سي ان ان — استمرت الصحف الفرنسية ومواقع التواصل الاجتماعي في تناول قصة إقامة أمير خليجي في أحد مستشفيات فرنسا للعلاج.

واضطرت إدارة المصالح الصحية لمنقطة جنوب باريس إلى إصدار بيان توضيحي على موقعها الإلكتروني اعترفت فيه بأنّ غالبية ما كشفته الصحيفة الساخرة “لوكنار أونشينيه” كان صحيحا لكنه لا يشكل خرقا للقانون بل “إن إقامة الأمير وفرت دعما ماليا للدولة من دون التعرض لمصالح مواطنيها.”

وقبل ذلك كشفت الصحيفة أنّ أميرا خليجيا، حددته صحيفة “لوباريسيان” أنه سعودي، قام “بخصخصة” طابق يتشكل من تسع غرف وغرفة جلوس، من الثامن حتى 13 مايو/أيار، في مستشفى “أمبرواز باري.” وأضافت أنّ المستشفى قامت بتحسينات بناء على طلب الأمير من ضمنها بناء حمام وتغيير كراس وتمكين المقيمين معه من وفده وحراسه من الانترنت والاتصالات الهاتفية .”

لكنّ إدارة المصالح الصحية التابعة لوزارة الصحة، قالت إنّها قامت بتلبية طلبات الأمير وفق ما يتيحه القانون وأنها اختارت تاريخ الإقامة قبل شهرين، وأنه “عادة” يشهد المستشفى نقصا في الإقبال عليه خلال تلك الفترة.

وأوضحت أنّ تكاليف الإقامة كانت أعلى بنسبة 30 بالمائة حيث أن تسعيرة الأجانب مختلفة عن التسعيرة المدعومة من قبل الدولة.

وأضافت أنّ إجمالي التكاليف أخذ بعين الاعتبار جميع طلبات الأمير. وقال ممثل للعاملين في قطاع الصحة الفرنسية، تييري غيغي لصحيفة “ليبيراسيون” إنّ السعوديين لم يستفيدوا من النظام المعمول به، فقد جلبوا معهم الممرضين وغذاءهم. ومجيئهم لم يكلف نظام الرعاية الصحية أي شيء بل إنه سمح للمستشفى بالاستفادة – .”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. لكن هل فكر يوم تحين ساعتو هل يستطيع استأجار 10 مقابر مجهزة بالانترنيت و الله ستكون حفرة ضيقة و عمله الذي سيبهجها او يوحشها ناس عايشة تضن انها لن تموت والله لو كان امير او ملك لن يكون بمكانة الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي قعد في مستشفى فرنسي الى ان توفي رحمة الله عليه و لم يعملوا عليه بروبكندا رغم انه انسان محبوب

  2. و لماذا لا يبني هذا الأمير مستشفى متطور و متقدم في بلده، يجلب إليه أطرا طبية كفئة و يعمل على تكوين أطباء بلده من طرف الأجانب ،، و يتوفر على كل التقنيات المتطورة التي تكفل راحة المريض؟؟؟!!!! أليس هذا خير من استعراض الأبهة في مستشفى أجنبي!!!!!

  3. السؤال هو لماذا شغلها كلها ؟؟ هل هو بحاجة لها .. أم من باب الترف واظهار التميز وللقول للناس ” انظروني انا الامير ” ؟؟!!!
    كما يقول مظفر النواب : والله انا الشيخ ابن الشيخ حفيد الشيخ … كفى هذي ألقاب وسخة ….!!

  4. مستشفى لالا تسال من اين لك هذاا المهم يدفع ….

    اذا مستشفى اهلي اقصد private خاص صح (( حجمها كبير ))

    في تظام فندق كامل … وفي اكثر من مطعم واكثر من مطبخ .. وفي سوق حرة صغير .. يتعامل دولار ويورو

    هي صح مغريات لكن ا كيد من اجل خدمة مرافقين المريض

    كان موجود مثل هذه الانظمة بعض المستشفيات في المانيا . صدق غير شكل

    وحاليا موجود منها في امريكا

  5. ان المبذرين كانوا ا اخوان الشياطين
    حتى وان انعم الله عليه بالمال والثروة فسيسأل كيف صرف ماله وانفقه…. لا اظن ان العلاج يقتضي بناء حمام بمواصفات معينة وشغل طابق كامل وكل هذا البذخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *