قالت مصادر مصرية، إن السلطات الأمنية في البلاد أبعدت أدلاء سياحيين يحملون الجنسية الإسرائيلية، بعد أن اتهمتهم بتضليل السياح عبر إخبارهم أن اليهود هم من بنوا الأهرامات الفرعونية الشهيرة.

ورغم أن القانون المصري يشترط في أن يكون الدليل السياحي من أب وأم مصريين، إلا أن عددا من المرشدين الإسرائيليين يعلمون مع شركات سياحية عاملة في مصر، التي تلقى الأهرامات فيها إقبالا كبيرا من قبل السياح.

ونقل موقع أخبار تابع للتلفزيون المصري عن محمد غريب نقيب المرشدين السياحيين في البلاد قوله إن “النقابة بمساعدة الجهات الأمنية قامت بترحيل 29 مرشدا إسرائيليا إلى بلادهم.”

وأضاف المسؤول المصري إن المرشدين المبعدين “تم ضبطهم أمام أهرامات الجيزة، وهم يخبرون السائحين أن اليهود هم من بنوا الأهرامات، وأن التاريخ المصري مزيف، لافتا إلى أن النقابة “أخطرت وزارة السياحة بأسماء الشركات التي تمنح تراخيص مزاولة مهنة للمرشدين الأجانب، والذين وصل عددهم إلى 203 في جميع أنحاء الجمهورية لكن لم يتحرك أحد.”
وقال لصحيفة الأخبار المصرية الجمعة، إن “التراخيص للأجانب “تصدر تحت مرأى ومسمع من المسؤولين في الدولة،” مشيرا إلى أن “عمل الأجانب في مهنة الإرشاد أثر على عمل المرشدين المصريين، مما جعل معظمهم يعملون 29 يوما في السنة.”

وأضاف أن “القانون رقم 121 لسنة 1982 حدد على من يمارس المهنة أن يكون من أم وأب مصريين لكن شركات السياحة لا تلتزم بهذا القانون.”

ويؤكد علماء وباحثون أن المصريين القدماء هم من بنوا الأهرامات، ومنا تلك الموجودة في الجيزة، والتي تعد إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة والوحيدة التي بقيت من تلك العجائب.

وظلت أهرامات الجيزة أعلى ما شيده الإنسان طوال أكثر من ألف عام، واستخدم المصريون القدماء تكنولوجيات بسيطة يمكن وصفها بأنها “تكنولوجيا ما قبل التاريخ”، غير أن هذه التكنولوجيا ظلت تشكل أحجية ولغزاً معمارياً.

وكان أول من كتب عن الأهرامات، المؤرخ اليوناني هيرودوت، وذلك بعد بناء الأهرامات بنحو 2000 عام، وفي غياب أي حقائق، الأمر الذي أدى إلى ظهور العديد من النظريات بشأن كيفية بنائها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. من وجهة نظري في عصر فرعون كان بنو اسرائيل هم العبيد وهم الذين بنو الاهرامات وكل القصور التي كان يقطنها فرعون وجنوده وحاسيته!!!!! ام انا غلطان!!!!!!!

  2. اخي عبد الوهاب
    اليهود كانوا يعيشون في مصر اقليه نسبة الى عدد السكان الاصليين
    وليس معقولا” ان يستطيعوا بناء الاهرامات العظيمه

  3. el yahood kano 3abyd akaliyat sa7i7. wa laken kan fy majmo3at men el masriyin be esem asdeka2 far3on. w yalle 3amal el ahramet nass a7rar be7asab akher el ekteshafat elly saret mo2akharan be masr. wa el fadel le khashab arez lebnen yalle sarlo aktar men 10,000 years be dakhel el ahramat 3ashan kano yakhdo el khashab men lebnen w yesta3emlo le bena2 haykal el haram men el dakhel w yesta3melo nesharet el khashab kamen fy el ta7nyt el momya2at. ya3ny kan fy ta3awon bel khoborat el mo7yta be masr wa lam yakooon el yahood etlakan man bana el ahramat w yoojad makaber le nass bano el ahramat janb el ahramat nafson wa lam yakooono 3abyd be7asab el ketabat elly tarakoha. el ahramat fa3lan ra2e3af. If there is a well, there is a way

  4. أولا اليهود فى ذلك الوقت كانوا فقراءوأقلية لا حيلة لهم و لا قوةو منبوذون من قبل الدولة المصرية الفرعونيةوثانيا العلم والهندسة المعمارية وعلم التحنيط كان من مميزات الدولة الفرعونية وهناك اسماء بالتحديد لعلماء مصريين فراعنة فى ذلك الوقت متخصصيين فى مجالات مختلفة كتبت أسمائهم باللغة الهيروغريفية المصرية القديمة على حوائط المعابد , وعلى فكرة علم المصريات يدرس الآن فى الجامعات وله قسم بذاته فى أكثر من جامعة عالمية.
    الى جانب أن بناء الأهرامات ليس بالسهل على أقلية عايشة بالدولة المصرية القديمة تحت خط الفقر, مع ملاحظة ان الحجر الواحد الذى استخدم فى بناء الأهرامات يبلغ مئات من الأطنان,تخيل كم من الأحجار استخدم فى بناء الهرم الواحد,بالاضافة ان نقل هذه الأحجار من جنوب مصر وهذه المنطقة هى التى بها الأحجار ونقلها الى شمال مصر ,حوالى 1000 كيلو متر تبلغ هذه المسافة,فالتكنولوجية الموجودة فى ذلك الوقت لنقل هذه الأحجار فى نهر النيل ورفعها لبناء الأهرامات كانت بفكر وتصميم واختراع القدماء المصريين الفراعنة.فاستخدام اليهود وكانوا عبيد فى ذلك الوقت كعمال بناء فى المساعدة فى بناء الأهرامات لايعطيهم الحق فى القول انهم أصحاب الأهرامات .

  5. وكيف لأقلية تعانى الفقر والعبودية والتهميش من قبل الدولة المصرية الفرعونية ان تفكر فى مشروع ضخم بهذا القدر بكل ما فيه من تعقيدات وفكر.

  6. تنلنلورةةرةرةىرىرىرلاررىؤىؤ ؤ ؤ ؤىؤىبتبتبتبالبابلليلبغتعتتيتيتتستستتتتتتتتتتتشتتتشتتشتشتشسعسعسس

  7. شو هالدولة الاسرائيلة ما اوقحهاااااااااااااااا
    بدها تاخد الاهرامات قال وتنسبها ئلهاااااااا لا وشوووووووووو
    في اخوان عم يحللوووووو قال اي يمكن ايييي
    اففففففففففففف يااااااااااا

  8. الىلبنانية
    عندك حق ياأختى,هناك اخوة فى الموقع للأسف يحاولوا يصطادوا فى المياه العكرة .

  9. وليس هناك دليل او اشارة او اى شىء باللغة العبرية كتبت فى المعابد والقصور المصرية القديمة,ليس هناك حرف يدل على ذلك

  10. اذا كان هناك كلام لابد ان يكون منطقى وعلمى و مبنى على حقائق وليس تخمينات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *