بعد فتح مقهيين للنساء فقط، افتتحت سيدة بمدينة بسكرة الجزائرية، مطعماً للبيتزا والهمبورجر، للسيدات، وكتبت على بابه “للنساء فقط”.
وقالت صحيفة “الشروق” الجزائرية: لم تكن محلات البيتزا والهمبورجر حكراً على الرجال في بسكرة، لكن السيدة مديحة أرادت أن يكون محلها حكراً على النساء دون الرجال، ولذلك استوحت اسم محلها من مسلسل تلفزيوني “ممنوع على الرجال” كما جاء في ملصقة كبيرة زينت بها واجهة محلها الواقع وسط حي شعبي تجاري في قلب المدينة.
وتضيف الصحيفة أن مديحة، امرأة متزوجة، وأم لبنت، افتتحت قبل نحو شهر محلها أمام بنات جنسها، متحدية كل الظروف المحيطة بها، خصوصاً من يرى في ممارستها التجارة نوعاً من الخروج عن المألوف.


أما عن الفكرة، فتولدت منذ سنة، وصارت أمراً واقعاً أملته رغبتها في ممارسة هوايتها بالاعتماد على نفسها دون اللجوء إلى المؤسسات ذات الصلة بالتوظيف، وقد مكنها ما جمعته من مال بمساعدة والدتها على تأجير محل وتجهيزه في شارع يعج بالنساء على مدار ساعات النهار.
وتؤكد الصحيفة أنه على الرغم من حداثة المحل، إلا أن بوادر النجاح بدأت تلوح، كما تقول صاحبته التي تباشر نشاطها في السادسة والنصف صباحاً إلى الثامنة مساء، لتقديم الخدمات للنساء العاملات والمتسوقات، توفر لهن القهوة والحليب ومختلف المأكولات السريعة، من بينهن من يرافقهن رجالهن إلى المحل وينتظرنهن بالخارج، وفقاً لمواعيد محددة.
أما جو المطعم فهو ملائم لبنات حواء لإثارة قضاياهن ذات الطابع الاجتماعي العائلي، بكل ما تحمله من أسرار بعيداً عن عالم آدم الذي تزاحمه فيه حواء، لأن المطعم حكر على النساء فقط، خصوصاً اللواتي يرفضن الأكل في محلات مختلطة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. اعجبتني الفكرة بزاف و اشجعهم عليها و الله يبارك لكم في ارزاقكم
    فهذا طريق الى البعد عن كل الاكتظاظ و الاختلاط المخل بالحياة مع الرجال
    ان شاء الله مبادرة خير وتكون النية صافية . انشاء الله يكون محلات هكذا في الجزائر العاصمة .

  2. اعجبتني الفكره واتمنى ان تطبق في امريكا واوربى وخاصه في النوادي الرياضيه والمسابح والله يوفق الجميع

  3. مبروك عليكي يا البسكرية دعاية للمحل ببلاش انتشهرتي وتشهر مطعمك وصار انترنشيونال 🙂

    1. كاتيا
      واش راكي يا حلوه ؟
      ههههههههههههه عجبتني الفكره .. اتخيلي انا في اميركا وحبيت الفكره .. ليش لا ؟ هو نوع من اعطاء حريه للمراه للجلوس براحتها وتناول الطعام والسوالف الحلوه واتعرف على صاحبات وكانه زيارة بيت للنسوان .. كثير من الرجال يروحوا مقاهي لحالهم بدون نسوانهم … ومثل ميقولون بالعراقي قهوة عزاوي هههههههههه

        1. كاتيا
          تعرفي انا حبيت الفكره لانها شعرت انها اكثر مريحه للسيدات .. لانهم سياخذون راحتهم بالكلام والجلوس والاكل ههههههههههههه وما في عين تراقبهم .

          1. فكرة حلوة بس بسكرة بعيدة على عنابة بكثير لكنت رحت واخدت راحتي ههههههههههه

        2. كاتيا
          معلش حبيبتي انروح انا وانت بالسياره ونشوف كيف المطعم .. ههههههه يعني تجربه .. يمكن نفتح مطعم مثله بالعاصمه .

    1. الظاهر نورت تعمل كهاته السيّدة أخونا أحمد … فهاته الصفحة للنساء فقط
      هاهاها نتمنى ان تصبح هاته البلد مثل السعودية لا إختلاط

    2. عطيات لم تعجبني تلميحاتك ياريت تخليها عندك احتفظ بها او وزعها بعيد عنا

      1. ليش الراجل مسكين إسترجى يحكي شئ!!!
        كفاه نورت الظالمه, بليز!

          1. يبدو أنك بصرتي بما لم أُبصر!
            المهم, يعجبني الرجل فهو محترم و له مواقف بمنتهى الرجوله ولي بيعجبني فيه أكثر عدم إستسلامه و عدم يأسه فهو شخص لا يعرف الخنوع و المجاملات و أتمثله قائدا لفيلق أو جيش أو ما شابه بإختصار مثابر و له عزيمة فولاذية … أووكي, كفاية كذى مشان ما يكبر راسه هاهاها

      2. سلام عليكم
        كيف حالك حياتي؟
        عساك طيبه عزيزتي؟

        أخي أبو المنذر يحاول أن يكتب تعليقاته ولكن نورت تمنعه في معظم الأحيان. أغلب الظن يا أختي أنه لا يرمي بأي تلميحات, ولكنه يحاول أن يرى إن كان تعليقه ينشر أو لا. تجريب يعني.
        سلمت لي يا حياتي أختا أسمح لنفسي أن أوضح لها بعض اللبس.

  4. بالتوفيق والله فكرة رائعه وواجهة محل جيدة تحياتنا لاهلنا في الجنوب الجزائري وسلامنا لـ لبنى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *