استغل وافد يمني تطابق اسمه مع اسم إحدى العائلات الرأسمالية الشهيرة بجدة، في النصب على عددٍ من المواطنين في مبلغ 3 ملايين ريال، وذلك بالاشتراك مع مواطن آخر.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم وتقديمه للعدالة، حيث أصدرت المحكمة الجزائية بجدة عليه وعلى شريكه حكماً بالسجن لمدة سنة لكل منهما في الحق العام، وقد تم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف، فيما طالبت المحكمة المتضررين برفع دعاوى في الحق الخاص لاستعادة أموالهم.
وقالت مصادر إن الوافد تمكن من الاحتيال على ضحاياه بإيهامهم بأنه أحد أفراد الأسرة الشهيرة، حيث كان يستغل سيارة “رانجر روفر” حديثة، مضيفة أنه كان يعرض على ضحاياه تقديم قروض مالية مقابل إفراغ عقارات يملكونها باسم شريكه الآخر على سبيل الرهن.
وأبانت المصادر أن عدداً من الضحايا تقدموا ببلاغات ضد الوافد ومعاونه، ومن بينهم مواطنة أفادت بأنها اطلعت على إعلان بإحدى الصحف الإعلانية عن مؤسسة تقدم قروضاً بتسهيلات متعددة، فتقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ 200 ألف ريال، حيث طُلب منها إفراغ عقار كانت تملكه باسم المواطن (المتهم الثاني)، مضيفة أنها فوجئت بعد ذلك بعرض عقارها للبيع.
رحم الله ابن تيميه كاتم المجوس
قد مـات قـوم ومـا ماتـت مكارمهـموعاش قوم وهم في الناس أموات
بحق تصدق مقوله الميت الحي على ابن تيميه رحمه الله
الف في الفقه واصوله والتفسير واللغه وغيرها من العلوم
موسوعه علميه كان رحمه الله يناقش اهل البدع وياتي لهم بحجج اقوى من حججهم وينفد الحجج كلها
وحمه الله لازال الروافض يصرخون الما من علمه
زميلي الشيعي الرافضي: أنت اتهمت ابن تيمية وابن تيمية لم يصححه بل قال بأنه حديث باطل ولا يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم وإليك الحقيقة وإن صدقتها صدقتها وإن لم تصدقها فهذا شأنك فنحن أهل السنة لن نكذب في مذهبنا لكي نرضي أي شخص:
أولا: أهل السنة والجماعة لا يؤمنون بما قلته أنت في خصوص أن الله تعالى شاب أمرد فهذا باطل وتعالى الله علوا كبيرا عن ذلك.
ثانيا: في خصوص ما ألصقته أنت في ابن تيمية فإليك الحقيقة: ( قال ابن تيمية ايضا فى 3/ل241/أ :
كما فى الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” رايت ربى فى صورة امرد له وفرة جعد قطط فى روضة خضراء
هذه هي الروايه على الطريقه الرافضيه
الرد عليها وكشف قناع جديد من اقنعه الكذب عند الرافضه أقـول ان شيخ الاسلام ابن تيميه ضعف هذه الروايه ونقلها اصلا بصيغه التضعيف
اليكم الدليل
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وَكَذَلِكَ الْحَدِيثُ الَّذِي رَوَاهُ أَهْلُ الْعِلْمِ أَنَّهُ قَالَ : { رَأَيْت رَبِّي فِي صُورَةِ كَذَا وَكَذَا } يُرْوَى مِنْ طَرِيقِ ابْنِ عَبَّاس ٍوَقَدْ اتَّفَقَ الْمُسْلِمُونَ عَلَى أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَم يَرَ رَبَّهُ بِعَيْنَيْهِ فِي الأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ لَم يَنْزِلْ لَهُ إلَى الأَرْضِ وَلَيْسَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَطُّ حَدِيثٌ فِيهِ أَنَّ اللَّهَ نَزَلَ لَهُ إلَى الأَرْضِ اهـ . راجع مجموع فتاوى ابن تيمية – ج 3 / ص 387 فهو حديث ضعيف
3270 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ اِسْمَاعِيلَ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الاَنْصَارِيُّ، عَنِ ابْنِ عَوْنٍ، اَنْبَاَنَا الْقَاسِمُ، عَنْ عَائِشَةَ ـ رضى الله عنها ـ قَالَتْ مَنْ زَعَمَ اَنَّ مُحَمَّدًا رَاَى رَبَّهُ فَقَدْ اَعْظَمَ، وَلَكِنْ قَدْ رَاَى جِبْرِيلَ فِي صُورَتِهِ، وَخَلْقُهُ سَادٌّ مَا بَيْنَ الاُفُقِ ” البخاري )
فها نحن يا زميلي الشيعي الرافضي قد انتهينا من الرد على هذه الشبهة شبهة الشاب الأمرد فابن تيمية نقل الراوية بصيغة التضعيف ولا ذنب له إن كان له أعداء يريدون أن يلصقوا به التهم كما يلصق الخوارج التهم في علي بن أبي طالب .
ثالثا: أجب على سؤالي : على أي أساس شرعي قلت أنت بأن الروافض هم السادة المتقدمون في العرب بعد أن أثبتنا لك بأن أهل السنة والجماعة لا يؤمنون برواية الشاب الأمرد والعياذ بالله وبأن ابن تيمية نقل الرواية لتضعيفها ؟ انتظر ردك وانتظر على سؤالي هذا
رابعا: إليك قول أهل السنة والجماعة في حديث الشاب الأمرد بالصوت والصورة من الشيخ الفاضل عثمان الخميس:
احسنت ياشيخنا عبدالله اثابك الله ورفع قدرك
إلى أخي الحبيب الفاضل أحمد: وجزاك الله تعالى كل خير ورفع قدرك في الدنيا والآخرة فيا أخي الحبيب الفاضل أحمد مراجع الشيعة يجمعون عوام الشيعة الجهلة في هذه الحسينيات المغلقة المنعزلة المظلمة وهات يا تدليس وتأليف وتزييف وخداع وكذب عليهم في خصوص الصحابة وأمهات المؤمنين وابن تيمية ووووو وهؤلاء العوام جهلة يسمعون مراجعهم ولا يبحثون عن صدق ما يقولونه ثم يتناقلونه فيما بينهم كحقيقة .
مثال أخي الحبيب الفاضل أحمد: لو أن ابن تيمية نقل في كتابه رواية لتكذيبها وتضعيفها والرد عليها فإن مراجع الشيعة يضحكون على عوام الشيعة فيقولون لهم بأن ابن تيمية كاتب هذه الرواية في كتابه ولكنهم لا يخبرون عوام الشيعة بأن ابن تيمية كتب هذه الرواية لبيان ضعفها ولتكذيبها والرد عليها وليس لأنه يؤمن بها وعوام الشيعة لن يبحثوا في صحة أقوال مراجعهم كعادتهم لجهلهم فيصدقون هذا الكلام ولكن الحمد لله تعالى فالوضع الآن تغير واصبحنا قادرين على التواصل مع عوام الشيعة لتبيان الحقائق ومن لم يرد منهم تصديقنا فهو حر ولكنه عندما يموت سيعرف الحقيقة مثله مثل من كذب آيات الله تعالى والآن هو في قبره .
الشيخ السني عدنان العرعور يرد على المعمم الشيعي علي الكوراني حول شبهة الشاب الأمرد بالصوت والصورة :
مواطن مسلم ليس فقط بالناس العادييين متذمريين من السعودية المشكله ان امراء واميرات ال سعود هم أيضا متذمرون من السعودية ونتيجة تذمرهم هناك فضائح لهم في لندن وفرنسا وغيرها من الدول الاوربية الظاهر انت الوحيد الذي في الساحة ومخلص للسعودية والى ال سعود وينطبق عليك المثل الذي يقول مابقى بالميدان الا حديدان
يازميل مواطن لا تأخذ كلام عرعورك بمحمل الجد فهو منافق فاسق كذاب وفي اخر تعليقي سأترك لك فيديو يعلن فيه العرعور عن تشيعه وهذا الشي لا يشرفنا نحن الشيعة ان يدخل واحد مثل هذا العرعور في مذهب الشيعه فلا تتفائل بالعرعور
https://www.youtube.com/watch?v=xStw2HIRWoA
الزميل الشيعي الرافضي: لقد رددنا عليك بالأدلة في تهمة الشاب الأمرد التي ألصقتها أنت في ابن تيمية ووضحنا لك بالأدلة بأن أهل السنة والجماعة يكذبون هذه الرواية الباطلة ولا يؤمنون بها مطلقا ووضعنا لك الأدلة بالصوت والصورة و عرضنا عليك ما قاله ابن تيمية في كتابه عن هذه الرواية الباطلة وبأنه عرضها لكي يبطلها ويكذبها وينبه الناس منها وانتهينا من ذلك.
والآن يا زميلي الشيعي الرافضي: بعد أن وضحنا لك بطلان رواية الشاب الأمرد اذكر لنا الأسباب الأخرى التي جعلتك تعتقد بأن الروافض متقدمين على غيرهم من العرب والمسلمين لأنك زعمت أولا بأنهم متقدمين على غيرهم لأن غيرهم يؤمن بأن الله تعالى شاب أمرد والآن وضحنا لك كذب كلامك وزيفه فاعطنا سببا آخرا جعلك تقدم الروافض على غيرهم لكي نرد عليك بعون الله تعالى . انتظر ردك
إذن يا زميلي الرافضي الشيعي انتهينا من تهمة رواية الشاب الأمرد التي ألصقتها أنت في ابن تيمية بعد أن أثبتنا لك بالأدلة وبالصوت والصورة بأن ابن تيمية وضع الرواية في كتابه لكي يبين بطلانها وقال بأنها رواية باطلة وضعيفة والآن دخلت أنت في التجسيم عند ابن تيمية وقبل أن نرد عليك بعون الله تعالى دعني أسألك السؤالين التالين:
السؤال الأول: اذكر لي ما المقصود بالتجسيم الذي ترفضه أنت وتنكره ولا تقبله ؟ فما هو التجسيم أصلا الذي تنكره وترفضه أنت ولا تقبله ؟
السؤال الثاني: من الذي يتم تجسيمه , فهل تقصد الذي يتم تجسيمه هو الله تعالى ؟
انتظر ردك على السؤالين لكي نتناقش معك على بينة ونور .
أكرر سؤالي مرة أخرى للزميل الشيعي الرافضي:
إذن يا زميلي الرافضي الشيعي انتهينا من تهمة رواية الشاب الأمرد التي ألصقتها أنت في ابن تيمية بعد أن أثبتنا لك بالأدلة وبالصوت والصورة بأن ابن تيمية وضع الرواية في كتابه لكي يبين بطلانها وقال بأنها رواية باطلة وضعيفة والآن دخلت أنت في التجسيم عند ابن تيمية وقبل أن نرد عليك بعون الله تعالى دعني أسألك السؤالين التاليين:
السؤال الأول: اذكر لي ما المقصود بالتجسيم الذي ترفضه أنت وتنكره ولا تقبله ؟ فما هو التجسيم أصلا الذي تنكره وترفضه أنت ولا تقبله ؟
السؤال الثاني: من الذي يتم تجسيمه , فهل تقصد الذي يتم تجسيمه هو الله تعالى ؟
انتظر ردك على السؤالين لكي نتناقش معك على بينة ونور .