قال الشيخ منصور الرفاعى، وكيل وزارة الأوقاف المصري الأسبق “لامانع من زواج المرأة الإخوانية أو الإبقاء عليها، فالإسلام أباح الزواج من اليهودية والنصرانية، وفقا لقول الله سبحانه وتعالى، “اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم إذا آتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان ومن يكفر بالإيمان فقد حبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين”.v

وأضاف الرفاعى: “الإبقاء على الزوجة الإخوانية لا شئ فيه مطلقاً، ما دامت تقول “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، فإذا كانت متشددة وجب على الزوج تقديم النصيحة لها، برفق ولين، حتى تستجيب للنصيحة”.

وتابع وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: “الانتساب لحزب أو جماعة لا يكون سببا فى الطلاق أو عدم الزواج، أما الزوجة إذا اشتركت فى التآمر ضد الوطن وإزعاج الآمنين وإدخال الرعب عليهم، يجب أن يكون للزوج وقفة، ويجب عليه النصيحة لها، فإن كان يوجد أولاد وجب الإبقاء عليها، من أجل الأولاد”.

واختتم: “عند زواج الشاب من فتاة إخوانية، يجب عليه التوضيح لعائلتها، رفضه الاشتراك فى المظاهرات، أو أى عمل يدمر الوطن، فالإسلام يرفض تلك الأعمال”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  2. لا بجد مش بستعبط ، فى فتوى أصدرها الإعلامى مظهر شاهين بتطليق الزوجة الإخوانية ! و إنتشرت هذه الفتوى فى المجتمع المصرى ! و أنا شايف الشيخ محل الموضوع بيستنكر هذه الفتوى .
    __________________
    بجد مش عارف إيه الإستغراب فى كده ؟ يمكن إنتو مستغربين كلام الشيخ علشان إتكلم فى الموضوع أصلاً مُتناسيين أن الموضوع كان له مناسبة أساساً .

  3. اوكي طال ما انت على نيتك بتسأل سوف اقول لك…

    اصلاً الكلام الي اتقال قبل و فتاوي و الهبل كله من قبل الاعلا م و الشيوخ الفاسد ين، لم ينزل الله به من سلطان!! و هذا المنسي جالس و يحلل و يقول و كانه قال و اعلمنا شئ نحن عنه جاهلين او لم ندرك!!

    لا نحتاج احداً و بهذه الصيغة يقول لنا لا يجوز الطلاق!!
    هو يتكلم و كانه يستنكر و لكن بطرقة التهدء و ليس بنفي الشئ قطعاً ووووووو…

    اجوا الفكرة وصلتك اخ فيب…

  4. إللى أنا فهمته من كلامك أن محور إعتراضكم أن الراجل بيقول كلام المفروض أن إنتو أصلاً عارفينه من الأساس !
    ___________________________
    ياسيدى إنت عارف و غيرك مش عارف ……. سيب الراجل يعرّف إللى مش عارف حصوصاً إنه من إختصاص وظيفته كـ وكيل وزارة الأوقاف إنه يبت فى مثل هذه المواضيع ولا يعتمد على أن دلشاد باشا عارف و باقى الإخوة المُعلقين عارفين !
    .
    ( هو يتكلم و كانه يستنكر و لكن بطرقة التهدء و ليس بنفي الشئ قطعاً ووووووو… )
    ________________________________________________
    إنت كده دخلت فى النيات بقى و الله ورسوله أعلم منى و منك 🙂

  5. مسا الخير أخي أبو أدم وأخي دلشاد …إن شالله تكونوا بخير
    اسمحلي جاوبك من وجهة نظري على الإستغراب والاستهجان اللي شفته من المعلقين هو تعبير الزوجة الإخوانية وكأنها من ملة تانية أو ليست مسلمة ولا من بلد تانية والأسوء أنه عم يقلك إذا كان ربنا أحل الزواج بيهودية ولا نصراية وكأنها من دين جديد أو دين تاني غير الإسلام وعم يعقد مقارنة بينهم
    وبعدين ليش يعني هالفتوى للإخوانية بس لو الشيخ قصده الخير كان بيرد على فتوى هالفاجر شاهين وبيرفضها وبيقول الزوجة سواء من الإخوان أو غيرهم لايجوز تطليقها إلا للأسباب التي ذكرها الله في الإسلام …وبعدين هلأ بس صارت المظاهرات بتدمر البلد إذا تظاهرت فتاة إخوانية وإذا غير إخوانية فما في مشكلة …هذا هو الضلال والنفاق بعينه عند بعض ولاة السلطان ومنهم هالشيخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *