تقدم محامٍ مصري، السبت، ببلاغ إلى النائب العام طالب فيه بمحاكمة داعية سلفي، لإطلاقه فتوى مثيرة بعدم دخول المرأة التي ترفض تعدد الزوجات الجنة.
وجاء البلاغ الذي قدمه المحامي بعد جدل أثارته الفتوى التي أطلقها الداعية السلفي وليد إسماعيل خلال لقاء مع أحد البرامج التلفزيونية.
وقال إسماعيل، خلال لقاء على قناة “القاهرة والناس”، إنه ليس من حق الزوجة أن تطلب الطلاق في حال زواج زوجها مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الطلاق يكون في حالة الضرر فقط، والزواج ليس ضررًا من وجهة نظر الشرع.
وأضاف: “المرأة التي تتطلق حال زواج زوجها لا تشم الجنة”، رافضًا مشروع القانون الذي تقدمت به إحدى النائبات بالبرلمان المصري بحبس الزوج حال زواجه من سيدة أخرى دون علم زوجته.
وطالب البلاغ النيابة العامة باستدعاء الداعية السلفي والتحقيق معه وإحالته للمحاكمة، بسبب إدلائه بفتوى مثيرة تضر بالسيدات وتحقّر من شأنهن، وتحدث حالة نزاع داخل الأسرة المصرية.
بين حين وحين يطل علينا اصحاب الحايا المقملة بفتاوي عفنة هو انتم مين حتى تفتي بانها لا تشم راحة الجنة
كذاب مافيه حديث للرسول عليه افضل الصلاة والسلام الي تطلب الطلاق اعتراضا عالزواج من ثانية لاشتم رايحة الجنة
النبي عليه افضل الصلاة والسلام منع عليا رضي الله عنه من زواجه على فاطمة ،كفاكم تدليس وتفكير بالشهوات !!!
مساء الورد علياء ….
نهارِك سعيد …..
تحية لمدام بلو إن مرت من هُنَا …..
!!
قد ثبت عن ثوبان رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أيما امرأةٍ سألت زوجها طلاقاً من غير بأسٍ،فحرامٌ عليها رائحةُ الجنة)رواه أبو داود والترمذي وابن ماجة والحاكم،وقال الترمذي حديث حسن،وصححه الحاكم ووافقه الذهبي،وصححه العلامة الألباني.
[ومعنى قوله(من غير بأس)أي من غير شدةٍ تلجئها إلى سؤال المفارقة.وقوله(فحرامٌ عليها رائحةُ الجنة)أي ممنوعٌ عنها،وذلك على نهج الوعيد والمبالغة في التهديد أو وقوع ذلك متعلقٌ بوقتٍ دون وقت أي لا تجد رائحة الجنة أول ما وجدها المحسنون
ثانياً:الأصل في عقد الزواج هو الديمومة والاستمرار،ولكن إذا اشترطت الزوجةُ في العقد أن لا يتزوج زوجها ثانيةً،فيلزم الوفاءُ بالشرط،وإن أبى زوجها فلها الحق أن تطلب من القاضي الفراق
ثالثاً: إذا لم تشترط الزوجة في العقد على زوجها أن لا يتزوج عليها،فليس لها أن تطلب الطلاق بمجرد زواجه من ثانية،
فزواجُ الرجل من ثانيةٍ ليس سبباً شرعياً لطلب الطلاق،ولا يكون كذلك إلا إذا لحقها ضررٌ فعلي،معنوي أو مادي
معنى هذا الكلام أنه من الأفضل للزوجة أن تشترط بعقد الزواج أنه اذا تزوج بأخرى فإن من حقها الطلاق بدون قيد أو شرط..
والله أعلم
شكرًا للتوضيح Hossam منطقي جدا
صباح/مساء الخيرات والانوار اخر العنقود ☺️ كلك ذوق واصل ،،
عفواً Sunshine
نشكر الرب على نعمة المسيحية
لا تُكرهون المرأه بالاسلام يا شيخ
هذا الكلام عيب يخرج من رجُل دين
الله يهدينا ويهديك