القدس العربي: “دعا عضو هيئة كبار العلماء السعودية الشيخ صالح بن فوزان الفوزان الجهات المسؤولة إلى تحطيم آلات التصوير المحمولة مع بعض قاصدي البيت الحرام، واصفا قيامهم بالتصوير في الحرم بالمنكر الذي لا يجوز فعله، وأنهم آذوا المسلمين.”

ووصف الشيخ الفوزان التصوير في المسجد الحرام بالمنكر الذي يجب منعه، مشيرا إلى أن بعض الزوار حضر للمسجد الحرام للأذى وفعل المنكرات، وليس للعبادة.

ولم يخف عضو هيئة كبار العلماء غضبه وضيقه من هذه التصرفات ما جعله يقطع درسه المقرر في المسجد الحرام، وينبه الى هذا الفعل، حيث قال: “إنه لا يجوز إقرار المنكر بأي مكان فكيف بحرم الله، يا إخواننا، أشوف تصوير في الحرم، تصوير في الدور الثاني، هذا حرام ومنكر لا يجوز، يجب أن يمنع هؤلاء وتؤخذ الآلات التي معهم وتحطم.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. أنت عمّال تقول مُنكر مُنكر طب قول مُنكر ليه ؟ أو أذكر السبب!
    أنا إستخدمت الكاميرا فى الحرمين الشريفين ولكن بعد العبادة، ما المانع لو تعبدت ثم أخذت جولة للتصوير ؟! المسألة هنا تحكمها النيات أنت نيتك العبادة و ليس التصوير و التصوير هنا جاء فى وقتٍ بعد العبادة أو أداء المناسك فما المانع ؟!
    أتفق معك عندما يقوم الحاج بقطع المناسك لإلتقاط صورة ما ! أوفقك و بشدة لأن هذا الأمر كان يستفزنى شخصياً أو من يقوم بتعطل المارة من الحُجاج ليلتقط صورة ! كل هذا أوافقك عليه ولكن ما المانع عندما تقوم بالإنتهاء من التعبد ثم تأخذ جولة صغيرة للأماكن التى شدت إنتباهك أثناء زيارة الحرمين الشريفين لتلتقط بعض الصور فيها ؟!
    لا أعرف رأى الشرع فى هذه النُقطة ولكن على حسب رؤيتى المتواضعة لم آرىأى مانع طالما لم أزعج غيرى أو أفسد عبادتى أوعبادة غيرى خصوصاً أن العبادة هو الغرض الأول و الأساسى لزيارتى! و هذه المسألة تحكمها النية.

  2. أنا إلتقط أثناء زيارتى ما لا يقل عن 200 صورة بلا مُبالغة إن لم يكن أكثر من ذلك بحلاف الفيديوهات ! و فرزت منهم 50 صورة و أرفتهم فى إيميل لنورت أول ما رجعت على هيئة موضوع عن رحلة العُمرة ولكن نورت لم تستجب 🙁
    من ناحيتى أعذر نورت لأن مساحة الصورة الواحدة كانت كبيرة فأعتقد أنها تعذرت فى نشرهم على الموقع !
    .
    ده على كلامه كان ولّع فيا أنا كمان مش كسر الكاميرا بس !!!

  3. إن كان عليك أن تُحرّم أو تُجرّم أو تمنع فإمنع ظاهرة التسول، لأن هذا سلوك لا يليق أن نراه داخل الحرمين الشريفين !

  4. رجل دين وسعودي كمان بنفس الوقت!!! كيف هيك اجتمعوا الصفتين سوا ؟؟

  5. سبحان الله .اللهم ارزقنا زيارة الاماكن يلي مر الرسول الكريم عليها عليه الف صلاة والف سلام والف تحيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *