(ا ف ب – طالبت جمعية “مبادرة المسلمين الليبراليين في النمسا” الاربعاء ببناء كنيسة في السعودية، معتبرة ان المملكة التي تساهم في عدة مشاريع لبناء مساجد في دول مسيحية عليها ان تقوم بهذه المبادرة في المقابل.
وقالت الجمعية في رسالة موجهة الى السفير السعودي في النمسا محمد السلوم ان “المسلمين الليبراليين يطالبون ببناء كنيسة في المملكة العربية السعودية”، وطالبته بنقل الرسالة “الى السلطات المختصة” في الرياض.


واعتبر رئيس الجمعية عامر البياتي ان عددا كبيرا من الدبلوماسيين ورجال الاعمال والموظفين في السعودية مسيحيون ولا يمكنهم ممارسة شعائر دينهم.
واوضح ان “السعودية تدعم بقوة بناء المساجد والاف دور العبادة في بلدان مسيحية في اوروبا سواء ماليا او تنظيميا”.
وبحسب الجمعية فان “مبدأ المعاملة بالمثل” يفرض تشجيع “بناء اماكن مقدسة غير مسلمة” في السعودية.
واعربت الجمعية عن استعدادها لطرح الافكار والدعم المالي لمشاريع مماثلة.
وتدعم السعودية واسبانيا والنمسا بناء مركز متعدد الاديان والثقافات في فيينا. ويثير المشروع غضب البعض. ووصفت نائبة عن حزب الخضر اليف كورون مساهمة السعودية، التي تطبق احكام الشريعة تطبيقا صارما، في تعزيز الحوار بين الاديان بانها “نكتة سمجة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫81 تعليق

  1. اذا كانت كنائس الغرب مهجورة الا في ما ندر فما هي الحكمة من بنائها في السعودية و سكانها جميعهم مسلمون ؟

  2. لا حول ولا قوة الا بالله يطلبوا ببناء كنائس في بلد مسلم فيه بيت الله للأشراك بالله صحيح اللي اختشوا ماتوا والله الكنائس معبيه اوربا وخصوصأ بالسويد محدا بدخلها غير اللي باقيلوا كم ساعه ويموت يعني كبار السن وعامليه زي المتحف من كثر البهرجه اللي فيها ..

    1. رح تضل كنائسنا موجودة ورح تزداد كل يوم وامثالك رح ينقرضوا يوم بعد يوم ورح تضل اجراسنا تدق في رؤؤس امثالك العفنة ورح يبقى الصليب مرفوع حتى يكون خشبة في عيونكم العمياء وموتوا بغيظكم وعلى قولكم ولو كره الكافرون طبعا انتم

      1. نعم يارب دوم كنائسكم موجود لكن الا في السعودية هذا كلام ابدا غير مقبول ..

    2. أنوس
      يجب ان يكون لك اكثر احتراما للكنائس لانها بيتوت الله عز وجل .. المسلمين يمارسون طقوسهم الدينيه في الجوامع كيفما يشاؤن بكل احترام وعدم تعرض الحكومات الغربيه لهم .. اما كلامك عن الاشراك اتركه للمسيحيين هم مع ربهم ينجازون .

  3. لا حول ولا قوة الا بالله يطلبوا ببناء كنائس في بلد مسلم فيه بيت الله للأشراك بالله صحيح اللي اختشوا ماتوا والله الكنائس معبيه اوروبا ، بعدين في مسلم يدعي لبناء كنيسه في بلد مسلم شو هالمبادرة الفاشلة يعني بدل ما يدعي لدين الله الواحد بيدعي للاشراك بالله دنيا عجيبة غريبة سبحان الهادي الواحد القهار الرؤوف المعين

  4. ألأيمان
    أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم ألآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره .
    مالغريب بالمطالبه ببناء كنيسه في السعوديه ؟ في جميع انحاء العالم الغربي اللذين تعتبروهم كفار هم مسيحيين لا تمانع ببناء الجوامع ..بيت الله هو بيت الله اينما يكون .

  5. الاديان الاربعه عمرها ما كانت مشركة … بل موحده
    الصابئه الموحدين ويرجع لابونا ادم ابو البشريه
    اليهوديه
    المسيحيه
    والاسلام … هذه الديانات موحده ولديهم كتاب ومن يقول غير ذالك فهو يكفر
    وبيوت الله يجب ان تبنى لرفع كلمه الله وتوحيده

  6. لا حول ولا قوة الا بالله
    خافو من ربكم يوم الدين يا
    ماريا _ و _ انوس ……. لماذا الغلط باخواننا النصارى وكنائسهم

  7. أنوس .. ماريا
    انا اسكن اميركا وبالتحديد فرجينيا
    الجميع يعلم مدى احترامي للدين الاسلامي
    ولكن دعوني احكي لكم حكايه .. بني جامع في فرجينيا وفي التحديد في منطقه تدعى فولس جرج .. وكان الجامع قد احدث زحمه كبيره في الشارع العام ولم يكن هنالك موقف كبير للجامع لصف السيارات .. عملوا تصويت وجاء قرار بان يُغلق الجامع .. هل تعلمون الجامع مفتوح لحد الان ومن ساعد على بقاء الجامع مفتوح ؟ الكنيسه .. هنالك كنيسه عبر الشارع من الجامع اقترحت الكنيسه اعطاء موقف سياراتها الخاص يوم الجمعه للمصلين لان الكنيسه لا تحتاجه يوم الجمعه .. وهكذا بقى الجامع مفتوح لهذا اليوم .

    1. بارك الله بتلك الكنيسة وقرارها وبارك الله فيكي اخت نادية
      الكل سكت ياترى ليه سكتو؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      وينون اللي يتدخلو بكل صغيرة وكبيرة الكل خرس ولا كلمة والكل عم بيراقب

    2. تعايش جميل ما وصفتيه يا ناديه يعني ليس بالضروره أن يكون هناك عداء بين أصحاب الأديان المختلفه ولكن هناك قواعد شرعيه وأوامر دينيه لا يستطيع المسلم أن يتجاوزها ,, تحياتي

  8. جزيرة العرب هي حرم الاسلام فلا يجوز بناء الكنائس ولا المعابد عليها لقوله عليه الصلاة والسلام في أخر أيام حياته موصياً ( لا يترك في جزيرة العرب دينان )

  9. جزيرة العرب هي حرم الاسلام فلا يجوز بناء الكنائس ولا المعابد عليها لقوله عليه الصلاة والسلام في أخر أيام حياته موصياً ( لا يترك في جزيرة العرب دينان )
    —————————————–
    لكن اليوم يوجد اكثر من دين في الجزيرة العربية ومستقبلا ستتحول الى الهندوسية لكثر الهنود والبنغال وغيرهم فيها واكثر البلدان الخليجيه نسبة السكان فيها لا يتعدى 30 %

    1. أغلب العمالة الموجود في جزيرة العرب مسلمون سواءً آسيويون أو عرب أو غيرهم
      ووجود غير المسلمون منهم لا يتعارض مع الحديث ولا مع ما فعله الصحابة فهؤلاء العمال معاهدين جاؤوا لفترة مؤقته يحملون معتقداتهم في صدورهم ولا يمارسونها علناً في معابد خاصة ولا يمنحون حق الجنسية والانتماء . أبقى الصحابة الكرام على النصارى واليهود عندما كانوا ملتزمين بعهودهم كما أبقوا على العبيد من غير المسلمين كأبو لؤلؤة  المـجوسي قاتل عمر الذي كان مولى ( عبد ) عند المغيرة بن شعبة .

  10. تضل كنائسنا موجودة ورح تزداد كل يوم وامثالك رح ينقرضوا يوم بعد يوم ورح تضل اجراسنا تدق في رؤؤس امثالك العفنة ورح يبقى الصليب مرفوع حتى يكون خشبة في عيونكم العمياء وموتوا بغيظكم وعلى قولكم ولو كره الكافرون طبعا انتم

  11. انا مع الفكرة مثل ما إحنا نبني مساجد في البلد المسيحي همً كمان يحق لهم يكون لهم كنيسة في بلدنا
    وبعدين كلها بيوت الله …..

  12. وين المشكلة مادام السعودية تبني مساجد في دول مسيحية فمن حق هذه الدول تبني كنائس وغير هيك وين الديمقراطية والحرية يللي بتحكي فيهم السعودية

  13. الله يعطيك العافية يا شامخ كفيت وفيت ردك ع المسيح
    فجزيرة العرب: حرمُ الإسلام وقاعدته التي لا يجوز السماح أو الإذن لكافر باختراقها، ولا التجنس بجنسيتها، ولا التملك فيها، فضلاً عن إقامة كنيسة فيها لعبّاد الصليب، فلا يجتمع فيها دينان إلا ديناً واحداً هو دين الإسلام الذي بَعَثَ الله به نبيه ورسوله محمداً ، ولا يكون فيها قبلتان إلا قبلة واحدة هي قبلة المسلمين إلى البيت العتيق، والحمد لله الذي الذي وفّق ولاة أمر هذه البلاد إلى صدّ هذه المعابد الكفرية عن هذه الأرض الإسلامية الطاهرة.
    1- عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم : ( لأخرجنَّ اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلماً ) أخرجه مسلم (1767).
    2- عن أبي عبيدة بن الجرَّاح رضي الله عنه قال : آخرُ ما تكلَّم به النبيُّ صلى الله عليه وسلم: ( أخرجوا يهودَ أهل الحجاز ، وأهل نجران من جزيرة العرب ، واعلموا أن شرار الناس الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) رواه أحمد (3/221) وصححه ابن عبد البر في “التمهيد”(1/169) ، ومحققو المسند ، والألباني في “السلسلة الصحيحة” (1132) .
    ” وهذا بإختصار شديد لأن هذا الموضوع يطول سرده “

    1. في كل موضوع شمخمخ شمخون شاخام يعلق فيه
      وبنت الحرمين تركض وتتسابق وراه وتؤيده في كل المواضيع
      أنا اشك هل شمخمخ هو بنت الحرمين والله عيب عيب والله اذا تعملون كذا

  14. ان نسمح ببناء كنيسة في السعودية كما يسمحون لنا ببناء مساجد قد تبدو فكرة عادلة وعلى مبدا المعاملة بالمثل ولكنها ليست كذلك . الديانتان اليهودية والنصرانية وجدتا عا\لى ارض الجزيرة العربية قبل الدين الاسلامي صحيح والله سبحانه بعث في الاميين رسولا منهم وجعله خاتم الرسالات وجعل الدين الاسلامي ظاهرا على كل الاديان وشريعته ناسخة لكل الشرائع من قبله .
    وعليه فعبادة الله لا تتم ولا تجوز الا بما شرعه الله لعباده وبما ارتضاه لنفسه , ومنها المساجد ( في بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه ) ويدعى فيها الله وحده ( وان المساجد لله فلا تدعو مع الله احدا ) .
    وارض الجزيرة ( السعودية جزء من ارض الجزيرة وليست هي الجزيرة العربية ) شرفت بالدين الاسلامي وهو الدين السائد والاوحد على هذه الارض لتتم به عبادة الله وحده . ولايجوز ( باجماع علماء الامة قديما وحديثا ) اقامة طقوس تعبدية اخرى( لم يشرعها الله ) غير الطقوس والتشريعات الاسلامية لان غير الاسلام في عقيدتنا منسوخ وباطل ومنهي عنه .ومنه فمن يقبل بوجود الكنس اليهودية او الكنائس المسيحية على هذه الارض فليحذر ان يقع في الشرك فعبادات كل الامم السابقة باطلة بالنسخ والله غالب على امره الذي رضي لكم الاسلام دينا . وهذا الامر لا يدخل في باب حرية الاديان وحرية العقيدة فذاك شان اخر ,
    وارض الجزيرة هي وقف في الإسلام على أهل الإسلام، وهي وديعة النبي صلى الله عليه وسلم إلى أمته، التي استحفظهم عليها في آخر ما عهده النبي صلى الله عليه وسلم، فهي دارٌ طيبة، لا يقطنها إلا طيب .
    و بناءً على جميع ما تقدم فإنه ليس لغير المسلم إحداث كنيسة في [جزيرة العرب]، ولا بيعة، ولا صومعة، ولا بيت نار، ولا نَصْبِ صنمٍ؛ تطهيرا لها عن الدين الباطل، ولعموم الأحاديث، وعليه؛ فليس للإمام الإذن بشيء منها، ولا الإبقاء عليه؛ محدثاً كان أو قديماً.
    اما القون بمنعهم ايانا من بناء المسجد في ارضهم كما منعناهم من بناء الكنائس في ارضنا فدرء المفسدة اولى ثم اولى ومن لم يجد مسجدا فليصل في بيته او حيث تسنى له , فالارض جعلت مسجدا وطهورا للمسلمين .
    هذا بالاضافة الى ان المسلمين لم يطالبوا يوما ببناء مسجد في الفاتيكان معقل ومركز الدين المسيحي فضلا عن عدم قبولهم مثل هذا الامر ولا باي شكل فنحن نتفهم ذلك .

  15. الى كل الذين علقوا على تعليقي اقول لهم لماذا تجادلوني انا لم اقل ذلك ولكن الله قال من يتخذ غير الله سبيلا فلم تقبل منه شهاده لذك الم يكن من الأولى ان نسمع كلام الله ونقول سمعاً وطاعه ولا نكون من المنافقين ان الدين عندالله الاسلام ومن يأت الله وهو غير مسلم فلم يقبل منه اليس كذلك وابونا ابراهيم وابو الأنبياء قال الحمدلله الذي فطرني على نعمة الأسلام وعيسى وموسى وكل الانبياء اخلصوا لله فالبعكس انا ما عندي عداوه مع اخوانا سواء كانوا هوداً او نصارى ولكن هذا الدين هو المكمل للأديان والله ختمه بالقرأن وفيه منفعه للبشر اجمعين هو خالقنا وهو مولانا وهو محيينا وهو مميتنا واليه النشور اليس الأفضل ان نعبد ونخلص له هذا اقل شيء ممكن نعمله لرب العالمين وهو الاخلاص لألوهيته وتفرده بحكم كل شيء كل شيء يعني معقول امك تولدك وترضعك وتتعب بتربيتك ولما تكبر تتركها وتروح على غير أم أجزاء الأحسان الأ الأحسان والكلام طويل اعذروني اذا طولت …( اللهمّ انّي بلغت اللهم فاشهد )

  16. ليلى مين قال اننا ديمقراطيين لاياحبيبتي مانبغى ديمقراطيتكم ,,
    الحمدلله على نعمة الاسلام ولايشرفنا وجود صلبان في ارضنا الطاهرة
    ,,
    اشهد ان لااله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله

    1. و هم أحفاد قريش خلوها أرض طاهرة، كانت بس هلا فيها قواعد أمريكية، معناتو خمرة و نسوان و جنس غير شرعي .. الكنيسة أرحم و الله ..

      1. بعد السلام رأيت تعليقك في موضوع سابق عن ان آل سعود من قريش و كتبت تعليق توضيح لكن الناشر لم يفرج عنه على آمل ان يفرج عن هذا اقول : آل سعود من قبائل عنزة ابن وائل و ليسوا من قريش و هم من نجد و قريش من الحجاز اما القواعد يا اخت بريندا كان لها غرض و انتهى الغرض و تم ازالتها و الآن لا يوجد اي قاعدة في بلاد الحرمين و انا متأكد من كلامي هذا نعم هناك تعاون عسكري مثل ما سوريا متعاونة عسكرياً مع روسيا لكن قواعد ما عمري سمعت فيها و انا ابن البلد من وين تجيبون الأخبار هذه !!

        1. اخ مالك من دون زعل هل يستطيع السعودية ان تفعل اي شيئ بدون إذن من امريكا … واذا لايوجد في السعودية قواعد عسكرية هذا لايعني لاشي لانو امريكا بتقدر بالبوارج والمدمرات تستعملهم بالمياه السعودية
          وفي الأخر آل سعود هم من بني خيبر
          وهل خلقت السعودية لأل سعود حتى يحكموها

          1. انا سألت من اين تأتون بهذه الأخبار و اكرر السؤال مرة اخرى اما آل سعود من خيبر فهذا يفنده التاريخ يهود خيبر تم طردهم من قبل عمر ابن الخطاب رضي الله عنه الى اليمن و منهم من يقول الى الشام و آل سعود من قبيلة عنزة من بني حنيفة الذين يسكنون الوسطى نجد فهل نعلم انسابهم اكثر منهم اما السعودية فهو اسم جامع لـ الأقاليم الحجاز نجد تهامة الاحساء و اذا كان الأسم يضايقك بأمكانك ان تسمينها ببلاد الحرمين والملك لله وحده يهبه من يشاء من عباده و الشعب راضي و اهل مكة ادرى بشعابها

          2. المهم يا ليلى أن الأراضي المقدسه لا ولم ولن تكون لأحبائك المجوس ال ر واف ض الذين يريدون هدم الكعبه ونبش قبور الصحابه رضي الله عنهم كما فعلوا في البقيع منذ عامين وليكتفوا بكعبتهم المزيفه التي بنوها في ايران و ليحجوا إلى المقابر و المراقد .

        2. مرحبا مالك, شكرا على الرد و التوضيح .. أوكي أنا بصدقك و ما عندي أي غرض تاني إلا المعرفة ..

          1. العفو اختي انا محسن الظن فيك و كان غرضي التوضيح فقط .. تحياتي لك

          2. مالك ماذا قصدت انك مسن الظن فيني
            وهل صدري مني شيئ
            تويتي هي مجوسية او افعاله افعال مجوس ولست انا انا سنية والحمد لله

  17. شو بالظاهر ماعم تشوفي تلفزيون كل يوم بيطلع واحد من عندكم وبصير بيحكي بالديمقراطية وانكم من البلاد الأولى بالديمقراطية وصراحة من دون زعل مالكم علاقة بالديمقراطية لا من بعيد ولا من قريب

      1. برندا صباح الخير
        والله مانتبهت عليه وين هالأرهابي مشاء الله الإرهابيين كترانين بهالأيام مبارح ماقدر كمل تعليق المشرف متل العادة عمل حظر

  18. لا نريد ان نكون منافقين يجب حذف جميع الايات المكية من القرأن التي تدعو الى السلم مع اهل الكتاب مثل لكم دينكم ولي دين والابقاء على الايات المدنية التي تدعو الى قتل الغير المسلم واستحلال دمه وماله وعرضه

    1. اقراء القرآن مع تفسير حتى تفهم معنى الأيات و سبب نزولها و اتق الله قبل ان تكتب كلام كهذا
      لم يدعوا الله سبحانه و تعالى الى قتل الناس العزل بل كان المسلمين في حالة حرب مع كفار مكة و مع اليهود في المدينة

    2. ما هذا الذي يقوله هذا الرجل اللي اسمهahmad في تعليقه؟؟؟ انت شارب شي و الا شامم شي و الا فيك شي مو طبيعي؟؟؟؟..أنت من وين اتحذفت علينا؟؟؟ افعل كما قالك لك الأخ مالك و روح اقرأ القرآن الكريم بتمعن لكي تعرف سبب نزول آياته و معناها..و اتق الله و خاف يوم لا ينفعك مال و لا بنون و لن تنفعك الكومنتات اللي بتكتب فيها هنا..

    3. و من انت حتى تقرر ماذا يكون في القران و ماذا يحذف منه …
      ما انت إلا عبد من عباد الله الذي انزل القران
      واحكم آياته ….. استغفر الله العظيم و اتوب اليه

      1. مساء الخير أم منولة و برهوم كيفيك؟ عجيب ما نسمع و نقرأ،،، الرجل يريد أن يمسح و يحذف من القرآن الكريم على كيفو!!! شو مفكره،،، جريدة و الا رواية ؟؟؟ هذا قرآن كريم منزل من عند رب العالمين يعني تقرأه و تفهمه و تصدقه،،، و ما انت الا عبد من عباد الله الذي أنزل القرآن ..

        1. حياكي الله أختي مريم معلش انشغلت
          مع العيال انا الحمد لله يخير انتي شلونك
          أما عن هذا المعلق ف لا تنسى نفسك لا تحسب نفسك احكم من الله …

    1. تويتي
      نحن لم نضيع ديننا .. ولا اعتقد بان تعليقكي على بناء الكنائس سيكون احسن من تعليقكي على الشيعه اللذين يقولون اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله .. فكيف سيكون تعاملكي مع المسيحيين ؟ !!!!!!!!!!

  19. الى جميع المعلقين اللذين تهجموا على الصليب او عن بناء كنيسه في السعوديه ..
    الجميع يعلم مدى دفاعي عن الدين الاسلامي والمسلمين واتحدى اي شخص يثبت عكس هذا في كل تعليقاتي ليس خوفا بل احتراما ومحبة كما علمني نبي السيد المسيح عليه السلام ..
    كنت ادافع كثيرا للمسلمين والدين الاسلامي .. وفي مره في تعليقي ردت عليه معلقه مسيحيه وقالت ناديه لا تتعبي حالك مهما دافعتي فسوف تبقين كافره في نظرهم .. وهذا ما ثبت الان في تعليقات البعض .. مع الاسف بناء بيت الله يثير هذا الكره والحقد عند بعض المعلقين .. السعوديه تصافح الكفار وتبرم الصفقات مع الكفار اللذين هم الاميركان المسيحيين والغرب وتستفاد من التكنلوجيا وخبراتهم وحمايتهم .. الصليب هو ارقى من ان لايتشرف به شخص .. وهذا شيء يؤمن به المسيحيين وسوف لن يغير اي شيء من ايماننا به .. ولا اريد ان اكتب آيه غلط لعدم معرفتي بها ولكن اتذكر هنالك آيه في القران الكريم معناها ان تكلمون اهل الكتاب بالمعروف وتجادلوهم بالمعروف .. فما عليكم الا ان تحترموا الدين المسيحي واتباعه .. وفي بداية تعليقي ذكرت ليش لا ؟ما المانع في بناء كنيسه في السعوديه .. ولكن بعد قرآئتي للتعليقات غيرت رأيي وساكون اول وحده وانا مسيحيه تقف ضد مثل هذا الاقتراح .. ونكتفي بكنائسنا الله حاميها في الدول العربيه والغرب .

    1. ناديه .. عندما يكون هناك نصوص دينيه عن الرب جل وعلا أو عن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام يجب على المسلم الإلتزام بها وإلا يكون خالف تعاليم دينه ,, هل يرضى أو يقبل أي مسيحي أن يخالف تعاليم دينه أو نبيه عيسى عليه السلام ؟ بالطبع لا , لذلك خلو جزيرة العرب من الكنائس أو غيرها من دور العباده لغير دين الإسلام الخاتم هو نص ديني و قاعده ليس لأحد أن يجادل فيه , المشكله ان البعض فقط يخونه التعبير ..

  20. تويتي
    على عيني وراسي القران الكريم وانا اعلم صدقيني ما يحوي وحتى حافظه آيات منه .. ولكن احترام الاديان واجب وفرض ولكم دينكم ولنا ديننا .. وساكون كما ذكرت اول المعارضين لبناء كنيسه في السعوديه ولكن هل ياترى باقي الدول العربيه ليس فيها مسلمين ام ليست دول اسلاميه وهيه تحوي على كثير من الكنائس ؟

    1. لكن يوجد كنائس في مصر ، سوريا ، لبنان وغيرها من البلدان
      إذا قصدتي دول الخليج فهي تدخل ضمن نطاق جزيرة العرب والله أعلم

  21. لو جان عدهم شوية غيرة على ديننا مجانو تهجمو وعملو كل هاي الهيصة او جانو يتكلمون بمنطق شوية اهدأ هم يعرفون ديننا هو دين سلام ومحبة فيلش تكسرون بدين السلام والاسلام تقبلو مروري بكل محبة

  22. هذه فتنة لا غير. كيف يطالبون هذا الأمر و هم في الغربة حدي اشتكى لهم . هذا الأمر يجب أن ينبع من مسيحي السعودية. هذا أن وجدوا اصلا حتى و لو كان عددهم واحد فقط .فمن حقهم ممارسة شعائرهم في أماكن العبادة. على أن يحترم كل واحد دين الآخر و توفير الأمن اللازم لممارسة حقوقهم الدينية.
    أما أن يطالبوا بهذا الأمر ليبدؤوا في حملاتهم التبشيرية فللسعودية الحق في رفض هذا الأمر . ( لكم دينكم ،و لي دين).

    1. ستار
      اللي يحب يبشر بالدين المسيحي يقدر يبشر في اي مكان ما يحتاج يذهب للسعوديه من شان يبشر فيه .

      1. نادية عندك حق لي يبشر يبشر من أي كلام لكن انا تكلمت من باب مكانة السعودية و البيت الحرم في العالم الإسلامي. تفاديا للفتن بين الديانات فمكة المكرمة و السعودية تبقى القلب النابض للمسلمين
        و الاختلاف في الرأي لا يفسد للود فضية.
        سلامي…

  23. ahmad في سبتمبر 28, 2012 8:43 م رد
    لا نريد ان نكون منافقين يجب حذف جميع الايات المكية من القرأن التي تدعو الى السلم مع اهل الكتاب مثل لكم دينكم ولي دين والابقاء على الايات المدنية التي تدعو الى قتل الغير المسلم واستحلال دمه وماله وعرضه
    _____________________
    عندما تدخل باسمك الحقيقي وتفتخر بدينك المسيحي بدل ما تدخل باسم مسلم وتشتم سارد عليك يا نجس.

  24. يا جماعة والله نحن ليس ضد بناء الكنائس هلي على راسنا والله.
    لكن بناء كنيسة في السعودية هذا امر غير مقبول نهائيا حتى النقاش فيه ممنوع السعودية ارض مسلم 100000000% وليس فقط 100% وبناء غير الجوامع فيها غير مسموح ابدا عذرا يعني ..
    والله لو اعرف ابني كنيسة في غرفتي واجعل المسيحيين يصلون فيها ولا في السعودية.
    اسف يعني ..
    والدين المسيحي دين اضعه على راسي واحترمه واحترم ناسه ايضا ..
    وشكرا.

    1. مصطفى
      الله يسلم راسك وراس الوالده ويفظها الك يارب .
      هذا الموضوع فقط للفتنه لا اكثر ولا اقل .
      وكنائسنا الله يحميها وهي عامره باصحابها مادام يُذكر اسم الله عز وجل فيها .

    2. ياعمري يامصطفى والله بجاني كلامك تبارك الرحمن بيك وبالوالدة اللي ربتك

  25. معظم البلاد العربية فيها كنائس . . !! . . ليش يعني داقت عينهم على السعودية وبدهن يبنو فيها كنيسة . . ؟! . . مع محبتي لاخوتي المسيحيين اللي تربيت بيناتهن ودرست بمدرسة هي كنيسة اصلا . . !!
    بس ليش دايما بعض الجهات بيحبو استفزاز المسلمين . . !!؟ . . احترموا رغبتنا كمسلمين بانه شبه الجزيرة العربية بدنا اياها تضل اسلامية فقط ومافيها الا جوامع . . !! . . ما نقصنا من قيمة حدا ولا تعدينا بهالرغبة على حدا . . بلاد الله واسعة . . حدا طلب بناء كنيسة بسوريا ورفضوا . ؟ حدا طلب بناء كنيسة بالاردن ورفضوا ؟ كلها بلاد غالبيتها العظمى اسلام وفيها ممارسة العقائد بكل حرية . . !! . . الطلب لبناء الكنيسة بالسعودية ” تحديدا ” . . له دلالات كثيرة صراحة . . !!
    وهع

  26. أنا فخورة بهؤلاء المسلمين الذين بمبادرتهم هذه يدعون إلى التآلف و السلام. و هم أحسن بكتير من المسلمين الذين يدعون إلى بناء بيوت دعارة و كباريهات و كازينوهات للقمار .. فكر بدون تعصب ..

  27. بيوت الله في كل مكان والحمد لله لكن السؤال هو لماذا هذا الطلب وهم يعرفون تماما الجواب ؟؟؟
    اذا عكسنا الطلب وطلبنا بفتح مسجد في دولة الفاتكان يا ترى كيف سيكون الرد ؟؟؟؟
    لنا قبلتنا ولكم قبلتكم لنا حرمة مكان عبادتنا ولكم حرمة مكان عبادتكم وهدانا الله واياكم الى كل ما يحبه ويرضاه
    انشري يا نورت وخليكي محضر خير

    1. ببساطة لانه نسبة انتشار الاسلام بالبلاد ” المسيحية ” الغربية كل سنة عن سنة عم ترتفع وبشكل متسارع وهالشي معروف وفيك تبحث ورح تلاقي الاجوبة عاليوتيوب مليانة ومن قسيسن ورهبان وحاخامات كتاااار . . وهدول اللي هن عم ” يأسلموا ” بهالبلدان مواطنين معهم جنسية بلدهن ومن حقهم ينبنى لهم مساجد . . !!
      أما السعودية 100% مسلمين وصافيين من الف سنة ومافي مواطنين مسيحيين ليكون في الهم حق ببناء كنيسة . . !! . . ما عدا الزوار طبعا . . !!
      متل ما قلت هي رغبتنا. . فيكن تعتبروا ارض الحرمين غرفة لالنا ومنحب انه ما حدا يغير فيها شي . ؟ . انت الك حق تفوت للغرفة وتغير فيها بدون ازن وموافقة . ؟ . مو لانو رفضت يعني بكرهك او بخاف منك . . بس لانه هي رغبتي . . !! . . وانت ردك الطبيعي تحترمها . . !! . . ومرة تانية بقول بلاد الله واااااااااااااااسعة . . وبعتقد المسيحية ما رح تتأثر ازا انبنى بالسعودية كنيسة او لأ . . !!
      وشكرا 🙂

  28. الاخت نادية سلام من الله
    عدم السماح ببناء كنائس في جزيرة العرب ليس فيه كره او حقد او عدوان تجاه المسيحية او المسيحيين او غيرهم , فهذا شرع الله وهو يحكم ما يريد .ولو كان كذلك لما سمح لهم ببناء الكنائس في اماكن اخرى في اراض اسلامية خارج حدود الجزيرة .ولو كان في شرع الله ما يسمح لهم بالبناء لما اعترض احد .عمر بن الخظاب الذي اخرج غير المسلمين من جزيرة العرب هو الذي ابقى على دور العبادة الاخرى في الشام وفلسطين , حتى انه لم يصل فيها خشية ان يستولي عليها المسلمون من بعده فبقولوا صلى فيها عمر . هذه قدسية لهذا المكان وضعها الله لا نملك فيها رايا . اما عن الاحترام والمودة والانسانية فلك كل الحق فيها – ليست امتيازا نمنحك اياه ونتفضل به عليك – بل هو ما خلقنا الله واياكم عليه فكلكم لادم وادم من تراب والخلق كلهم عيال الله واحبكم الى الله انفعكم لعياله .اختصم مسلم ( يقال انه منافق لست ادري ) ويهودي الى رسول الله -صلى الله عليه وسلم -فحكم رسول الله لصالح اليهودي فحنق ذلك المسلم ولم يعجبه حكم رسول الله ظنا منه ان رسول الله سيحابيه كونه مسلما وذاك يهودي , فقال لليهودي نذهب الى عمر -وكان عمر معروفا بشدته وغيرته على الاسلام – وقفا ببابه واخبراه بالغرض , قال عمر انتظراني , دخل بيته وعاد حاملا سيفه فاستبشر المسلم بمنظر عمر ومعه السيف , واذا به يهوي بالسيف فيقطع راس المسلم ويفصله عن جسده قائلا هذا حكمي بمن لم يرض بحكم رسول الله .
    والسيدة التي قالت لك ستبقين في نظرهم كافرة فهي ظلمتك اولا وهي مخطئة ثانيا , اسمعي ماذا قال النجاشي ملك الحبشة النصراني وقد آوى اليه المهاجرين من المسلمين ( ان الذي جاء به محمد والذي جاء به الناموس ليخرج من مشكاة واحدة ) ذاك انه كان نصرانيا موحدا لله لا يشرك في عبادته احد , وهذا لك ان كنت مثله فيحبك المسلم ويتزوجك فزوجات النبي منهن نصرانية ( ماريا القبطية ) ويهودية ( صفية بنت حيي ) واسلمتا لما اصبحتا من زوجاته وهذا اجمل التشريع .
    فاما المشركين فامرنا الله باجتنابهم ولو كانوا آباءنا او اخواننا . ودمت بخير

  29. ANA ARA EN ELMSLMIN S3BIN BSRA7A ELLI BAN HWA EN DINKON MSH DIN R7MA BL DIN LAIQBL ELGHER
    DF3UNA ELJZIA W KHLAS 7ASAB SURT ELTOBA 29
    WALLA 3EB 3LEKON

  30. M7MD SYRIAN
    I3NI TFHMNI ENNU DINKON 3M INTSHR BBLASH WLLA ELS3UDIA TDF3 ELMLIARAT?
    WMIN IUASLM
    EL7SHASHIN WEL3AHIRAT
    WANA BSHAR3 BETI FI LATINO 3DDHOM 5 ASLMOU BAS WALLA E3ZIM
    ASHOUFOM ISHRBU ELKHMR WLA I3MLU RMDAN W 7SHASHIN
    MA MNF3T HEK ASLMA W HOM BLDAKHL MSH MOUMNIN WALLA SHAHD 3LA KLAMI
    WKMAN BAS BIAKHDU FLOUS SHOF 3ENI
    WATKLLM M3AHOM W ITMSKHRU
    SDD2NI ASLMA BLKZB WLA IFHMOUN SHI
    W N7N LA YHMMNA EL3DD INMA IHMMNA NAS MOUMNIN 3N JAD MSH BLISM
    WELLI MAFI KHER LDINU MAFI KHER LDIN GHERU

  31. LWLA ELMSI7IIN WELGHRB LKANT ELS3UDIA TSH7AD ELMA2 W IMS7UN MOUKHRTHOM BL7AJR
    WLLA BAS TSTFIDU MN TKNLOJIA ELGHRB WB3DEN 6OZ FIHOM
    YA NAKRIN ELJMIL
    LWLANA LKNTOM BL7DID
    FEN EKHTRA3ATKON&
    W SHU 3MLTU W QDMTOM LL3ALM YA OMMA MTKHLFA
    WELSBB HWA ELTZAMKOM BFTAWI J33LTKOM AKHR ELNAS

  32. el mouslimie bye3mlou mouzaharate bel gharb 3ashen yebnu jawame3 we 3am yssir eli badon iyeh leish ye3ni mamnou3 bel s3oudiyi el kana2ess mesh fehmi 3al asses el s3oudiyine mou2alahine men el sama bala dektatoriyi el s3oudiyi malyeni ajeneb we lebneniyin 3ala souriyin masi7iyin hawli ma bi 7e2elon knissi lel 3ebadi walla bass bet7ebo el ajeneb mishen el technologie we y2admoulkon el balade 3anjad tafeha wein el 7adara ya esllem el eslem dine el salem bass tlate rbe3 el eslem ma bya3erfo shou houwi el salem walla deryenin fih asslan

  33. الله يهديكم
    اللهم اني رضيت بك ربا و بالإسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا قال تعالى “و من يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه و هو في الآخرة من الخاسرين ” ال عمران ٨٥
    في انتظار عدي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *