العربية نت- أصدرت محكمة كندية حكماً بالترحيل من البلاد بحقّ مواطن سعودي يبلغ من العمر 56 عاماً بعد أن حاول منع ابنته من الزواج، حيث أدانته المحكمة باستخدام العنف ضدّها ورفضت إخلاء سبيله إلا بإبراز تذكرة السفر التي ستعيده إلى المملكة فوراً.

وفي تفاصيل القضية، فإن الرجل السعودي الذي يقيم في كندا منذ ثلاث سنوات كان يتناول طعام العشاء مع ابنته في أحد مطاعم مدينة سانت جونز الكندية عندما قالت له إنها تعتزم الزواج من شخص تحبه، فما كان منه إلا أن استشاط غضباً، وغادرا المطعم، إلا أن الرجل عاقب ابنته وربط يديها برقبتها في محاولة منه لثنيها عن الزواج من الشاب الذي تبين لاحقاً أمام المحكمة أنها تزوّجت منه بالفعل قبل ثلاثة أيام، وأنها كانت تمهّد لوالدها حتى تقول له الحقيقة التي خافت من التصريح بها.s

وبحسب المعلومات التي نشرتها الصحف الكندية ووسائل الإعلام، فإن الرجل السعودي حاول خنق ابنته، وهدّدها بمعاقبتها في حال تزوّجت من الشاب، معتبراً أنها “ستجلب العار للعائلة إذا تزوّجت منه”.

ووفقاً للتفاصيل التي عُرضت أمام المحكمة، فإن الفتاة أرسلت رسالة نصية قصيرة تستغيث بزوجها الذي أبلغ بدوره الشرطة لتقوم باعتقال الرجل على الفور.

وقال الأب أمام المحكمة إنه لم يحاول إيذاء ابنته وإنما كان يريد منعها من ارتكاب الخطأ، مشيراً إلى أنه “لو علم بأنها تزوّجت بالفعل من الشاب لما عاقبها بالطريقة التي فعل”، حيث تشدد معها محاولاً منعها من أن تفعل ذلك.

وبذلت محامية الأب السعودي جهوداً مضنية لإقناع القاضي الكندي بأن القضية تشوبها اختلافات ثقافية مهمة، حيث إن الأب في العالم العربي هو المسؤول عن ابنته ولا يمكنها أن تتزوج دون علمه أو رضاه، كما أن معاقبة الرجل لابنته لا تعني مطلقاً أنه يمكن أن يهدد حياتها أو أمنها الشخصي.

وقالت المحامية إن ما فعلته الابنة يعتبر “قلة احترام” لوالدها وعائلتها، بحسب العادات والتقاليد المرعية في السعودية والعالم العربي، ولذلك استحقت العقوبة من وجهة نظر الأب.

وكان الادعاء العام قد طالب المحكمة بإصدار حكمٍ بالسجن ثلاثة أشهر ضد الأب، ووضعه بعد ذلك عاماً كاملاً تحت المراقبة.

وقدم الرجل السعودي اعتذاره لعائلته وللمحكمة وللحكومة الكندية، وقال إن الأب والأم هما المسؤولان عن ضبط وتربية أبنائهما في السعودية، وهذا ما كان يحاول أن يفعله مع ابنته، مؤكداً أنه “لم يكن يعتزم إيذاءها بالمطلق”.

وأمرت المحكمة الرجل السعودي بعدم الاتصال بابنته أو زوجها بعد أن أُدين بالإساءة لها وتهديدها مع زوجها، في الوقت الذي ستبقى فيه الفتاة مع زوجها في البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. بصراحه لم نفهم,,
    هل الي كانت متزوجته مسلم ام لا؟
    عندما نعلم او اعلم انا سيكون ردي على الموضوع,,

  2. الله لا يبارك فيها … الله لا يسامحها على فعلها في والدها . بنت تدخل والدها السجن في بلد غربه …؟؟؟ الله يجعل حياتها غم وهم و ينكد عليها عيشتها … الله يرزقها بالذريه الي تمرمطها مثل ما مرمطت ابوها !

  3. الصراحة 
    ما كان  عليه  التصرف  معها   بعدوانية  لانه  معروف  القوانين الكندية
    صارمة  مع  اللذي  يضرب  انثى  سواء  ابوها  او  احد  غريب
    في  كندا  حتى  لو  قام  وزير  او  ابن امير  بضرب  انثى   سوف  يعاقبونه
    ولكن  رغم  هاد  وذاك    مكان  لازم  من  البنت ات  تشكي اباها  و  تجرجره
    الى  المحاكم   !!!

  4. لا حول ولا قوة الا بالله
    ماكو انسان بالدنيا يستاهل البنت تبهدل اهلها علشانه
    صورة الأب وهو مكسور بهذا الشكل بصراحة يحزن
    ياويلها من غضب رب العالمين

  5. شلونج ام هكار؟؟؟

    اخ لو هذه بنتي، لقطعت رقبتها لو حتى بعد حين!!!

    كل هل سنين مع الاب و الام و اتى رجل غريب على حاضر اخذها و بهدل ابويها!!

    يلع ن ابو كندا و يل عن كل قانون اوربا و الله والله ما في احلى من قوانيين العرب و المسلمين من ناحية الاحترام!!!

  6. يا هلا ب الاخ دلشاد
    كل هل سنين مع الاب و الام و اتى رجل غريب على حاضر اخذها و بهدل ابويها!!
    هاي انت قلتها
    الرجل الغريب ما عمل هذا الشي غير لمن اخذ الضوء الاخضر منها

  7. http://www.cbc.ca/news/canada/newfoundland-labrador/father-ordered-to-leave-canada-after-choking-daughter-1.2585455

    A Saudi Arabian man has been ordered to leave the country after he attacked his daughter at a Ches’s Fish & Chips restaurant in St. John’s last week.

    Khalaf Alshaek, 56, threatened to kill his daughter while at the Freshwater Road restaurant after she asked permission to marry a Newfoundlander who converted to Islam.

    Alshaek and his daughter then went back to the family home, where he choked her several times.

    His daughter, 30, went into the washroom to text her boyfriend, who happened to be at the police station laying charges against Alshaek for the earlier incident at the restaurant.

    Officers with the Royal Newfoundland Constabulary went to the home and arrested him.

    The court was told on Monday that Alshaek felt that his daughter brought shame on his family by not asking permission to have the relationship.

    In court on Tuesday, Alshaek pleaded guilty to assaulting and threatening his daughter.

    He was sentenced to six days time served, and ordered to leave Canada.

    Judge James Walsh also put him on 12-months probation, which would prevent him from having contact with his daughter.

    Alshaek was emotional in court and said he, his wife and son wanted to return to Saudi Arabia.

    He was in the province to chaperone his daughter while she attended Memorial University,

    It turns out, his daughter had already married. Alshaek said through an interpreter that if he’d known that, it would have changed everything.

    Alshaek said he would not longer have been responsible for disciplining his daughter — that would fall to the husband.

    He was put on a plane today, bound for the mainland. Alshaek should be back in Saudi Arabia by Friday.

    The daughter will stay in the province with her new husband.

  8. اللهم آمين بنت لندن ..سود الله وجهها مافيها خير ….
    اللي ما في خير لاهله ما في خير للغريب…

    اهلاً بالأخت الغاليه أماني كيف حالك وين هالغيبه طولتي علينا خير انشاءالله ارجو ان تكوني بخير و

    جمعه مباركه بذكر الله

  9. أي حياة زوجية ستعيشها هده الزوجة وهي من تسبب في سجن أبيها ….
    لاحول ولا قوة إلا بالله ….مسكين هدا الأب قطع لي في قلبي

  10. يسعد لي قلبك حبيبتي بلو سكاي ..انا الحمد لله بنعمه..كيفك انتي والاولاد ان شاءالله يارب تكونون في احسن حال ..

  11. if he raised her on the Islamic way she wouldn’t do that after only 3 years what if she spend what would have she done

  12. الله يلعن الغربة اللي تخلي فلذة الكبد تمرمط والديها باخر عمرهم و تنحرم منهم للابد .
    و الله تربية الابناء و خصوصا البنات بديار الغرب صعبة و نحن نرى هنا احداث يندى لها الجبين
    اللهم قدرنا ووفقنا لما فيه الخير و اجعل الخير و البر وبأبنائنا …. و سهل لنا الرجوع الى اوطاننا بخير و سلام و لا تشمت بنا لا حبيب و لا عدو ..و استر على جميع ابناء العرب.
    ——
    الله يعين هذا الرجل المسكين …و عسى رجوعه لبلده خير له و لما تبقى من حياته و ان شاء الله ربي يخزي تلك الملعونة ابنته و يسود وجهها على قول البنات فوق.

  13. اب يضحي بحياته ويعيش في كندا ٣ سنوات من اجل ابنه عاقه خبيثه تعق والدها و تتزوج من كندي غير مسلم
    كان الله بعون الاب

  14. بنت لندن كيف لو قلت لك ان هذا الرجل مربي اجيال وانا من طلابه منذ قرابة 18 سنه
    اقسم بجلال الكون وربي يحاسبني على كلامي هذا
    ان هذا الرجل ذو سيره عطره واخلاق عاليه وتربية فاضله وتربوي من الدرجه الاولى
    ولاكن الله يجبره بمصيبته ويعينه ياااااااارب

  15. النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (اللهم من وليَ من أمرِ أمتي شيئاً فشقَّ عليهم ،فاشقُق عليه،و من ولي من أمر أمتي شيئاً،فرفق بهم،فارفق به)
    والاب في واقع الامر هو ولي امر من جهة واب لاولاده ومعيل لهم من جهة اخرى , والقصة التي بين ايدينا ذات شقين , الاول هو زواج البنت من رجل تحبه , والثاني يبدأ من حيث انتهى الاول وهو اخبار البنت لوالدها وكيف تصرف معها .
    اضافة الى ذلك هناك كثير من الامور الغامضة والمعلومات الناقصة , لذلك اي حكم نطلقه في هذا الموضوع هو حكم يفتقر الى الحكمة , فلا يكفي عنوان لاصدار الاحكام بكل اتجاه .
    الأولاد أمانة في عنق الوالدين , فيقول تعالى: (يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ). [النساء: 11].
    تكليف الوالدين بواجب التربية , ( والرجلُ راعٍ في أهله، هو مسؤول عن رعيته ) . قال عليه الصلاة والسلام: (ما نَحلَ والدُ ولداً أفضل من أدب حسن) .

  16. Tfou 3ala hik banete ma yithemar fihom la tarbiaa
    wala sahar layali
    abouha b chibetoh tbakih w tebahdelo Ya rab oltof bih w kone ma3oh. 

  17. النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (اللهم من وليَ من أمرِ أمتي شيئاً فشقَّ عليهم ،فاشقُق عليه،و من ولي من أمر أمتي شيئاً،فرفق بهم،فارفق به)
    والاب في واقع الامر هو ولي امر من جهة واب لاولاده ومعيل لهم من جهة اخرى , والقصة التي بين ايدينا ذات شقين , الاول هو زواج البنت من رجل تحبه , والثاني يبدأ من حيث انتهى الاول وهو اخبار البنت لوالدها وكيف تصرف معها .
    اضافة الى ذلك هناك كثير من الامور الغامضة والمعلومات الناقصة , لذلك اي حكم نطلقه في هذا الموضوع هو حكم يفتقر الى الحكمة , فلا يكفي عنوان لاصدار الاحكام بكل اتجاه .
    الأولاد أمانة في عنق الوالدين , فيقول تعالى: (يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ). [النساء: 11].
    تكليف الوالدين بواجب التربية , ( والرجلُ راعٍ في أهله، هو مسؤول عن رعيته ) . قال عليه الصلاة والسلام: (ما نَحلَ والدُ ولداً أفضل من أدب حسن) . وقال عبد الله بن عمر: (أدِّب ابنك، فإنك مسؤول عنه، ماذا أدّبته، وماذا علمته، وهو مسؤول عن بِرّك، وطواعيته لك). قال بعض أهل العلم: “إن الله سبحانه وتعالى يسأل الوالد عن ولده يوم القيامة قبل أن يسأل الولد عن والده، فوصيةُ الله للآباء بأولادهم سابقة على وصية الأولاد بآبائهم”.
    وبناء على هذه النصوص الواضحة الصريحة في مسؤولية الوالدين ندرك الإثم العظيم الذي يرتكبه بعض الوالدين في هذا العمر، فإنهم يهملون تربية الأولاد، ويتركونهم يعبثون بالأخلاق، ويهدرون القيم، ويتخلقون بعادات الغرب وتقاليده، ويسارعون إلى اقتناص “الموضات” الأجنبية، ويتشكلون بأشكال الهمجية والوحشية والبدائية سواء الحسية منها او المعنوية .
    يأتي في قمة العناصر التربوية التي أرشد إليها الإسلام – قبل الولادة – اختيار الزوجة، والأم هي المدرسة الأولى التي تحضن الطفل، لترضعه لبان الأدب والتربية , فالولد والبنت ينظران الى الاب كيف يعامل الام , هل يكرمها ويقدرها ام يمتهنها ويحتقرها فما هي الا عاملة في النهار وجارية في الليل , فان هذا من العوامل التي تسوق الابناء الى التمرد والخروج عن سلطة الاب ,
    التقيت في سوريا مع احد السواح من الولايات المتحدة ورافقته لمدة يومين , ومن ضمن احاديثنا الكثيرة كان موضوع الاب ومنزلته بالنسبة للابن لانه اخبرني انه يكره اباه , حاولت ان افهمه – وكانت انجليزيتي ربع ربع وليس نص نص الا انه كان ذكيا ويفهمني عالطاير – ان الاب ينزل منزلة عالية في مفهوم الاسرة وفي الشرع فكان يقول ان اباه سكير عربيد شتام لعان يضرب بوحشية وقسوة وكثيرا ما كان يقسو على امه , كذلك البنات تنحو نفس المنحى وتنتظر اول فرصة للهروب من هذا الحجيم الذي يسمى اسرة .
    ومن حق الولد على الوالد الا يطعمه الا حلالا , فإن الفاسد لا يؤدي إلاَ إلى فساد، والحرام لا ينتج إلا سوءاً وضرراً، كما أن الحرام لا يكون وسيلة إلى المقاصد النبيلة، وكل لحم نبت من السحت فالنار أولى به، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله طيب لا يقبل إلا من طيباً) , كذلك أيضاً من أعظم الحقوق وأجلها حسن التربية والرعاية للابن والبنت ، ولقد رغب رسول الله- صلى الله عليه وسلم- في هذا العمل الصالح حتى ثبت في الحديث الصحيح عنه أنه قال : (( من أبتلى بشيء من هذه البنات فرباهن فأحسن تربيتهن وأدبهن فأحسن تأديبهن إلا كن له ستراً أو حجاباً من النار )) . فهذا يدل على فضيلة تربية الابن وتربية البنت على الخصوص على طاعة الله ، قال العلماء : إنما ذكر البنت لأنها هي المربية غداً لأبنائها وبناتها والقائمة على حقوق بعلها وبيت زوجها فلذلك ذكر رعاية البنات وإلا فالفضيلة موجودة .
    ساوى الإسلام بين الرجل والمرأة في حق اختيار كل منهما للآخر ، ولم يجعل للوالدين سلطة الإجبار عليهما ؛ فدور الوالدين في تزويج أولادهما يتمثل في النصح والتوجيه والإرشاد ، ولكن ليس لهما أن يجبرا أولادهما – ذكورًا وإناثًا – على زواج لا يرضونه ، بل الاختيار الأخير في هذا للأبناء .

    فالزواج يعتبر من خصوصيات المرء ، وإن إجبار أحد الوالدين ابنته على الزواج بمن لا تريد محرٌ شرعً ؛ لأنه ظلم وتعدٍّ على حقوق الآخرين ، فللمرأة في الإسلام حريتها الكاملة في قبول – أو رد – من يأتي لخطبتها، ولا حق لأبيها أو وليها أن يجبرها على من لا تريد ؛ لأن الحياة الزوجية لا يمكن أن تقوم على القسر والإكراه ، وهذا يتناقض مع ما جعله الله بين الزوجين من مودة ورحمة .
    كما كان ينصف (صلى الله عليه وسلم ) من تأتي تشكي إجبار أبيها لها على الزواج ؛ كما ثبت ذلك في سنته حيث روي : « أن جارية بكرًا أتت النبي (صلى الله عليه وسلم ) فذكرت له أن أباها زوجها وهى كارهة ، فخيرها النبي (صلى الله عليه وسلم )
    ومع هذا كله فإن مجال المرأة في اختيار الزوج ابتداء أقل رحابة من مجال الرجل الذي هو أقدر على خطبة من يشاء من النساء واصبر على الرفض. وعلى مر التاريخ وخاصة في العصر الحديث، أصبح اختيار المرأة لزوجها أكثر صعوبة.. ليس لكثرة العنوسة فقط ولكن لأن الفتاة وخاصة في العصر الحديث كثيراً ما تصر على اختيار شاب لا يرضاه والدها ولكنها تركب رأسها وتعلن انها إذا لم يتم تزويجها له فلن تتزوج أبد الآبدين.. وبعضهن – وهن نادرات – تهدد بالانتحار إذا لم يتم هذا الزواج!

    مع العلم ان الأب والاخوان والأهل بشكل عام أخبر بمعادن الرجال من الفتاة الصغيرة الغريرة التي قد تبهرها وسامة شاب لئيم، وتسحرها أناقته الظاهرة ورقته المصطنعة فتقع في حبه على وجهها وتصر على رأيها وتركب رأسها وتتسلح بعنادها أنها تريده ولا أحد سواه، ورغم كل العيوب التي يذكرها أهلها فيه إلاّ أنها لا تلتفت لذلك ولا تصدقه لأن (الحب أعمى) ولأنها تعتقد أنهم يكرهونه ويجهلون رقته ولطفه وسحر طلته فقد جعلت نظارات الحب المسحورة المركبة على عينيها عيوبه حسنات.
    والقول الصحيح هنا ان (لا) من حق الفتاة.. ولكن (نعم) من حق (الأهل) فإذا خطبها رجل كفء جيد في نظر أهلها وتمنوا موافقتها ولكنها قالت (لا) وأصرت عليها تمام الاصرار رغم ذكر كل محاسنه والصبر عليها، فإن أصرت على الرفض فهذا حقها الذي لا مشاحة فيه ولو كان الشاب (لقطة) في نظر أهلها، لأنها هي صاحبة الشأن، وهي التي سوف تعيش مع الشاب، وطالما أنها لم تقبله بتاتاً فلا يجوز الضغط الشديد عليها – فضلاً عن اجبارها – بأي حال من الأحوال.. أما إذا وافقت (الفتاة) على الزواج من شاب يعرفها أهلها أنه (وغد لئيم) فإن من حقهم ان يقولوا (لا) بالفم الملآن، والسبب أنهم أخبر بالرجال وأقدر على سبر الجوهر.. إذن فإن (لا) من حق الفتاة و(نعم) من حق الأهل ولأن الزواج ليس بين فردين (البنت والشاب) فقط بل هو تقارب كبير بين الأسرتين بالكامل. وقد ورد عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها قالت: (الزواج رق.. فلينظر أحدكم إلى من يضيع كريمته).. شبهت الزواج بالرق.. لأن المرأة إذا تزوجت يجب ان تطيع زوجها، كما ان الطلاق بيده لا بيدها.. لذلك تتأنى الفتاة العاقل.. والأهل الحكماء.. في الموافقة على طلب (الخاطب) حتى يتأكدوا من دينه وخلقه (وهما كلمتان جامعتان) فإن الدين لا يأتي إلاّ بخير.. والخلق الكريم يفتح لصاحبه أبواب النجاح ويحبب له قلوب الناس ويجعله واسع الأفق حلو المعشر محباً للعمل والنجاح يكره ان يكون عالة كما يكره الموت.. وقد ورد في الحديث الشريف: (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ان لا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) أو كما قال عليه السلام.
    هل يجوز للمسلمة ان تتزوج بغير اذن وليها ؟؟
    لا يجوز للمسلمة أن تتزوج بغير إذن وليِّها ، بل لا بد لها من ولي لها يزوجها ؛
    لقوله صلى الله عليه وسلم :
    ( لا نكاح إلا بولي )
    فإن امتنع الولي من إعطائها حقها في الزواج بغير عذر شرعي :
    جاز أن تتجاوزه إلى الولي الأبعد كأخيها الأكبر أو عمها أو جدها ،
    على أن يكون ذلك من قبَل القاضي الشرعي ، لا من قبَلها هي ولا من قبَل أوليائها ،
    فإن تعذر الولي من أهلها جاز أن يتولى تزويجها القاضي أو من في حكمه ؛
    لما جاء عن عائشة رضي الله عنها قالت :
    قال النبي صلى الله عليه وسلم :

    ( أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل ، فنكاحها باطل ، فنكاحها باطل ، فإن اشتجروا فالسلطان ولي من لا ولي له )
    للحصول على تفاصيل اكثر وادق للاجابة الرجوع الى كتاب ( الفقه على المذاهب الاربعة ) .

  18. السلام عليكم والله لمااجي اعاقب اولادي اغلق النوافد والابواب وانبههم بعدم الصراخ القانون صعيب

  19. حيث إن الأب في العالم العربي هو المسؤول عن ابنته ولا يمكنها أن تتزوج دون علمه أو رضاه ///////////
    هذا في بلادنا العربية لكن الذي يريد ان يعيش ببلاد الكفار عليه ان يعلم أن القوانين تختلف
    في القديم كان الرجل يهاجر لدينه كما فعل الرسول عليه الصلاة و السلام و صحابته رضوان الله عليهم أما الآن ..
    حتى لو أسلم زوجها .. يلزمها الولي و هذا شرط من شروط صحة الزواج
    البنت وقحة و جاحدة كيف أعطاها قلبها الابلاغ عن أبوها و رفع دعوى عليه؟ ثقافتنا كعرب ما تسمح!!
    حتى لو ضربني أبي, لا يمكن أبلغ عنه
    نحن العرب لما نغضب نقول أشياء .. قد لا نعنيها ..
    (رح أذبحك و أشرب من دمك .. جملة تتردد فهل نعنيها حرفيا)؟!

    لازم يتبرأوو من هاته البنت العاقة ل تثور على ثقافتها و مجتمعها و عاداتها
    نصيحتي للأب أن يصبر و يسلم أمره لله
    انظر أغلبية المعلقين معك .. العيب من البنت!

  20. لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم ”
    شئ مؤسف ومحزن ورح ياكلها الندم وتانيب الضمير

  21. الله  روعة  و  معنى  و مغزى  جميل  في التعليقات!!
    معظم  التعليقات  على  هدا الموضوع  للبنات  معلقات  نورت  كلهن
    متعاطفات  مع  هدا الرجل  المسكين  و كلهن ضد فعلة  هته البنت  ابنته
    العاقة !!
    هنا  نعرف  و نفهم  مدى  عاطفة  و حنانة   و  طيبة قلب  معلقات  نورت!!
    رغم   مشاجراتهم  و  شتائمهم  للبعضهن  بعض  في  بضع  موضوعات  هنا
    الا  انهن   و في هدا  الموضوع اضهرن انهن    ذوات  قلوب  طيبة
    و الدليل  تعاطفهن  مع   السيد  السعودي  ابو هته البنت  العاقة!!
    الحمد  لله  لي  ربي  رزقني  بنتين  حنونتين  عليا  منذ صغرهن
    فبنتي  الصغيرة  ٨  سنوات  لما  تعرف  انني  مريض   بنزلة  برد 
    تاتي  امامي  دائما  و تحط  يداها على  جبهتي  و  تقولي  
    بابا  احط  يدي  فوق  جبهتك  الان  و سوف  يذهب  المرض و الحمى منك 
    مباشرة   هههههه
    ربنا  يحفضهوملي  و  يخفظ  لكن و لكم  اولادكم  و  كل  عزيز عليكن و  
    عليكم  اميييين

  22. أولاً : الله يعينه ويجبر بخاطره ويصبره
    ثانياً : احب أقول له بما انك وصلت السعوديه على خير افتح باب العزا على بنتك واعتبرها جيفه ميته وربنا يعوضك عنها وصدقني البنت هاذي ماراح تشوف السعاده ووتتمنى الموت ولا تلقاه

  23. هلا فيصل
    اعتقد انه حل معنوي لكن بعد الاطلاع على الموضوع في العربيه وتعليقات القراء يمكن للاب ان ياخذ ايضا حقوقه الماديه
    يمكن ايقاف ابتعاثها ومطالبتها بالمبالغ التي دفعت لانها اخلت بالاتفاق والتعهد الموقع ويتم ذلك من خلال المحاكم الكنديه
    ممكن المطالبه بالتعويض عن البقاء معها لمده ٣ سنوات
    ممكن محاكمه زوجها بالتغرير وخصوصا ان فيزتها فيزه طالبه (فكره)
    يمكن عمل اشياء قانونيه ولا انصح الاب بالاستسلام ابدا

  24. ربوا واتعبوا ….تضرب من بين البنات لو كان مربي شي كلب كان طلع فيه وفاء أكتر منها!
    لا بارك الله فيها وباللي متلها ما تذكرت لأبوها ولا لحظة ..سهره وتعبه عليها كل هالسنيين وتضحياته
    بس شافت واحد بلا أخلاق متلها مرمطت أبوها وبهدلته مشان تتزوجه !
    وأنا من رأي الأخ فيصل …بس يوصل لبلده يعملها عزا ويعتبرها ماتت لأنه البنت اللي بتبهدل أبوها بأخر حياته كرمال غريب ما بتستحق انها تكون بنته …ولسه اصبروا كم شهر بتسمعوا أنه هالزوج رماها وطلقها لأنه اللي بلا كرامة متلها ما بيحترمها حتى اللي فرطت بكرمة أبوها كرماله !

  25. عمره 56 سنة و مقيم بكندا من ثلات سنين بس يعني هاجر من بلده و عمره 53 سنة لو انا لبلبة بالحساب …
    يعني صعب و متأخر يتخلص من الأفكار المتخلفة المعشعشة بنفوخه و نفوخ كل عربي الضرب و التقييد و العنف ما يتمارس على الأبناء بالغرب حتى ولو كانوا غلطنين و زوجها لما شاف آلتعنيف و بلغ البوليس عمل الصح دي كانت “مكبلة و مضروبة” و اكيد الضرب كان شديد هذا ابيوز ..
    و الغلطان في القصة كلها البنت الي تزوجت من غير ولي أمرها اولا ثانيا الأب المتخلف الي دماغه ناشفة وحب يحل المشكل بالعنف..

  26. حسبنا الله ونعم الوكيل… .خسر الي فوقه وتحته علشان سفرها وتدريسها وبالنهايه كان هذا جزاء والدها رغم معرفتها بتقالييد وعاداتنا نحنا العرب المسلمين لو كان فيه خير زوجها كان تقدم لها من الباب وطلب يدها من ابوها بس شكله واحد بيحول حياتها لجحيم… اعوذ بالله من العقوق… اللهم نسأك بر والدينا يارب… الله يكون في عون الاب وينصره.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *