وكالات- يؤكد الشيخ عادل بن سالم الكلباني إمام وخطيب جامع المحيسني في حي اشبيليه شمال شرق الرياض ان هناك من الشباب والأطفال المسلمين من يعرفون البرتغالي رونالدو والأرجنتيني ميسي اكثر من معرفتهم بأمير المؤمنين عمر ابن الخطاب.

قال الكلباني في حسابه على تويتر حسب جريدة «المدينة» الســعودية: ان اكثر هؤلاء الشباب لو تسأله كم كانت مدة خلافة عمر؟ ومتى تولى؟ لا يعرف وأكثــرهم يعرف عن رونالدو وميسي ما لا يعرف ربعه عن عمر وغير عمر.

وكشف الشيخ السعودي عن موقفه المؤيد لبث مسلسل «الفاروق عمر» وقال: انا مع مسلسل عمر، نعم، لأنه سيرغم كثيرين على النقاش في سيرته وسيرغم الدعاة أنفسهم على الحديث عنه وتذكير الأمة به وغيره.

وأضاف: «ما فيه عالم يشبه عمر في هديه وسمته» وخاطب من يسألونه عن قراءته سيرة عمر «اسأل نفسك وجاوبها بكل تجرد.. متى قرأت سيرة عمر؟ لا تجاوبني أنا، كم مرة سمعت اسم عمر في مجلسك واستراحتك؟».

وقال: أتمنى على الذين يظهرون غيرتهم لعمر وعلى عمر أن يسلكوا سبيله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

      1. بالنسبة لسؤالك ياأخ مصطفى
        بالله عليك في أحد ﻻيعرف هؤﻻءاللاعبين !!
        وهل المشايخ يعيشون في قوقعة ! حتى أنهم ﻻيسمعون بهؤﻻء اللاعبين وليس شرطا أن يعرفوا عنهم بالتفصيل الممل !!
        وأنامع الشيخ في هذا، لأن هذا حال الشباب ولأطفال اليوم ، لوتسألهم اليوم أن. يعددوا فقط العشرة المبشرين بالجنة؟ لن يعرفوا أن يعددوا أسمائهم جميعهم ﻻنهم ﻻيعرفونهم جميعا . بينما لوطلب منهم أن يعددوا أسماءاللاعبين الأوربين فقط عشرة ، لعددوا فوق العشرة !!. عجبي

  1. hhhhhhhh ih wallah ya chaykh 3ala fikra hada chaykh
    ladayhi tari9at tajwid 9oran jamila bikoun mobachara fi tarawih

  2. المعرفه جيده فإذا عرفنا عمرامير المؤمنين فهذا لا يمنعنا من عرفة لاعبي كرة القدم ومعاصرة الزمن, العيب يقع على التقصير من اولياء الأمر وتوصيل المعلومه للجيل الجديد.

  3. جزاك الله كل خير ياشيخ والله انك صادق لكن الحق ع مسئولين التعليم وانتم كذلك اصبحوا ينقصوا من المواد الدينية ويزيدوا من العلمية في المناهج الدراسية وبدون فائدة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *