كشف مفسر الأحلام الشهير الشيخ يوسف المنصور، الذي كان ضيفا على برنامج “MBC في أسبوع” عن أن رؤية البصل في المنام دليل حيرة، في حين أن رؤية السيارات للسيدات -وخاصة الحوامل منهن- هي بشارة بالذكور.

وفيما يتعلق برؤى الإنجاب والزواج قالت السيدة ابتهال من دبي قالت فيها “إنا دائمة الحلم بأن زوجي يخطب أو يتزوج بغيري، في حين أنني أثق به ثقة عمياء” فرد الشيخ المنصور -في حلقة الخميس الـ 4 من مارس/آذار الجاري- بأن “هذا دليل على حمل، وإن كانت السائلة حاملا، فسيكون المولود أنثى إن شاء الله“.

أما أمّ جنى من بريطانيا، فقالت إنها حلمت بأن هناك سحب على سيارات، وإن أختها ربحت سيارتين، فقلت لها “أعطيني واحدة، فرفضت، علما أن أختها حامل، وردّ الشيخ بأن السيارات هي بشارة ولادة الذكور”.

ومن السعودية قالت دعاء، إنها حلمت بأنها وابنة خالتها تشتريان البصل، فرفضت قريبتها الشراء، ولكنها فشلت في إقناعها بالشراء، على رغم أن البصل لونه أحمر، حسب وصفها، وتابعت مضيفة “قالت لي ابنة خالتي إنها لا تريد البصل، فأخذته أنا لي”. وردّ الشيخ على ذلك بأن البصل هو دليل على الحيرة والتردد في موضوع ما، إما خطيب أو غيره، والسائلة ستحسم أمرها في هذه الحيرة بأنها ستختار الأدنى، وذلك وفقا للآية الكريمة “قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ” [البقرة: 62].

وردّا على سؤال لأحد المشاهدين قال “حلمت بأني زرت الكعبة ولم أستطع أن أقبل الحجر الأسود” فرد المفسر بأن هذا “دليل على وجود صلة رحمة مقطوعة لدى السائل، وهو يحاول أن يصلها مرة أخرى”.

وعن رؤياها قالت أم أحمد من السودان، إن والدها لديه مصنع، ولكنها تحلم به يحترق، وفسر الشيخ المنصور هذه الرؤيا بأن السائلة أو والدها سيواجهون بعض المشاكل في الفترة المقبلة”.

أما فاطمة من السعودية، فقالت إنها حلمت بأن رجلين وقفا أمام دارهما ومعهما حمار محمل بالممنوعات، وقال لها أحدهما إنهما يريدان أن يورطا زوجها، بما يحمله الحمار، مشيرة إلى أنها نصحت زوجها بأن يبتعد عنهما، ولكنه مشى معهما. واستطردت فاطمة مضيفة “بعد ذلك وجدت في الطريق شاتين إحداهما مذبوحة بالطريقة الإسلامية والأخرى بغير الإسلامية، ثم جاءني امرأتان، وأخذتا الشاة المذبوحة بالطريقة غير الإسلامية وقامتا بطهيها ثم تركاها، فقلت لهما: خذا شاتكما معكما، ثم ذهبت أنا بالشاة المذبوحة على الطريقة الإسلامية وحملتها على كتفي وهي تنزف”.

وردّ الشيخ بأن الرؤية تشير إلى أن صاحبة الرؤيا ستذهب للقضاء أو ما شابه لمظلمة لديها، وسيرد لها الحق في هذه المظلمة”.

وكان الشيخ المنصور قد كشف في حوار سابق أن موهبته في تفسير الأحلام بدأت عندما رأى عدة مرات حلما عن شخص يخرج من فمه الدود، وعند سؤال أصحابه الذين يجالسهم أخبروه أن هذا الشخص يغتابه بعد مغادرته المجلس، ليتنبه المنصور بعدها إلى قدرته هذه، وليعمل على تطويرها وتقويتها بحفظ القرآن والأحاديث وسير العرب وقصصهم.

وأضاف أن تفسير الأحلام فيه نوع من الرؤى الغيبية، مشيرا إلى أنها هبة خصّ الله بها بعضا من عباده فقط، ويبقى على العباد أن يطوروها بجهودهم الخاصة. وحول كيفية مقارنة الرموز التي يراها الإنسان في الحكم، بأشياء من الواقع، يقول المنصور: “أولا علينا أن نقارنها بالقرآن، فإن لم يكن فنقارنها بالأحاديث النبوية، فإن لم تكن فبقصص العرب وسيرهم”.

وضرب نماذج من الرموز قائلا: النمل يعني الحسد، والجروح تعني مشاكل عائلية، والبحر يعني الغدر، أو مشاكل قد يواجهها الإنسان، والغسل في المنام يعبر عن مغفرة الذنوب من قبل المولى سبحانه وتعالى، والأفاعي تعني الإناث.

المنصور تخرج في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بكلية الشريعة، ولديه إجازة في القرآن الكريم، ومارس تفسير الأحلام منذ 16 عاما، أي في عمر السابعة والعشرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

    1. معناه انه حاب يوريك الغرامات المفروضة في حالة المخالفات المرورية.
      اربطي الحزام يا مدام و انتبهي للاشارات الضوئية و علامة قف و خففي السرعة ههههه

  1. بصل وطماطم … باين انك مشتهي كبسه كبسو علا راسك !

    1. سلامي لبنت لندن.. الله يذكرك بالخير صاحبة الروح المرحة الخفيفة الظل 🌹

  2. أضغاث الأحلام كثيرة , ليست كلها نورانية وصادقة ولسنا كلنا متل سلاف أو سجاح مثلا”

  3. ya wilou ili yahlam anahou kan bi yatbokh , law kanat basala wahda hiya hira , ma balak fi tagine khodar , basal ala tamatime ala batatis ala kousa ala batingan yaani machakil malihachi nihaya!!!!

  4. حبدا لو ان نورت تفتح لنا باب لتفسير الاحلام …وسنكون لها مشكورين..

  5. اناحلمت هذا الحلم مع التكرارانى عندى سيارةومرة ثانية انى معايا مفتاح السيارة وبفتحها اريد تفسير الحلم

  6. حلمت انا واخويا واقفين فى الشارع باليل ولقيت القمر منور وكبير وهو عايز يصورة بالموبيل فقلت لة مش هتنفع تصورة الا اذا طلعت الدور الخامس
    اريد تفسير الحلم

    1. قبل ما تنصحي اخوكي يطلع الدور الخامس شوفي الأول الاسانسير شغال و الا عطلان؟ حرام عليكي نفس اخوكي حيتقطع لو طلع على رجليه و متخذوش صورة الا بعد ما يحضر ابن سيرين شخصيا خذوا سيلفي انتم الثلاثة مع القمر و بعدما تطلع الصورة تلاقي التفسير الحمد لله جاهز.

  7. انا انسه عمري 23 عاما عندي صديقه معي في الشغل مسيحيه اسمها نيفين
    امي رأت في المنام بانها تجلس في مسجد وفي يديها مصحف ثم رات نيفين تاتي عليهاوجلست بجانب امي ارادت امي ان تعطيها المصحف فتحت امي المصحف وجدته يصدر منه موسيقي .

    علي العلم بان امي ملتزمه في الصلاه وقراءه المصحف ومنتقبه

  8. حلمت ان ابى ينده لنا انا و اختى و يقول لنا خدو 2 من الخروف اختى واحد و انا واحد و صعدنا بهم الى المنزل اريد تفسير حلمى و شكرا

  9. انا انسة عمري 19 حلمت بسيارة حمراء جميلة وكان رجل ينضف فيها وقال ان شخص طلبها منه كي أزف فيها أنا وكنت في سيارة أخرى أنا واختي الكبرى وطلب مني أن أنضفها لكن انتهى الحلم بعد ذلك

  10. انا انسة
    حلمت بأني أقدم لرجل ماء زمزم وتمر وطلبت منه الصينية كي أضع فيها كاسة الماء والتمر علما بأن الصينية هي من أغراضي بيتنا فأعطاني اياها واكل التمر والماء ونضرت اليه وكأنه يدعو ليع مع ان الشخص الثاني طلب مني ايضا الا أني لم أحضر له وهتممت بذلك الرجل (علمل باني وصلت الي مكان عمله بالسيارة وكان شخص لابس أبيض يقودها )

  11. انا لا اتذكر الحلم تماما ولكني فزعت منه واستيقظت ولكني اتذكر باني كنت استفرغ بصلا وذلك من خلال الم يصيبني ومن ثم استفرغ بصلة وحصل ذلك مرتين في نفس الحلم وكنت فزعة كيف استفرغ بصل

  12. بسم الله الرحمن الرحيم حلمت امي يا اخواني واخواتي بخـمست فناجيل قهوه متـشعره بمعنى مآئله للكسر ..
    مع العلم بان عمر امي في السبعين على ما اعتقد ولديهآ . 10 .. 9 بنات . 1ولد وآحد
    الله يخلينا لها ويخليها لنا .

    1. طيب و شنو المطلوب من ابن سيرين؟
      يسلق البصل و يعمل ملوخية ؟! ههه

  13. ههههه هو فعلا أصبح البصل يحير الناس حينما يرتفع ثمنه في الأسواق ، فتجد الناس تحتار من غلاء ثمنه و هو بصل و ليس عسل !
    مفسر الاحلام الي اسمه ابن سيرين معندوش غير تفسيرين اثنين يكررهم في كل حلم : الزواج و الديون ! احلم ما تشاء مالكش الا تفسيرين يا حتتزوج يا حتكون مديون و مفلس و الاثنين أسوأ و أنيل من بعض ههههه ما يجمع الزواج و الديون الا الإفلاس و الهم !
    حتى لو حلمت انك على هيئة قرد يركض وراءك وحيد القرن في غابات كينيا فإن السيد ابن سيرين سيفسرها لك- انت كنت عازبا – على أنه زواج في الطريق بإذن الله.
    ههههههههههه
    لهذا أنا شايفة انه بلاش تشغلوا نفسكم بتفسير اضغاث الاحلام.

  14. واحد حلم بسيارة فيراري و يستنى ابن سيرين يفسرهاله أنه سيمتلك سيارة فيراري.
    مش محتاجة تفاسير ابن سيرين معك فلوس روح اشتري فيراري آخر طراز و خذ معك ابن سيرين في جولة على الكورنيش 😂

  15. شنو رأيكم في تفسير أم سيرين ؟ أكثر واقعية من تفسير ابن سيرين .

  16. في العالم يحققون أحلامهم و في العالم العربي تقمع أحلامهم واقعيا فليجؤون لكتب تفسير الأحلام و الخيال لتفسيرها و إعطاء بصيص أمل لتحقيقها.
    ما لا يحقق في الواقع لا يعدو ان يكون مجرد أوهام و تمنيات في الخيال.

  17. درس اليوم:
    العرب ليست بحاجة لتفسير الأحلام بل بحاجة لتحقيق الأحلام و بحاجة أكثر لمن لا يقف حجرة عثرة في تحقيق الأحلام .
    و السلام عليكم.

  18. درس اليوم يا خاي :
    العرب ليست بحاجة لتفسير الأحلام بل بحاجة لتحقيق الأحلام و بحاجة أكثر لمن لا يقف حجرة عثرة في طريق تحقيق الأحلام .
    و السلام عليكم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *