أوضح عضو هيئة كبار العلماء السعودية المستشار بالديوان الملكي السعودي الشيخ عبدالله المطلق، أن التبرع بالأعضاء جائز شرعاً، سواء من الحي للحي أو من الميت للحي، شريطة ألا يتضرر المتبرع الحي، بالمقابل قال إن التبرع بالأعضاء التناسلية محرم شرعاً كونها تحمل الصفات الوراثية.
ووفقا لما أوردته صحيفة “الرياض”، فإن حديث الشيخ المطلق جاء خلال محاضرة له بغرفة الشرقية مساء أمس الأول، ضمن فعاليات حملة “خلونا نحييها” التي تنظمها جمعية إيثار للتبرع بالأعضاء بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء، برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف.
وأوضح خلال حديثه أن جمهور العلماء يرى جواز نقل الأعضاء من حي إلى حي، إلا أن بعض العلماء يخالفون ذلك، باعتبار أن الإنسان لا يملك أعضاءه.
اما صحيح انك أنتيكة يا شيخ ؟
الم تسمع الشعراء يتغزلون بالعيون والأهداب والانامل والراحات والأصابع والقلوب والشفاه وغيره وغيره على اعتبارها مهيجات للهوى والحب لابل حتى رنة الخلال ؟ اما عندنا في نورت وصل ذلك الى شطر الحروف ههههه وتأخذ بمجامع القلوب ؟!!!!!!!
وجاي انت تقسم الأعضاء ايها تحمل بصمات الهوى والشغف والجنس والوراثة وأيها تخلو من ذلك !!! تنيل على روحك احسن ، فمع طباعة كل حرف على الكي بورد حسناوات الكنترول يعدلن مكياجهن وكان يد النصيب محملة بالهوى طرقت أبواب القلوب التي أضناها السهر ! وحق لهن ذلك هههه ان كان على الجهة الأخرى رجال كاروع ما تمنت احلام الحراءر في الصبا .
اي طبعا استاذ لانه إحنا في زمن البيتزا دلفري ههههههه قال النصيب يطرق الباب ؟ هو صاحبة كوالالمبور واقفة براس الشارع ما مصدقة امتى يجي الدليفري حتى تشفط البيتزا هههههههههه
ولو سمحت عدد لنا الأعضاء الروحانية العشقية هههههههههههه في جسم الإنسان حتى نستوعب كلش زين .
ليش أنتوا يابني خيبر في بمخكم غير الأعضاء التناسلية……..
مرحباً…
ليلى عن جد جاوبيني لو سمحتي و بدون اي تريقة لو سمحتي؟؟
انت كمسلمة سنية من هم الشيوخ الذين تستمعين اليهم او تقرأين لهم؟؟؟
أهلاً بالحامي يعني شو قصدك بهالسؤال ومافي داعي جاوبك
بس لح قلك عن شيخ واحد فقد محمد سعيد رمضان البوطي رحمه الله كنت دائماً أتابعه بس أرجو منك أن لاتستهزء بهذا العلامة لأني لن أسكت لك….
ليش انا انت حتى استهزء به!!!
انت من تستهزئين بكل العلماء!!! من اجل هذا سألتك!!!
كنت انا وابي من اشد معجبيه ببرنامجه الاسبوعي على التلفاز السوري…
هو كان يتكلم بالعلم عامةً اكثر من الدين..
من عدا هذا و طبعاً مات الله يرحمه، بس من هو الان تحبين سماع صوته بقرأة القرأن او تحبين فتاويه و….الخ..
شكراً على طولة بالك و رحب صدرك…..
تحيات…
أنا لاأستهزء بالشيوخ فقد أستهزء بالشيوخ المتأسلمين من بني خيبر
أخ دلشاد أنت تسألني أسئلة بايخة مع أني أعرف شو غرضك منها ويكفي أسئلة جاوبتك على واحد وهذا يكفي… تحياتي
مساء الخير ليلى شو اخبارك
يسعد مساك ام محمد أنا بخير والحمد لله وسطراً على سؤالك وأتمنى ان تكوني أنت أيضاً بكامل الصحة والعافية……….
شايفة ياأم محمد السيد دلشاد عم يدايق على هذه الشيوخ يللي مافي بمخهم غير حوريات وأعضاء تناسلية وماشابه….
هي مسطرة من شيوخ بني خيبر يللي بمخهم مافي شي غير الحوريات والأعضاء التناسلية ومافي داعي أشرح ماذا يوجد بداخله فهو غني عن الشرح…
كل يوم عن يوم يبين لي مدى سطحية البعض و جهلة ، الحقد عماهم عن روية الحق و البعد الحقيقي من وراء هذه الفتوى .
نصيحه لهؤلاء الأشخاص خلوا أحد فاهم يقراء لكم الموضوع و يفهمه لكم قبل كتابة مثل هذه التعليقات المخجلة.
شوفي شيوخكم الذين همهم الحوريات والأعضاء التناسلية قبل ماتعلقي ياغب ية
ليلى تعذريني بس انت ما ممكن تكونين مسلمة سنية، مثلاً انت تتكلمي مع الاخت ام محمد بس شوفي كيف تتدافع عن مذهبها و هذا حقها، و المسيحيين اللي هنا ايظاً و انا ايظاً ادافع عن ديني مذهبي قوميتي، و الكل هنا الكل، الا انت!!! ليس من المعقول لا شيء يحرككي في داخلك، الدين و المذهب و القومية غريزة داخلية و مهما حاولت اخفائها لابد ان يظهر!! هجومكي على كل العلماء السنة لا يجد مبرر واحد! فشخصيتك غامضة جداً و هجومكي على كل علماءنا يكثر من الغموض بشخصيتك و لو عرفتيني بهوية افكاركي لارتحنا و ريحناكي… اسف استاذتنا، اعرف انت واحدة تحبين قوميتي و تحترميننا و لكن فاض فضولي لحقيقتكي..
شكراً على رحب صدرك و تشكرات…
أولا لا أسمح لك أنت وغيرك من ان يشك في ديني ثاني شي جبلي تعليق واحد يامحامي النساء دافعت عن مذهب أم محمد وغيرها فقد تعليق واحد
وإذا انت بتظن أو لا هذه مشكلتك (من كفر مسلما فقد كفر)هل تعرف هذا الحديث وأنت لست الله لتعلم مافي القلوب
ولن أرد عليك من بعد وحاول أن لاتعلق على تعليقي….
اوكي سوف لن اعلق اذا انت لا تعلقي على تعليقاتي!!! بس لالفت نظرك، انا لم اقل انت لست مسلمة او كافرة حتى تقولي ذالك!
تحياتي و سوف لن ترين اعلق على تعليقاتك لابن ابن ابني..
و شكراً..
مساء الخير لدلشاد و ليلى و الجميع .
=============
أخي دلشاد بحب أشرحلك شي أنا كتبتُه في صفحه ثانيه و الظاهر إلتبس الأمر على البعض و لهذا أُحب أن أوضح ما قصدت من كلامي لو سمحت و سأشرح في موضوع تارت الشو كولا .
يسعد مساك سنفورة…
اهليين باختنا العزيزة، تفضلي نحن لكي صائغون… بس تارتة تارتة و لا فشوش هههه
انا اعتبر موقف الأخت ليلى موقف شجاع لم يستطيع البوح به الكثيرون الذين ضاقو بما وصلت له الامه الاسلاميه وانا ايضا لدي الكثير من التحفظات على ايران مع انها شيعيه ولكن الغلط غلط والصح صح اوضاع سوريا قلبت كل الموازين والفتاوى الصادره عن شيوخ هذه الأيام يخجل الواحد من سماعها للاسف هل انت راضٍ يا اخ دلشاد عن كل الذي يأتي به أهل السنه من الفتاوي بالوقت الراهن من شيوخ الأزهر والسعوديه وغيرهم من الموجودين على شاشات التلفزيون كم واحد منهم تستطيع انت الوثوق به
طبعاً لست مع الكل يا اختي، بس قلت هذا الكلام لان هي لا تحب ولا واحد ولا واحد..
انا مثلا احب من الشيعة علي الامين و الدكتور الوائلي و طبعاً السنة و الازهرين و السعوديين المعروفين نحترمهم كثيراً و طبعاً بالدرجات حسب قيمتهم العلمية الى للذين لا نهتم بسماع اساميهم!! هم بشر كثير منهم يخطؤن و يقعون في المخالفات… و شكراً
أتحداك و أتحداك و أتحداك تعرضي لي عالم واحد من علماء السعودية الكبار الأفاضل المعروفين بعلمهم و فقههم يتكلم فقط عن هذه المواضيع فقط
عرضتي لنا فيديوا مدته دقيقتين لداعية غير معروف من محاضره مدتها لا تقل عن ساعتين، و على بالك إنك جبتي التائه .
و أجزم إنك ما حضرتي من هذه المحاضره غير هذا المقطع فقط
لا أقول غير ( ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا )
ما لا يعرفه الكثير ان هناك دعاة غير معروفين يظهرون في مجالس الشباب و اماكن تجماعاتهم و اعرف منهم كم اسم الشيخ نايف الصحفي مثلا اجزم ان كثيرين لم يسمعوا بهذا الاسم لكن له حضور و تأثير على الشباب بارك الله فيه و هذا الذي ظهر في الفديو لا اعرفه لكن كلامه موجه لفئة معينة و هي فئة الشباب و ان اخطأ فهو بشر في النهاية
أضحكتني يا ام محمد
هناك فرق شاسع بين الموقف الشجاع و قول الحق و بين حقد ليلى على السعوديه دولة و شعب و علماء
والدليل تعليقاتها ياليت تأخذي عليها لفه و خصوصا المواضيع اللي فيها السعودية و بعدها أنا متأكدة راح تقولي صدقت ام عمر .
الشجاعة ياام محمد كلمة أسمى و أرقى من أنك تقرنيها باسم وحده مثل هذه الحاقدة.
تحياتي ..
انا قصدت يا اخت ام عمر ان تنتقد رجل دين سني على جريده يقرأها الناس وهي سنيه الكثيرين يمتنعون عن انتقاد الشيخ علنا او عن انتقاد الراهب حتى ان كانو من نفس المذهب فقط لحفظ ماء الوجه مع انهم يعرفون انهم على باطل حتى انا عندما انتقد احد من العلماء الشيعه على بعض مواقفهم تجدين من يعارضني ويقول ليس أمامهم الى متى ستسكت ونمشي كالعميان من دون ان يكون لنا رأي شخصي فنحن لدينا عقول نستطيع ان نميز بها الصح من الخطء والاعتراف بالخطء فضيله وليس ذلك أتمنى ان تكوني فهمت جوابي كما هو المقصود منه
لك تضربي منك لألهم انا فقد وضعت هذا المقطع مشان تشوفي شيوخكم ويوجد مقاطع كثير وكثيرة بس مشكلتكم اذا طلع شيخ وصار يخبص بتقولوا مامنعرفه هذه الحالة معروفة عنكم وتسمى النفاااااااااق…..
شيوخ السعودية من احسن واعلم الشيوخ , لكن للاسف احسنهم اما بالسجن او خارج السعودية مثل الفقيه والمسعري..الله ينتقم ممن ظلمهم
يا ام محمد أنتي برأيك تعليق زي هذا انتقاد
الموضوع انه فتوى أفتى فيها الشيخ العلامه عبدالله المطلق ، برأيك أنتي هذه الفتوى فيها شيء يخالف العقل و المنطق أو أنها باطله .
و بعدين ديننا الإسلامي علمنا أنه لا تزر وازرة وزرا أخرى .
عندك تعقيبأو نقد أو موقف من شخص بعينه ، أذكره باسمه دون التعميم ، و هذا هو أكثر ما يزعجني صراحة
—————————————————
و بالنسبه لردك يا ليلى توقعت هيك راح يكون ردك ، فهذا هو رد ضعاف الحجه
ادخلي على دار الإفتاء و شوفي اسماء المشايخ المجازه فتاواهم
ابن باز و ابن عثيمين رحمهم الله و غيرهم ممن شابت رؤوسهم وهم منكبين على دراسة كتاب الله وو سنة رسولة عليه افضل الصلاة و التسليم
و يالله راح انتظرك تطلعين لي مقاطع فيديوا لمثل هذه المواضيع ، هذا اذا قدرتي أصلا
والنفاق لا يعرفه أحد أكثر منك يا ….
بعيدا عن الفتاوى والمشايخ, عادة الزراعة تتم للاعضاء التي لايستطيع الانسان ان يعيش بدوتها مثل القلب , الكلية ,والكبد,ولكن الآن احدث زراعة تمت وبنجاح هي زراعة ”رحم” واعتقد ان هذة الزراعة ليست بحرام لان الرحم وظيفته فقط ان يحتضن الجنين فترة نموه لوقت الولادة. هناك نساء لديهم تشوه خلقي للرحم لايستطيعون حضن الجنين طيلة فترة الحمل فيحصل الاجهاض.
اما زراعة مبيض فهذا موضوع آخر . هذة الزراعة لم ولن تحصل لانها غير مجدية,وفعلا البيضة تحمل مورثات المرأة التي وهبت مبيضها.اي ان المرأة المعطى لها مبيض غريب ستلد طفلا ليس طفلها,وبدلا من ان تتعذب بولادة طفل ليس طفلها ,الافضل لها ان تتبنى في هذة الحالات طفلا.
نعم ياأخت سلام وأول عملية زراعة رحم ناجحه في العالم كانت لطبيبه سعوديه تدعى وفاء فقيه وذلك في مركز الملك فهد للابحاث الطبيه في جده ..
والله دورت قبل ماجاوبك بس ماقيت متل ماتفضلتي ومابعرف ليش بتحبوا تكذ بوا
http://www.alarabiya.net/ar/medicine-and-health/2013/04/12/%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%AE%D8%B6%D8%B9%D8%AA-%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%B2%D8%B1%D8%B9-%D8%B1%D8%AD%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%AA%D8%AD%D9%85%D9%84-%D8%A8%D8%B7%D9%81%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84.html
وهذا الخبر موجود بكل مكان وفينك تتأكدي وهو (( أعلن أطباء، الجمعة، أن امرأة تركية تبلغ 22 عاما، وأصبحت قبل سنتين أول امرأة في العالم تخضع لعملية زرع رحم من مانحة متوفاة، حامل، في سابقة عالمية أخرى))
فمن وين ساويتي لطبيبة خيبرية ولا النفااااااااااق مستواه عااااالي عندكم
قال شو طبيبة سعودية ههههههههههههه
أو فينك تأكديلنا كذ بتك مشان نكون على علم
وأكيد أول عمليه زرع قلب كانت لطبيب سعودي
وأول عملية زرع كلية كانت لطبيب سعودي هههههههههههههه
نصيحة تأكدي قبل ماتجاوبي مشان ماحدا يضحك عليك ..
http://classic.aawsat.com/details.asp?issueno=9165&article=224509#.VIDUeaNuvFo
اقرأي الخبر ياذكيه وشوفي كان بتاريخ كم ..والكذب والنفاق لعبتكم ..الحمدلله ماله طريق علي.
ومره ثانيه يافهمانه ابحثي زين ولا تخلي حقدك يعمي بصرك مثل ماهو معمي بصيرتك ..موعشان شي عشان صورتك بس !!
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكي به .
تمنيت بدل هالجدال ان يوضح المعترضون الخلل في كلام الشيخ حفظه الله ..لان يوجد هناك الكثير من الناس يهمهم قبل الاقدام على اي فعل ان يعرفوا ان كان مباحا او لا يرضي الله سبحانه ..وليس لديهم سوى العلماء الذين هم ورثة الانبياء يسألوهم حتى يتضح لديهم الحلال من الحرام ..أم هو اعتراض فقط والسلام !
ومن يقرأ هذا اللغط يقول ان الشيخ أجاز اغتصاب زوجات المعارضه كما فعل نائب مفتي بشار !!! وحاشى علماؤنا الأجلاء عن ذلك ..
ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ..ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا.
ليس بعالم ولا من يحزنون انما هو من الذين قمشوا جهلا ونطقوا ضلالة وافتى بغير علم !
فليس هناك عضو بشري لا يحمل الصفات الوراثية للإنسان بما فيها الأظافر …. اما إذا قصد انها مهيجة العواطف او ما يقال انها جنسية فهل ثدي المراة أكثر إثارة من ساقيها ؟
لإقامة فتوى في هذه المسالة يحتاج عالم رباني قد درس الواقع تماما وتوصل لموهبة فذة في استنباط الأحكام ويبقى رأيه ليس تنزيل قرآني او كاشف عن رأي المعصوم الذي هو رسول الله والاوصياء من اله عليهم جميعا افضل الصلاة والسلام والذين هم العلماء ورثة الأنبياء الحقيقيين الذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه واله علماء أمتي افضل من أنبياء بني اسراءيل … اما عوران الوهابية وكامل فكرهم الأعوج لايسمى علما او دينا محرز ولا يوءخذ منهم فتوى .
سلام على الجميع وخاصه اصحاب العقول النيرة الذين يمتازون بالفطنة والذكاء وحسن الخلق
سلام عليكم
الشيخ ابن عثيمين رحمه الله كان معارض قوي لنقل الاعضاء والشيخ المطلق يجيز ذلك بالنسبه للمعلقين فان اكثرهم بلا علم ديني ويهاجمون الشيح ولا يملكون اي معلومات علميه والشيخ يناقشه شيخ مثله
اما من يسب. فهو اقل من ان يرد عليه الان اخلاقه واضحه للجميع رجال او نساء
ا
معظم الشيوخ لهذا الزمن البائس افكارهم بين رجليهم.
و معظم الناس في هذا الزمن يفتقرون للاحترام و الانصاف و يستعجلون في اطلاق احكامهم
وجهه نظر ابن عثيمين
http://www.youtube.com/watch?v=X_YAzhdapl8
الشيخ، الدكتور عبد الله المطلق اشهر من نار على علم . فهل من يستهزء بفتواه درس علمه ؟
و هل تملكون قنوات فضائية إسلامية ببيوتكم حتى تعرفوه؟بارك الله في الشيخ و جزاك الله عنا كل خير لازال بالامة من يتجنب الضلالة،و البدع و كل محدثة .
من طرائف الشيخ عبدالله المطلق .
=============
أحد المتصلين سأل الشيخ المطلق قاله ياشيخ يجوز اكل لحم البطريق؟؟
قاله الشيخ اذا لقيته كله
=============
مره أتصلت عليه بنت قالت له ياشيخ أمي كبيرة بالسن وتزحف لاتستطيع المشي
السؤال : ياشيخ هل أمي تعتبر من القواعد من النساء؟؟
قال لها الشيخ لا امتس من الزواحف .. طبعاً قالها وهو يضحك وجاوب على سؤالها بعد المزحة الحلوة .
=============
اذكر موقف اخر للشيخ المطلق في برنامج على القناة الأولى ,, الموقف
اتصل واحد على الشيخ وقال ياشيخ انا لقد طلقت زوجتي وكنت في وقتها
في حالة غضب والحين كيف اراجعها ,,
قال الشيخ المطلق ( ياخي كل اللي يطلقون يطلقون وهم في حالة غضب , انت
قد شفت احد يطلق زوجته وهو جالس ( ينقم حب ) << يأكل فصفص
=============
في أحد البرامج أتصل عليه مستفتي وقال يا شيخ :
( انا ادخل بالجوال في دورة المياه ومخزن فيه القرآن الكريم )
هل يجوز ذلك ؟
جاوبه الشيخ المطلق لابأس !!
كرر السؤال فقال : لكن فيه القران مخزن ؟؟!!
قال الشيخ : يا أخى لا بأس هو محفوظ في ذاكرة الجهاز !
رد السائل بقوله : هذا القرآن يا شيخ هل يجوز أن يدخل دورة المياة !!!؟؟
قال الشيخ : أنت حافظ شي من القرآن؟
جاوب السائل : نعم يا شيخ حافظ الكثير .
قال الشيخ :
خلاص اذا بغيت تدخل دورة المياه
خل مخك برا
أماني بزمتك مابتستحي تضحكي على حالك حاطة جريدة سعودية حاطة هذا الخبر بالذات ههههههههههههههههههههههههههههه
لك بكل الأنترنيت لايوجد هذا الخبر إلا في جرايدكم ومجلاتكم بجولكم هذه الأخبارك ليضحكوا عليكم طيب جيبيلي شي موقع غير جريدتكم حاطه هالخبر
أنت فوتي عالنيت وكتبي ياشطورة أول عملية زرع للرحم وشوفي شو بيكتبولك
قال شو طبيبة سعودية قال ههههه وأجيتي لتكحليها أم عميتيها
عم أنتظر غير جرايتكم يعني شي موقع عليه القيمة وبالمناسبة قتناتكم العربية وكل الأقنية ناشرة أنو أول عملية هي لتركية
أنقرة – فرانس برس
أعلن أطباء، الجمعة، أن امرأة تركية تبلغ 22 عاما، وأصبحت قبل سنتين أول امرأة في العالم تخضع لعملية زرع رحم من مانحة متوفاة، حامل، في سابقة عالمية أخرى.
وقال البروفسور مصطفى أونال، رئيس الطاقم الطبي في مستشفى اكدينيز الجامعي في أنطاليا جنوب تركيا إن “الفحوص الأولية التي أجريت خلال الأسبوعين الماضيين تتناسب نتائجها مع حالة الحمل”.
ونجح الأطباء في زرع أجنة عدة تم تلقيحها اصطناعيا في المختبر باستخدام بويضات المريضة واسمها ديريا سرت والحيوانات المنوية لزوجها، وأوضح بيان الطبيب أن “صحة المريضة جيدة”.
وأصبحت الشابة المولودة من دون رحم، أول امرأة في العالم تخضع لعملية زرع رحم ناجحة في أغسطس/آب 2011. وكانت أجريت عملية زرع مشابهة أولى في العام 2000 في السعودية بالاستعانة بامرأة مانحة حية، إلا أنها باءت بالفشل بعد ثلاثة أشهر.
وأعاد نجاح عملية زرع الرحم في العام 2011 على يد مجموعة أطباء أتراك في أنطاليا، الأمل في نفوس آلاف النساء غير القادرات على الحمل، وتشير الإحصاءات إلى أن امرأة من أصل 5000 تلد من دون رحم.
وينطوي حمل ديريا سرت على مخاطر عدة لكنه في حال استمر بشكل طبيعي، فمن المتوقع أن تنجب المرأة الشابة بعملية قيصرية قبل شهرين من الموعد الطبيعي للوضع، وفق ما أوردت قنوات تلفزيونية تركية.
والعملية يللي صارت بالسعودية باءت بالفشل (( وكانت أجريت عملية زرع مشابهة أولى في العام 2000 في السعودية بالاستعانة بامرأة مانحة حية، إلا أنها باءت بالفشل بعد ثلاثة أشهر. ))
أم انتو ساويتوها أنها نجحت هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ياللا تصبحي على خير ياأمونة اليوم ضحكت كتير بوكرة منكمل باااااي….
الحين صارت العربيه موثوقه عندك واخبارها ماتنزل الارض هههه قمة النفاق !!
ببساطه ياليلى اقرأي كل الاخبار العالميه اللي تتطرق لزراعة الرحم رح تلاقين اول طفل من زراعة رحم اول امرأه تلد من رحم مزروع وهكذا. .لأن المريضه التي نُقل لها الرحم في بدايات الالفيه الثانيه على يد الطبيبه السعوديه وفاء فقيه لم يكتب لها الحمل في الرحم المزروع ..
لكن اول زراعة رحم ناجحه اتحداك ان تقرأيه لغير الطبيبه السعوديه ..واقرأي جميع الاخبار ..وتسلي عليها ..
لاني لازم اطلع من نورت الحين بكره اشوف ردوودك ..ولا اوصيك في الفيديوهات هالله هالله فيها ..ابغاك تعبين الصفحه ..
لا ياحبيبتي انا قلت عالعربية انو قناتكم وليس اثق بها لكن قناتكم هي التي ناشرة هالخبر
ومن تعليقك ماستفدت شي قلنالك عطينا شي رابط او قناة او جريدة ناشرين هالخبر غير جريدتكم بس يللي شفته منك بس كلام عالفاضي يعني الكل كذ ابين وجريدتكم الصادقة
على كل حال ما لح زعلك اذا بدك انو سعودية خلص سعودية بس انت لاتزعلي
وتصبحين على خير ياامونة
كتير كتير منيح بس انا شو بقدر اخدمك ياسيد انور
ليلى عزيزتي سؤال ورد غطاه, هل انتي شيعية? علشان نفهم ونخلص
مساء الخير لمنال و الجميع . كيفك عزيزتي أتمنى أن تكوني بخير . مبارح كتبت لك و لكن لم يُنشر .
اهلين سنفورة الحلوة. وييينك ,يعني يروح ابو ناشي تروحي انتي كمان. مش فير ابدا هههه
كتبتيلي وما لم ينشر? انا بوريها نورت..
منال عندي فيروس من نورت و ما عم تفتح معي الصفحات و بحصل عندي كراش و بطفي التلفون . مسيو سام حل عني شوي . بعدين يا منال إنت مش مقصره ما شاء الله نزلتي اليوتيوب كله 🙂 و ما تذكرتيني بشي 🙁
مستر سام بدو داهية توخده,,,, قوليلي شو بدك انزلك وانا عند الطلب.
مش في هذه الصفحه دخيلك 🙂 خليها على ذوقك تنشوف ذوقك . صحيح إتذكرت شو بيّن معك إن شاء الله صبي المره
تحياتي للحبيبة اماني وام عمر والاخ احمد. ما قصرتو كفيتو ووفيتو.
ياهلا وغلا بمنال ..ماكذبت سنفوره يوم قالت انك نوارة نورت:)
تحياتي لك ياقلبي ولسنفوره بعد ..
.
وممتنه لردود الاخوه في هذا الموضوع ولفيديوهاتهم القيمه والتي دائما ما أحرص على مشاهدة محتواها ..جزاهم الله خيرا
واكيد ممتنه لردود الاخت ام عمر وتحياتي لها أيضا
اماني انتي مثال مشرف للمراة المسلمة والسعودية خاصة. انا برفع راسي فيكي وببتهج لمن اشوف اسمك. الله يحفظك يا اسدة السنة
والله روحت قلولي لسه لازم استنى ل ديسمبر 22. الله يجيب اللي فيه الخير, ما بتفرق معي والله. عقبالك يااااا رب
نفسي اخبطك اغنية سعودية لعبادي الجوهر ههههه, بس مش هنا طبعا
و الله يا منال صار عندي كراش في السايت مرتين و الظاهر نورت بتكشح فيني من هون . عبادي و طلال من أحب المطربين لقلبي .
سنفورة انا ضعت في نورت من بعدك انتي وابو ناشي. يخربيتها من جريدة.
و الله بحاول دائماً أحكي معك بس ما عم تظبط معي . على كُلاً إنت نوارة الجريده و صراحتك من أجمل ما رأت عيني .و ما تهتمي لأبو لهب لأن الكُل عارفك و عارف أخلاقك و صراحتك في الحق .
سنفورة هادا الك لب ما بيهمني, احنا عنا شيعة كتير هون وبعرف اخلاقهم زبالة. تسلميلي والله انتي النوارة.
حطيتلك اغنية لعبادي في صفحة زهرة عرفات..بس عود 🙂
صباح الخير منال كيفك ، منال انا سنية و انت بتعرف إني سنية فلماذا السؤال
وماافهمت عليك ليش بدك تفهمي وخلص يعني وين المشكلة معك .
وشو عم ساوي مشان ماعم تفهمي وماعم تخلص ارجو التوضيح.
ليلى انتي بتعرفي اني بعزك. لكن هجومك على السعوديين غير مبرر. انتقدي الحكومة زي ما بدك لكن ما تهاجمي شعب. انتي ما عاشرتيهم ابدا, اما انا فعشت بينهم وهم اطيب شعب عربي على الاطلاق.كلمة حق تقال. تحياتي عزيزتي
مجرد حقد على الشيعة من سفلة بلا أخلاق كذابون منافقون مطعونين في أعراضهم بلا شرف ولا فضيلة مدعين ما ليس لهم ( منضفة تواليتات تدعي او يدعي انها طبيبة أسنان )
فعادي ان يتخذون من امساخ الشيوخ أربابا يحللون لهم الحرام ويحرمون الحلال .
اكيد تقصد نفسك يارافضي واكيد انك غيران من انها طبيبه وانت لاتملك الا الابتدآئيه
اما الشرف فانت اخر من يتكلم عنه لان فاقد الشيئ لايعطيه واما التواليت فهذا تفكيرك ونعذرك لان عقلك صغير اما من يتخذ من الناس اربابا فسال نفسك مع الخميني وكيف انه ممنوع عندكم حتى الاستفسار من شيوخكم نحن نسالهم بالدليل ونناقشهم .
نصيحتي تعلم الادب اولا وتعال اكتب فالادب فضلوه على العلم.
اضافه
لماذا نحقد على الشيعه؟
قصدك اننا نرثي لكم لانكم تحقدون حتى على انفسكم من اكثر من الف عام وانتم تحملون حقدا ضد اطهار رضوان الله عليهم كذبا وبهتانا ولم تنالو ولن تنالوا شيئا لان الله حاميهم وحقدكم بدا بكم ولله الحمد قلوب كلها حقد وكره وبغض نعوذ بالله من امثالك.
اخ احمد جزاك الله الف خير لردك.الان فقط دخلت نورت. اما هذا الك لب, المجوسي فسوف ادعه ينهق للصبح. وايش يهمه هو ان كنت دكتورة او لا. علمي لي وحدي وليس لاحد. عالعموم هم يتمنون لو كنا انجاس بلا شرف مثلهم لكن هيهات هيهات. شكرا لك كثير اخي وسوف لن انسى لك ذلك.
كلمة حق، نفسي اشوف واحد فلسطيني جاهل او لا يعرف القرأة و الكتابة!!
و ايظاً السودانين مثقفين كثير…..
——————-
ابو لهب انا شاكك بيك ٩٩٪ من جماعتنا اللي مخلين نفسهم مجانين عند الحكومة حتى يأخذوا معونات كبيرة، و مع الاسف اكثر الذين قابلتهم في لندن يفعلونها!!!!!
————–
رام الله – “الأيام”: أعلنت علا عوض رئيس جهاز الإحصاء الفلسطيني انخفاض نسبة الأمية بين الأفراد 15 سنة فأكثر من 13.9% العام 1997 إلى 4.1% العام 2012.
وأضافت في بيان أصدره الجهاز لمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية الذي يصادف الثامن من ايلول من كل عام، انه يوجد في فلسطين حوالي 105 آلاف أمي في الفئة العمرية 15 سنة فأكثر.
وأشارت وفي نفس السياق أنه حسب تعريف منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) يعرف الشخص الأمي بأنه هو الشخص الذي لا يستطيع أن يقرأ ويكتب جملة بسيطة عن حياته اليومية.
واستعرضت عوض، في هذه المناسبة أبرز المؤشرات المتعلقة بالأمية في الأراضي الفلسطينية.
واعتبرت عوض أن معدلات الأمية في الأراضي الفلسطينية من أقل المعدلات في العالم حيث بلغ معدل الأمية بين الأفراد 15 سنة فأكثر في الأراضي الفلسطينية 4.1%، بواقع 1.8% بين الذكور و2.3% بين الإناث في العام 2012.
“الإحـصـاء”: نـسـبـة
وأضافت، إن عدد الأميين في الأراضي الفلسطينية بلغ 104,487 أمياً في الفئة العمرية 15 سنة فأكثر في العام 2012، يتوزعون بواقع 71,126 أمياً في الضفة الغربية و33,361 أمياً في قطاع غزة، ويتوزعون حسب الجنس بواقع 23,393 أمياً من بين الذكور و81,094 أمياً من بين الإناث، أما حسب مكان السكن فإنهم يتوزعون بواقع 71,862 أمياً في التجمعات الحضرية و22,041 أمياً في التجمعات الريفية و10,584 أمياً في التجمعات البدوية.
تاريخ نشر المقال 09 أيلول 2013
.
هلا دلشاد
العلم لله ان افضل تعليم عربي في غزه
شي لايصدق
سبحان الله
دلشاد شكرا لك انت ايضا اخي. لي الشرف ان اكون من غزة وتربيت في السعودية بين احسن ناس. اما هم فولله سمعت وشفت منهم ما يعجز اللسان عن ذكره.. الحمدلله اننا على سنة محمد واتباع محمد بن عبد الوهاب.
تقبل الجسم للعضو المزروع لمدة 3 أشهر واستجابته للهرمونات الانثويه المعطاه ..كل هذا يعتبر فشلا عند الفهمانين اللي زيك ولكن ليس عند المختصين بهالمجال !!
وللاسف الشديد الصحف الروسيه او الصحف المطبله للنظام مانقلت الخبر عشان تحضى بالقبول لديك وتصدقينها !!
وشئت ام أبيت فالطبيبه السعوديه وفاء فقيه أول من أجرى زراعة رحم في العالم وتم لها النجاح ولو بشكل مؤقت وفتحت المجال لغيرها !!
وهذي هي الحقيقه المره اللي لازم تتعايشي معها !!!
انهي النقاش في هذا الموضوع ..واذا ما رديت على تعليقاتك بعدين فلا تاخذي الموضوع بشكل شخصي ..لكني فعلا ما احب اخذ وأعطي مع اللي زيك ..لاني اضطر اتدنى ولو قليلا في لغة الحوار ..عشان اوصل للغه اللي تفهمينها !!
ونهارك سعيد ..
يجب ان يجعلوا من السنية شيعية ولن يصدقوها حتى لو تحلف لهم انها سنية لانها تخالفهم في الرأي يجب ان ينسبونها للشيعة حتى يهاجمون ويشتمون !!!!!
ثم يتحدثون عن أخلاقهم الفاضلة هم واسلافهم كالتي كانت تكذب على رسول الله صلى الله عليه واله عمدا وقالت لاحداهن استعيذي بالله منه فانه يحب ذلك ولطالما نزل القران يهددها بضعفين من العذاب !
وعلى ما افترته بحق سيدتنا ماريا القبطية رضوان الله عليها وأمور اخرى كثيرة !
فاكيد من يقتدي بها وأبيها وأشكالهم من المزلين يكونون على شاكلتهم ويصبح الشيعة تاج الرؤوس زبالة ؟! وممن من جيف وحثالات لا تلتقي الشفتان بذمهم كما يعبر الامام علي عليه السلام .
في يوم الجمعة هذا أذكركم ونفسي بالصلاة على نبينا الكريم فصلاتنا معروضة عليه
فصل اللهم على محمد وآله وصحبه أجمعين، وعلى أمهات المؤمنين، وعلى التابعين وتابعيهم باحسان الى يوم الدين
اللهم العن من افترى على عرضك وزوجاتك ولعن صحبك الكرام، مع أن أعراض انتقامك بادية عليه.
وألف سلام وتحية للأخوات أماني ومنال، حفظكم الله
اخت نور شكرا لكي عزيزتي. الله يحفظك
وعليكم السلام ورحمة الله ..
اللهم آمين أُختي الغاليه نور وسلام ..تشرفت الصفحه بتواجد اسمٍ كاسمُكِ ..ربي يسعدك ويهنيك ..
.
اللهم صلّ وبارك على محمد وآله وصحبه أجمعين عدد ماذكره الذاكرون وعدد ماغفل عن ذكره الغافلون ..
تحياتي لك يالغاليه. .
تعالى الله عما تقول الذي لم يتخذ زوجة او صاحبة وولدا ……
شاء ان يقلب منطقها كما قلبت فهمها واتخذت الغي سبيلا وناصرت من حاداه وحاد رسوله صلى الله عليه واله وزوجاته اللواتي قررن في بيوتهن واتقين فاتاهن أجرا عظيما وليس من عصين الله وخرجن من بيوتهن فأعد لهن ضعفين من العذاب وكان ذلك على الله يسيرا … لم أتي من عندي بشيء انما ذلك من كتابه من قال به صدق ومن عمل به سبق ومن اعرض عنه انمحق .
يا عدو الله و رسوله لا تخلط الايات ببعضها و تفتري على الله الكذب ( ان الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون )
الاية الاولى ( و قرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى ) ام المؤمنين رضي الله عنها لم تخرج الا لتصلح بين المسلمين لأن لها مكانتها بينهم فهي زوجة نبيهم و قدر الله الفتنة و لم تشهدها انت لماذا تحارب النبي صلى الله عليه وسلم في عرضه بدعوى اقامة الشهادة لله هل شهدت الواقعة يا جاهل و هل سيسألك الله عن علي و معاوية و عائشة و ما دار في صفين و هل تعلم اصلا معنى ( و اقيموا الشهادة لله ) ؟
الاية الثانية ( يانساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا ) هل جائت ام المؤمنين بفاحشة بينة ان قلت لا فلا تخلط الايتين ببعضهما و تدلس على الناس و ان قلت نعم لنا بعدها حديث ؟
قبح الله ال بني خيبر اجمعهم معها حق من شملتهم بجمعهم الا من ندر ممن علمهم الله..
إذا لم يكن الخروج بغير إذن الله ورسوله فاحشة فماذا الفاحشة إذن ؟ في كتبكم ان الزوجة لأبسط مسلم إذا خرجت بغير إذن زوجها لعنها الله وملاءكته وكل حجر ومدر …. ملخص الحديث الموجود عندكم اي خروج المرأة بغير اذن زوجها فاحشة وإلا لما استلزم ان تلعن ! فهناك فحش والعياذ على أشكال مرة قد يكون فحش في القول ومرة تأتي الفاحشة بمعنى المعصية ولن اذكر الثالثة التي شذ لها فكرك الغبي !فنساء كل الأنبياء لدينا معصومات من إتيان تلك الفاحشة النتنة
الا من شذ ونخالفه !
وحلوة هذه خرجت للإصلاح او قالت هي ومن معها انهم مصلحون والله يقول في كتابه الا انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون !
فليس هناك اجتهاد امام نص قرآني مطلقا وأية منع خروج نساء النبي صلى الله عليه واله غاية ليست فقط في الأحكام انما في الوضوح حتى ح م ير الوهابية يقرون بها لكن يفهموكم عكسها فلعن الله من ستر ويستر حلاءله او يأمر بذلك بينما يوافق على إخراج حليلة سيد الخلق روحي فداه …. ولذلك دفع الشيعة انهارا من الدم أغرقت عسكر ( اسم جملها ) لتعيدها لبيتها ! لأننا اهل غيرة تفتقودها يا ال سلول .
قبحك الله تخلط الامور والاخ مالك سيرد عليك لكن دعني ابدا القصه من اولها
حذثت فتنه بين المسلمين بعد مقتله عثمان رضي الله عنه وارضاه واختلف المسلمين بين وجهه نظر كانت لعلي رضي الله عنه وارضاه يرى فيها ان يقيم الدوله وتستقيم الامور ثم يقتص لعثمان وبين معاويه رضي الله عنه وارضاه وكان يرى بحكم انه من اهل القتيل ان يقتص من القتله مع العلم ان معاويه لم يمانع مبايعه علي لكن الاولويات اختلفت ومما يروى ان يهوديا قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: ما لكم لم تلبثوا بعد نبيكم إلا خمس عشرة سنة حتى تقاتلتم؟! فقال رضي الله عنه: ولم أنتم لم تجفّ أقدامكم من البلل حتى قلتم: ” يا موسى اجعل لنا إلها كما لهم آلهة” (الأعراف 138).
اما خروج عائشه رضي الله عنها وارضاها فهي للاصلاح في خلافه علي رضي الله عنه وهي ام المسلمين جميعا وحتى ابين لك اولا مكانتها رضي الله عنها اذكر لك هذه القصه مع عبدالله بن عباس رضي الله عنه وارضاه
عن ابن عباس رضي الله عنه قال: لما خرجت الحرورية اجتمعوا في دار – على حدتهم – وهم ستة آلاف وأجمعوا أن يخرجوا على علي بن أبي طالب وأصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- معه، قال: جعل يأتيه الرجـل فيقول: يا أمير المؤمنين إن القوم خارجون عليك، قال: دعهم حتى يخرجوا فإني لا أقاتلهم حتى يقاتلوني وسوف يفـعلون. فلما كان ذات يوم قلت لعلي: يا أمير المؤمنين: أبرد عن الصلاة فلا تفـتـني حتى آتي القوم فأكلمهم، قال: إني أتخوفهم عليك. قلت: كلا إن شاء الله تعالى وكنت حسن الخلق لا أوذي أحدًا. قال: فلبست أحسن ما أقدر عليه من هذه اليمانية، قال أبو زميل: كان ابن عباس جميلاً جهيرًا. قال: ثم دخلت عليهم وهم قائلون في نحر الظهيرة. قال: فدخلت على قوم لم أر قط أشد اجتهادًا منهم، أيديهم كأنها ثفن (*) الإبل، وجوههم معلمة من آثار السجود، عليهم قمص مرحضة، وجوههم مسهمة من السهر. قال: فدخلت. فقالوا: مرحبًا بك يا ابن عباس! ما جاء بك؟ وما هذه الحلة، قال: قلت ما تعيبون علي؟ لقد رأيت على رسول الله أحسن ما يكون من هذه الحلل، ونزلت ((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْق)) قالوا: فما جاء بك؟ قال: جئت أحدثكم عن أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ومن عند صهر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عليهم نزل الوحي، وهم أعلم بتأويله، وليس فيكم منهم أحد، فقال بعضهم: لا تخاصموا قريشاً فإن الله تعالى يقول: ((بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ))، وقال رجلان أو ثلاثة لو كلمتهم.
قال: قلت أخبروني ما تنقمون على ابن عم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وختنِه، وأول من آمن به، وأصحاب رسول الله معه؟
قالوا: ننقم عليه ثلاثاً.
قال: وما هنّ؟
قالوا: أولهن أنه حكّم الرجال في دين الله، وقد قال الله: ((إِنِ الحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ))، فما شأن الرجال والحكم بعد قول الله عز وجل.
قال: قلت وماذا؟
قالوا: وقاتل ولم يَسْبِ ولم يغنم، لئن كانوا كفارًا لقد حلت له أموالهم ولئن كانوا مؤمنين لقد حرمت عليه دماؤهم.
قال: قلت وماذا؟
قالوا: محا نفسه من أمير المؤمنين. فإن لم يكن أمير المؤمنين فهو أمير الكافرين.
قال: قلت أعندكم سوى هذا؟ قالوا: حسبنا هذا.
قال: أرأيتم إن قرأت عليكم من كتاب الله المحكم، وحدثتكم من سنة نبيه -صلى الله عليه وسلم- ما لا تنكرون [ ينقض قولكم ] أترجعون؟
قالوا: نعم.
قال: قلت أما قولكم: حكّم الرجال في دين الله، فإن الله تعالى يقول: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَقْتُلُوا الصَّيْدَ وَأَنْتُمْ حُرُمٌ))، إلى قوله: ((يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ)). وقال في المرأة وزوجها: ((وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَماً مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَماً مِّنْ أَهْلِهَا)). أنشدكم الله أحكم الرجال في حقن دمائهم وأنفسهم، وإصلاح ذات بينهم أحق أم في أرنب ثمنها ربع درهم، وفي بضع امرأة. وأن تعلموا أن الله لو شاء لحكم ولم يصير ذلك إلى الرجال.
قالوا: اللهم في حقن دمائهم، وإصلاح ذات بينهم.
قال: أخرجت من هذه؟
قالوا: اللهم نعم.
قال: وأما قولكم قاتل ولم يسب ولم يغنم، أتسبون أمكم عائشة، أم تستحلون منها ما تستحلون من غيرها، فقد كفرتم، وإن زعمتم أنها ليست أم المؤمنين فقد كفرتم، وخرجتم من الإسلام، إن الله يقول: ((النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ))، فأنتم مترددون بين ضلالتين، فاختاروا أيهما شئتم، أخرجت من هذه؛ فنظر بعضهم إلى بعض.
قالوا: اللهم نعم.
قال: وأما قولكم محا نفسه من أمير المؤمنين، فأنا آتيكم بما ترضون، فإن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- دعا قريشًا يوم الحديبية أن يكتب بينه وبينهم كتابًا فكاتب سهيل بن عمرو وأبا سفيان. فقال: اكتب يا علي هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله، فقالوا: والله لو كنا نعلم أنك رسول الله ما صددناك عن البيت، ولا قاتلناك، ولكن اكتب محمد بن عبد الله. فقال: والله إني لرسول الله حقًا وإن كذبتموني، اكتب يا على: محمد بن عبد الله ، فرسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان أفضل من علي -رضي الله عنه- وما أخرجه من النبوة حين محا نفسه. أخرجت من هذه؛ قالوا: اللهم نعم. فرجع منهم ألفان، وبقي منهم أربعة آلاف فقتلوا على ضلالة .
وللحديث بقيه
اولا يا رافضي لا تتدخل فيما لا يعنيك
ثانيا : يا ابن الأتان عائشة رضي الله عنها خرجت مع محرم لها و لم تخرج وحدها و ما خرجت لفاحش من القول او العمل بل خرجت لتصلح بين المسلمين و لا افسد منك خٌلقا عليك لعنة الله و كأني بالشيطان يقتبس من كتاب الله !
ثالثا : تتمسك بأخذ الاية على ظاهرها ماذا عن الايات التي تمدح المهاجرين و الانصار لماذا اولها معمميك الفجرة و لم لا تأخذها على ظاهرا و تكف لسانك القذر عنهم
اخيرا : ايهما اشد برأيك الزنا اما الكفر اذا كفرتموها لانها خرجت و حللتم لعنها فهذا اعظم من اتهامها بالافك و مع ذلك و الله ان من علماء الاثنا عشرية من يتهم عائشة بالزنا حاشها رضي الله عنها ليس فقط عائشة بل المعمم الفالي في اثنا تعريضه بيزيد ذكر انه كان يزني بعمته و ليس له الا عمة و احدة هي ام حبيبة رضي الله عنها زوجة النبي صلى الله وسلم .. فأطرق رأسك و ارعى يا رافضي و لا تتمدح بغيرة فليس لمن يقبل لاهله المتعة غيرة
رافضي وكلي فخرا
دون ان أسب أباك لانه مجهول حال عندي … يايها النتن وانجس من اتان أجرب عندي وبقية من هم على شاكلتك اقول ليسمع ذوي الالباب لا انت فسيان ان ذكرت ام لم تذكر ! اقول وأجري على الله فيما اقول : الاية تقول لهن قرن في بيوتكن وهن ينفردن من دون نساء العالمين ان كل رجال المسلمين محرمين عليهم فلا تقل لي خرجت مع محرم ! انا اقول لك اين كان المحرم اي ذو نسب لصيق لقد كان جنديا عند سيدي وسيده وسيد الموءمنين علي عليه السلام ذلك هو سيدنا محمد ابن أبي بكر البطل الشهم الذي كان ممن أعاد أخته راغمة الى حيث أمرها الله ورسوله … لتقر فيه وتتلوا آيات الله ولايحق لها خروج مطلقا ولا حتى مخاطبة الناس الا من وراء حجاب وليس حجاب عادي انما جدار او ما شابه ! لانهن ليس كبقية النساء ! لكن بمجرد خروجها ما عاد لها حرمتها الأولى ! فلا تقل خرجت مع محرم انها ليست زوجة مطاوع من ح م ي ر المطاوعة تبعكم انها زوجة سيد خلق الله وخاتم النبيين عليه واله افضل الصلاة السلام …. فهمت يا اتان ؟ فهمت او لم تفهم انصرف ولا تعد يا جندي المراة واحد اتباع البهيمة …. اما عن حلال الله المتعة لن أجيبك حتى أرى متسع وقت اذكر فيه زنى المحارم الذي ورثتموه عن يزيد لعاءن الله عليه تترا.
ليس فقط الفالي بل حتى ابن الأتان يتهم يزيد بزنا المحارم مع من يا ساقط مع عمته كما قال معممك ؟
حضر من هو افضل مني في القامك الاحجار لذلك سأتركك له .. تحياتي للجميع ما عدا ابن الأتان
دخلت لاصحح خطأ وقعت فيه و هو عدد عمات يزيد اتضح بعد بحثي ان له اكثر من عمة و لم اتعمد الكذب لأدعم حجتي لكني لا اعلم لأبي سفيان الا ابنة واحدة و هي ام المؤمنين رملة بنت ابي سفيان فلا تأخذوني بما نسيت .. تحياتي
بارك الله فيك أخي مالك .. هكذا هم طلاب الحقيقة وانت منهم ان شاء الله .. تصبح على خير ..
تعالى الله عما نسبت له من زوجات وصحب ….
شاء ان يقلب منطقها كما هو مقلوب فهمها .
صباح الخير
مرحبا منال
ماعليك من الرافضي الذي لايجيد الا السب والشتم وكل ما غلبناه بالحجه اخذ يسب ويشتم ويكذب فهو مقلوب العقل فمن يسب الصحابه اغسلي ايدك منه سبع مرات احداهن باالتراب
تحياتي لك منال ولايهمك االرافضي حمار اليهود.
اعذرني اخ احمد للرد المتاخر. يا اخي هذا الغبي مقهور وفاشل ونجس..ليش بدي اعملله اعتبار, ولو في حد شيعي محترم في هالجريدة كان رد عليه. لكنهم يوافقونة على كل كلمة يقولها. لا تضيعو وقتكم معاه. سيبوه يخبط راسو بالحيط
الاخت ليلى سنية و لا تقبل ان يشكك احد في سنيتها و في نفس الوقت تتهم شعب كامل في عقيدته و تناديهم بيهود خيبر لانها تختلف مع سياسة بلدهم و السياسة ليس فيها اعتبار للعقيدة هاهي الدول السنية تحارب الاخوان و داعش و تحايد العصابات الرافضية
الأخ مالك المالكي على ماأظن أنك ترى كل تعليقاتي بالنسبة لبني خيبر
وانا هنا اتهجم عليهم لأنهم سبب في دمار بلدي أن كانوا سياسيين أو شيوخ ففي أول الأزمة تركوا فلسطين المحتاجة للجهاد فيها وصاروا يدعون للجهاد في سوريا
بزمتك ياأخ مالك المالكي ماهذا التناقد من قبلكم فلسطين أنتظرت أكثر نت 66 سنة لتحصل على المال والسلاح مشان تحارب أسرائيل الدولة المحتلة وللأسف سوريا حصلت على السلاح والمال في سنة واحدة والداعم الأكبر السعودية وقطر
وأنا لا أتهم كل الشعب لكن عندما تأتي واحدة وتعلق وتشتم على تعليقي فعندها أناديها بالخيبرية .. مثالاً أم عمر أنا لم أوجه لها اي إسائة فصارت تشتمني فعندها صرت أدايقها في كل تعليق وبعدها صارت لم توجه لي شتائم بل صارت تناقش بدون مسبات وأنا هنا أسألها ألا تقدرين من الاول ان تناقشي بدون مسبات يعني لو لم أسكت لها لكانت ماشية بهذه الطريقة
وأنا سنية يللي حبه يصدق يصدق ويلللي مو مصدق ينطح راسخ بستين ألف حيط .. وأنت دائماً تناقش بحترام وأنا لم اوجه لك أسائة وأناقشك عندما توجه لي السؤال …تحياتي
هلا ليلى انت تكذبين كالعاده فام عمر علقت على موضوع انجيليا وانت اتهمتها بالغباء واتت شيرين لتضحك وقد علقت لكن لم ينشر التعليق وهي علقت على سبك للسعوديه
اخيرا انت سنيه ام لست سنيه هذا يحاسبك الله عليه ولسنا نحن لكن في ايام حافظ الجحش كان اكثر من يعذب المواطنيين الكثير من الضباط السنه الموالين للنظام لانهم مثلك يريدون ان يثبتوا انهم علويين اكثر من العلويين انفسهم وفرق بين من يدافع عن نظام قتل اهله واقاربه وبين من يتالم لاهله واقاربه من هذا المجرم وللمقارنه اقرئي تعليقات من اكواا بناره بتعليقاتك .
أول شي لا تتفهمن زيادة ياأحمد ولا تدافع عن الباطل لكي لاتحاسب لقد شتمتني التي ذكرتها قبل موضوع انجيليا بعدة مواضيع وشتمتني كذا مرة ومن بعدها جاء دوري لكي أرد عليها ومن بعدها توقفت عن الشتم
ورجاءاً لاتتكلم عن شيئ لاتفقه به وتكلم عن شيئ من أختصاصك
ومنيح يللي قلت لي إن الله سياحسب أنا كان فكري أنت يللي لح تحاسب..فهمان ماشاء الله عليك ……..
هلو حجه ليلى
اذا انا اتفهمن انتي شو ولاثبتلك ذكائك الخارق فيا فهيمت الفهيمات يوجد فرق بين من بدا الطيران وبين من طار فعلا مثلا يعتبر عباس ابن فرناس من اول من بدا بالطيران وهي تحسب له رغم ان الاخوان رايت حققوا الطيران فعلا لكن لانعتبرهم اول من طار لان عباس هو اول من طار وكذلك عمليه زرع الرحم حتى وان نجحت في تركيا لكنها بدات في السعوديه وبما انك طالبه جامعه مساعد اول ليلى وهذا واضح كثير فهي النقطه مهمه لتحاولي تفهميها اذا كان ممكت واذا لا لايكلف الله نفسا الا وسعها
بالنسبه لام عمر اللي يوضح سنيتك فاحب اخبرك انك انت من تبداين الهجوم وهي ردت فكفايه كذب لانك مكشوفه
شوووووووووووووووو هاد بتعرف ياأحمتو كنت بعرفك فهمان بس مو لهالدرجة بس طلعت أنا غلطانة بفهمنتك
في فرق يافمان بين أول عملية زرع وأول عملية زرع ناجحة
إذا مابتعرف تفسرها خلي حدا اكبر منك يفسرلك ياها ههههههههه
قال شو تفلسف علينا ههههههههههههههههههه
فهمااااااااااااااااااااااان
من لم يسعى بمثل سعي نعلي يدعي ان له حجة على وهب الحسيني ؟!
منذ متى صار الحسيني يقارن بهذه النظائر ؟
ام حسب الحمير ان رياحين قولي موجه لامثالهم !!؟؟ حاشا …. انما نخاطب الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ولولا لعلمي بوجودهم حتى بعضهم لا يعلق مطلقا او نادرا وقد تكون الاخت ابنت عبد الرحمن وغيرها كثر من بعضهم …. يقول الوهابي ليس هكذا تكون الشهادة لله فأقول لع من باب إياك أعني واسمعي يا جارة ( لانه أصغر من ان أخاطبه حتى ) اقول بمجرد ان تمدح من خرجت عنوة من بيت سيد الخلق بشطر حرف فليس فقط لم تقم الشهادة لله بل خنت الله ورسوله ! ويقول ان الله لن يسالنا عما فعل معاوية وووو بل فتنة اولاءك ما زالت آثارها حتى اليوم ومصيبتنا بسببهم ! فلعن الله الظالمين المغيرين لدين الله منهم ! ولن تتقدم الامة الا ان يحسم امر رأيها فيهم والبراءة منهم .
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكل ابتعد عن أصل الموضوع هوا الرجل أفتى وكلامه ليس صحيح الأصح ان نسأل أهل الاختصاص وهم الأطباء الذي لو مرض الشيخ او احتاج نقل عضوا يلجاء اليهم وخاصة مستشفيات لندن المفضلة لدى أهل الخليج الأخوة في الجزيرة أنتم تخلطون الأمور نحن غير راضين عن مواقف حكومة ال سعود بسبب خراب بلدانه وأنتم تناصرونهم الأخ المالكي يتمنى ان تعيث داعش في العراق الخراب واحمد كذالك في كل مناسبه وغير مناسبه واليوم يذكر فضل ال سعود في محاربة داعش انت جانبت الحق وكلامك غير صحيح أنتم اتخذتم من التشيع العدو الاول متناسيين ان الملايين من العرب والمسلمين شيعة وجهرا نهار تتمنون لنا كل السوء ما قولكم بالذي يحدث في ليبيا واليمن وسوريا والعراق وكان ال سعود يدعمون ما حصل ويحصل الان وفي العلن وذا احتجنا انقلب الموضوع سنه شيعة ويلتف حولكم كل من مات ضميرة وعمت بصيرته اما الأخ وهب انا ومعي الكثير من الشيعه يا اخي صدقني لا نؤيد الى ما ذهبت اليه وانا لا أجامل احد ولا انتضر كسب ود احد
يا اخ ادم قلت سابقا ليس لي مشكلة مع عامة الشيعة مشكلتنا مع من يستفزنا في صحابة النبي صلى الله عليه وسلم و زوجاته و موقفي من داعش يماثل موقف الشيعة من المليشيات الشيعية اذا كانت داعش خط دفاع لاهل السنة في وجه هذه الهجمة الشرسة عليهم من هذه المليشيات فأسال الله ان ينصرهم .. تحياتي
مع تحياتي للجميع ربي يهدينا ويهديكم
سلام يا موحدين
هذا الشيعي القذر عليه لعنة الله يريد من المعلقة ” عائشة عبد الرحمن ” التي كان هو يسب الصحابة وهي تمدحه يريد منها الآن أن تحذو حذوه وتصبح مع اللعانين للصحب والزواجت عليهم رضوان الله .. وعندما حذرناها أن تغضب لله وأن تأخذها الغيرة لعرض رسول الله بأبي هو وأمي وعرضي دون عرضه فداء أعرضت واشمئزت .. وهاهو هذا القبيح يقصدها ويريد منها أن تصبح لعّانة شتّامة خوّاضة في عرض رسول الله مثله ..وما جرأه عليها إلا تهاونها ومدحها له …
أما بخصوص كذبه وافتراءاته على زوجات النبي صلى الله عليه وسلم فليس بجديد .. وخضه في عرض رسول الله مثل بقية طائفته القذرة ليس بجديد أيضاً ..
وعن خروج السيدة عائشة رضي الله عنها فقد كتبت أكثر من مرة هنا أن خروجها كان لأجل اصلاح ذات البين … والأدلّة على ذلك كثيرة ..منها ما ذكره الإمام أحمد في مسنده : (فقال لها الزبير ترجعين عسى الله عز وجل أن يصلح بك بين الناس .
وأيضا ما رواه ابن حبان عن أم المؤمنين رضي الله عنها قولها :
ما أظنني الا أني راجعة فقال بعض من كان معها بل تقدمين فيراك المسلمون
فيصلح الله عز وجل ذات بينهم .
ولما أرسل علي القعقاع بن عمرو لعائشة ومن كان معها يسألها عن سبب قدومها، دخل عليها القعقاع فسلم عليها، وقال: (أي أُمة ما أشخصك وما أقدمك هذه البلدة؟ قالت: أي بنيّ إصلاح بين الناس).
وبعد انتهاء الحرب يوم الجمل جاء علي إلى عائشة -رضي الله عنها- فقال لها: (غفر الله لك، قالت: ولك، ما أردت إلا الإصلاح).
وكذلك ما قاله ابن العربي : [ قول ابن العربي: «وأما خروجها إلى حرب الجمل فما خرجت لحرب، ولكن تعلق الناس بها وشكوا إليها ما صاروا إليه من عظيم الفتنة وتهارج الناس، ورجوا بركتها في الإصلاح وطمعوا في الإستحياء منها إذا وقفت للخلق، وظنت هي ذلك، فخرجت مقتدية بالله في قوله: {لاخير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس}. ]
وكما يقول ابن تيمية في ذلك أيضاً : (( فهي -رضي الله عنها- لم تتبرج تبرج الجاهلية الأولى، والأمر بالاستقرار في البيوت لا ينافي الخروج لمصلحة مأمور بها، كما لو خرجت للحج والعمرة، أو خرجت مع زوجها في سفره، فإن هذه الآية قد نزلت في حياة النبي – صلى الله عليه وسلم – وقد سافر بهن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بعد ذلك كما سافر في حجة الوداع بعائشة -رضي الله عنها- وغيرها وأرسلها مع عبد الرحمن أخيها فأردفها خلفه، وأعمرها من التنعيم، وحجة الوداع كانت قبل وفاة النبي – صلى الله عليه وسلم – بأقل من ثلاثة أشهر بعد نزول هذه الآية، ولهذا كان أزواج النبي – صلى الله عليه وسلم – يحججن كما كن يحججن معه في خلافة عمر– رضي الله عنه — وغيره، وكان عمر يوكل بقطارهن عثمان،أوعبدالرحمن بن عوف،وإذاكان سفرهن لمصلحة جائزاً،فعائشة اعتقدت أن ذلك السفر مصلحة للمسلمين فتأولت في ذلك))
وأخيراً لو أن السيدة عائشة رضي الله عنها كانت قد خرجت لقتال سيدنا علي .. فهذه يعني أنها خارجية مثل الخوارج الذين قاتلوه …وهي بذلك تكون قد خرجت على الخليفة الشرعي ..وبالتالي فالواجب اقامة الحد عليها .. فلماذا علي رضي الله عنه لم يُقم الحد عليها ؟