اثار اغتيال 58 مواطنا عراقيا، من المرجح انهم مثليي الجنس، قلق منظمات حقوق الانسان الدولية، في ظل التخوف من عودة العراق الى جرائم الكراهية ضد المثليين الجنسيين كما رأينا في العام 2009، بحسب صحيفة الهافيغتون بوست.
وتوضح الصحيفة ان “مشروع تقديم المساعدة للاجئين العراقيين” اطلق مؤخرا شريط فيديو يهدف الى تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالمثليين الجنسيين في العراق والمتحولين الى جنس اخر.
وفي هذا الفيديو يخبر احمد، وهو شاب مثليي الجنس، كيف خانه صديقة، الذي كشف امام افراد الاسرة صور خاصة تجمعها وذلك بعدما رفض احمد مواصلة تقديم الدعم المالي له.

وفي هذا السياق يقول احمد:” في يوم من الايام اتصلت بي شقيقتي واخبرتني ان 6 من اعمامي وجدوا مغلفا صغيرا وضع تحت ابواب منازلهم، وقد احتوى هذا المغلف على رسالة مرفقة بقرص مدمج، وجاء في الرسالة: “ابنكم هو من اهم مثليي الجنس في بغداد”، واثر ذلك قرر اعمام احمد ان يخططوا لجريمة شرف.
وتشير الصحيفة الى انه تم سجن احمد رغم ادعاءاته بانه تعرض للاغتصاب وغيرها من الانتهاكات، وقال القاضي:” انت متهم بانك مثلي الجنس…انت لا تستحق العيش…انت عار على عائلتك وعلى الشعب العراقي”.
الجدير بالذكر ان احمد استطاع الهروب الى الولايات المتحدة الاميركية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫48 تعليق

  1. روح انشأ الله على جهنم الحمرا
    هربت على اميركا بس وين بدك تهرب من ربك اذا كنت بتعرف في رب من الاصل
    وصدق القاضي فانت عار على عائلتك و شعبك والعرب سواء مسلمين ام لا فشواذك مرفوض من الكل

  2. ” ان ابتليتم استتروا فحش وجهار حسبي ربي عليكم … ومو يطلع واحد يقول حرررررية شخصية

  3. يعني كنت اتمنى لو تتوفر مراكز توعيه لهولاء الشباب لاعادة التوازن النفسي الى حياتهم..هولاء يعانون من الضياع النفسي ..يجب تعريفهم بالطرق السليمه لايجاد مركز الذات البشريه المتزن كما خلقها الله سبحانه وتعالى..انا ضد قتل البشر..

  4. ابدا ما الها علاقه بالحريه الشخصيه..هذه الحاله لها علاقه وثيقه بالضياع النفسي

  5. لو كان القتل ياتي بنتيجه لأنعدمت ظاهرة المثليين .. انا اوافقك الرأي لانا .. وفي الحروب والجوع تظهر كثير من العادات والظاهرات الغير مرحب بها اينما كانوا .. الاتجاه للدين ظروري لمعرفة تحريمه للمثلين .. واختلفت الاراء منهم من قال تظهر هذه العاده حسب البيئه ومنهم من قال بانها جينات في الجسم والله اعلم .. الرجاء عدم تجريح شعب عانى كثيرا ولا زال … يجب ان يكون النقد للحاله وليس الشعب لانهم منتشرين في كل بقاع العالم .

  6. وفي الحروب والجوع تظهر كثير من العادات والظاهرات الغير مرحب بها اينما كانو ؟؟؟؟؟؟؟

  7. الاولى ان اقول..السلام عليكم جميعا يا اهل نورت القدامى والجدد ..يااااارب تكونوا بموفور الخير وراحة البال

    1. عم قول بحالي ليش الجو لطيف
      لانا منورتنا
      يا مرحبا فيك
      بتمنى لك نهار سعيد

      1. تسلمين سعاد على كلماتك الحلوه يا حلوه انتِ..والله انتو اللطف والذوق..ونهارك اسعد ان شاء الرحمن.

  8. مع احترامي لرأيك يا نادية لكن هذه الحالات ليس لها علاقة بالحروب والجوع بل هو انحراف في شخصيةالانسان بسبب بعده عن الدين والله
    وهؤلاء اللواط يجب اقامة حد الله فيهم وهو القتل ليكونوا عبرة لغيرهم وحتى لا يفسدوا غيرهم فمنهم من يسعى ليغوي غيره ايضا
    وللأسف اصبحنا نرى هذه الحالات المقرفة في كل مكان وليس في العراق فقط
    بس قاهرني بالموضوع كلمة معاناة !!
    الله ياخدهم هم ومعاناتهم وقذارتهم نحن من نعاني من رؤية مناظرهم المقرفة

  9. اللهم اخرجنا من هذه الدنيا علي خير فانا قابضين علي الجمر وقلوبنا تحترق مما نري اللهم ثبتنا علي الايمان الي يوم نلقاك

  10. مين ضحك عليكم و قال انها حريه شخصيه ؟ هذا و العياذبالله ضياع و فحش ضلال و اتباع هوى منحرف و ضد الفطره و الانسانيه حتى !! نعم اذا بليتم فاستتروا على الاقل و لا تجاهروا بالعار والخزي ! اللهم عافينا

  11. la t7kmou 3lnas ya nas imkn 7sb aqwalou t3rd llightsab 7ram hwa d7ia ll pédophiliin emwjwdin bktra bas mstri bzwaj mziif
    7ram alla wa3lm shou qstou
    la todinou li2la tdanou

  12. اذا لم تستحي فافعل ما شئت………… ويقول معاناة لك اي معاناة وانت الشيطان ما يا ياخذ فيك ثانية حتى تمشي وياه ……….اللهم اهدي شباب المسلمين والعالم جميعا يا رب

  13. هو ما تكولولي اساء علي واحد منكم حتى تتمنولو الجهنم? انى اعرف كل واحد راح يتحاسب على ما قال وما فعل.

  14. قرف اللي يقرفك يا واطي انشالله بجهنم انت واللي زيك شواذ حقيرين خنازير

  15. انثى اكثر من الطقاقة احلام برايي انه هالمثليين ربنا جازهم بمرض الايدز كعقاب في الدنيا قبل الاخرة اللهم استر على ولادنا و اولاد المؤمنين

    1. هالطقاقه أحلام نهفه
      بس لما شفت مين ييختارلها ملابسها وطلتها
      عرفت إنها مؤامره كونيه صهيونيه
      يا حرام على الوقت والجهد والفلوس

      1. هههههههههههههههههههههههه سعاد صح كلامك يمكن وراها لوبي يهودي هدفه تكسير نفسية المشاهد العربي المسكين يعني نوع من اناع الارهاب النفسي

  16. مونيا
    صباحك خير وانوار
    وش راكي؟
    تعرفي عندنا في Washington D.C يعملون احتفال ومهرجان كل سنه ويسكروا الشوارع .. ولو تشوفي المناظر المقرفه ! كنت مره اسوق في واشنطن مع صديقتي هههههههههه كانت راح تنزل من السياره وتظربهم .. الله ستر كان رحنا للسجن .

    1. نادوو لو تشوفيهم في gay parade سنويا يغلقو 5th avenue شارع الطويل العريض بجلالته ليعملو الباراد بتاعهم مرة نزلت لمنهاتن بالصدفة و شفتهم ولله العظيم فيه منهم بعض المتحوليين اجمل من النساء الطبيعيات و اقرفهم هم الشيوخ و العجائز ياااااااه مناضرهم تقلب المعدة لله يهديهم

      1. مونيا
        ههههههههههههههههههه تحكيلي على العجايز ؟ انا من اخذت الكورس تبع تصميم الزهور . . كان الاستاذ جي والمساعد صاحبه يمكن 70 سنه .. ومن اتخرجت قمت من شان استلم الشهاده رميت حاجه على الارض من شان اوطي واخذها حتى ما اصافحه .
        وكان متزوج وعندوا اولاد بس طلق بعدين .. قال كان حاسس انه مو سعيد وشي ينقصه دائما ههههههههههههه طلع المساعد 70 سنه سر سعادته .

      1. تسلمي صوريهم و ابعتيهم كموضوع على نورت خلينا نشوف ابداعاتك ا لاخرى غير الشعر

        1. مونيا
          عندي كثير .. وكمان عندي البروجكت تبع العيد للكرسمس .. راح ابعثهم بعد العيد لانها مفاجئه وما اريد احد يسرق التصميم .

  17. هاذي دموكرتيه يا حبيبي كيف بحكي يلعن وجهك واحد حمار ههههههههههههههههه

  18. ما حكم اللواط في الشريعة الإسلامية ؟
    الاجابة للشيخ صالح الكرباسي

    يُعتبر اللِّواط في الشريعة الإسلامية من أشنع المعاصي و الذنوب و أشدها حرمةً و قُبحاً و هو من الكبائر التي يهتزُّ لها عرش الله جَلَّ جَلالُه ، و يستحق مرتكبها سواءً كان فاعلاً أو مفعولاً به القتل ، و هو الحد الشرعي لهذه المعصية في الدنيا إذا ثبت إرتكابه لهذه المعصية بالأدلة الشرعية لدى الحاكم الشرعي ، و في الآخرة يُعذَب في نار جهنم إذا لم يتُب مقترف هذا الذنب العظيم من عمله .
    فقد رَوى أبو بكر الْحَضْرَمِيِّ عَنْ الإمام جعفر بن محمد الصَّادق ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ :
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) : ” مَنْ جَامَعَ غُلَاماً جَاءَ جُنُباً يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنَقِّيهِ مَاءُ الدُّنْيَا وَ غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَ لَعَنَهُ وَ أَعَدَّ لَهُ جَهَنَّمَ وَ سَاءَتْ مَصِيراً ” .
    ثُمَّ قَالَ : ” إِنَّ الذَّكَرَ لَيَرْكَبُ الذَّكَرَ فَيَهْتَزُّ الْعَرْشُ لِذَلِكَ ، وَ إِنَّ الرَّجُلَ لَيُؤْتَى فِي حَقَبِهِ فَيَحْبِسُهُ اللَّهُ عَلَى جِسْرِ جَهَنَّمَ حَتَّى يَفْرُغَ مِنْ حِسَابِ الْخَلَائِقِ ، ثُمَّ يُؤْمَرُ بِهِ إِلَى جَهَنَّمَ فَيُعَذَّبُ بِطَبَقَاتِهَا طَبَقَةً طَبَقَةً حَتَّى يُرَدَّ إِلَى أَسْفَلِهَا وَ لَا يَخْرُجُ مِنْهَا ” [1] .
    وَ رُوِيَ عَنْ يُونُسَ عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِنَا عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ : سَمِعْتُهُ يَقُولُ : ” حُرْمَةُ الدُّبُرِ أَعْظَمُ مِنْ حُرْمَةِ الْفَرْجِ إِنَّ اللَّهَ أَهْلَكَ أُمَّةً بِحُرْمَةِ الدُّبُرِ ، وَ لَمْ يُهْلِكْ أَحَداً بِحُرْمَةِ الْفَرْجِ ” [2] .
    وَ رَوى السَّكُونِيّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ [3] ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ : قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) : ” اللِّوَاطُ مَا دُونَ الدُّبُرِ ، وَ الدُّبُرُ هُوَ الْكُفْرُ ” [4] .
    كيف يثبُت اللواط ؟
    يثبُت اللواط الموجب للحد بالطرق التالية :
    1. اقرار الفاعل أو المفعول أربع مرات بشرط أن يكون عاقلاً بالغاً مختاراً ، كما هي الحال في الزنى .
    2. شهادة أربعة رجال عدول ، و لا تقبل شهادة النساء اطلاقاً ، لا منضمات و لا منفردات ، و إذا انتفت البينة و الاقرار فلا يمين على من أنكر .
    3. عِلْمُ الحاكم ، فانه يقيم الحدَّ على الفاعل و المفعول إذا قبضهما بالجُرم المشهود ، تماماً كما هي في الزاني و الزانية . قال صاحب الجواهر و المسالك : ” لأن علم الحاكم أقوى من البينة ” [5] .
    حد اللواط :
    اتفق الفقهاء على أن حد اللواط على الفاعل و المفعول القتل ، فيما لو دخل القضيبُ أو شيء منه في الدُبُر ، و كان كل من الفاعل و المفعول عاقلاً بالغاً مختاراً ، و لا فرق بين أن يكون كلاً منهما مُحْصَناً أو غير مُحْصَن [6] ، أو مسلماً أو غير مسلم

  19. إي و يموتو كلون..لعنة الله عليهم..أبشع فاحشة بالدنيا..إي بيكفي إنها بتزعزع عرش الرحمان..الله يلعنون شو بلا شرف..إي الموت و شوي عليهن..قال حقوق الإنسان قال..إي حيوانات و كتير عليهن هيك تشبيه.. و يمكن حتى الحيوانات ترفض إنها تتشبه فيهون..الله يلعنون شو مقرفين..

  20. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم كما قالت الأخت لانا يجب ان يدرسوهم ويعوهم ويثقفوهم القتل لن ولم يكون حلا مناسبا.
    اللهم عافانا وارحمنا يا ارحم الراحمين.

  21. الشريف هو شريف و عديم الاخلاق هو عديم الاخلاق …و في کل المکان العالم موجودين ،لکن هذا الشخص يتکلم شکلو ما يشبه‌ العراقي ،هما الاجانب عندهم اکتر بکتير من هؤلاء الاشخاص و ما يتکلمون عنهم بل يغطوهم لکن اذا الشخص واحد من العراق او الدولة العربية ينشرون من جميع صحيفات العالم حتی الکل يکلمون عليه‌ ، و العراق معروف بآخلاقه‌ و …………….

  22. الى الأخت katia.
    اه نعم قرأته لكن كل الي قلتيه هذا أنا ساعلوا عليه بكلام الله تعالى.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    انك لاتهدي من يحب ولكن الله يهدي من يشاء
    صدق الله العظيم
    الهدايه اجمل طريق من ان تقتل النفس.
    وكما قال الرسول الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم لغلامه
    يا غلام لو كان لك ملا هذا الجبل ذنوب فوق ذنوب وأتيت الله غافرا هاديا لغفر لك وكما قال الله تعالى لنبيه موسى عليه السلام يا موسى لقد طغت رحمتي على جبر تي.
    الله الله ما اعظم كلام الرب العظيم.
    فإذا استطعنا الهدايه وهم اهتدوا فالحمد لله تعالى.
    //////////////////
    أنا قرات تعليقك لگن انتي الظاهر لم تقريا تعليقي.
    عنوان الموضوع:
    “بالفيديو…. شبيحة بشار الأسد يحرقون ناشطاً حقوقياً ثم ينحروه لرفضه الهتاف باسمه”
    كاتيا كم احبك وكم اعزك لكن فعلا الكلام الذي بيننا سينتهي عن قريب يا كاتيا. يا اختي الحبيبه حرام عليكي انتي عندك ولد وبكره امامك حساب وعتاب هاهي تعاليق المعلقين فوق امامك لماذا يكذبون لماذا ؟؟ والله انا اتصل باصحابي في سوريا واالله يقولون ” الله اكبر اهلنا يقتلون اهلنا يذبحون ويصرخون ” والله كالسكين تطعن قلبي وانا اتلم بحسرة وبالم.
    انتي عندك ولد يا كاتيا الله يوفقك الله اعطاكي دماغ حتى تفكري كيف يتحرك وهو مربوط الايدي ومعصوب العينين الله اكبر والنصر لسوريا
    الله اكبر على كل من يحب بشار الاسد.
    كاتيا كلامك هذا قاسي جدا وكما قلت لكي سيكون سبب الخلاف الي بيننا. انتي ام اين قلب الام الذي عندك اين هي انسانيتك اين هي.
    صدقيني يا كاتيا لو لا معزتك وحبك الاخوي لما كلمتك هكذا.
    الله اكبر والنصر لسوريا والله الفديو حرق قلبي.
    تحياتي لكي أختي.

      1. لا يا مصطفى قريتو قبل في داك الموضوع وما حبيت اعلق عليه
        ومادامك عتو راح اجاوبك عندما تقول انو سوف ينتهي ما بيننا من اخوة وصداقة هدا شي بيرجعلك ومن حقك ان تكلم من تشاء ولا تصاحب من تشاء ولاكن ليس من حقك ان تدخل في اراء الغير وادا فعلا تقول نحن اخوة ما كان يجدر بك ان تقول ما قلت لانو في هناك اخوة واشقاء مختلفين بين بعضهم في ارائهم ولاكن لايقدرون يتبرون من بعضهم انا استغربت منك المفروض نحترم اراء بعض وترك الصداقو جانبا فنحن نتفق ساعة ولا نختلف ساعات
        مثلا نحن نحب ونحترم صدام الحسين مع انو كثير ما يدعي عليه انو قتل الشيعة والاف من الاكراد وانت لاتصدق ما قيل عليه وتصدق ما قالوه على الاسد راح تقلي الاسد في فديوهات تثبت جرمه راح اقلك حتى صدام الله يرحمو في فديوهات تدينه ومع هدا لم نصدق وندافع عنه
        بل اخير يا مصطفى القرار قراك وانا احترمه ادا لاتريد معرفتي انت حر وادا احترمت تعليقاتي وادركت انو الكل حر في رئيه مرحبا بك
        وشكرا على كل شي واعرف اني اعتبرك اخي الصغير ولانو انا الاخت الكبرى واعرف انك دائما تنعت الاسد بس ولا مرة قلتلك سوف انهي صداقتنا لو استمريت لانو انا احترم الرئي والرئي الاخر على رئي سوزي

        1. اي عراقي يا katia يقول لكي ان صدام حسين رحمه الله لم يقتل شخص واحد من الشعب العراقي قولي له مصطفى يقول لك انت واحد كذاب ومنافق لان من ينكر ان صدام حسين كان ظالم وجبار فهو كاذب لكن صدام حسين رحمه كان يعرف من يقتل وكان يعرف كيف يدافع عن شعبه.
          رغم ذللك انا احترم شخصيته واحزن على ضحاياه وعمري لم اقل لكي ان صدام لم يقتل احد لا بل قتل ولن تشهد له الفديوهات فقط لا بل تشهد له عيناي واذناي التي سمعت ضحاياه وعينا امي وابي تشهد على ظلمه رغم ذلك هو كان شخصيه قويه خسرها العراق.
          الان هو ميت وياريت لانجلب بسيرة الموتى.
          لكن صدقيني كاتيا لم اكن اعلم ان قلبك يحمل كل هذه القسوى هو ان ترين شخص يحترق وينحر ولاتبالين.
          لو لا انا اخوك واصدقك واعرفك لكن صدقيني لو شخص ثاني قلتي له انه انت ام لضحك عليكي وقال لكي هذه التعاليق صاحبتها لايمكن ان تحمل قلب الامومه.
          انتهى الكلام وتحياتي لكي عزيزتي الغاليه.
          سلام.

  23. الله يح نايس كيوت الله يخليج يا الطيبه.
    والله هذا الانفلونزاىقتلتني والله مو قادر اتنفس من خشمي دخلت بالاسبوع الثالث بعيد عنج.
    والله ومن طثر التعب كنت رايح نام وشفت تعليقج.
    ما تكون عندج غير العافيه يبه تحياتي الج يا الطيبه.
    مع السلامه.

  24. أستغرب كثيراً عندما أقرأ من الحين والآخر من يُناصر المجرمين الشواذ عن طريق تبرير جرائمهم ضد البشر والإنسانية ،
    ولا أدري كيف يُفسر الشاذ تصرفه ويُطالب بالإعتراف والشرعية لكونه من البشر ، ألا يعلم الناس بأن الشاذ المثيلي هو مجرم وقاتل وسفَّاح بل أكثر من ذلك ، فالذي يقتل يكون جرمه في سلب أرواح الآخرين ، والذي يسرق يكون جرمه في سلب أملاك الآخرين ، والذي يزني يكون جرمه بسلب حقوق المتزوجين في إنشاء مجتمع صحي وسليم ، أما الشاذ المثيلي فجرمه أعظم من هولاء جميعاً ، فالشاذ المثيلي إنما يهدف بأفعاله إلى تدمير البنية الأساسية للمجتمع وهي العائلة المكونة من الزوجين الأب والأم ومن الأطفال
    ، وبوجود الشواذ المثليين بين الناس يتم إبادة العُنصر البشري من خلالهم عن طريق الإخلال بأسس بقاء وإستمرار الجنس البشري على الأرض ، وهو أمر لم تجروء الحيوانات بجميع أنواعها على القيام به ، فكيف يكون عند الإنسان فقط ، لذلك فأي رد فعل من الناس لمحاربة هذهِ المجموعات العدوة للمجتمع الإنساني يكون في الإتجاه الصحيح ، وأي محاولة لتبرير أفعال الشواذ المثليين تكون في صالح الإنتحار البطيء لذلك المجتمع .
    أما التعليلات التافهة التي تُحاول أن تُفسِّر ميول هؤلاء المخالف للطبيعة البشرية فهي أغبى من الغباء نفسه ، فالجنس غريزة بشرية موجودة عند البشر جميعاً لتدعم غريزة البقاء شأنها شأن الطعام والشراب ، لذلك قام الإنسان بتعظيمها وتشريفها عن طريق الزواج ، وكذلك قام الإنسان بمحاربة جميع التصرفات التي تُحقِّر وتُدنِّس الغريزة الجنسية عند الإنسان والتي يتم ممارستها خارج إطار الزوجية المُقدس كالزنى والإغتصاب والتصرفات الشاذة للشواذ المثليين ، وهذه الحرب تمثلت عن طريق تجريم هؤلاء ومعاقبتهم بأشد العقوبات ، ولا عتب على المجتمعات المتخلِّفة التي تُجيز هذهِ التصرفات الشاذة ، فهم جهلة وهم متجهون إلى الدمار والفناء لا محالة ، ولن تبقى سوى المجتمعات الطاهرة الشريفة والخالية من هؤلاء الشواذ المثليين ، والتاريخ خير دليل وبرهان على ما نقول ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *