نشبت مشادة كلامية بين كل من الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ ” ميزو” ،والشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية ، وذلك على خلفية فتاوى ميزو المثيرة للجدل ، والتى كان اخرها فتواه بأن العلاقات الجنسية بين غير المتزوجين ليست “زنا” .

وقال ميزو خلال لقائه ببرنامج “صبايا الخير” على فضائية “النهار” مع الإعلامية “ريهام سعيد”، إن القرآن الكريم حرَّم العلاقات الجنسية خارج إطار مؤسسة الزواج، ولكن ليس الزواج الذى قصده الكهنة منذ 1400 عاماً عندما حولوا المرأة لسلعة جنسية، عندما قال الفقهاء إن النكاح عقد تملك “بضع”، أى العضو التناسلى للمرأة وإتيانها بالجماع.

وأضاف “ميزو” أن الرجل الذى يقيم علاقة وغير متزوج فهو زانٍ ويحرم عليه فعل ذلك وعليه أن يتوب، موضحاً فتواه بأنه كان يشرح المعنى اللغوى “الزانية والزانى”، مثل “الكذاب والكذابة”، والفرق بينها وبين “الكاذب والكاذبة”، قائلا : “الزانى والزانية”، جملة اسمية، حيث فى اللغة العربية فإن الجملة الاسمية أقوى من الجملة الفعلية.

ومن جانبه هاجم صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، مزاعم “ميزو” قائلا: “مين قالك بقى، انت بتتكلم من دماغك”، عارضاً تفاسير عبر جهاز كمبيوتر .

فيما رد “ميزو”: “الجو دا مش جو حلقة”، بينما تابع وكيل الاوقاف قائلا : “انت بتتكلم عن ربنا يابنى، وتتكلم عن النبى مش عن نفسك، اتكلم فى أى مهنة براحتك ما عدا القرآن”، فرد “نصر”: “انت مش عارف تتكلم من غير كمبيوتر لأنك حافظ “.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مع اني لا علم لي بفتواه، لكن ماجاء بالفيديو المرفق بخصوص تعريف الزواج يناقشه أهل الاختصاص وطبيعي أن يختلفوا، فالاختلاف هنا دليل رقي حضاري، ودليل أن الأمة تعيش حركة تجديد، وهذا يحدث في مختلف العلوم

  2. ريهام سعيد عن جد انت تافهة يعني تركت كل مشاكل العام الأسلامي و المسلمين بموت منهم المئات كل يوم ولحقتي الجنس

  3. يتركون مشاكل الغلابة التي تبحث عن عيش ان شاء الله حاف… و يركزون كل اهتمامهم على ما له علاقة بالنصف الاسفل للإنسان! مهززززززززززززلة! ماهذا الذي يحدث لهذه الأمة؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *