افادت وكالة فارس للانباء أنه حكم على شاب إيراني ببتر اليد بعد إدانته بسرقة شوكولا وكاكاو من متجر للحلويات في طهران.
ونقلت الوكالة أن القاضي محمد رضا جيوكي حكم أيضا على هذا الشاب (21 عاما) الذي لم تكشف هويته بالسجن ستة اشهر لالحاقه اضرارا بمتجر الحلويات وبالسجن ستة أشهر إضافية ل”عدم امتثاله لأوامر الشرطة”، وأضافت أن الشاب أوقف في 29 مايو وفي حوزته 900 دولار وثلاثة قفازات وكمية من الشوكولا والكاكاو.
وتنص الشريعة الاسلامية على بتر يد السارق، وفي الأعوام الاخيرة تضاعفت أحكام البتر في إيران بسبب تزايد السرقات الناتجة من انتشار الفقر، والاسبوع الفائت، بترت يد رجل في مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق) لمشاركته في عمليتي سرقة.
يسرقون البلد كله في كل مكان ، ويقيمون الحد الشرعي على سارق بسيط سرق قطعة حلوى لانه لا مال لديه ليشتريها !!!!اي شريعة هذه وأي شرع ؟؟؟ عندما يتم محاسبة اللصوص الكبار ، تعالوا وحاسبوا الصغار !!! والله لن يفلح احد يستخدم الدين ، ويتاجر بالشرع لاغراضه الشخصية ….
ياريته سافر ارمينيا كان احسن
تتطورو وهوة كمان اهبل بدل ما يسرق بنك راح سرق شوكولاتة
العقل زينة
الله أكبر….يحيا العدل.
“Qui vole un œuf vole un bœuf
Pour moi, ce proverbe veut dire que la personne qui vole une petite chose peut être amené à voler autre chose de grande valeur. On peut dire aussi que l’on qualifie le voleur de par son acte et non de la valeur de l’objet volé.”
i feel sorry for young men whom need help and instead of helping them they cut their hands
what a false rule
■يوسف es في تشرين أول 18, 2010
الله أكبر….يحيا العدل
***************
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
انت عايز جنازة وتشبع فيها لطم
نورا حبيبتي مسائك فل
هو اولته اخرته حرامي واخد جزائه
Na Na
i know that you are right but,,do you think if he has his needs that he would to steal anything
محتاج ايه بس يا نورا يا حبيبتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الفلوس ماشي يمكن محتاج ..بس الشوكولاتة سرقها ليه بيتوحم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا بيفطر ويتغدي شوكولاتة وميقدرش يستغني عنها!!!!!!!
هذه ليس عدل ولاشريعه ويجب بتر يد الحكومه لان الله حلل بتر السارق الذي يسرق البنوك والمجوهرات ويقتل ويزني لكن الموضوع يقول بسبب الجوع فيجب بتر يد الحكومه التي تحرم اولادها من الطعام يعني جوعان شوبدكم اياه يعمل
هذا ليس عدل ولاحق والله ورسوله لايقبل بذللك …..
يا اخ مصطفي الفلوس ماشي سرقها عشان جعان
بس فيه حد بيسرق شوكولاتة عشان جعان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ده ايه الناس اللي نفسها مبتجيش غير ع الحلويات دي!!!!!
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
shi ,a beytsada2 enu fe 7okm hyk mish 3adel behal tare2a el besh3a hatam hyk shu hal 2adel we shu hal hokumi wowww
.\
شدكولون…اني شامم….. ريحة شياط…….بالموضوع
او انو الموضوع….زايده عليه البهارات.
.
hyda esmu ta5aluf 3ngad shu hyda batr eyd wow shu hal qaswa we shu hal hokm kermel lu7 chocolate ba3ref enu kermel hwoi sara2 bas fe shi beyfre2 3an shi
ههههههههههههههههههههههه لا زايد فيه السكر يا كريم
دي شوكولاتة
بهارات ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تخيل شوكولاتة بالفلفل والكمون!!!!!!!!!
يا سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
مفيش اقرف من كده
اذا عمره 21 وياحرام معنده يشتري قوته اذا كان كاهل بالعمر ماذا يفعل
السارق سارق ان سرق بنك او شوكلاته لو الاخوان متاثرين بفلم البوساء
حد السرقة من شروطه إكمال النصاب والشوكولاته لم تكمل النصاب ياجهلة …
Unique
could you be more specific and explain what you said more
ومن تلك الضوابط التى وضعتها الشريعة لإقامة حد القطع على السارق:
اولاً: أن يكون المسروق شيئاً ذا قيمة أى أن له اعتباراً اقتصاديًا فى حياة الناس. عن السيدة عائشة ـ رضى الله عنها ـ عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: [ تقطع اليد ـ أى يد السارق ـ بربع دينار فصاعداً ] (1).
ثانياً: أن يكون المسروق محروزاً ، أى محفوظاً فى حرز.
ثالثاً: أن ما أخذ للأكل بالفم من التمر فهذا لا قطع فيه ولا تعزير.
رابعاً: السرقة فى أوقات المجاعات لا قطع فيها ولذلك أبطل عمر ـ رضى الله عنه ـ القطع فى عام الرمادة حينما عمت المجاعة.
خامساً: العبد إذا سرق شيئا ينظر هل سيده يطعمه أم لا ؟ فإن كان لا ، غرم سيده ضعف ثمن المسروق كما فعل سيدنا عمر بن الخطاب ـ رضى الله عنه ـ فى غلمان ابن حاطب بن أبى بلتعة حينما سرقوا ناقة رجل من مزينة فقد أمر بقطعهم ولكن حين تبين له أن سيدهم يجيعهم درأ عنهم الحد وغرم سيدهم ضعف ثمن الناقة تأديباً له.
*****************
والله ده اللي اعرفه يا اخ ■UniQue
وشكرا علي كلمة جهلة
■khas jda
نقطنا بسكاتك وخليك في حالك وملكش دعوة بالاسلام ولا المسلمين
الله يكون في عونك
شكلك عندك اسلاموفوبيا
حد السرقة من شروطه إكمال النصاب والشوكولاته لم تكمل النصاب ياجهلة …
نعم اخي كلامك صحيح لاكن انظر الى التقرير ماذا يقول رغم اني لم اصدق تقطع يد من اجل شوكلاته انه احدث اضرارا بمتجر الحلويات وضبط معه كميه من الشوكولاته ما قال قطعه من الشوكلاته.
هذه ليس عدل ولاشريعه ويجب بتر يد الحكومه لان الله حلل بتر السارق الذي يسرق البنوك والمجوهرات ويقتل ويزني لكن الموضوع يقول بسبب الجوع فيجب بتر يد الحكومه التي تحرم اولادها من الطعام يعني جوعان شوبدكم اياه يعمل
هذا ليس عدل ولاحق والله ورسوله لايقبل بذللك …..
عن السيدة عائشة ـ رضى الله عنها ـ عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: [ تقطع اليد ـ أى يد السارق ـ بربع دينار فصاعداً
———————-
يعني لازم نحسب كم سعر الشوكولاته أيام السيدة عائشة رضي الله عنها وكم يساوي سعر الدولار أيام عمر أبن الخطاب رضي الله عنه , وبعد ذلك نقرر هل يستحق ان تقطع يده أم لا ؟ مش هيك ؟؟؟؟؟
لك في الدول المتقدمة في كل ستور عملوا أجهزة أنذار ضد السرقة من أجل أن يمنعوا ضعيفي النفوس من السرقة وبالتالي يجعلوا الفرد يدبر حالو ويعتمد على نفسوا بدل السرقة … فعليه أن يعمل وأن لم يجد عمل فعليه أن يذهب الى دائرة مختصة بتقديم المساعدات المؤقته لحين إيجاد عمل فما الفائدة من قطع يد أنسان وجعله عالة على المجتمع ومعوق ؟؟ فهل يريدون بهذا العمل زيادة عدد الشحاتين ؟
شـروط القطـع فـي السرقـة
أن يكون المسروق مالاً له قيمة عرفاً ، محترماً غير مُحَرَّم كالخمر والخنزير ، فالقطع شُرع لصيانة الأموال فلا يجب في غيرها ، فلا قطع في سرقة الماء ؛ لأنه ليس مالا له قيمته عرفا ، ولا قطع أيضا فيما ليس محترم كالخمر وآنيته ، وآلات اللهو المحرم كالمزمار ، وكصنم من ذهب أو فضة ؛ لجواز إتلاف ذلك كله .
أن يكون السارق مكلفا « بالغا عاقلا » ، مختارا غير مكره ولا مجبر ، عالما بحرمة السرقة وعقوبتها ، عالما أن ما سرقه يساوي نصابا .
أن يبلغ المال وقت أخذه نصاباً « والنصاب : هو مقدار من المال إذا بلغه كان سبباً في قطع يد السارق . وإذا كان المال المسروق أقل منه عزر ولم يقم عليه الحد الشرعي وهو قطع اليد » وهو ثلاثة دراهم ، أو ربع دينار ذهبي ، فلا قطع بسرقة ما دون ذلك ؛ لحديث عائشة مرفوعاً : لا تقطع يد السارق إلا في ربع دينار فصاعداً [ متفق عليه ] . وبمعرفة مقدار النصاب يمكن تقديره بما يساويه من العملة الحالية .
أن يُخرج السارق المال المُراد سرقته من حرزه « وهو المكان المعد لحفظ المال » وحقيقة الحرز مردود إلى العرف ، فالنعل بالرجل ، والعمامة على الرأس حرز ، والنوم على متاع أو رداء حرز ؛ « لأن صفوان بن أمية نام في المسجد ، وتوسد رداءه ، فأُخذ من تحت رأسه ، فأمر النبي أن يقطع سارقه …… » [ رواه أبو داود والنسائي وغيرهما ] . فلو سرق السارق من غير حرز ؛ فلا قطع لفوات هذا الشرط ، وكذلك لو أتلف السارق المال المراد سرقته داخل الحرز بأكل أو غيره فلا قطع وعليه ضمانه ، ويختلف الحرز باختلاف الأموال ، والأحوال ، والبلدان .
Na Na lovely
شكرا على التفسير جزاك الله خيرا انشاء الله
للتوضيح فقط اخت UniQue
على هيك نجاد لازم يتقطع حثت ههههههههههه
همج وحوش برابرة حيوانات
هذا ماحدث في ايران وهذا حكمهم فقط على الضعيف لكن أسألكم بماذا حكموا عى سرقتهم عندما ساقوا ثروات طائلة من العراق وأدخلوها في خزائنهم وفي جيوبهم وهل تعلمون كيف سرقوا طائرات كثيرة العدد كانت أمانة عندهم وكيف خانوا الأمانة ولم يبقى شيئ في العراق إلاّ سرقه هؤلاء اللصوص حتّى خطوط وحاملات الضغط العالي وكلّ ماكان من اجهزة طبيه حديثة التقنيه وكلّ غال ونفيس كلّها ساقوها مسروقة أمام أنظار المحتلّين والشعب العراقي على حدّ سواء , أما كان الأجدر بالشريعة الحقّة أن تُقطّع أيدي حكّامهم قبل كل شيئ لكنّهم لايعرفون الشريعة الأسلاميه ولا يسمعون قول النبي صلّى الله عليه وسلّم وهو ينهي حديثا عن السرقه __لو أنّ فاطمة سرقت لقطعت يدها… ولكن هؤلاء في ايران يطبقون الحدّ على الضعفاء دون الأقوياء ..والله تعالى لايرضى عنهم أبدا.
متى الأمة تستعيد سلطانها وتملك قرارها السياسي، وتبرئ ذمتها من هؤلاء الدمى في العالم، وتبايع حاكم واحد ينفذ شرعها، ويجمع شعثها
أخي ■حامد بغدادي حقكم محفوظ عن رب العالمين ….الذي يمهل ولا يهمل ….جاي عليهم الدور…..
اي اسلام تتحدث بيه ايران………هههه
الاسرى العراقيين الي عذبوهم…..لو الفساد الداخلي لو سرقة واحتلال العراق.
اني ما غاضب على الايرانيين…لانهم محتلين……ولان تاريخهم اسود مع العرب
ولا غاضب على الامريكان…. لانهم محتلين….ولان عمرهم ما قدمو خير للعرب
انا بس غاضب على حملة البقر اصحاب اللحات من العراقيين…الي عدهم بلدهم وكانه تبعية ايران…..امسلمينهم كل شي الهم .
لابد وان نجتمع مره ثانيه وتنهض الشباب مره ثانيه وانكون مجاميع سريه وانحرر بلدنه من الامريكان ومن المجوس…
وايكون احسابنه مع اهل اللحلات……من الخونه ….احساب جبير
ويكون في هذيج الساعه اذا صدام ترك الهم اثر نكس وما دفنهم كلهم احياء….احنه ندفنهم احياء ونتاكد ما بقه واحد من ذريتهم …بحيث انخليهم يترحمون على ايام صدام…
.
sabah el khir 3ala koli mohtaramin we mohtaramat bi nawaret,,,please ya jama3a hada
yfahimni chou ma3natou
…ahkam el bitre,,,,,ya3ni moche fahma ihhhhe houwa
el—-bitre,,,merci musabakan
يييييه معقول؟؟؟؟؟؟؟ ما بصدق
لو سرق بنك شو كانو عملو فيه
قال قانون شريعة الاسلامية(بتر ساق) ولا انا فهمت غلط!!!!!!!!
قضت محكمة في إيران بقطع يد شخص سطا على محل للشوكولا، وايضا بسجنه لمدة سنة.
وذكرت وكالة الانباء الايرانية ان”الشرطة كانت قد اعتقلت السارق في أيار بعد العثور في سيارته على مبلغ 900 دولار وثلاثة قفازات وكمية كبيرة من الشوكولا”.
وبموجب قوانين الشريعة الإسلامية في إيران لا يحكم بقطع يد سارق إلا إذا ما تكرر فعله.
لو نهم بعرفوا الله ما بيعملوا هيك وكان بيزكوا وبحنوا على الفقراء
وبدي اعلق على الاخ يوسف واحكيله انتى في رائيك هاد هو العدل
lich ya nas dakhlou siyassa fi-oumour ghayr siyassiya fi nouaret wal’la li-andou ghoul y’kharjou,hadha ghalat
wa-samhouli’
almawdou3 kazeb mish min nawaret min l masdar lli zawad nawaret……zaydinha kteeer aktar shi ma32oul habs 6 ashhooor aktar shi bas batr 2id ma ba3ref,,bas law batr 2eed saret b yom min ayyam bt koun fiha mobalaga ya3ne ,,w allh y2awwe iran
السعودية و ايران لا فرق
يا لبنانية يا حبيبتي قطع يد مش قطع ساق
هو سرق برجله؟؟؟؟؟؟؟؟؟
■abdalwadud في تشرين أول 18, 2010 |
عن السيدة عائشة ـ رضى الله عنها ـ عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: [ تقطع اليد ـ أى يد السارق ـ بربع دينار فصاعداً
———————-
يعني لازم نحسب كم سعر الشوكولاته أيام السيدة عائشة رضي الله عنها وكم يساوي سعر الدولار أيام عمر أبن الخطاب رضي الله عنه , وبعد ذلك نقرر هل يستحق ان تقطع يده أم لا ؟ مش هيك ؟؟؟؟؟
لك في الدول المتقدمة في كل ستور عملوا أجهزة أنذار ضد السرقة من أجل أن يمنعوا ضعيفي النفوس من السرقة وبالتالي يجعلوا الفرد يدبر حالو ويعتمد على نفسوا بدل السرقة … فعليه أن يعمل وأن لم يجد عمل فعليه أن يذهب الى دائرة مختصة بتقديم المساعدات المؤقته لحين إيجاد عمل فما الفائدة من قطع يد أنسان وجعله عالة على المجتمع ومعوق ؟؟ فهل يريدون بهذا العمل زيادة عدد الشحاتين ؟
يعني مافهمنا شو اصدك بديت تعليئك بحديث عن السيدة عائشة رضي الله عنها وعن آل بيت رسولنا صلى الله عليه وسلم
ودحشت تصرف الدول الغربية وكيف بيعالجوا السرقة وضح شو القصد يعني عم تقارن بين حدود الدين الاسلامي وبين تصرفات الغرب يلي حسب تعليئك متمدن وبيعجبك اكتر
هيئتك متأمرك (يعني متل الغراب يلي بدو يئلد الطاووس لاادر يئلد الطاووس ولا ادر يرجع غراب البين)
واففففففففففففففففففففففففففف افففففففففففففففففففف افففففففففففففف على المتأمركين
into yl3arab ma 7adan cha5ilkon belkon ila ahmad najad w said 7assen rou7o id7akoo bi3ibkon laik mena 3alam mas5ara
يا اخ علوش هو الجزء بتاع السيدة عائشة ده نسخه من تعليقي انا
ورد عليه علي كيفه وحسب ماهو شايف.
اصحاب العقول ف راحة
والله شكلي هفضل اقول الجملة دي كتيـــــــــــر
ممممممممممممم هلأ فهمت يعني هيدا ردو على حدود الدين الاسلامي
المشكلة مسمي حالو عبد الودود وهو كلو دود من الاسلام
شكرا خيتوووووووووو نانا
واوووووووووووووف اووووووووووووووف اوووووووووووووووووووف
هيدي الك خيتوووووووو
اما ل الدود بهدي
اففففففففففففففففف اففففففففففففففففف اففففففففففففففففففففف
فعلا عندك حق مسمي نفسه مسلم وهو………….
الله يهدي
وشكرا ع الاهداء هههههههههههههههههه
ما تساعدو الناس بالاول من الفقر وبعدين اقطعو ما شئتم
الله حيوووووووووو خي مروان لكان نحن المسلمين منفذ الاوامر الالهية بالحرف الواحد وهيدا المطلوب منا
وهي احلى اووووووووووووووف اوووووووووووووف اوووووووووووووووووف
لخي مروان
نانا حبيبتي حرام عليكي اعفي عن الشاب المسكين ادا هم قطعو ايد وحدة الولد مش حيقدر يشتغل بوحدة بس و حيضطر يسرق بالثانية يعني لو مسكوه تاني و قطعو الايد التانية حيحصل فيه ايه ساعتها هههههههههههه طولت الموضوع اكثر من حجمه
إرحمنا يا الله
هههههههههههههههههههههه عندك حق والله يا احلي سلوي
بس انا مالي هو انا اللي قطعت ايده؟؟؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههه
الله يسترها معانا ويجعلنا في الطريق السليم
اللي لا فيه قطع ايد ولا رجم ولا جلد
امشي عدل ويحتار خيالك فيك مش عدوك كمان