ذكرت مجلة “رؤى” السعودية أنها تلقت اتصالاً من سيدة أعمال سعودية تبلغ من العمر 33 عاما وتسكن في مدينة جدة، غرب المملكة، تعرض فيه خمسة ملايين ريال (مليون و330 ألف دولار أميركي) لمن يتزوج منها “مسيارا”.

وقالت المجلة، أن السيدة رفضت الإفصاح عن اسمها، وبيّنت أنها قصدت “رؤى” لأنها “تهتم بالمرأة السعودية خاصة وتحكي همومها”.

وأوضحت بأن همّ الزواج يعتبر الهاجس الأوحد بالنسبة لها، كونها لم توفق في الاختيار حينما تزوجت في المرة الأولى والتي كانت الأخيرة، معللة بأن سبب طلاقها من زوجها هو الطمع والجشع وحب المال.

وأردفت “لا يهمني في الوقت الحالي كون الزوج يبحث عن مالي أو لا، لأنني صبرت 3 سنوات ولا أستطيع التحمل أكثر من ذلك. ففي الوقت الحالي أبحث عن زوج يقدر العشرة الزوجية وواجباتها، وعلى استعداد بأن أتزوجه مسياراً وأن أدفع له 5 ملايين ريال، ويسكن معي في ‘فيلتي’ الخاصة، شرط أن يوافق على كافة شروطي التي سأطلعه عليها لاحقاً”.

ودعت السيدة من يريد التقدم للزواج منها أن يرسل رسالة إلى المجلة عبر فاكس أو البريد الالكتروني على أن يتم إيصال الرسالة التي توضح رقم هاتف الشخص وعمره، لكي يتم الاتصال به في حين رغبت الزواج منه.

وكانت مديرة وحدة الأبحاث في مركز الدراسات الجامعية للبنات الدكتورة نورة الشملان أوضحت أن معدلات الطلاق في السعودية ارتفعت من 25 في المائة إلى 60 في المائة خلال الـ 20 سنة الماضية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫224 تعليق

  1. رجل وسيم وديني الاسلام وأبلغ من العمر 32 عام وحالتي الماديه مستوره ولله الحمد وارغب بزواح المسيار

  2. 33 سنة لازالت صغيرة على الياس من رحمة الله في العثور على شريك الحياة .
    مع أني اشك في حقيقة هذا الامر . فلو كان حقاً يجب التأكد ان السيدة سيدة وليست راجل .

  3. المفروض ماتفصح بأنها سيدة أعمال إذا إهي مدرسه يتذابحون عيال عم. عشآن يأخذونها. للأسف بدال مالواحد يفكر كيف يستقر صار الزواج مصلحه. عيني عينك. لو نفرض بياخذها واحد مسيار نادر ماتلقى منهو يقدر الطرف الثاني. مع إني أتمنى لها. حظ. أوفر بس بهالزمن مستحيل منهو يتزوج إلا ورآه مصلحه. وآنا ما أقول انهم رجال / إقولها بالمعنى أشبها الرجال

  4. انا من الكويت وارقب بالزواج من السيدة السعودية دون ان اخذ منها فلس واحد ومستعد لتقديم بياناتي وايميلي الخاص لديكم

  5. مو اول مرة تصير امرأة مطلقة تعرض نفسها للزواج اذا كانت العانس بالبركة تجد عريس فأكيد ان المطلقة تعاني حتى تجد من يقبل بها لكن كونها ثرية راح يفرق كثير و الله يستر عليها و يسهل امرها
    و فالها المعرس ان شاء الله : )

  6. صدق سنها مؤ كبير مره
    بس أكيد في سر في العرض وخصوصا انها سيده ثريه

  7. ليس من يملك الملك قد ملك الدنيا ومافيها
    وهذه السيده تعتقد انها تستطيع ان تشتري الرجال بمالها
    فهي غلطانه اذا ما ارادت ان تبحث عن السعاده الحقيقية وراحت البال واحساسها بانوثتها كونها انثي تستحق الاحترام والتقدير من الجميع فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( رفقاً بالقوارير ) فانا على استعداد ان أتقدم اليها بشرط ان اعرف ما اسباب طلاقها من زوجها السابق عدا عن اطماعه المادية
    تقبلووووو تحياتي
    وآمل إرسال الرد على الايميل الخاص بي

  8. ياامة الله ليبارك لك في ليلتك وحياتك سميه زواج مؤقت اومتعة كما ذكر في القران الكريم وليس مسيار فليس له اصل في الدين المسيار اما زواج المتعة فقد عمل به من عهد رسول الله صلى الله عليه واله وحرمه من حرمه وله 70 شرط من اخل بواحدة منها قد ظلم نفسه … وان فعلتيه صح زاد مالك وعلا مهرك او بورك فيه وفي دينك

    1. ملا الحسينيات لا تفتي على مزاجك , زواج المتعه نهى عنه الرسول عليه الصلاة والسلام فقال : يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك إلي يوم القيامة فمن عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا . . .
      لو تريد تفتي توجه لزباينك في الحسينيه أما هنا فلا تفتئت على الله و رسوله

      1. بل ياشيخة الشطيح عمل بالمتعة في عهد رسول الله صلى الله عليه واله وعهد ابي بكر وشطر من عهد عمر حتى حرمها هو لاغيره واوجب صلاة التراويح جماعة بعد ان نهى عنها رسول الله صلى الله عليه واله

          1. دليل تحريم زواج المتعة ما جاء في البخاري عن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر ” بضم الحاء ” الأهلية ) وقد أورده الأمام مسلم في صحيحه
            ولمن يقول أن التحريم كان فقط في غزوة خيبر .. فلماذا كان تحريم الحُمر الأهلية دائماً وليس في خيبر فقط ..؟!
            كما أن المنطقي أن يُباح مثل هذا الزواج في الغزوات لا أن يُحرّم ..!!

          2. انتم تقولون ان حبر الامة ومن دعا له رسول الله صلى الله عليه واله كان يفتي بالمتعة طول حياته وانه اثبت انها لم تحرم
            مناظرة ابن عباس مع ابن الزبير(1) في حكم المتعة

            خطب ابن الزبير بمكة المكرمة على المنبر وابن عبّاس جالس مع الناس تحت المنبر فقال : إن ها هنا رجلاً قد أعمى الله قلبه كما أعمى بصره ، يزعم أن متعة النساء حلال(2) من الله ورسوله ، ويفتي في القملة والنملة ، وقد احتمل بيت مال البصرة بالاَمس ، وترك المسلمين بها يرتضخون النوى ، وكيف ألومه في ذلك ، وقد قاتل أُمّ المؤمنين وحواريّ رسول الله صلى الله عليه وآله ومن وقاه بيده ؟؟

            فقال ابن عبّاس لقائده سعد بن جبير بن هشام مولى بني أسد بن خزيمة : استقبل بي وجه ابن الزبير ، وارفع من صدري ، وكان ابن عبّاس قد كفّ بصره فاستقبل به قائده وجه ابن الزبير ، وأقام قامته فحسر عن ذراعيه ، ثم قال : يا بن الزبير :

            قـد أنصفت القارة من راماها *** إنـا إذا مـافئـة نلقـاهـا

            نـرد أولاها علـى أُخراهـا *** حتى تَصيرَ حرضاً دعواها

            يا ابن الزبير : أما العمى فإن الله تعالى يقول : ( فإنّها لا تعمي الاَبصارُ ولكن تعمى القلوبُ التي في الصدور )(3) ، وأما فتاي في القملة والنملة فإن فيها حكمين لا تعلمهما أنت ولا أصحابك ، وأمّا حملي المال فإنّه كان مالاً جبيناه فأعطينا كلَّ ذي حقّ حقّه ، وبقيت بقية هي دون حقّنا في كتاب الله فأخذناها بحقّنا.

            وأمّا المتعة(4) فسل أُمّك أسماء(5) إذا نزلت عن بردي عوسجة ، وأمّا قتالنا أُمّ المؤمنين فبنا سميت أُمّ المؤمنين لا بك ولا بأبيك ، فانطلق أبوك وخالك(6) إلى حجاب مدّه الله عليها فهتكاه عنها ، ثم اتخذاها فتنة يقاتلان دونها ، وصانا حلائلهما في بيوتهما ، فما أنصفا الله ولا محمداً من أنفسهما ، أن أبرزا زوجة نبيه صلى الله عليه وآله وصانا حلائلهما.

            وأمّا قتالنا إيّاكم فإنّا لقيناكم زحفاً ، فإن كنّا كفاراً فقد كفرتم بفراركم منّا ، وإن كنّا مؤمنين فقد كفرتم بقتالكم إيّانا ، وأيم الله لولا مكان صفية فيكم ، ومكان خديجة فينا ، لما تركت لبني أسد بن عبد العزى عظماً إلا كسرته .

            فلمّا عاد ابن الزبير إلى أُمه سألها عن بردي عوسجة ؟

            فقالت : ألم أنهك عن ابن عبّاس وعن بني هاشم فإنّهم كُعُمُ الجواب إذا بُدِهوا.

            فقال : بلى ، وعصيتك .

            فقالت : يا بني ، احذر هذا الاَعمى الذي ما أطاقته الاِنس والجن ، واعلم أن عنده فضائح قريش ومخازيها بأسرها فإياك وإيّاه آخر الدهر .

            فقال أيمن بن خزيم بن فاتك الاَسدي :

            يا ابن الزبير لقد لاقيـت بائقة***من البوائق فالطُفْ لطفَ محتال

            لاقيـته هاشمياً طـاب مـنبته***في مغرسيه كريم العم والخـال

            مازال يقرع عنك العظم مقتدراً***على الجواب بصوت مُسمع عال

            حتى رأيتك مثل الكلب منجحراً***خلف الغبيط وكنت الباذخ العالي

            إن ابن عبّاس المعروف حكمته***خير الاَنام لـه حال من الحـال

            عيرته «المتعة» المتبوع سنتها***وبالـقتال وقـد عيَّرت بالمـال

            لما رماك على رسل بأسـهمه***جرت عليك بسيفِ الحال والبال

            فاحتز مقولك الاَعلى بشفـرته***حزاً وحياً بـلا قيـل ولا قـال

            وأعلم بأنك إن عاودت غـيبته***عادت عليك مخازٍ ذات أذيال(7)

            وقد ذكر الراغب الاَصفهاني : أن عبدالله بن الزبير عَيِّر عبدالله بن عباس بتحليله المتعة فقال له : سل أُمّك كيف سطعت المجامر(8) بينها وبين أبيك ؟

            فسألها ، فقالت : ما ولدتك إلاّ في المتعة(9) .

        1. جاء في صحيح مسلم في باب النكاح:
          باب: نكاح المتعة:
          حدثنا الحسن الحلواني ، عن عبد الرازق ، اخبرنا ابن جريح قال عطاء: قدم جابر بن عبد الله معتمرا فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا المتعة فقال: نعم استمتعنا في عهد رسول الله (ص) وأبي بكر وعمر… سند صحيح

          1. ذكر الراغب الاَصفهاني : أن عبدالله بن الزبير عَيِّر عبدالله بن عباس بتحليله المتعة فقال له : سل أُمّك كيف سطعت المجامر(8) بينها وبين أبيك ؟

            فسألها ، فقالت : ما ولدتك إلاّ في المتعة(9)

  9. اسكن في جدة. وليس لدي اي مانع في رفض شروطها وان شالله اكون عند حسن الظن احمد جدة السعودية

  10. لم يأتي احدا على ذلك نوع الزواج الذي تطلبه..انها تريد ان تتزوج مسيار…مسيار…مسيار…هل من احد وهابي يشرح لي ما المسيار هذا؟؟؟ وله الاجر والثواب

  11. والله انها تستاهل

    اذا يمديها تتزوجني عطوها اميلي وخلوها تضيفني ونتفق

  12. هى من حقها تطلب كده بس انا عايز اعرف كل الى متقدم على الجواز ده ايه انت شوفتها عرفتها عارف ايه طبعها ولا كله اول معرف بلمليون دولار مصدق ينهار يا جدعان على الرجاله ازى هتوافق على راجل وهوا اساسا مش عنده اى سمه من سمات الرجوله الست الى تستنكر راجل وتعرف تحركه بلمال يبقى هى للاسف مش اتجوزت الشخص الصح والرجل الى يبليع نفسه للمال يبقى مالوش لزمه يعيش الحمد لله على نعمه الرجوله والمصدقيه والسمات الحقيقيه لرجل

  13. السلام عليكم انا انسان متزوج ولدي ثلاثه عيال ولا كني غير مرتاح في زواجي للسباب خاصه سوف تتطراء لك فيما بعد اريد صدق وليس ذم ونكران للعشره ماهمني الفلوس ولو يكون لديك مال قارون اريد انسانه في الدنيا صادقه وتقدر العشره وان تشيلني واشيلها فيما يحبه الله ويرضاه الرجا الرد اختي المرسله لاني ابحث على من تفهمني
    ابو محمد

  14. hahahahah ana ansa7 koli lmota9ademin le hadihi sayeda yechofoha lawal w ba3dha ye9araro w yechofo 7ayeb9o 3ala nafse lkalam wala la2

  15. أنا ارغب الزواج منها ايظاً رغم شكوكي بصحه الخبر
    sultan.311@hotmail.com
    وقولوا لها أني متزوج وعندي عيال
    وموافق ع شروطها في غير معصيه الله

  16. شوفو شوفو الذل اللي طايح على الرجال….و قال طايحين في بنات الناس قذف و تعييب ….هههههههه مانكشفتو واللي كان كان ههههههه استرجلو وخل عندكم عزة نفس….. مالت عليكم …. انشر عمري

    1. لا و فيه اللي باع زوجته ام عياله في لحظة …….. اسفخص عليكم … رجالة تعر …. افففف

  17. hahaha ana 3andi i7sas eno li nacher lmawdo3 rajel mou bint welli 3ala9o hena banat mou rajala hahahahah.mitel sultan yalli tela3 bint riyad fidak alyaoum hahahah

  18. بندر المطيري ٢٣ سنه من الكويت وابي اتزوج مسيار من مده وان ادور زوجه مسيار ٠٠٩٦٥٩٧٧٧٨٣٣٦ الله يكتب اللي فيه الخير

  19. بلا شك هي ليست مشكلة هذه السيدة …هي ظاهلرة إجتماعية خطيرة ( ظاهرة العنوسة ) ويجب على مراكز الأبحاث الإجتماعية أن تدرس أسباب هذه الظاهرة وطرق علاجها…
    اللهم احفظ بناتن ونساءنا من كل سوء….وليرجع أولي الأمر إلى فكرة السيد مهاتير محمد رئيس دولة ماليزيا السابق عندما كان رئيسها حيث وجد أ، نسبة الطلاق في ماليزيا تتجاوز 37 %… وأدرك الرجل المخلص لوطنه ومؤسس ماليزيا الحديثة أن الأسرة هي أساس بناء المجتمع …وأن هذه النسبة المرتفعة تهدد كيان الدولة ووجودها.
    وفكر الرجل مليا…وجاءته الفكرة السديدة : من يود ممارسة المحاماة لا بد له من الحصول على رخصو مزاولة المحاماة ومن يود قيادة سيارة لا بد أن يحصل على رخصة قيادة وحتى الكمبيوتر أصبحت له رخصو قيادة هو الآخر …إذن من يريد الزواج فلابد أن يحصل أولا على رخصة لكي يستطيع أن يتزوج ولا يمكنه الزواج بدون الحصول عليها,,,وهذه الرخصة للشباب والفتيات حيث يتم تدريبهم على كيفية تكوين أسرة وكيفية التغلب على المشاكل التي تواجههم …أي تثقيفهم وتأهيلهم لتكوين أسرة ناجحة…ووجد مهاتير محمد أن نسبة الطلاق انخفضت من أكثر من 37 % لتصل إلى 12 % فقط…وهكذا حافظ على قوام المجتمع وذلك بفضل حبه لبلده وشعبه…
    أين حكامنا العرب من مهاتير محمد الذي عشق وطنه وأفنى عمره للنهوض به وترك منصبه وماليزيا قد أوجدت لها مكانا بين الدول المتقدمة ؟؟؟…
    أين حكامنا من مهاتير محمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  20. عسى الله يامرك والله ما تندمين لا اسعدك ي بعد الدنياء
    ٢٧ سنه
    ٠٥٤٧٨٦٩٩٧٧

      1. ههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه معك حق ههههههههه بركي أليسا بتجلس شفايفها المطعوجة وبتشد وجهها لورا أذنيها هههههههههههههههه

          1. هههههههههه لا أنا جارها أفهم عليها
            و تحسبا اتخبى لما تشوفها 😛

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *