صوت البرلمان الهولندي لصالح حظر ذبح الحيوانات بالطريقة الدينية وهو تحرك عارضته بشدة الاقليتان المسلمة واليهودية لكنه ترك ثغرة ربما تسمح باستمرار تلك الطريقة.

واقر مجلس النواب بأغلبية 116 صوتا مقابل 30 مشروع القانون الذي تقدم به حزب حقوق الحيوان وهو أول حزب من نوعه في أوروبا يفوز بمقاعد في برلمان وطني. ويتعين أن يقره مجلس الشيوخ قبل أن يصبح قانونا. ويشترط مشروع القانون صعق الماشية قبل ذبحها وهو ما يتناقض مع الشريعة الإسلامية والتعاليم اليهودية التي تتطلب أن يكون الحيوان في حالة وعي كامل.

وقالت ماريان ثييم رئيسة حزب حقوق الحيوان قبل التصويت “طريقة القتل هذه تسبب ألما غير ضروري للحيوانات.. الحرية الدينية لا يمكن أن تكون مطلقة.. بالنسبة لنا الحرية الدينية تتوقف عندما تبدأ معاناة الإنسان أو الحيوان.” وفي مشهد نادر أدانت الطائفتان المسلمة واليهودية الحظر المقترح بوصفه انتهاكا لحريتهما الدينية. ويبلغ عدد أفراد الطائفة المسلمة نحو مليون نسمة واليهودية 40 ألفا في هولندا التي يبلغ عدد سكانها 16 مليونا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. لا اله الا الله صارت الدبح على الطريقة الاسلامية او اليهودية صارت بشعة وانتم يا اكلين الج ي ف ة حلو قتلكم لل ح ي و ا ن ا ت من هو الافضل الدبح وسرعة موت ال ح ي و ا ن او صرعه وضربه على رئسه وتعديبه
    الحمد لله على شريعة الاسلام

  2. اعجبتني عبارة الحرية الدينية تتوقف عندما تبدأ معاناة الانسان او الحيوان.

    الانتفاضة الحزبية فيما يتعلق بالثيران التي تعذب كل التعذيب في ساحات المصارعة بإسبانيا ؟؟! لا يحدث ذلك في المجزرة بل أمام آلاف الناس الحاضرين الذين يأتون للاستمتاع بإهانة خلق الله ! بل يصبح من يعذب الثور أشد التعذيب هو البطل و تتناقل صوره الجرائد !

  3. الصعق ليس محرما اذا لم يتبعه موت الماشية ، فاذا كان الصعق يغيب الماشية عن الوعي ، وتظل حية ، فيمكن بعدها مباشرة ذبحها بعد التكبير عليها (وتصفيه دمها ) لان الغرض من ذبح الماشية هو الا تؤكل ( الميتة ) لان الميتة لا يتصفى دمها ، فيأكلها الانسان ودمها فيها ، وهذا هو المحرم ( الدم ) … ( حرمت عليكم الميتة ، والدم ، ولحم الخنزير ، وما اهل به لغير الله ) …..

  4. الانتفاضة الحزبية فيما يتعلق بالثيران التي تعذب كل التعذيب في ساحات المصارعة بإسبانيا ؟؟! لا يحدث ذلك في المجزرة بل أمام آلاف الناس الحاضرين الذين يأتون للاستمتاع بإهانة خلق الله ! بل يصبح من يعذب الثور أشد التعذيب هو البطل و تتناقل صوره الجرائد !

  5. يعني انا بصراحه لم افهم ايهما الاحسن ..
    * الذبح من الرقبه وجعل الماشيه تموت في غضون دقيقه ..
    ام :
    * الصعق بالكهرباء وجعل الماشيه تتعذب وتتآوى حتى تموت ..
    * ضرب رأس الماشيه بالمطرقه الكبيرة 10 مرات فما فوق حتى تغيب عن الوعي ثم ذبحها ..
    * سلخ جلد الماشيه وهو على قيد الحياة نعم !! لا تستغربوا وهي على قيد الحياة وتصرخ وتصرخ حتى تموت .
    * حرق جلد الماشيه وبعدها قطع رآسها ..
    * فرم الماشيه ( اذا طُلب لحم مثروم ) فرم الماشيه وحي على قيد الحياة مع الراس والعظام والنج ا س ه ووو ..
    * جعل ما يفوق ال 100 دجاجه في حوض كبيرة يغلي بالماء الحارة وقتلهن في الماء الحار وهن على قيد الحياة ..
    __________
    الحمد لله على نعمه الاسلام وكفى بها نعمه ..

  6. شو استاذ top اذا ما سلمنا ومسينا عليك انت ما تسلم وتمسي يعني 🙂
    يله مش مشكله انت اكبر مننا واجب نسلم عليك ..
    مسائك عسل وفل اخونا top ..
    ____________
    ردا على تعليقك الكريم عندما يتم صعق الماشيه بالكهرباء فآن الدم فيها يتخثر او بمعنى اخر يتجمد لذللك تصبح ن ج س ه وغير صالحمه للاكل ( محرمه ) ..
    والله ورسوله اعلم ..
    وشكرا ..

  7. ردا على تعليقك عندما يتم صعق الماشيه بالكهرباء فآن الدم فيها يتخثر او بمعنى اخر يتجمد لذللك تصبح ن ج س ه وغير صالحمه للاكل ( محرمه ) ..
    والله ورسوله اعلم ..
    وشكرا ..
    …………………
    والله نفس تعليقي والله عمرك اطول من عمري يا مصطفى

  8. بعيد الشر اختي العزيزة كاتيا ..
    عمرك اطول من عمري ..
    سبحان الله هناك صله بيني وبينك ( يمكن اختي من ابي وانا لا اعرف 🙂 ) هههه

  9. اممممممممممممممممممم ليش ماتكون انت اخي من ابي ههههههههههههههه

  10. هههههههههههههههههههههه اي اعرف ليش يا may ههههههههههههههههه
    __________
    katia وينك تعالي وانقضي عليها ضربا .. ضربا مبرحا .. هههههههههههههههههههههههههههههههه مي موتيني ضحك .

  11. الميتة” وهي التي زالت حياتها بغير ذكاة شرعية ولو بذبحٍ لم يستوفِ شرط الذبح بأن تموت بمرضٍ أو بذبحٍ من لا تحلُّ ذبيحته كالمجوسي الذي يعبد النار والملحِد الذي ينكر وجود الله، فذبيحة هؤلاء ميتة ولو ذبحوا كما يذبح المسلمون بقطع الحلقوم اي مجرى النفس والمريء أي مجرى الطعام والشراب ولو سمّوا الله أو كبّروه فلا تحل ذبيحة هؤلاء، ومثل هؤلاء المرتد كالذي يسبّ الله أو يستهزىء بالإسلام أو ينكر البعث بعد الموت أو يسب الملائكة أو يصف الله بالحركة والسكون أو الجسم أو الهيئة أو ينسُب لله المكان أو الجهة أو الجهل أو العجز .
    وكالذي يدوس على المصحف أو يرميه في القاذورات أو يكتب الفاتحة بالبول. فهذا مرتد وذبيحته ميتة كالتي ماتت بمرض، ولو نفذ شروط ذبح المسلمين اي بقطع الحلقوم والمريء، أما المسلم شارب الخمر أو الزاني فذبحه حلال، أما اليهودي والنصراني فتحل ذبيحتهما لأن هذين أحل الله لنا أن نأكل ذبائحهما إن ذبحا بالطريقة الإسلامية وقطعا الحلقوم والمريء بشىء له حد كحديد له شفر كالسكين أو حجر محدد الطرف أو قصب جامد أو قزاز_ليس المعنى أنه إن خرقها من جهة إلى جهة أو ما أشبه ذلك_ فقد حلّت الذبيحة.
    والمرأة المسلمة واليهودية والنصرانية إذا ذبحت فذبيحتها حلال، بعض الناس يظنون أن المرأة لا يحل لها أن تذبح وهذا جهل منهم، فذبيحتها تحلّ ولو كانت حائضًا وكذلك الولد المميّز الذي هو دون البلوغ ذبيحته تحل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *