اعتبر الدكتور محمد شحرور، المفكر الإسلامي السوري، فكرة اركان الاسلام الخمسة خدعة كبرى، حسب تعبيره، مؤكدا في الوقت نفسه أن معظم سكان الارض مسلمين ويدخلون الجنه.

وقال شحرور خلال تصريحات تليفزيونية علي برنامج “حديث العرب” المذاع عبر فضائية “سكاي نيوز العربية”، “وقعنا في خدعة كبرى عندما قلنا إن الإسلام بني على خمس فعزلنا أنفسنا عن العالم” معتبرا أن هذه الاركان لا يقوم بهم الا اتباع الرسالة المحمدية بينما 80 بالمئة من سكان الارض لا يقومون بهذه الاركان.

وأضاف “شحرور “أن العكس هو الصحيح فمعظم سكان الارض مسلمون وسيذهبون الى الجنة حتى المسيحي والبوذي واليهودي”.

وقدم شحرور تفسيرا جديدا للاسلام وقال أنه يقوم على مسلمة واحدة وهي الايمان بالله الواحد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. إلى عراقية وافتخر: نحن لا نأخذ ديننا الإسلامي من زيد وعبيد ونطاط الحيط بل نأخذ ديننا الإسلامي من الله تعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم فهل تعتقدين أن يأتينا أي شخص من بعد أكثر من 1400 سنة لكي يخدعنا ويضحك علينا ؟ أي شخص يخالف كلامه شرع الله تعالى نضرب بكلامه عرض الحائط كائنا من يكون . أما أنت يا عراقية وافتخر فركزي على بناء بلدك العراق الذي تفتخرين فيه بدلا من أن تضيعي وقتك لكي تقولي لنا مليون مرة بأننا على باطل ولو قلتيها مليار مرة فلن نسمع لك وصدقيني ” كان غيرك أشطر ” ومع ذلك لم يقدر غيرك الأشطر علينا نحن المسلمين والفضل كله لله تعالى . ودعيني أريك شريطا للداعية النصراني الأمريكي السابق يوسف إيستس وكيف اهتدى بفضل الله تعالى للإسلام على الرابط التالي :
    Story of Yusuf Estes - From darkness to light

  2. هذا المفكر او بالاحرى الأهبل لا يمثل الا نفسه ولا يعنينا ما يقوله لأن الدين عند الله هو الاسلام والاسلام له قواعد وشروط وأركانه الخمس

  3. قدم شحرور تفسيرا جديدا للاسلام وقال أنه يقوم على مسلمة واحدة وهي الايمان بالله الواحد……ماتخدوش ببالكم الامر ما يستدعي الداعية شحرور اخو الشحرورة ههههه استغفر الله العظيم الاسلام قايم الى ان يرث الله الارض و من عليها بس المسلمين حينخربوا بسببكم ..،الداعية موش فهمان معنى التوحيد في الاسلام ايه و جاي يفتي … عباله اي ديانة عندها آلهة وحدة تبقى مسلمة حتى و لو كانت هالالهة بقرة و لا نار و لا شمس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *