أطلق مغردون سعوديون على موقع “تويتر”، هاشتاق يبحثون من خلاله عن فتاة لا تأكل الأرز من أجل الزواج بها.

وجاء هذا الهاشتاق الذي حمل عنوان “هل_تتزوج_فتاة_تأكل_الأرز” للتعليق بشكل ساخر على ارتفاع أسعاره.

ورغم طابع السخرية الذي يحمله العنوان، إلا أنه أثار حربًا كلامية بين الشباب والفتيات، خرجت به عن هدفه الأساسي وهو التعليق على ارتفاع الأسعار.

أحد المغردين تفاعل مع الهاشتاق قائلًا: “إذا رز بخاري عادي أتزوجها غير كدا لا”، وتفاعل مغرد آخر بذكر إحدى شركات تعبئة الأرز، وقال: “بشرط أن يكون رز؟؟”.

وأمام هذه السخرية الشبابية، امتلأ الهاشتاق بتغريدات لاذعة من الفتيات، إحداهن قالت: “والله لو أعرف أن الرز بيوقف نصيبي في الزواج.. ما راح اتركه”.. وقالت أخرى: “تاكل رز؟؟ وش تبونا ناكل أجل أنا أشرب الرز ما آكله”.

وشهدت أسعار الأرز في السعودية ارتفاعًا غير مسبوق خلال هذا العام، وصلت نسبته أحيانًا إلى مائة في المائة.

وعزى التجار والموردون هذا الارتفاع إلى عوامل خارجية وعالمية، فيما قالت جمعية حماية المستهلك إن هناك أكثر من سبب لذلك، وحذرت وزارة التجارة والصناعة السعودية من أنها ستتدخل بشكل مباشر، إذا لم تشهد الأسعار تراجعًا خلال هذا الشهر.

وقال رئيس جمعية حماية المستهلك، الدكتور ناصر آل تويم، لبرنامج “صباح الخير يا عرب”، إن هناك أكثر من سبب لارتفاع الأسعار، أحدها التجار الذين يتلاعبون بالأسعار، وكذلك المستهلك الذي يهدر الأرز؛ حيث بلغت نسبة الفاقد خلال الحفلات ما نسبته 75%، أما على مستوى الاستهلاك الشخصي، فهناك هدر بنسبة 25%.

وقالت مصادر بوزارة التجارة في السعودية، إن الوزارة تراقب الأسعار الآن عن كثب، ويرصدون ارتفاعها واعدين بالتدخل لاستقرار السوق إما بالدعم المباشر للموردين، أو بتخفيض أجور الشحن، وتوفير كميات تُلبي الطلب والحاجة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. مشكل عويص … ? الرز الاكل الريسي في الاكل الخليجي بالنسبة الي مستحيل أتنازل عن شهيوات بلدي مهما كان السبب حتى وانا مسافرة الى بلاد الوقواق اول ما حطيت بشنطتي طنجرة (الك س ك س ي ) اظطريت اكتبها متفرقة لأنكم ما تنزلوش تعليق بها هالكلمة ما عرفش ليه ؟؟!! ?و الطجين … حتى ان بتاع الجمارك قالي الحمولة ثقيلة ادفع و لا حنظطر نشيل العدة ?بيني و بينكم انا دفعت
    خفت يشيلوا العدة على رأي عادل امام ?
    معقولة أكون مروكية أباً عن جدا و من غير شهيوات بلدي و بالطريقة التقليدية شيء واحد ما قدرت عليه محيرني كيف اجيب ” القصعة ” ?

  2. انا هنا مريومة يسال فيك الخير ربي يحفظك و يحفظ ما أعز عليك عطلة صيف ساحلية بالصحة و الراحة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *