(رويترز) – كتب محمد النمر شقيق الشيخ الشيعي نمر النمر على حسابه على تويتر يوم الأربعاء أن قاضيا سعوديا اصدر حكما بالاعدام بحق الشيخ نمر الذي أدى اعتقاله قبل عامين إلى احتجاجات دامية.
واحتجز الشيخ النمر في يوليو تموز 2012 عقب احتجاجات حاشدة اندلعت في فبراير شباط 2011 في القطيف بالمنطقة الشرقية التي يقطنها كثيرون من الاقلية الشيعية في السعودية.
وقد يؤجج حكم الاعدام التوترات في القطيف التي كانت مسرحا لاحتجاجات ضد الحكومة للمطالبة بانهاء ما يقول الشيعة إنه تمييز ضدهم ولكن وتيرة الاحتجاجات انحسرت خلال العام المنصرم.
وفي العام الماضي اتهم الادعاء الشيخ النمر بمساعدة الإرهابيين.
وأطلقت الشرطة الرصاص عليه واصابته اثناء القبض عليه. واعقب ذلك احتجاجات استمرت عدة ايام اسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص واستمرت الاحتجاجات من آن لاخر في القطيف حيث قتل أكثر من 20 شخصا في أعمال عنف حتى عام 2013.
ويقول الشيعة في المنطقة الشرقية ان الشيخ النمر لم يحرض على العنف ضد الحكومة او السنة ويضيفون انه اتهم بالتطرف لانه غير مقتنع بان اوضاع الشيعة سوف تتحسن من خلال التفاوض مع السلطات.
وقال توفيق السيف من شيوخ القطيف ان الحكم سيصدم الجميع ويقوض مصداقية الدولة عند الشيعة مضيفا ان الحكومة تستعرض عضلاتها في مواجهة كل من يفكر في المعارضة.
وفي وقت سابق من هذا العام صدر حكم باعدام اثنين من الشيعة أحدهما علي النمر نجل محمد النمر وكان لا يزال قاصرا حين اندلعت التظاهرات. ولم ينفذ الحكم بعد.
ولم يذكر محمد النمر اي تفاصيل عن الحكم الذي صدر بحق اخيه في تغريدته مكتفيا بان القاضي رفض تطبيق حد الحرابة عليه.
وقال السيف أن الامل لا يزال يراود سكان القطيف بالا تنفذ احكام الاعدام بحق الثلاثة مضيفا ان الاحكام قد تكون للترهيب فقط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. أطالب بسحل هذا الحيوان في الشوارع كما سُحل الفاطس حسن شحّاطه من قبله .. ثم وضعه على أقرب مصرف مجرور ثم جز رقبته العفنه .. ومن ثمّ رميه في المجرور علماً أنه أنتن من المجرور بعشرات المرات ..

  2. انظرو لخطابات هذا النمر ! باكثر خطاباته يضرب بسيف ايران , حتى طريقة كلامه لا تدُل على انهُ سعودي .
    ومن يمس امن الوطن فالاعدام مصيره ان شاء الله بأغلب دول العالم .

  3. اطالب الحكومة السعودية اذا فعلا كانت دولة اسلاميه,
    ان تضع جميع من يمس امن ويشتم اعراض النبي محمد ص
     واصحابه الاكرام في سلات القمائم وتبعثها دليفري
    خاص الى ايران دولة المجوس, وتمنع جميع من يشتم اعراض النبي محمد ص
    من دخول السعودية..
    _______________
    وعاش القضاء السعودي على هذا القرار.

  4. والله يا ابن الحسيني احياناً احتاج لمُترجم لافهم تعليقاتك 🙂

  5. هذا سب ام المؤمنين بعد 1400سنه ولح يعدمو طيب واللي اذى ابنه بنت نبيكم بعد وفاته مباشره شو يا ترى جزاءه

  6. يا ريت عندي ربع العلم اللي عند وهب الحسيني كنت لقيتي أجوبتي أعمق من هيك يمكن بس انا معلوماتي على قدي وعم حاول قدم ولو شوي مما عندي لديني ونبي وأهل بيته

  7. وهب ابعت رساله لنورت وهم سيلغون منعك , هيك بتوقع
    فوق بأعلىالصفحه مكتوب اتصل بنا من خلالها ابعت رساله واتمنى يتوقف منعك .

  8. رغم أن المؤشرات تدل على خسارة السعودية من كل جانب إن تم تنفيذ هذا الحكم الظالم، إلا أن تصرفات آل سعود لا تنمّ عن أي مسؤولية أو حكمة، فها هي تصرفاتهم خير دليل على الغباء المطلق الذي يحيك قراراتهم، وإن تم تنفيذ القرار فإنه سيؤدي إلى هزّ عروش الظالمين.

  9. أخ عمر أبو ناشي .. ما بعرف ليش أنت زعلان على منع هالمهرج القرد ؟؟!! .. اللي اسمه مغترب طلب منك تسامحه لانو يمكن تطاول على فلسطين وانت رفضت .. بينما هالجعاري هاد كل يوم والتاني يتطاول على صحابة رسول الله وعلى زوجات رسول الله وعاملهم نكاية بالناس .. يعني كل ما بدو يقهرني مثلا أو يقهر شخص ما بيقوم بيشتم الصحابة رضوان الله عليهم .. وانت بدك ياه يرجع يعلق ؟؟!! .. يعني معقول غيرتك على بلدك أكبر وأقوى من غيرتك على رسولك وأصحابه وزوجاته ؟!!! ..
    وشكراً لسعة صدرك .

    1. رضوان الله على المنتجبين من صحابة رسول الله صلى الله عليه واله الأطهار … ولا العن الا الذين رجعوا القهقري ولعنهم الله مع شيخ الأقزام ومن تبعه من ههههه من الصراصير أمثال وجه نجس فسخط مربوط أجلف .
      هههههه صرصور يريد يسترجل ! ما اسهلها على وهب الحسيني ان يعيديه لبالوعة المجاري .

      1. ومين هم المنتجبين يا ايراني يا نجس وكم عددهم. ارجع اكتب عنورت زي ما قللك عمر وانا راح ارجع احط راسك بالارض

      1. ابو ناشي اعذرني والله الان شفت اسمك
        شفت البومة حشاكم كردشيان انسدت نفسي ف شاهدت الفديوهات سلامي لك ولسنفورة وكل البنات اشوفك ياوجه الخير.!!!!

  10. إذا عميل لإيران وشتام للصحابة وأمهات المؤمنيين ..اعدموه ولا تاخدكم فيه شفقة ولا رحمة حده جهنم …..أمثاله من عملاء إيران هنن اللي خربوا بلادنا وهي العراق والشام ولبنان واليمن مثال

  11. الحمد لله ..ان شاءالله ينفذ فيه الحكم في اقرب وقت ..
    دمه ليس اغلى من دم المواطنين الذين قُلتوا على يد من حرضهم ..

  12. *لا العن الا الذين رجعوا القهقري

    بما ان القهقري تعني الرجوع الى الوراء . طيب ممكن اعرف شو محل هالجمله من الاعراب

    والله عاملي حالك مثقف وو وصفت كلام على مهلك هههههه
    ا

  13. شنو هذه يا مراقبتنا اللطيفة ؟
    عليك مهمة إبقاء الجريدة بمستوى راقي لطرح رأي او حتى قدح يمكن ان يناقش ! اما ان يدخلها أشباه أميين او سفلة او مرعبوين من الكلمة يحاولون الاقصاء وهم أصغر من ان تلتقي شفتاك بذمهم …. فهذا مضر لسمعة الجريدة ومقزز لأي متابع جديد يكون على مستوى فبمجرد ان يرى هذه الأشكال لا يعود لنورت ! انا شخصيا لا أريد كما يريد تبيع ابن تيمية ان يقصى احد بل أرحب بكل فكر مهما كان مخالف فما أسهل ان يدحض ان وجد فكر أكثر رقي ! لابل حتى لو ان الهجو او الشتيمة تكون معبرة مغلفة بأدب الفكر الذي يعج به تراثنا الفكري فما أكثر السجالات الأدبية التي تدور بين اهل الثقافة حتى لو كانت ثقافة بسيطة الا ان حتى شتاءمهم يرحب بها لانها تثري الحوار ! اما ألاشكال كالذين إعلاء بعيد عنك سيدتي تقزز !
    ما هذه الأشكال ؟! كسحيهم سيدتي احتراما للجريدة او لياتوا بما يرد عليه حتى لو كان شتاءم ! واحد يبكي ويستجدي القراء ان لا يحكي مع زملاء في الجريدة والآخر يبحث عن معجم يفسر ههههه له معنى القهقري ؟! اي ارجع باك ههههه يا متقهقر وأخرى او نفسه انتحل اسم قارورة يعلم ان جرح القوارير ان ارضاهن جرحنا فوهب الحسيني لا يجد به الم … طبع ولد فينا معاشر رجال
    الشيعة لانوءذي الحسان وحتى ان تصلفن نرق لهن جدالا حتى تستدعي مجادلتنا ما
    فات من لطافتها وتشعرها رجولتنا بانوثتها فيبرقعها جميل حياء العذارى او سيدات بنات الناس….

    اما ان تدخل واحدة كبعض اعلاه فذلك مضر للجريدة ان فتحت لهن ابوابها …راجعي تعليقاتهم سيدتي وان كان يوءلمني اتعابك يا مراقبتنا الحسناء لولا الضرورة وبقاء فكر في الجريدة يناقش او حتى قدح وشتيمة تثري او ما يحتاجه البناء الدرامي للتعليق كما يقال في غير الكتابة من فنون .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *