دعا سعيد السعدي، الرئيس الأسبق لحزب “التجمع من أجل الثقافة الديموقراطية”، ووزير الأحباس (الاوقاف) الجزائري، الى تقليص أيام الصيام في شهر رمضان الى 13 يوما عوض 30 يوما!!

وجاء هذا الموقف الغريب في بيان نشره القيادي السياسي الجزائري على صفحته الرسمية في فيسبوك، حسب ما ذكرته صحيفة هيسبريس الالكترونية المغربية.

وبرر طرحه هذا، بكون 30 يوما من الصيام في فصل الصيف توافق ما مجموعه 420 ساعة من الصيام، وهم ما يساوي 52 يوما من الصيام في فصل الخريف.

ودافع عن فكرته التي سماها بـ “الصوم الذكي”، بالاعتماد على ساعات الصيام، ما يفيد وفق حساباته، الاكتفاء بصيام 13 يوما في شهر رمضان خلال الصيف.

وجاء في موقع “فبراير” المغربي أن “تفسيرات السعدي لم يدعها رجال الدين في الجزائر تمر، إذ اعتبر الشيخ شمسو وهو أحد شيوخ قناة النهار الجزائرية، أن منطق سعيد السعدي لا أساس له، وهو مجرد هراء، ودعاه إلى الابتعاد عن الخوض في المجال الديني، وأن عليه الاكتفاء بالسياسة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. اعتبر الشيخ شمسو وهو أحد شيوخ قناة النهار الجزائرية، أن منطق سعيد السعدي لا أساس له، وهو مجرد هراء، ودعاه إلى الابتعاد عن الخوض في المجال الديني، وأن عليه الاكتفاء بالسياسة”.
    —————-
    فعلا عليه ان يبتعد عن الخوض في المجال الديني لان سيد يفهم بالحساب اكثر هههه و لكن الشيخ أغفل انه وزير الأوقاف يعني اختصاصه المجال الديني …
    وًهذا هو احد سباب تحلف العالم الثالت الرجل المناسب في المكان الغير المناسب كيف لهكذا رجل ان يكون وزيرا للأوقاف ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

  2. أهلا وئام رمضان كريم وكل عام وانت بخير
    الموضوع به خطأ فادح، لأن سعيد سعدي هو مؤسس حزب أمازيغي فقط ولاعلاقة له لا بوزارة ولاغيره وربما كان علمانيا، لا أعرف كيف يقعون في مثل هكذا أخطاء

  3. اهلًا نور وسلام رمضانك كريم بالصحة و دوام العافية ان شا الله .. يعني السيد ماشي وزير الأوقاف ؟ الغلط من نورت تنشر من غير تدقيق .. و انا تنقول كيف وزير الأوقاف و أكيد يكون عارف بامور الدين يقول هكذا كلام !!
    شكرًا على التذكير و ليلتك سعيدة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *