يظنّ المرء أن إدارات الثانويات تهتمّ بدروس التلاميذ وفروضهم، غير أن المسؤولين في ثانوية نيويورك أخذوا على عاتقهم مهاماً إضافية، فبدأوا يعطون المراهقات في سن الـ13 عقاقير مانعة للحمل.
وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” أن المسؤولين عن التمريض في الثانويات يمكنهم إعطاء وسائل منع الحمل سراً إلى الفتيات، إلا في حال ردّ الوالدان بالرفض على البلاغ الذي ترسله إدارة الثانوية في البداية لإعلامهما بهذا البرنامج الذي أطلق عليه اسم “كاتش”. وأضافت الصحيفة أن حبوب منع الحمل تتطلب وصفات طبية وهي وصفات يتولى كتابتها أطباء القسم الطبي في الثانوية. ولفتت إلى أن الفتيات في سن الـ13 وما فوق يمكنهنّ الحصول على هذه الحبوب بمجرد طلبها من ممرضات المدرسة.
وقالت إحدى التلميذات في ثانوية “فاشيون إنداستريز” في نيويورك حيث تشكّل الفتيات 85% من عدد التلاميذ “لا أريد أن أصبح شابة يافعة حامل تعجز عن العثور على عمل”. ومن جهتها، أكّدت والدة إحدى الطالبات أنها لم تستلم أي رسالة تبلغها بالبرنامج من إدارة الثانوية، مشددة على رفضها أن تأخذ ابنتها سراً أي حبوب منع حمل من ممرضات المدرسة، وقالت “يجب إعلام الوالدين بأن ابنتهما حامل”.
يشار إلى أن الثانويات تحاول من خلال هذه الإجراءات مكافحة وباء حمل المراهقات الذي يطال عدداً كبيراً من الفتيات، معظمهنّ فقيرات، ما لا يترك أمامهنّ أي خيار سوى ترك مقاعد الدراسة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫40 تعليق

  1. ماهذا الهراء وما هذا الكذب والتلفيق … فهل أصبحت نيويورك في المريخ ونحن لانعرف شيئاً عنها وعن مدارسها ؟ فأنا لي أبن في الصف الثامن في أكبر مدارس نيويورك والعائلة تتابع كل مايجري وتعرف جميع الأنظمة التي تتعامل معها أدارت المدارس هناك بالأضافة الى وجود كادر أمني متخصص في كل مدرسة من المدارس … فأي هراء هذا ؟ أم هو مجرد تشويه لأبعاد الصورة الحقيقية لبعض المدارس في الدول العربية ومايتعرض له الكثير من التلاميذ من عمليات الأغتصاب والأعتداء الجنسي على الطلاب من قبل بعض المدرسين والحوادث المسجلة كثيرة وكذلك حالات الشذوذ في مدارس البنات في بعض الدول كالسعودية مثلاً والتي تحدث عنها الكثير من المختصين الأجتماعيين عبر الفضائيات ؟ فهل أصبحت مدارس نيويورك أماكن للفساد والدعارة ومدارس العرب أماكن مقدسة للعبادة ؟ . والله أنها لقسمة ضيزى .

      1. NEW YORK (AP) — It’s a campaign believed to be unprecedented in its size and aggressiveness: New York City is dispensing the morning-after pill to girls as young as 14 at more than 50 public high schools, sometimes even before they have had sex.

        1. The effort to combat teen pregnancy in the nation’s largest city contrasts sharply with the views of politicians and school systems in more conservative parts of the country.
          Valerie Huber, president of the National Abstinence Education Association in Washington, calls it “a terrible case once again of bigotry of low expectations” — presuming that teen girls will have sex anyway, and effectively endorsing that.
          But some doctors say more schools should follow New York’s lead.

          1. Emergency contraception is safe and effective “if you use it in a timely fashion. It provides relief or solace to a young woman or man who has made a mistake but doesn’t want to have to live with that mistake for the rest of their lives,” said Dr. Cora Breuner, a Seattle physician and member of an American Academy of Pediatrics’ committee on teen health.
            Plan B emergency contraception is about 90 percent effective at preventing pregnancy if taken within 72 hours after unprotected sex.
            New York’s program was phased in at health clinics at about 40 schools in the 1-million-student school system starting about four years ago. Since January 2011, it has expanded to 13 additional schools that don’t have clinics. The little-known program was reported on Sunday by the New York Post.
            Nurse practitioners or physicians dispense the pills, and parents can sign an opt-out form preventing their daughters from taking part. Only about 1 to 2 percent of parents have opted out, according to the city Health Department.

          2. The program is seen as a way to reduce a startling number: More than 7,000 New York City girls ages 15 to 17 get pregnant each year. More than two-thirds of those pregnancies end in abortions.
            “We are committed to trying new approaches … to improve a situation that can have lifelong consequences,” the Health Department said in a statement.
            In the 2011-12 school year, 576 girls got the pills at the 13 added schools, said Deborah Kaplan, an assistant health commissioner.
            Felicia Regina, Parent Association president at Port Richmond High on Staten Island, has two teens at the school, a junior and a senior, and said she has never heard any parents voice objections.
            “I do think it’s a good idea,” she said. “The children nowadays are not going to abstain from sexual intercourse. How many unwed mothers do we need?”
            But Mona Davids, president of the New York City Parents Union, a volunteer group, opposes the program. She has a daughter who attends Laguardia High, not among the schools where Plan B is available.
            She said parents should have to sign an “opt-in” form granting permission for Plan B instead. “When your daughter has gone on a trip, didn’t you have to sign that it’s OK for her to go on a trip?” she said.
            Davids said emergency contraceptive is too serious a drug to give without parents’ permission: “They can’t even give our kids aspirin or Motrin without informed consent. This is a chemical hormonal drug cocktail.”

    1. ومالك يا ضد التيار نازل على بنات العرب وكأنهم ما اعرف وتتكلم على بنتا ت السعودية بشذوذ وتبرأ المدارس نيويورك على شن تقلنا ابنك في اكبر مدارس بنيويورك لا تنسى امريكا عندها الحرية التامة والدمقراطية بنسبة لهم حبوب منع الحمل عادي جداً وأوربا أيضاً ، لما تريد تتكلم عن بنات العرب أتكلم باحترام …..

      1. سلوى هو دايما كلامه نص صح ونص غلط وما فيه إحترام. الله يهديه أو عننا يبليه مع أني ساعات بتفق معاه.ساعات مش كل الوقت ساعات بس

        1. اهلا سعاد لباس عليك ولدتك لباس عليهم مسكين هد ضد تيار بغى يفشر زعمة راه ابن كيقرا في اكبر مدارس بنيويورك راه مابقاش المشكل تقرا في اكبر المدارس المشكل هو تربي راه ناس عندنا في المغرب قراو غير في مدارس اكثر من عادية وعلى شمعة وراهم أطباء كبار و علماء كبار ما بقتش في المدارس بقت في العقل يا الفشر ضد تيارهههههههههههههههههههههههه سعاد تهلي …

          1. الحمذ للاهsalwa شكرا دبا يتحزم يعاير بلادنا حتى هي راه موسخ ويحساب لو راسو واعر هاذ الطبقة راني عارفهم كفاش عايشين فيusa .عايشين غير على ظهر الدولة

  2. copy copy
    أنت تنقل التقرير الملفق من مصدره باللغة الأنجليزية ومن يقرأه يتخيل بأن الأجنة الملطخة بالدماء قد ملأت حاويات القمامة أمام المدارس الثانوية ولم يخلوا دامستر منهم . وأنا أقول من خلال أحصائيات علمية بأن ماينفق من ميزانية الدولة في الدول المتقدمة على قطاع التعليم يفوق مايصرف على التسليح والنظرية العلمية تقول أعطيني جيلاً متعلماً أعطيك بلداً متطوراً , ولو عكسنا ماموجود في هذا التقرير على الولايات المتحدة الأمريكية فأن أمريكا سوف تكون في مستواها العلمي والحضاري دون الصومال .

    1. ومالها صومال عيشين وفرحانين يا ضد تيار وعندها ناس متعلمة احسن تعليم ولا الفقير في أيامنا لا يسوي شيئا انا ارى العقول الخربنة هي ل تفكر باحتقار …

  3. نعم هذا الكلام صحيح واكثر. أنا بعيش في ولاية إلينوي مدينة شكاغو نعم لقد رئيت بنات في الثالثة عشر حوامل و هم اغلبهم من الافريكان و الاتينو و بعض البيض. وهم يتكلمون عن زواج بنات المسلمين في سن السابعة عشر يعني الاسلام على حق أحسن يتزوجو من ان يقيمو علاقات وهم أطفال. ولاكن بعضكم مريض في كل شئ اسمه امريكي. و خصوصأ شباب الخليج العربي

  4. ضد التيار. شكللك عايش في بيرج او عند العبيد في هارلم و محشور في المحل مثل اغلب العرب غروسري ستور. لو كنت ما تعرف أسئل ابنك انهم بيعطوهم الواقي الذكري. الله يشفيك من مرض جنونك في امريكا مان. بكفي كذب على الناس باك هم

  5. نعم هذا الخبر صحيح.هذا قرار جديد من يومين بس قرروه في نيويورك وبما أنني أسكن فيها سمعته في إداعاتها

  6. اتفق كليا مع ضد التيار بالفعل نحن نرى عيوب الاخرين ولا نرى عيوبنا اكثر المدارس العربية فيها شواذ

    1. صابر
      الواعز الديني موجود والاخلاقي وليس كل الاميركان منحلين الاخلاق او التصرفات .. وماذا عما يجري في الدول العربيه او العرب اللذين يأتون الى اميركا .. تعال وشوف بعينك .. واذا انت لم تسكن اميركا الافضل ان لاتنتقد شعب كامل تصفهم بلااخلاق عندهم .
      بالمناسبه اميركا فيها من هب ودب من كل انحاء العالم ومدارسهم خليط من الكل .

      1. نادية كلامك صحيح 100/100أنا كمان كنت فكراهم مثل هذا الأخ لكن لما عشت فيها تغيرت نظرتي لها .مش كل الشعب منحطين مثل ما الكل فاكر.وبيحترموا الديانات والنساء أللي عاملين الحجابmoch difa3 3anohom walakin el ha9i9a hiya hadi

  7. ahmad
    ——————— شكراً لتفهمك الموضوع وتأكد بأن زيادة المعارضة لفكر متحضر لهو أكبر دليل على سلامة هذا الفكر والذين يجهلون الحقائق ماهم إلا ناس جهلة أو هم يفهموها ولكنهم منافقين . وأما عن هذا الذي يثرثر الذي يسمي نفسه nasser فأظنه والله اعلم مراهق يعيش حالة من الهذيان والحماس الوهمي ويظن أنه داخل معركة , وأما عن هذه التي تقول بأن الصومال عايشين وفرحانين فأقول لها باين عليكم لأنكم لم تلمسوا في حياتكم ورقة الدولار وعندما لجأتم لأمريكا لمستموها وشعرتم بالحياة والفرح . وأما هذه التي تسمي نفسها ( أسكت أحسن ) فهي في ورطة فقد حرموها من الفودستامب والكاش ولم تجد لديها ماتدفعه لبل الأنترنيت لذا تجدها في حالة عصبية ضد من انعموا عليها بالأمان والدواء والغذاء وأقصد ألأمريكان . وهذا طبعا راجع لعدم تنفيذها الشروط المطلوبة .

    1. رددت على صراخك بأن التقرير تلفيق وزور وبهتان. تقرير موجود ومثبت. لا داعي لتغطيته. كما تقول عندك مراهق في البيت. وأنا على يقين أنه يفحمك في كثير من الأحيان ما دمت على هذا النهج من ردود الفعل على تلقي الأخبار التي تؤلمك. يا حبذا لو كان مراهقك سقط بعيدا عن الشجره تحديدا في ردود فعلك.

  8. ارى كثير من العرب من يتهافت على المجيء الى اميركا والهجره لها والحصول على حريتهم التي سُلبت منهم في الدول العربيه والعيش في امان وايصال صوتهم الى ابعد الحدود والدراسه في جامعاتهم والتطبيب فيها ومع هذا .. اميركا مثل السمكه مأكوله مذمومه .. اي شخص لا يحب قوانين اميركا او طريقة العيش فيها انصحه ان يبقى في بلده .. اميركا دوله شعارها (الحريه) وهي لم تجبر احد للهجره لها او السكن فيها .. اللي مش عاجبه لا يردد الكلمتين اللي تعلمها ضد اميركا .

  9. يا ضد تيار مالك ياسيدي تمدح في امريكا مهما تكون عندك الجنسية الأمريكيا فانت بنسبة لهم مواطن لا اقل ولا اكثر وانا لست صومالية ولو حتى كنت صومالية حيكون ل شرف يا عزيزي تظن ان دولارات هما سعادة فهدا غلط ، باين عليك كنت فقير وكلنا فقراء تحت الله والآن عمال تتعجرف وتتكلم على دولارات مثل الأميركيين هوسهم هو دولار يقتلك على دولار واحد خلي رجلك في الارض يا ضد تيار لا يجي واحد مثلك ثائر في امريكا ويسدلك هدك درقوش ….

  10. Salwa >>> هذه ليست قضيتنا والفقر ليس بعيب ولكن الجهل عيب . وبيل غيتس يقول ليس ذنبك أن تولد فقيراً ولكن ذنبك أن تعيش فقيراً وهذا ماوصل اليه الكثير من الشعوب العربية .

    1. يريت لو العالم كان مثل بيل غتس يا ضد تيار كان العالم افضل لانه انسان محترم ويحترم الفقراء …

    2. يعني أمرك عجيب يا سيد كريم
      لما حدا فينا بينتقد هالفنانات المخجلات وأعمالهم التافهة الفاسدة بتتبارى بالدفاع عن شرفهم وعنهم وبتصير محامي دفاع عن شرفهم المهدور وبيصيرو ملائكة
      لكن لما بيكون في تقرير صحيح عن أمريكا بتكذبه عيني عينك وبتصير تسب بالمسلمين و العرب تتهمهم بالتخلف والانحلال و تخوض في أعراضهم بكل بساطة
      عيب عليك هذا الكلام والإدعاءات الكاذبة لاتنسى إنك بالنهاية مسلم حتى لو بالإسم !

        1. لا يهمك يا لايف من هذا ضد التيار ديما في تعليقاته مبهور في أمريكا لابد انه ممن يحصلونا على الحياة المجانية فيها
          و هذا ليس عيبا إذا كان في شئ يستدعي الإنبهار لكن أن نؤيد كل ما يأتي منها هو الحمق بعينه.

          1. معقول ياستار ما عرفتي مين ضد التيار !
            بعرفك ذكية وبتلقطيها على الطاير هو كريم العراقي ما غيره ..اللي نورت حظرت دخوله لهيك دخل بإسم جديد
            لاحظي أسلوبه وتعليقاته السابقة بتتأكدي من كلامي

          2. معقولة ؟؟؟؟؟ يمكن كل شئ جائز في نورت ههههه عشان كذا انت تقوليلوا كريم وأنا اسأل روحي كيف عرفت اسمه
            لا انا طلعت على نياتي انت لي طلعت ذكية وشاطرة هههه

          3. لا لا مش كريم .كريم عراقي والأخ ضد التيار مصري وبعيش في أميركا .وكمان ضد التيار أنا شفت له تعليقات قديمة

          4. صدقيني إنه هو
            أنا بالبداية كمان افتكرته مصري مسيحي لكن بعد شوي صار يحكي بالإسلام ومرة علق على موضوع بيخص العراق لهيك عرفت إنه عراقي وأخر تعليق كاتب شعر عراقي هذا غير مواضيع تانية وقارني بين تعليقاته سابقا وتعليقاته هلق عن النساء والفنانات بالذات
            بتتأكدي .

        2. لايف تايم
          حتى لو التقرير صحيح هو ما بدو يعترف فيه لأنه معتبرهم ملائكة وإعجابه فيهم بيخليه يرفض التصديق لكن كرهه للعرب والمسلمين بيخليه يهاجمهم على كل شي .

    3. ومعلومة تانية يا ضد تيار بيل غيتس لم يسعد الفقراء ل وجه الله لانه تسبب ل أطفال افريقيا بسرطان لانه دعم احد الباحتين في امريكا بدواء وعملو طسط على اولاد افريقيا واصبو بسرطان لهدا ضميره وبخو وبدا في مساعدة الفقراء وكل ما يعمله فهو سياسة كبيرة لا يعلمها الا الله …..

  11. مشكلة ضد التيار انه او أنها خرجت من بلادها لاجئة الى أمريكا و ظنت أنها قطعت الواد و نشفوا رجليها ……
    الموضوع لم يذكر أي مقارنة بين المدارس العربية و الأمريكية لكن هي تحب أن تقارن .
    على العموم الكل يعلم أن بنت 12 سنة في أمريكا ليست هي بنت 12 سنة في الدول العربية على الأقل في البلدان العربية في هاته السن تعتبر لازالت طفلة
    بينما في أمريكا يحق لها أن تواعد من هم في سنها من الجنس الآخر .
    فأحسن لك يا ضد التيار لا تصفقي ولا تزمري لكل شئ تقوم به أمريكا .
    مع هذا لا أقول أن مدارسنا جنة ……..

  12. ترقبوا مني أيها الأصدقاء وأيها الأعداء مقالة بعنوان تعيش أمريكا
    وإدعوا لي من أجل أن توافق نورت الغراء على نشره
    وسلام للأعداء قبل الأصدقاء
    وإنا للحب وإنا اليه لااجعون .

  13. nasser أن تعليقك في في سبتمبر 27, 2012 7:48 م
    كان مجرد تهريج لم أفهم منه شئ فأن كنت لاتجيد العربية فأنصحك أن تتعلم ثم تبدأ بنثر كلماتك هنا وهناك . وتذكر بأن هناك الآلاف من الناس المحترمين ممن يتابع تعليقاتنا ولابد من أن نكون دقيقين في التعبير عن آرائنا ونبتعد عن السفاف والتهريج .

  14. ضد التيار. انت ناقص و كتمل نقصك في امريكا. أنا اتحاداك لو كنت انت مسلم من طريقة كلامك. و ان كنت تتكلم عربي اعتقد انك آشوري او من إخوانا المسيحية ولكن تحمل الحقد في قلبك على العرب و المسلمين. هذا ما توصلت اليه من خلال معاملتي مع كثير من أمثالك في امريكا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *