بعد زواج دام ثلاثة سنوات قرر زوجان سعوديان من المدينة المنورة الإنفصال، وذلك بسبب خلاف فقهي قد نشب بينهما تمحور حول موضوع “نتف” الحواجب او ما يعرف بـ “النمص“.
وكانت الزوجة تقدمت بطلب طلاق إلى المحكمة، عندما فشلت محاولاتها في إقناع زوجها برأي بعض العلماء، الذين أباحوا “نمص الحواجب”، فيما كان الزوج متمسكاً برأي آخر معارض لها، ما سبب خلافاً بينهما أدى إلى
طلب الزوجة الطلاق منه رسميا. و المحكمة العامة في المدينة المنورة حولت القضية إلى مجلس صلح لتقريب وجهات نظر الزوجين، بيد أن كل طرف تمسك برأيه، ما أدى إلى إنهاء العلاقة الزوجية وحصول الزوجة على صك الطلاق
اي رأي فقهي لم يأتي به القرآن فانه قابل للجدل ، لكن انه توصل المسألة للطلاق لهيدا السبب التافه فهو يدل على عقلية تافهه من الطرفين !.
wala 2ino 3alam 8abiyi w habla w 3alam tifha ya latif sho hayda al tifkir al mo2rif
لماذا تتنمص المرأة ….وتتجمل
أليس لزوجها
أوكي …………. الزوج لايريد منها أن تتنمص .. هو راضي ومتقبل شكلها على الصورة الطبيعية
فلماذا الإصرار منها على أن تتنمص
هي إمرأة غير محترمه …. وتستحق الطلاق
فشلت محاولاتها في إقناع زوجها برأي بعض العلماء، الذين أباحوا “نمص الحواجب”
^
عن أي علمآء تتحدث هذه .. رسول الهدى محمد صلى الله عليه وسلم قآل ( لعن الله آلنآمصه وآلمتنمصـه )
وآللعن معروف تعريفه ” هو آلطرد وآلإبعآد عن رحمـة الله ”
آللهم أرحمنآ يآ الله
وبآلنسبـه لتعليق ” زين ” بإن هذا السبب تآفه .. أقول له / هذا ليس بسبب تآفه .. فإن هذآ الرجل لآزآل فيه آلخير مآدآمه طلقهآ بسبب أمر في آلدين ..
تحيتي لكم ..~
عبد الله العربي في أب 13, 2010 |
لماذا تتنمص المرأة ….وتتجمل
أليس لزوجها
أوكي …………. الزوج لايريد منها أن تتنمص .. هو راضي ومتقبل شكلها على الصورة الطبيعية
فلماذا الإصرار منها على أن تتنمص
هي إمرأة غير محترمه …. وتستحق الطلاق
هى امرأة غير محترمة لمجر انها حابة تعمل شئ، وزوجها مخالفها فيه!
ليه هى الزوجة خلقت فقط كخادمة للرجل، ولو ماعملتش طلباته تكون غير محترمة؟ ولو اختلفت معاه فى الرأى تبقى غير محترمة؟
هى مالهاش حق فى انها تعمل اللى هى عوزاه طالما حلال؟
الأخت فاتي
حرم الله أن تظهر المراة زينتها إلا لزوجها
التزين لزوجها فقط
وأي فتاة أو إمرأة نمصت حواجبها لتلفت النظر وتصبح فتنه بجمالها للقلوب المريضه
و لونظر إليها أحد فهذه معصية وتحتاج أن تستغفر الله وتتوب وتصون نفسها عن الوقوع في الشبهات
اخي زين: مصادر التشريع في الاسلام عديدة والقرآن واحد منها….وقد اختلف الفقهاء في عددها …لكن الذي ارجحه بناء على الادلة انها: القرآن والسنة واجماع الصحابة والقياس:والوصول الى الحكم الشرعي الذي ليس فيه نص صريح يكون بالاجتهاد من قبل المجتهدين…. تحياتي لك وزادك الله علما!!
راي فقهي ايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه وحواجب ايييييييييييييييييييييه !!!!!
يا اختي فاتي المفروض في المسلم ذكرا كان او انثى ان تكون اقصى امانيه نوال رضوان الله ثم نيل الجنة والزحزحة عن النار…واذا كان للمراة على الرجل حقوق كثيرة في الاسلام فان من اهم واجبات المراة ان تطيع زوجها ان كانت ترجو نوال رضوان الله….. قال صلى الله عليه وسلم:” لو أمرت أحدا أن يسجد لاحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ولا تجد امرأة حلاوة الإيمان حتى تؤدي حق زوجها ولو سألها نفسها وهي على ظهر قتب”.
3- وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:” لا ينظر الله تبارك وتعالى إلى امرأة لا تشكر لزوجها وهي لا تستغني عنه: رواه النسائي والبزار بإسنادين رواة أحدهما رواة الصحيح والحاكم وقال صحيح الإسناد.
4- وقال صلى الله عليه وسلم:” إذا صلت المرأة خمسها ، وحصنت فرجها ، وأطاعت بعلها ، دخلت من أي أبواب الجنة شاءت”.
5- وقال صلى الله عليه وسلم:”أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة”.
6- وقال صلى الله عليه وسلم:”لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين لا تؤذيه قاتلك الله فإنما هو عندك دخيل يوشك أن يفارقك إلينا” .
7- وقال صلى الله عليه وسلم:”لا تجوز لامرأة هبة في مالها إلا بإذن زوجها إذا ملك زوجها عصمتها” .
8- وقال صلى الله عليه وسلم:”لا تحد على ميت فوق ثلاث إلا امرأة تحد على زوجها أربعة أشهر وعشرا”.
9- وعن حصين بن محصن رضي الله عنه أن عمة له أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقال لها: أذات زوج أنت قالت: نعم. قال: فأين أنت منه؟ قالت: ما آلوه إلا ما عجزت عنه, قال: فكيف أنت له فإنه جنتك ونارك. رواه أحمد والنسائي بإسنادين جيدين والحاكم وقال صحيح الإسناد.
يا أخ عبدالله العربى، انا مش بتكلم عن الفتاة والتبرج… انا بتكلم عن الحالة دى وهى لزوجة سعودية غالبية الظن انها منتقبة يعنى ماحدش شايفها.
الحاجة التانية انا برد على كلامك بانها غير محترمة وتستحق الطلاق.
ما اختلفتش معاك يا اخ منذر… انا بتكلم عن نقطة محددة وصريحة ذكرها الاخ عبدالله فى تعليقه.
المهم في هذا الأمر يعود للشرع وماذامت هي رافضة
إذن كان عليه أن يتركها لحالها منها لخالقها وهو عمل واجبه وأنذرها
وهي للأسف صم, بكم، لكن توصل المسألة للطلاق حرام
ان الذي شرع الزواج هو نفسه الذي شرع الطلاق ،والطلاق هو الوجه الاخر للزواج ،وقديكون في كثبر من الاحيان ،اجمل واحلى من الزواج، سواء بالنسبة للذكر اوبالنسبة للانثى ،والطلاق نعمة من نعم الله التي من الله علينا بها، كمسلمين وهناك ملايين الناس الذين يجسدوننا عليها وبتحسرون على عدم امتلاكهم لهذه النعمة..والطلاق كالزواج مباح وليس حراما!!
ايه الهبل و التفاهة دي كلها؟؟؟…الطلاق من أبغض الحلال عند الله…يعني هو كمان عمل معصية كده…و هو قاعد بيطلقها عشان حواجبها؟؟؟…يعني هدم بيته و شرد عياله عشان حواجبها؟؟؟…هي حرة في نفسها…الست يتحب تكون جميلة…لما تبص في المراية تشوف نفسها حلوة حتي لو منقبة…هي عايزة تبقي حلوة لنفسها…عامتا هي الكسبانة من الطلاق منه لأنه شخص تافه و معقد…و الدين ربنا عمله لخدمة الانسان و تنظيم حياته مش عشان يعمل مشاكل للناس!!
أخي أحمد أقصد بالحرام الجانب العاطفي وليس الشرعي
جزاك الله خيرا
“يعني هو كمان عمل معصية كده…و هو قاعد بيطلقها عشان حواجبها؟؟؟…
اقول:
اين الادلة الشرعية على:
1-هو كمان عمل معصية كده…اين الدليل على ان عمله معصية!!
2- قاعد بيطلقها عشان حواجبها؟؟؟…اين الدليل على ان طلاقه لها خطا شرعي
مع ملاحظة ” ان حديث ابغض الحلال الى الطلاق …حديث ضعيف لاقيمة له شرعا!!
كفى كلاما في الامور الشرعية بلا علم لان هذا حرام!!
هي حرة في نفسها…!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هذا قول مخالف للعقل والشرع….فهي ليست حرة في نفسها، لانها عبدة لله ويجب عليها الالتزام باوامر سيدها الله ….
وكل من لايلتزم باوامر الله فهو عبد لاهوائه او للشيطان او لممصممي الارياء والموضات….اي عبد للناس بدل العبودية لرب الناس…فلا وجود للوهم المسمى حريات، لاعقلا ولاشرعا!!
يا أخ منذر اعذرني انا مش مقتنعة بكلامك خالص…الدين أبسط من كده…في حب بين الزوجين و فيه تفاهم و في رحمة و في تنازلات من الزوج و من الزوجة…بعدين الست مش خدامة عند الراجل…طالما هو مش عاجبه انها بتهندم حواجبها…متجوزها ليه من الأول؟؟؟…عايزها تبقي قردة يعني؟؟؟…مين يرضي؟؟؟…دي نظافه…الحديث مش ضعيف…ابحث عنه و اتكلم…
واضح أنك متشدد جدااااااا…مع احترامي اختلاف وجهة النظر…و أنت حر في النهاية…و ربنا مش حيدخلها النار عشان بتعمل حواجبها…في حاجات تانية كتيرة أوي أهم من كده
القول”عامتا هي الكسبانة من الطلاق منه لأنه شخص تافه و معقد…
الكلام اعلاه غير صحيح لاشرعا ولاعقلا…فهي الخاسرة في الدنيا والاخرة اما في الدنيا فقد خسرت زوجا تقيا ليس من السهل وجوده في زمن هيفا ونانسي واشباه الرجال ،واما خسارتها للاخرة ،فكل من يتمرد على اوامر الله فالنار اولى به….واما تعريف التافه او التافهة فهو الانسان الذي لايملك اساسا فكريا لتصرفاته ،وهذا الرجل يملك، لكن زوجته هي التي لاتملك فهي التافهة لانها تنساق وراء اهوائها بدل اطاعة ربها!!
اهلا وكل عام وانتم بخير ورمضان مبارك علينا جميعا
.
الأخت فاتي …..
هي لم تطيع زوجها … ولو أطاعته لأنتهى الأمر وكسبت رضا زوجها وبالتالي رضا الله وخصوصا وإنه لم يطلب منها شئ تلومه الناس عليه
فلماذا الأصرار منها حتى يتدخل الناس بينهم بل يصل الأمر الى المحكمه
( هل هذا عقل …. إنها لاتحترم زوجها …وبالتالي الطلاق هو الحل الأمثل )
وهناك شئ أكيد جعل الزوج يطلقها …وهو أكيد يوجد خلافات كثيره بينهم في أمور أخرى لا تطيعه فيها ..( يتحمل 3 سنوات ) إنها متمرده
هل يعقل أن يعيش الرجل مع زوجة لا تطيعه ولا تحترمه
من يفعل ذلك… ويسكت … لابد أنه يتحمل من أجل اطفاله أو قلة حيلة اليد … أو إنها تمسك عليك أخطاء ويخاف من الفضيحة إن طلقها
أو إنه لايعطيها حقوقها الشرعية بسبب ضعف عنده
وبالتالي فهو يتغاضى عن أشياء كثيره ويتحمل معارضتها له وعدم إطاعته
أم الراجل المحترم المتكامل ….فهو يستطيع بحكمته أن يسايس زوجته ويجعلها تطيعه فتصبح أميرة وملكة البيت بالحب والتفاهم
ويملأ البيت بالموده والحنان وذلك من خلال تطبيق أمور الدين والسنه في معاملته مع زوجته …. ولن يجد الشيطان الطريق إليهم أبدا
فالبيت العامر بالإيمان …هرب الشيطان منه ولم يعد
قال العلامة محمد بن عثيمين ـ رحمه الله : “حكم هذا ء أي النمص ء أنه من كبائر الذنوب، لأن ذلك نمص، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لعن النامصة والمتنمصة، ويدل هذا الفعل على قلة الدين، وعلى ضعف العقل أيضاً وإلا فما الفائدة أن تقلع الشعر ثم تضع بدله خطاً أسوداً تلوث به جلدةَ وجهها مع كونه مشوهاً للوجه أيضاً “. روى البخاري عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال: «لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى». وعن عائشة رضي الله عنها قالت: «كان النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم ينهى عن الواشمة والواصلة والمتواصلة والنامصة والمتنمصة» [رواه أحمد].
ياأخت غادة النمص حرام والمرأة أو الرجل ليسوا بأحرار في مسألة الشرع
الزوجة ليست حرة في إتخاد قرارت طالما هي في عصمة زوج
اله يهدينا جميعا
انا ضد التاتو و الحواجب المرسومة…لكن انا أقصد في بنات بتنظف حواجبها عشان شكلها مايكونش مقزز…يعني تتهندم…لكن مش تتشال خالص…نا عارفة ان الحواجب التاتو حرام…لكن ان البنت تشيل الشعر الزائد في وشها..و تهندم حواجبها…لكن تسيبهم علي رسمتها…مجرد انها تنظفهم…لكن مش معقول تسيب حواجبها خالص كده…حتي شكلها يبقي وحش أوي
يعني الحواجب زي اللي في الصورة دي مش تاتو اصلا…لكن مهندمة
المتشدد كلمة لايكرهها المسلم الحق، لان التمسك والالتزام شرف للمسلم التقي..اما انني حر، فلا انا ولا انت ولاغيرنا احرار: لان كلمة الحرية وهم لا واقع له شرعا ولا عقلا ،وسبق ان شرحت ذلك . فان كنت تملكين القدرة على نقض كلامي فانقضيه ولك الشكر..واما التنازل بين الزوجين- او غيرهما- فلا يكون الا في المباحات ولا يجوز ان يكون في حرام كمسالة التنمص…وليس التنمص علامة على الجمال ،ولاعدمه علامة على البشاعة اوالشناعة… واما ان الحديث ليس ضعيفا”فالحجة على النافي لا على المثبت…ومع ذلك فساثبت كلامي !!واما ان النمص نظافة فقول غير صحيح ،لان النظافة امر متروك تحديده للشرع، والشرع الذي لعن التنمص لم يلعنه وهو نظافة …واما ان الله لن يدخلها النار بسبب التنمص فيبدو انك لاتعرفين معنى كلمة اللعن شرعا…فهي تعني الطرد من رحمة الله ،اي الطرد الى النار، والله عزوجل حر في تحديد الذنب الذي يستحق صاحبه النار، لان الله هو الوحيد الحر ،والذي لا يسأل عما يفعل….واما ان كلامي لا يقنعك…فانني لا اهدي من احببت ولكن الله بهدي من يشاء . هداني الله واياك وجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه!!!
حديث أبغض الحلال عند الله الطلاق ضعيف !!!
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين:
ما صحة حديث أبغض الحلال عند الله الطلاق ؟
أجاب:الحديث هذا ضعيف .
قال ابن القيم : وقد روى الدارقطني من حديث معاذ بن جبل رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: سنن أبي داود الطلاق (2177). ما أحل الله شيئا أبغض إليه من الطلاق ، وفيه حميد بن مالك وهو ضعيف.
وأورده ابن الجوزي في [العلل] بسند أبي داود وابن ماجه وضعفه بعبيد الله الوصافي ، وقال يحيى : ليس بشيء
احسنت يا هند زادك الله وعيا وعلما وبحثا عن الحق…وزادك الله التزاما !!
والله انها امراة قوية الشخصية رفضت التخلف عند زوجها
ليست قوة الشخصية في التمرد على اوامر الله ونواهيه… فالتمرد على الله يسمى صاحبه صائعا ضائعا لانه لا يدري لماذا خلقة الله… والتمرد على الله لاجزاء له الاجهنم …فتعسا لهكذا شخصية حمقاء!!!
التخلف الحفيفي هو عبادة العبيد والاهواء والشيطان، بدل عبادة الخالق الذي من علينا بالنعم التي يستحيل علينا ان نحصيها…وشتان بين من يتقدم الى جنات الله ومن يتخلف عنها الى جهنم وبئس المصير!!
بل والله انها بطله رفضت الذل مع هذا المعقد والمتخلف
معظم نساء المسلمات يتزينون ويعملوا حواجبها على المودة هل هم تمردو على الله وهن محجبات
ان اشجع كل امراة تكون لها شخصية قوية وليس عبيدة الرجل
عندما تفهم ما معنى كلمات التمرد والبطولة والذل والتعقد والتقدم والتخلف….
عد للحوار معي…. اما الان فلدي عمل اهم من نقاش من لايرعوي عن جهله
وخطابُ من لا يفهم …..حاول ان تفهم ما طلبته منك ولنا لقاء قادم!!!!!
انها ليست شخصيه قويه بل حضها التعس الذي جعلها تعيش في وسط مجتمع متخلف جاهل فمن جانب لايريد امراته ان تتزين له او تنظف حاجبيها له وليس لغيره ومن جانب ثاني ياتون الى الدول الاوربيه ليمارسو الرذيبه مع اجمل الفتيات حصرا ماهذا التناقض والازدواجيه
بدل عبادة الخالق الذي هي المراة التي تفعل مايامرها الرجل وحتى عندما الرجل يكون على خطا هذه هي عبادة الخالق
يااحمد دائما تهرب من النقاش
المسلميين في اوربا دائما ينظرون على الجميلات وزوجته المحجبه تسير خلفه
احمد عطيات لاتنسى قبل السحور تاخذ كاس ويسكي وردحه واحدة ويها
كلامك غلط مؤيد افندي
اهم واجبات المراة ان تطيع زوجها ان كانت ترجو نوال رضوان
حتى لو كان زوجها على خطا هذا هو التخلف بعينه يااحمد عطيات (ابو ردحات)
مؤيد شكل عايش في قاع اوروبا استحاله اللي انت بتتكلم عليه ده يكون صحيح
قولي بئا في اي صفيحه زباله في اوروبا انت عايش؟؟؟
مؤيد في كل موضوع يخص المسلمين نجدك و أنت الذي لا تعترف في الأديان،
عيب عليك روح اهتم بحاجة أخرى غيرنا او دخل سوق جواك ان كنت حقا لا تعترف بالاديان أم أن درجة الاسلاموفوبيا وصلت الى اقصى حد.
منذر لا ترد على هذاك المسكين خليه مسكين فيه غير كثرة البلا بلا.
بل كلام صحيح 100%
تريبل أ مؤيد مسكين عايش بجزيرة الوقواق.
هههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههه
بالنسبة لك و لأمثالك المرضى هو صحيح الف بالمائة.
هههههههههههه
قال علي ابن ابي طالب ( رض):ماحدثي جاهل الا غلبني وما حدثني عاقل الا غلبتهٌ
لان الجاهل يستفزك بجهله ويخرجك من تركيزك ولن تجد سبيلا الى اقناعه. اما العاقل فيستمع لك وبعقله يقتنع بصحيح الرأى.
وهذا هو جواب أعداء الله
نباحكم لن يضرنا لأن الكلاب لامحل لها من الإعراب عندنا يا أصدقاء شوكة
ليش متاكد من كلامك كتير انا عايشه في اوربا وكلام الي بتحكيه انا ماشفت هيك شي مؤيد
انتم المرضى تريدون المراه عبيدة للرجل
ياسيد القوم
المدعو( مؤخره)
يعيش في كفر ابو بلاص في جمهوريه الموز
وساكن فوق الشجره اصله من زوات الاربع
وعليك الان شكري علي المعلومه هههههههه