تمكنت امرأة سعودية مسنة في محافظة حفر الباطن من تحقيق مكسب هائل، عندما اصطادت صقراً حراً من نوع “الحر الوافي”، وبيعه لرجل أعمال خليجي مقابل “400” ألف ريال سعودي, كما ذكر موقع “سبق” السعودي.

وقال أحد أقارب السيدة إن قريبته كانت ترعى أغنامها في منطقة صحراوية تبعد عن المحافظة نحو 60 كم باتجاه الشمال، وأثناء الصباح خلال إخراج الأغنام للرعي شاهدت طيراً حراً يقف على إحدى التلال، لتقوم على الفور بإخبار ابنها ومقيم يعمل لديهم، حيث نصبوا كميناً له بحمامة ليسقط الصقر بالشبكة.

وأضاف: “أثناء عودة المسنة مع ابنها إلى منزلهما بالمحافظة توقفا عند إحدى المحطات لتعبئة الوقود، ليشاهد الطير رجل أعمال خليجي كان يتزود من المحطة، ليعرض عليهم مبلغ 400 ألف ريال، وقد وافقت المسنة على هذا المبلغ على الفور”.

يذكر أن المناطق الشمالية في المملكة السعودية تكثر بها الصقور الحرة، حيث اصطاد قبل فترة شاب صقراً وباعه بمليون ونصف المليون ريال سعودي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. مممم بتشبه قصة ليلى والذئب .. بس هاي قصة الصقر والبعبع ت ت ت ت

  2. يلا لكان نروح على السعوديه ونصطاد كم صقر ونبيعهم للخليجيين ونطلع شي كم مليون ريال وبعدين نفتح فيهم كم مشروع ………………..

    بلا دراسه بلا بطيخ

  3. رزقة من الله ،،، لكن الملاحظ انها فقط ( شاهدت ) الطير ، لكن من اصطاده كان ابنها ! ( والراعي الوافد ) ، فهل اعطت للراعي جزئا من المبلغ ، ام انها لم تفعل ذلك على اعتبار انه ( عبد لديها ) ولا يحق له الحصول على جزء من البلغ !!!؟ علما بان المجهود الاكبر في اصطياده كان غالبا من هذا الوافد ….

  4. وأضاف: “أثناء عودة المسنة مع ابنها إلى منزلهما بالمحافظة توقفا عند إحدى المحطات لتعبئة الوقود، ليشاهد الطير رجل أعمال خليجي كان يتزود من المحطة، ليعرض عليهم مبلغ 400 ألف ريال، وقد وافقت المسنة على هذا المبلغ على الفور”.

    ________________________
    سبحان الله الرزاق الكريم
    مبارك عليكي يا مسنة الله دبر لك ذلك فشكري نعمته

  5. وعليك افضل السلام ستنا ورود ،،، دائما سباقة ، بارك الله بك …

  6. و ماذا سيفعل البدوي الحبشي بالصقر بعد أن اشتراه من راعية الأغنام؟؟ سيشويه و يحطو في طبق رز (كبسة) و يطبق المثل الشائع عندهم اللي ما يعرف الصقر يشويه.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *