حبك أطيب من الخمر”.. إن الحب يسكر النفس، فكم وكم إذا كان حب العريس السمائي!! وحينما تسكر بهذا الحب تنسى كل ما هو أرضي وتهيم في حب الله وحده!! وهو حب أطيب من الخمر، لأن الخمر وإن كان يفرّح لكنه يُذهب العقل،
3-لرائحة أدهانك الطيبة
التفسير
يا لها من حقائق سامية وثمينة قد اكتشفتها العروس.. لم تدرك فقط أن محبة عريسها أطيب من الخمر، بل أدركت أيضًا بأن كل صفة من صفاته هي كالدهن الطيب ” كل ثيابك مرّ وعود وسليخة” (مز 45: 8).. لكن متى أدركت ذلك؟! لقد أدركته من خلال هذه الخمر الجديدة، وخلال حب عريسها الذي هو أطيب من الخمر!! إذن من خلال الحب تشتم النفس المؤمنة رائحة أدهان المسيح الطيبة، وترى اسمه دهنًا مهراق..
4-صرة المر، حبيبي لي، بين ثديي يبيت
لم تقل ” في قلبي يبيت ” بل بين ثديي يبيت”.. لعل هذا التعبير مأخوذ عن عادة قديمة حينما كانت الزوجة تعلق في عنقها ما يشبه السلسلة بها صورة صغيرة لزوجها الغائب علامة حبها وولائها له. وكانت هذه الصورة تستقر علي صدرها (بين ثدييها).
و للملك ثديان هما العهد القديم والعهد الجديد، بهما تتغذي الكنيسة، كذلك فإن عروسه لها ذات الثديان.
5-ها أنت جميل يا حبيبي وحلو٠٠وسريرنا أخضر
ولم يقل “سريري” بل “سريرنا” فإن جسدها لم يعد ملكا لها بل ملك العريس – لذا دعا الرسول أجسادنا أعضاء المسيح (1كو 6: 15). إن أجسادنا تحمل انعكاسا للوحدة الداخلية بين الكلمة الإلهي والنفس.
قلت لك لا الكلمات ولا التشبيهات ولا التفسيرا ت تخدم المعنى العام لكتاب مقدس
Loooooooooool شي بهاجم القران شي بهاجم الإنجيل شي بهاجم التوراة، وتخلف إد ما بداك، (. الأديان كذبة كبيرة ) ٪٩٠ من العرب والإسلام ما رح يفهموا هال شي، بس اكيد بعد ١٠٠ او ١٥٠ سنة رح يفهموا.
Loooooooooool شي بهاجم القران شي بهاجم الإنجيل شي بهاجم التوراة، وتخلف إد ما بداك، (. الأديان كذبة كبيرة ) ٪٩٠ من العرب والإسلام ما رح يفهموا هال شي، بس اكيد بعد ١٠٠ او ١٥٠ سنة رح يفهموا.,,
مقهور يقول ( وأنا أحوّر اسمه لأن الاسم الذي يستعمله حرام أن أناديه به لانه من أسماء الله وحده ولأن اسم مقهور ينطبق عليه تماماً ) .. يقول أن زواج الرسول عليه الصلاة والسلام من السيدة عائشة وهي صغيرة هو من أسس لهذا النوع من الزيجات في زمننا على اعتبار أن رسول الله هو أسوة حسنة للمسلمين .. ومع أنني رددت على هذا الكلام فلا بأس من الإزادة .. فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تزوج السيدة خديجة رضي الله عنها وهي أولى زوجاته وهي تكبره ب 25 عاماً .. ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تزوّج نساء كبيرات بالعمر وثيّبات ( أرامل ) .. وقلت أن الزواج هذا كان يتبع للعرف السائد في زمنه ..
والآن أريد أن أسأله ما هي العبر والفوائد التي سيجنيها أطفالهم عندما يقرأون قصة ثامار ويهوذا الواردة في الكتاب المقدّس ؟؟ أي فائدة تعليمية سيجنوها وهم يطالعون قصّة أهولة وأهوليبة التي تضج بالكلمات الجنسية والإيحاءات المثيرة .. ألم يجد الكتاب المقدس غير هذه القصص وغير هذه الطريقة الجنسية البحتة لتعليم الناس ؟؟!!
وكيف ستنعكس على الأطفال قراءة قصة ابنتي لوط اللتين كانتا تضاجعان والدهما ليبقيا على ذريته ؟؟
تحت أي تصنيف يمكن للمرء أن يضع تلك القصص ؟ .. وأتحداك أن تقرأهم على بناتك أو أخواتك او أطفالك .. وكما قال الأديب جورد برنادشو ( الكتاب المقدس من أخطر الكتب على الإطلاق ويجب الاحتفاظ به في خزانة مقفلة وبعيداً عن متناول الأطفال ) ..
ويسأل ما هي العلاقة ؟؟ تهاجم زواج الرسول عليه الصلاة والسلام من السيدة عائشة رضي الله عنها مع أن الأمر كما قلنا هو أمر كان مقبولاً في ذلك الزمن ولم يكن مستهجناً ..ويحمل النبي المسؤولية .. ولا يرى كل هذه النصوص الجنسية البحتة في كتابه المقدّس ( كلام الرب ) .. ولا يعرف ماذا ستفعل هذه القصص بالأطفال وكيف سينشا الطفل الذي يقرأ قصصاً عن زنى المحارم في كتابه المقدس ؟؟
الحمدلله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة والحمدلله الذي خلقني مسلماً موحّداً معظماً لربي عن كل هذه الترهات والفظائع ..
وهب الحسيني
معذرة لم أنتبه لسؤالك
الجواب ممكن ايه ممكن لأ .. خمّن يا حسينيّ الشرق و الغرب
^.^
كل هذا اللف والدوران حتى لايقولوا ان بامكان الرجل المسن ان يتزوج من فتاة صغيرة وان الامر طبيعي ممكن ان تسعد هي ويسعد هو شرط ان يكون الرجل رجل من هههههه (مجاميعه )، اول شيء سأفعله عند وصولي سن الخامسة والثمانين ( بعد موافقة زوجتي الحالية وحبيبتي الابدية ) هو الزواج من احد النواهد الرائعات اللواتي ما حضن في بيوت اهلهن اكثر من مرة ، وعندها سأضرب لكم مثلا وقدوة في فعال الرجال وقدراتهم وحنيتهم واتزانهم وكمال عقولهم وشياكتهم وانهم لكل عصر نافعين ولاحد لانتهاء صلاحيتهم والباقي من الكلام ستسمعونه نقلا عن مجالس النساء وما يتطاير من نعومة ثرثرتهن ونغمات قهقاتن ….صبرا مابقى على الثمانين الا اقل من ههههه من خمسين . ….. لاادري ربما نقص الرجولة دفع البعض ان يحاول دفع التهمة وكان زواج الرجل الكبير من صغيرة عار ومنقصة !!!!!!!!!!!!ما اكثر الذين تهيم بهم اليافعات !!!!!!!! …. اما من لايقدر ان يفعلها لانه لتع في شيبه كشبابه ….. فليدع غيره من الرجال من هو اهلا لها ولاتقعد تلف وتدور و تهاجم دين الاخر لابل الثوابت فيه !!!!!
ففي الاسلام ايضا يقال ان كل عين زانية …. اما احاديث السيدة عائشة في الصحاح عن الجنس ففيها ما يمكن ان يقال انه خدش للحياء الكثير ، لكن يقال انها لتعليم الامة ولاحياء في الدين .
بدل هذا قولوا الامر متروك للفتاة واهلها ان وجدوا هههههههه الشايب اللقطة الصح . ولاتطعنون في الاديان وسنن الصالحين والكاملين من الرجال الذين يخطفون قلوب الصبايا والبالغات على حد سواء .
اتفرج يا وهب في القاصرات المسلسل المصري أكيد انت هو صلاح السعداني
. هذا هو الرابط موجد به السفر الكامل مع التفسير لمن يحب ان يبحث.
http://st-takla.org/pub_Bible-Interpretations/Holy-Bible-Tafsir-01-Old-Testament/Father-Antonious-Fekry/26-Sefr-Yashoue-Ebn-Sirakh/Tafseer-Sefr-Yasho3-Ibn-Sira5__01-Chapter-26.html
ولا اعرف ما دخل الموضوع الذي نناقشه وقضية ندى ومأساتها ومأساة آلاف الأطفال الذين تسرق براءتهم بما سمح لهم دينهم وبما جاء به؟؟؟ هذا يسمى تخبط والسبب معروف وهو الصدمة بما ذكر انا أتفهم لا باس سوف يأتي يوم وتنفتح عيونكم وتفهمون بعقولكم كما قال المسيح؛ لأَنَّهُمْ مُبْصِرِينَ لاَ يُبْصِرُونَ وَسَامِعِينَ لاَ يَسْمَعُونَ وَلاَ يَفْهَمُونَ. فَقَدْ تَمَّتْ فِيهِمْ نُبُوَّةُ إِشَعْيَاءَ: تَسْمَعُونَ سَمْعاً وَلاَ تَفْهَمُونَ وَمُبْصِرِينَ تُبْصِرُونَ وَلاَ تَنْظُرُونَ. لأَنَّ قَلْبَ هَذَا الشَّعْبِ قَدْ غَلُظَ وَآذَانَهُمْ قَدْ ثَقُلَ سَمَاعُهَا. وَغَمَّضُوا عُيُونَهُمْ لِئَلَّا يُبْصِرُوا بِعُيُونِهِمْ وَيَسْمَعُوا بِآذَانِهِمْ وَيَفْهَمُوا بِقُلُوبِهِمْ وَيَرْجِعُوا فَأَشْفِيَهُمْ. وَلَكِنْ طُوبَى لِعُيُونِكُمْ لأَنَّهَا تُبْصِرُ وَلِآذَانِكُمْ لأَنَّهَا تَسْمَعُ. فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ أَنْبِيَاءَ وَأَبْرَاراً كَثِيرِينَ اشْتَهَوْا أَنْ يَرَوْا مَا أَنْتُمْ تَرَوْنَ وَلَمْ يَرَوْا وَأَنْ يَسْمَعُوا مَا أَنْتُمْ تَسْمَعُونَ وَلَمْ يَسْمَعُوا.” (متى 13: 10-17)
ولا اعرف ما دخل الموضوع الذي نناقشه وقضية ندى ومأساتها ومأساة آلاف الأطفال الذين تسرق براءتهم بما سمح لهم دينهم وبما جاء به؟؟؟ هذا يسمى تخبط والسبب معروف وهو الصدمة بما ذكر انا أتفهم لا باس سوف يأتي يوم وتنفتح عيونكم وتفهمون بعقولكم كما قال المسيح؛ لأَنَّهُمْ مُبْصِرِينَ لاَ يُبْصِرُونَ وَسَامِعِينَ لاَ يَسْمَعُونَ وَلاَ يَفْهَمُونَ. فَقَدْ تَمَّتْ فِيهِمْ نُبُوَّةُ إِشَعْيَاءَ: تَسْمَعُونَ سَمْعاً وَلاَ تَفْهَمُونَ وَمُبْصِرِينَ تُبْصِرُونَ وَلاَ تَنْظُرُونَ. لأَنَّ قَلْبَ هَذَا الشَّعْبِ قَدْ غَلُظَ وَآذَانَهُمْ قَدْ ثَقُلَ سَمَاعُهَا. وَغَمَّضُوا عُيُونَهُمْ لِئَلَّا يُبْصِرُوا بِعُيُونِهِمْ وَيَسْمَعُوا بِآذَانِهِمْ وَيَفْهَمُوا بِقُلُوبِهِمْ وَيَرْجِعُوا فَأَشْفِيَهُمْ. وَلَكِنْ طُوبَى لِعُيُونِكُمْ لأَنَّهَا تُبْصِرُ وَلِآذَانِكُمْ لأَنَّهَا تَسْمَعُ. فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ أَنْبِيَاءَ وَأَبْرَاراً كَثِيرِينَ اشْتَهَوْا أَنْ يَرَوْا مَا أَنْتُمْ تَرَوْنَ وَلَمْ يَرَوْا وَأَنْ يَسْمَعُوا مَا أَنْتُمْ تَسْمَعُونَ وَلَمْ يَسْمَعُوا.” (متى 13: 10-17)
اي براءة اي اجحاف ؟
الرجل الرجل هو من لاتنتهي صلاحيته ان كان في العشرين او الثمانين
الرجل الرجل هو من لايجبر صغيرة او كبيرة على حبه … كل ما في الامر نظرة وكلمة وحرف
الرجل الرجل هو من تراه المراة ( صغيرة او كبيرة ) هو العالم الاكمل او امة في رجل او الاكوان اجمعها في مخلوق .
علينا ان نفهم الناس ان هذا زواج ( زواج الصغيرات ) توافقي وليس غصبا او اغتصابا وانه صالح في كل عصر وزمان …. الصغيرات اللواتي تزوجهن الانبياء او الاوصياء او الصالحين او الرجال الرجال منذ القدم الى اليوم ….. لو خيرن ان يتزوجن باصغر الشبان واغناهم لما اختاروا عن ازواجهم بدلا لانهم رجال لاتنتهي صلاحيتهم وامم في رجال …. اللهم اجعل وهب الحسيني عندما يكون في الثمانينيات من العمر هكذا … لااقصد ههههههه سعيا الى الزواج فأنا متزوج من زوجتي وحبيبة الروح من اسابيع فقط لكن اقصد في استمرارية هههههه الجهوزية
اقول هذا ليس خوفا انما خوفا على الجريدة لااكثر .
ام عن اختياري لاسمي فهذه حريتي اذا كان هذا الاسم يعارض دينكم فهذه مشكلتكم انتم اما انا فأني عبد الله المحبة فلا تحاولو الهروب من الموضوع لأمور هامشية والهجوم على الشخص فهذا ان دلة فانه يدل على إفلاس الآخر تعلمو احترام الحوار وفن المناقشة إلا استطيع انا ان أحور اسمكم الى اسم غير لاءق؟ استطيع ولكن لن انزل الى هذا المستوى المنحط.
واسؤال المطروح لحد هذه اللحظة هل الاسلام إباحة زواج من الرضيعة او الطفلة ام لا اذا أباح ذالك فهذه كارثة ولهذا تعاني ندى وغيرها اما اذا عرفتم بان الاسلام إباحة ذالك وانتم تبررون وتلفون وتدورون فهذه كارثة أكبر لأنكم مشاركون بهذه الجريمة البشعة.
هنا بعض التعليقات من مسلمين عاديين لم يتعمقوا في الدين ولا يعرفون شيئا عن دينهم فطرتهم الإنسانية لم تقبل بزواج الرضع والأطفال اما المتعمقين في الدين الإسلامي فيبررون ويسمحون به لانه من المُسلمات يبررون لذلك مع انه شيء مقزز هذه عقول مريضة.
وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً}[4]
فعدة الأولى والثانية ثلاثة أشهر، والثالثة حتى تضع حملها
وفي هذه الآية دلالة واضحة من كتاب الله تعالى على صحة زواج الصغيرة التي لم تبلغ، ولو كان زواج الصغيرة غير جائز لما ذكر المولى جل وعلا لها عدة في الآية؛ فقال: {وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ} أي: الصغيرات .
قال ابن كثير -رحمه الله تعالى-: “… وكذا الصغار اللائي لم يبلغن سن الحيض عدتهن كعدة الآيسة ثلاثة أشهر؛ ولهذا قال تعالى: {وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ}”[5].
وقال القرطبي -رحمه الله تعالى-: ” قوله تعالى: {وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ} يعني: الصغيرة؛ فعدتهن ثلاثة أشهر”[6] .
وقال الإمام الشوكاني -رحمه الله تعالى-: ” في قوله تعالى: {فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ} لصغرهن وعدم بلوغهن سن المحيض، أي: فعدتهن ثلاثة أشهر”[7] .
وقال الواحدي -رحمه الله تعالى- : ” في قوله تعالى: {فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ} يعني: الصغار”[8].
قوله تعالى : {وَيَسْتَفْتُونَكَ فِي النِّسَاءِ قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِيهِنَّ وَمَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ فِي يَتَامَى النِّسَاءِ اللَّاتِي لا تُؤْتُونَهُنَّ مَا كُتِبَ لَهُنَّ وَتَرْغَبُونَ أَنْ تَنْكِحُوهُنَّ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الْوِلْدَانِ وَأَنْ تَقُومُوا لِلْيَتَامَى بِالْقِسْطِ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِهِ عَلِيماً}[9]
فورد في الآية ذكر {يَتَامَى النِّسَاءِ} و{ترغبون أن تنكحوهن}، فمعنى {يَتَامَى النِّسَاءِ} أي: الصغيرة غير البالغة؛ إذ أن اليتيم يكون قبل البلوغ، وقوله تعالى: {وَتَرْغَبُونَ أَنْ تَنْكِحُوهُنَّ} يدل على مشروعية نكاح الصغيرة بشرط العدل والقسط في مهرها، كما ورد في الآية.
· قوله تعالى: {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا}[10].
يا قاهر نفسه
والله ما اطمعك في التهجم على الاسلام الا من داهنك واراد ان يبرر
نعم زواج الصغيرات مباح في ديننا ونعمل به بشرطه وشروطه وهو فخرنا ….. اما ان لم تجد نفسك مؤهلا وانت في الشيب ان تكسب قلب امراة صغيرة ( كجتنل وبمنتهى الجنتلية ) وتسعدها في الامور كلها فاكيد انت غير مؤهل لتفعل ذلك وانت شابا … دع الامر لاهله وتنحى فليس هذا شغلك . انم فعل الرجال والصالجين انبياء واوصياء وذكراهم العطرة في ديننا كما في دينكم .
يا قاهر انت تقول مادخل موضوع الطفلةندى
و انت في اول تعليقتنا انا علقت على كلامك حول
سيدتنا عائشة رضي الله عنها ثم ان اجبتني و ادخلت الطفلة
ندى في وسط الموضوع و هذا هو الدليل دليل تناقضك مع
نفسك هههه
—————————————————————–
تعليق على بالفيديو.. طفلة يمنية تصبح حديث العالم بعد فيديو قصير بواسطة القاهر.
Caramello,
ماذا تقصد لنفرض اذا كان هذا صحيحا؟؟ هذا ما روته السيدة عائشة في صحيح البخاري وفي كثير من المراجع الإسلامية والسيرة!
اما عن البنية، أقول بنت ستة سنين أية طويلة وعريضة!!؟؟ أنها طفلة ليس لها اي انونثة! طفلة!!!!!!! جسديا وعقليا كانت السيدة عائشة طفلة “وإني لفي أرجوحة ” كما قالت كانت في ارجوحة كأي طفل يمارس عقه الطفولي. وانت الآن تتهم الطفلة ندى بانها تريد الذهاب الى أوروبا!! وتتحجج! تحاسبون الضحية وتتهمونها زورا وتتركون المجرم وتبررون له!
ومن قال أن الاسلام حرّم زواج الصغيرة ؟؟ سبحان الله ينطبق عليهم قول الله “” كأن في آذانهم وقرا “” ..
قلنا أن الأمر متروك لظروف كل مجتمع وكل زمن .. وللمرة المليون أعود للقول أن هذا الأمر كان في زمن رسول الله أمرأ عادياً ..وقد ذكرت الدلائل أكثر من مرة ولكنه لا يريد أن يفهم .. وسأقوم بتلخيص الموضوع
– مريم البتول عليها السلام خُطبت وهي في عمر ال 12 .. وتمت الموافقة على الخطبة .. وقد حملت بسيدنا عيسى عليه السلام في سن ال 12 كذلك .. وكان عمر يوسف النجار خطيبها 90 عاماً ..
– يختلف سن نضج الفتاة بين منطقة وأخرى ..ففي المناطق الحارة تنضج الفتاة وتصبح امرأة قادرة على الزواج والانجاب في سن التاسعه .. وفي المناطق البارده في سن أكبر ..
– السيدة عائشة رضي الله عنها كانت مخطوبة لابن مطعم ابن عدي قبل أن يخطبها رسول الله وهذا يدل على أن الأمر كان شائعاً ومقبولاً .. ويدل على ذلك أيضاً أن كفار مكة الذي كانوا يتحينون الفرص للإيقاع برسول الله لم يجدوا في هذا الزواج ما يثيروه ضد رسول الله .. ولو وجدوا لفعلوا ..
هذه النقاط رغم اني ذكرتها أكثر من مرة لكنه لم يفهمها ولم يقدر ان يرد عليها وبكل صفاقة يترك أفلام الجنس في كتابه المقدس التي أتحداه للمرة الثالثة أن يقرأها على أخته أو ابنته ..وبما أن هذه القصص للعبر والفائدة فاقرأها على أطفالك كل يوم حتى يتعلموا .. ولست مسؤولاً عن النتائج ..
مأمون خلص تخلوف، مريم بس انجبت عيسى كان عمرها ١٢ سنة؟ بكفي تبريرات شو هال كلام البت بتبلغ بل المناطق الحارة ، قبل ١٥٠٠ سنة وقبل ١٠٠٠ سنة وقبل ٥٠٠ سنة وقبل ١٠٠ سنة وقبل ٥٠ سنة الفتاة قبل ال١٧ سنة حرام أن تتزوج، لانو محمد تزوج بفتاة ٩ سنوات لازم تبرر؟ ( الأديان كزبة كبيرة )
مأمون ، انكح ما طابة لك من النساء هيدا كلام الله؟ في عقل بشري بصدق ، متل ما انا بقول دائماً ( الأديان كزبة كبيرة )
Loooooooooool شي بهاجم القران شي بهاجم الإنجيل شي بهاجم التوراة، وتخلف إد ما بداك، (. الأديان كذبة كبيرة ) ٪٩٠ من العرب والإسلام ما رح يفهموا هال شي، بس اكيد بعد ١٠٠ او ١٥٠ سنة رح يفهموا……
الى المدعو عمر المصاب بكساح في عقله
الاية هكذا ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ ) كلام الله الحق حيث العدل والانصاف والمعرفة الكاملة للنفس البشرية وما تحتاج ويحل مشاكلها رغما عن انفك .
حوار الطرشان
مع انه الأيه واضحه والتي تبدأ بقوله تعالى: “يا أيها النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمْ النِّسَاءَ ….”, وهذه الجملة دليل على ان الأحكام المذكورة في السورة كلها متعلقة بطلاق النساء لا شأن للصغار بها ولا يوجد اصلا حكم بالقرآن عن طفله مطلقه لأن الطفله لا تحيض ,فمن أين اتيت بكذا الصغار الذين لم يحضن !!!
ولو كان يقصد بها الصغار لكان اولى بالقول (واللائي لم يبلغن المحيض )وليس( واللائي لم يحضن) فهنا يكون حكمها بمنزلة الكبيرة تتربص ثلاثة اشهر
والمعنى ان الحكم يشمل ثلاث انواع من النساء امرأة كبيرة السن وامرأة حامل وامرأة لم تحض ليعرف انها حامل او لا اي( المرتابه بحيضها )
والأنواع الثلاث هم نساء مطلقات وليسوا اطفال كما تدعي فما المبرر ان نحكم على الأخريات بنساء ونسقط المحيض منها لتصبح طفله !!
والخلاصه
ان الله تعالى يذكر حكم المرتاب في حيضها وحكم من لم تحض ابتداءا وحكم الحامل, وكلاهن من النساء ولا دخل للأطفال فيهن!
وهذا بالإضافه انه مخالف لقوله تعالى “وَابْتَلُواْ الْيَتَامَى حَتَّىَ إِذَا بَلَغُواْ النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُواْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ
…”
وفيها يأمر الله تعالى الأوصياء باختبار عقول اليتامى, ليعرفوا هل يصلحون لتحمل الأموال أم لا! ويستمر هذا الابتلاء حتى يبلغوا النكاح.
واما استشهادك بيتامى النساء فالمراد هنا النساء اليتيمات، ويدل لذلك السياق القرآني٠٠ فقد وصفهن بالموصول الدال على الجمع المؤنث وهو اللاتي ورد عليهن الضمير الدال على جمع الإناث في قوله تعالى: اللَّاتِي لَا تُؤْتُونَهُنَّ مَا كُتِبَ لَهُنَّ وَتَرْغَبُونَ أَنْ تَنْكِحُوهُنَّ {النساء:127}.
والآيه واضحه ايضا من اسمها النساااااااء
لا كما تفسره على كيفك فيرضي مراضك…. ارجو ان تتثقف بقواعد اللغه العربيه فهي كقرآننا بحر لا ينضب من العطاء
لدي رد للست ندى التي تهدد وتتوعد بسب نبينا الكريم و نورت حذفتها والحمدلله
اقول لها كان الأولى بكي ان توجهي هذا الكلام لقرينك الذي يأتينا بفتاوى وفيديوهات ما انزل الله بها من سلطان ..ولكن لا اعلم لما غضبك وما نأتي به هو من كتبكم فهل تخجلين منها حتى ثرت هذه الثورة !!
انظري الصفحه الأولى وما كتبت نورت للمقهور وبعدها احكمي واعرفي سبب منعه
القاهر في يوليو 25, 2013 2:22 ص رد
تم حذف التعليق من قبل مراقب نورت, بسبب:
المس بعقائد الأخرين واهانتها
تنويه الى صاحب التعليق:
سيتم منعك من التعليق في حال تكرار مخالفة قواعد الكتابة في نورت.
واخيرا هذه الآيه لمن يهمه الأمر !!
( وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا ( 140 ) ) صدق الله العظيم
نورت نرجو اغلاق هذه الصفحه مع الشكر
فهناك من ترتقي بالحوار معهم ..
وهناك من ترتقي بالصمت عنهم !
سلمى بخصوص الآية التي ذكرتي هذا ما كان يدور في راسي من اول ما نشر المدعو قاهر الفيديو … كان على الكل ان لا يناقشه و لا يكلمه…. لان الحوار انسحب عن مساره لينقلب إلى استهزاء …. فمحرم علينا شرعا الخوض مع من يستهز بديننا و لا نقعد معهم … و هذا ينطبق في النت أيضاً ….فشكرا جبتيها من الآخر
و سبحان الله لا ينهانا الله على شيء إلا و تكون فيها مضرة لنا… هل حوارنا معه أتى بنتيجة ؟؟!!! غير إهانة الأديان !!!!!
ن ورت لدي تعليق للمدعوة ندى مع انكم حذفتوها مشكورين ومع هذا ارجو نشره ولكم جزييييل الشكر ..وعمتم مساء
مـــأمون في يوليو 26, 2013 9:10 م رد
ومن قال أن الاسلام حرّم زواج الصغيرة ؟؟ سبحان الله ينطبق عليهم قول الله “” كأن في آذانهم وقرا “” ..
————–
هنا هو مربط الفرس انتهينا، الاسلام سمح زواج الصغيرات!! لهذا السبب تعاني ندى وهذا لايمكن ان يكون تشريعا من لله لا يمكن ان يقبل الله ان تسلب براءة اي طفل هذه جريمة. وعلى فكرة انا عندما كتبت قال تعالى في تعليقي أعلاه هذا ليس كلامي بل نقلته من مصادر إسلامية لأني لا أؤمن بان الله يقول هذا الكلام ويسمح بزواج الاطفال الرضع. ولكن نقلته كما هو.
يقول المسيح دعوا الاطفال يأتون الي ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت السموات
(14 : (مت 19) لهم ملكوت السماوات يعني هم مثل الملائكة لهم براءتهم ولهم صفاءهم وأيضاً قال المسيح له كل المجد الحق أقول لكم أن لم ترجعوا وتصيروا مثل الأولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات.
لان الطفل وضيع بسيط والطفل يسامح لان لا حقد في قلبه لا يعرف الحقد الطفل بلا شهوات ومن ثم يأتي رجل كاهل مريض يريد التمتع مع هذا الملاك الآدمي ولكن لم يقف المسيح له كل المجد هنا بل حذر كل من يمس الاطفال بأي سوء عندما قال ومن اعثر أحد هؤلاء الصغار المؤمنين بي فخير له أن يعلق في عنقه حجر الرحى ويغرق في لجة البحر. ويل للعالم من العثرات فلا بد أن تاتي العثرات ولكن ويل لذلك الإنسان الذي به تأتى العثرة. أمين يا رب
نعم لم يحرمها الاسلام كما لم يحرمها اي دين اخر
ولم يشرع هذا الزواج لاجل المريض ليتزوج من ملاك؟؟؟؟ استغفر الله ( انظر كيف يحرفون الكلم ؟) انما اذا فتاة صغيرة اعجبت برجل كبير واعجب بها ووافق اهلها حينها لا بأس فليتزوجوا ولايجوز ان يدخل بها ان لم تكن بالغة مدركة اما قبل البلوغ فلا اكثر من عقد زواج يعقد …. وما اكثر قصص الحب الناجحة التي حددثت بين كبير سن وفتاة صغيرة ( لانه ببساطة رجال لاتجدهم في اهلك فحق لك ان تنقهر ) وقد يتزوجها اصلا لا لغرض الدخول مطلقا فلهذا لدينا في الفقه الاسلامي تشريع خاص للزوجة غير المدخول بها … اما قد يسأل سائل لماذا يتزوجها ولا يدخل بها نقول لرفع الاشكال الشرعي من تواجدها في بيته ( وما اكثر الحالات المستوجية لذلك ) ولو فعلها كل متمكن ما بقى بنات شوارع او اطفال شوارع او بنات ليل لان العفة في الاسلام لدينا لامثيل لها فلا يجوز ان ينظر للمراة غريب ولايماحكها بالكلام ولايضع يده عليها ….. وهذا ما افتقدته كنائس الغرب منذ زمن طويل حتى اصبحنا نسمع عن اغتصاب الراهبات والتعدي على الاطفال القصر …. فأطمأن لن تجد هذا في الاسلام …. وذاك الفرق بيننا .
رد فيه ما يستحق بعض التقدير !!!!!!!!!!!